10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



استفسار بخصوص لجنة التقييم


شاطر
 #1  
الأربعاء 11 مارس 2015, 17:21
 
 
 
ذكر
الاقامة : تبسة
المشاركات : 248
نقاط : 299
تاريخ التسجيل : 03/02/2012
العمل : متصرف اقليمي- رئيس مصلحة المستخدمين . ولاية خنشلة
افتراضياستفسار بخصوص لجنة التقييم

السلام عليكم.....قام متعامل متعاقد بادراج قائمة اسمية لمهندس دون ادراج شهادة التامين الخاصة به ..لم يتاهل تقنيا هل بامكان لجنة تقييم العروض طلب شهادة تامينه للتاكد ولكي يتاهل تقنيا واذا كانت مورخة بعد تاريخ التقيم بيوم هل تقبل....شكرا


 #2  
الأربعاء 11 مارس 2015, 20:22
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : Biskra
المشاركات : 1701
نقاط : 2427
تاريخ التسجيل : 21/05/2014
العمل : DPSB
افتراضيرد: استفسار بخصوص لجنة التقييم

السلام عليكم.....ان وثيقة التأمين المطلوبة تدل على ان المهندس يعمل فعلا عند المقاول....وكذلك الشهادة تبين بانه مؤمن لدى الضمان الاجتماعي....وعدم احضارها لا يتم احتساب الشهادة....لان هذه الوثيقة تدخل ضمن الوسائل البشرية التي يتم تنقيطها حسب دفتر الشروط.....وبالتالي تدخل ضمن المنافسة...هناك مراسلة من قسم الصفقات العمومية تشير الى عدم طلب استكمال الوثائق الخاصة بالوسائل البشرية والمادية  والله اعلم.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



 #3  
الأربعاء 11 مارس 2015, 22:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : annaba
المشاركات : 597
نقاط : 743
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
العمل : admi
افتراضيرد: استفسار بخصوص لجنة التقييم

أخي بسكرة لو تكرمات و فامت لنا بشرح هذه الرأي القانوني


 #4  
الخميس 12 مارس 2015, 19:52
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : Biskra
المشاركات : 1701
نقاط : 2427
تاريخ التسجيل : 21/05/2014
العمل : DPSB
افتراضيرد: استفسار بخصوص لجنة التقييم

السلام عليكم....الاخ nassim023..ان مراسلة قسم الصفقات العمومية تحت رقم:72 بتاريخ 08 فيفري 2015 الموجهة الى السيد:الامين العام لوزارة التهيئة العمرانية والبيئة، كانت ردا على مراسلة هذا الاخير الى قسم الصفقات العمومية بتاريخ: 03 فيفري 2015 وكان الاستفسار يتمحور حول المادة 122 من قانون الصفقات العمومية، والتي اجازت للجنة فتح الاظرفة عند الاقتضاء طلب تكملة الوثائق الناقصة وهي المكونة للملف الاداري للمتعهد، وكان السؤال حول قائمة الوثائق التي من الممكن طلب تكملتها (القائمة تضم:22 وثيقة من دفتر الشروط الى التصريح بالنزاهة الى الوسائل البشرية والوسائل المادية ومستخرج الضرائب والسجل التجاري والشهادات الجبائية والشبه الجبائية وصحيفة السوابق العدلية وشهادة التاهيل ورقم التعريف الجبائي وشهادات حسن التنفيذ ورقم الاعمال و ........)....لذا فكان جواب قسم الصفقات العمومية بانه يمكن طلب تكملة جميع الوثائق ما عدا الوسائل البشرية التي ستوضع لتنفيذ المشروع موضوع المناقصة وكذا الوسائل المادية من سيارات وشاحنات ورافعات ووسائل الانجاز..و..و..و..التي ستوضع ايضا في انجاز المشروع....وبالتالي فان هدف المراسلة هو ان كل الوثائق المطلوبة في دفتر الشروط والتي تدخل في عملية التنقيط لا يمكن طلب تكملتها لانه سيتم على اساسها المنافسة بين المتعهدين المتقدمين ....والله اعلم.


 #5  
الخميس 12 مارس 2015, 20:47
 
 
 
ذكر
الاقامة : annaba
المشاركات : 597
نقاط : 743
تاريخ التسجيل : 18/01/2015
العمل : admi
افتراضيرد: استفسار بخصوص لجنة التقييم

بارك الله فيك أخي بسكرة


 #6  
الخميس 12 مارس 2015, 22:06
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : Biskra
المشاركات : 1701
نقاط : 2427
تاريخ التسجيل : 21/05/2014
العمل : DPSB
افتراضيرد: استفسار بخصوص لجنة التقييم

وفيك بركة .الاخ nassim023


 #7  
الجمعة 13 مارس 2015, 10:47
 
 
 
