عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

صفحة 1 من اصل 4 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف sindabad في الإثنين 02 مارس 2015, 17:40

في مايخص المادة 87 مكرر


مرسوم تنفيذي رقم 15-59 مؤرخ في 08-02-2015 متضمن العناصر المكونة للألأجر الوطني الأدنى المضمون جريدة رسمية رقم 08 صفحة 11

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل sindabad في الإثنين 02 مارس 2015, 17:59 عدل 1 مرات
توقيع : sindabad




يا قارئ خطي لا تبكي على موتي
فاليوم أنا معك وغداً في التراب
فإن عشت فإني معك وإن متُّ فاللذكرى
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري
بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى
فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي


avatar
sindabad


ذكر

الاقامة : ALGERIE

المشاركات : 17013

نقاط : 31366

تاريخ التسجيل : 10/11/2010

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف dzpro12 في الإثنين 02 مارس 2015, 17:57

الحاج موسى موسى الحاج... ماني فاهم فيها والو.؟؟ حسبي الله ونعم الوكيل فيهم.
avatar
dzpro12
 
 

ذكر

الاقامة : chlef

المشاركات : 53

نقاط : 50

تاريخ التسجيل : 23/09/2012

العمر : 40

العمل : موظف
المزاج المزاج : ناس ملاح


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف محمد20 في الإثنين 02 مارس 2015, 18:06

لماذا لم تضع المضوع مخي سبقك بها عكاشة
توقيع : محمد20




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

avatar
محمد20
 
 

ذكر

الاقامة : saida

المشاركات : 1098

نقاط : 1325

تاريخ التسجيل : 14/10/2012

العمل : مراقب رئيسي للميزانية
المزاج المزاج : عادي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف sindabad في الإثنين 02 مارس 2015, 18:12

لماذا لم تضع المضوع مخي سبقك بها عكاشة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] من طرف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] اليوم في 17:40


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] من طرف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] اليوم في 18:00


العناصر المكونة للأجر الوطني الادنى المضمون

أخي محمد20 

هل فهمت

إذا لم تفهم يمكنني أن أشرح لك 


توقيع : sindabad




يا قارئ خطي لا تبكي على موتي
فاليوم أنا معك وغداً في التراب
فإن عشت فإني معك وإن متُّ فاللذكرى
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري
بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى
فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي


avatar
sindabad


ذكر

الاقامة : ALGERIE

المشاركات : 17013

نقاط : 31366

تاريخ التسجيل : 10/11/2010

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف محمد20 في الإثنين 02 مارس 2015, 18:20

إذن سبقتني ولم تخفي الموضوع شكرا لك
توقيع : محمد20




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

avatar
محمد20
 
 

ذكر

الاقامة : saida

المشاركات : 1098

نقاط : 1325

تاريخ التسجيل : 14/10/2012

العمل : مراقب رئيسي للميزانية
المزاج المزاج : عادي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف محمد20 في الإثنين 02 مارس 2015, 18:27

للعلم أخي سندباد عندما فتحت الموضوع الجديد لم يظهر على الشريط المحترك مكوضوعك ،أنا لا أتهمك بأنك غيرت التوقيت ولغلمكم أنني لا أحب المسؤولية دليلا على عضويتي وبارك الله الله
توقيع : محمد20




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

avatar
محمد20
 
 

ذكر

الاقامة : saida

المشاركات : 1098

نقاط : 1325

تاريخ التسجيل : 14/10/2012

العمل : مراقب رئيسي للميزانية
المزاج المزاج : عادي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف محمد20 في الإثنين 02 مارس 2015, 18:32

للعلم أخي سندباد عندما فتحت الموضوع الجديد لم يظهر على الشريط المحترك مكوضوعك ،أنا لا أتهمك بأنك غيرت التوقيت ولغلمكم أنني لا أحب المسؤولية دليلا على عضويتي وبارك الله الله
توقيع : محمد20




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

avatar
محمد20
 
 

ذكر

الاقامة : saida

المشاركات : 1098

نقاط : 1325

تاريخ التسجيل : 14/10/2012

العمل : مراقب رئيسي للميزانية
المزاج المزاج : عادي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف mostefa27 في الإثنين 02 مارس 2015, 18:51

لقد تم تكريس المادة 87 مكرر !!
avatar
mostefa27
 
 

ذكر

الاقامة : bouira

المشاركات : 233

نقاط : 301

تاريخ التسجيل : 22/07/2011

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف aekdido في الإثنين 02 مارس 2015, 18:59

ممكن شرح اكثر يعني متى تطبيق هاته المادة
avatar
aekdido
 
 

ذكر

الاقامة : الجلفة

المشاركات : 31

نقاط : 33

تاريخ التسجيل : 07/12/2012

العمل : تقني سامي في الاعلام الالي للادارة الاقليمية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف foodkas في الإثنين 02 مارس 2015, 19:10

شكرا أخي سندباد والأعضاء لكن السؤال المطروح هو ماهي الزيادة ؟؟؟؟؟؟؟؟ وأين الزيادة من خلال ما جاء في الجريدة الرسمية
أنا لا أرى أي زيادة
لا جول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل لهبوا السوق بلا فايدة كيما يقول المثل المندبة كبيرة والميت فار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
توقيع : foodkas




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

avatar
foodkas
مشرف منتدى الأجور و التعويضات

مشرف منتدى الأجور و التعويضات

ذكر

الاقامة : Batna

المشاركات : 2643

نقاط : 3194

تاريخ التسجيل : 01/02/2012

العمل : Agent de Bureau Administratif Territorial
المزاج المزاج : الحمد لله على كل شيء


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف glazhari في الإثنين 02 مارس 2015, 19:10

هل فهمت  حقا  مايلي :
عامل صنف 1 القاعدي 9000 له منحة تكميلية 3200 خدمة ا م 10%  900 و منحة الضرر 25% 2250
المجموع :14540 فرق الاجر الادني هو 3600 فقط بالاضافة عليه تسديد للضمان والضريبة  و هذا أحسن مستفيد
توقيع : glazhari




قال تعالى:{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا ، يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا ، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا}


avatar
glazhari
 
 

ذكر

الاقامة : الجلفة

المشاركات : 290

نقاط : 319

تاريخ التسجيل : 26/04/2011

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف hemaizia sihem في الإثنين 02 مارس 2015, 19:21

يا جماعة،لا داعي لكل هذا،نحن الآن أمامنا التعريف الجديد للمادة 87 و هو مهم جدا و علينا أن نقوم بتحليله ،
سأقوم الآن بطرح نص المادة 87 مكرر من القانون 94-03 المعدل و المتمم للقانون 90-11 المتعلق بعلاقات العمل الفردية، و سنقوم باستخراج أوجه الاختلاف بين هذا التعريف الذي ألغي و التعريف الجديد،إليكم نص المادة الملغاة:


المادة 87 مكرر:يشمل الأجر الوطني الأدنى المضمون ،المذكور في المادة 87 أعلاه، الأجر القاعدي و العلاوات و التعويضات مهما كانت طبيعتها،باستثناء التعويضات المدفوعة لتسديد المصاريف التي دفعها العامل.


الآن سنعرض نص المادة الذي ظهر في المرسوم التنفيذي 15-59 المؤرخ في 8 فبراير 2015 ،و الذي يحمل تعريفا جديدا لمحتوى الأجر الوطني الأدنى المضمون،حيث نصت المادة:


المـادة 2 : يـــشـــمل الأجـــر الــوطـــني الأدنى المـــضـــمــون الأجــر الـــقــاعــدي والـــتــعـــويــضـــات والــعلاوات مـــهــمـــا كــانت طبيعتها باستثناء تلك المتعلقة بما يأتي :

- تعويض تسديد المصاريف التي دفعها العامل،
 - الخـــبــــرة المهـــنـيـــة أو أي تـــعــــويض يـــدفـع بـــعـــنـــوان الأقدمية،
- تــنـــظـــيم الـــعـــمل والـــتي تـــخص الـــعـــمل الـــتــنـــاوبي والخدمة الدائمة والساعات الإضافية،
- الظروف الخاصة بالعزلة،
- المـردوديـــة أو الحــوافـــز أو المســـاهــمـــة في الــنـــتــائج ذات الطابع الفردي أوالجماعي.



لاحظوا جيدا ،الفرق يكمن في إبعاد 4 منح و علاوات من الأجر الوطني الأدنى المضمون و هي:
1/ الخبرة المهنية IEP
2/ تنظيم العمل(الساعات الاضافية،ساعات المناوبة و علاوة الخدمة الدائمة)
3/ منحة العزلة (منحة المنطقة كما يسميها البعض)
4/ علاوة المردودية prime de rendement 


ما يستنتج من التعريف الجديد أنه سيتم احتساب جميع العلاوات و المنح المتعلقة بالرتبة ضمن الأجر القاعدي ما عدا تلك المذكورة أعلاه و التي لن تطبق عليها الاقتطاعات(نسبة اقتطاع :التقاعد،الضمان الاجتماعي،البطالة...)،ما يعني أن العلاوات و المنح الأربعة سيتم إضافتها للأجر القاعدي بعد إجراء عملية الاقتطاع و هذا ما سينجم عنه زيادة في الأجر لا بأس بها.


أترك المجال للمختصين لمزيد من التحليــــــــل.
avatar
hemaizia sihem


انثى

الاقامة : أم البواقي

المشاركات : 5262

نقاط : 6746

تاريخ التسجيل : 30/04/2011

العمر : 42

العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف معمر عموري في الإثنين 02 مارس 2015, 19:25

أكبر زيادة 2.000,00 دج صافية ، عام و الجرائد تكذب عيشونا في حلم و الحقيقة لا شيئ الزيادة تمس ما بين الصنف 1 الى 5 فقط . 
مثال حارس متعاقد جديد : 9000 + 2250 + 900 +3200 = 15350 - 18000 = 