ذكر
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 645
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 16/11/2014
العمل : موظف بالخزينة
افتراضيرد: استفسار بخصوص لجنة التقييم

السلام عليكم.
اخواني.
قبل مناقشة موضوع استكمال الوثائق الناقصة عملا باحكام المادة 122 من المرسوم 10-236.يجب الاشارة اولا ان لجنة فتح الاظرفة هي التي تطلب استكمال الوثائق الناقصة خلال 10 ايام اي قبل الشروع في عملية التقييم.وعليه فان لجنة تقييم العروض ليست مخوالة بهذه المهمة.
وسأل الاخ razkoo كان هل بامكان لجنة تقييم العروض طلب استكمال العرض؟
الجواب هو لا. لان هذه المهمة ليست من صلاحيات لجنة التقييم .
اما بالرجوع الى موضوع استكمال بعض الوثائق الناقصة.و ما يهمنا هنا هي الوسائل البشرية و الوسائل المادية و التي تدخل ضمن الوثائق المنقطة و التي يتحدد بموجبها التأهيل التقني للمتعهدين.
بالنسبة لهذه الوثائق هناك حالتان:
- الحالة الاولى: عرض خالي من هذه الوثائق: لجنة الفتح لا تطلب من المتعهد استكمال هذه الوثائق.و يدرس العرض على اساس ان المتعهد لا يمتلك هذه الوسائل.
- الحالة الثانية: حين يشترط في دفتر الشروط, مثلا عقد المهندس موثق مرفق بشهادة تأمين CNAS او العتاد المتحرك مبرر بالبطاقات الرمدية مرفقة بشهادات التأمين سارية المفعول. في هذه الحالة فان قدم المتعهد عقد عمل المهندس دون شهادة التأمين او قدم الشهادة دون العقد.فان لجنة الفتح ملزمة بمراسلته و طلب استكمال الوثئقة الناقصة - العقد او الشهادة.
وكذلك بالنسبة للوسائل المادة:فان قدم البطاقة الرمادية دون شهادة التأمين او العكس وجب على لجنة القتح طلب استكمال الوثائق الناقصة.لكن بشرط ان يتم ذلك خلال 10 ايام.فان تجاوزت هذه المدة فان الوثائق الناقصة لا تقبل. اي يجب ان استكملها قبل الشروع في عملية التقييم.


 #8  
الجمعة 13 مارس 2015, 17:03
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : Biskra
المشاركات : 1701
نقاط : 2427
تاريخ التسجيل : 21/05/2014
العمل : DPSB
افتراضيرد: استفسار بخصوص لجنة التقييم

الاخ nacer2015 تدخلك موفق ووجيه...شكرا لك على التوضيحات.............لكن ان معظم لجان فتح الاظرفة لا تتقدم بطلب استكمال الوثائق الناقصة تفاديا للتأويلات وسوء النية......لذا فاننا نرى ان معظم الملفات التي تقدم تعهدات تنقصها بعض الوثائق ويتم اقصائها وفي معظم الحالات تؤول المناقصة او الاستشارة الى عديمة الجدوى...والله اعلم.


 #9  
الجمعة 13 مارس 2015, 23:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 645
نقاط : 771
تاريخ التسجيل : 16/11/2014
العمل : موظف بالخزينة
افتراضيرد: استفسار بخصوص لجنة التقييم

السلام عليكم.
اخي يابن عروس الزبان.
ان احترام النصوص واداء المهمة باخلاص و تجرد هو الذي يحمي من التأويلات و سوء النية.كما ان عدم تطبيق القانون هو الذي يؤدي الى الشك في النويا كما يضيع حقوق كفلها القانون.
يجب على لجنة الفتح احترام النصوص و الا اعتبر الاجراء باطلا.و حق للمتضرر الطعن في النتائج ويصبح هذا الطعن مؤسسا اذا ستوفى الشروط المطلوبة.


 #10  
الجمعة 13 مارس 2015, 23:22
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
 
ذكر
الاقامة : Batna
المشاركات : 2637
نقاط : 3184
تاريخ التسجيل : 01/02/2012
العمل : Agent de Bureau Administratif Territorial
المزاج المزاج : الحمد لله على كل شيء
افتراضيرد: استفسار بخصوص لجنة التقييم

بارك الله فيكم على النقاش الشيق والهادف حيث وضحتم العديد من النقاط وفي هذا الصدد أطرح سؤال فيما يخص إستدعاء المتعامل أيكون من طرف لجنة الفتح متمثلة في رئيسها أم من طرف المصلحة المتعاقدة وفي فترة إنتظار إستكمال الوثائق الناقصة هل تقوم لجنة تقييم العروض بالتقيم أم تنتظر حتى تستكمل هذه الوثائق أو تنقضي مدة عشرة أيام وجزاكم الله خيرا






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة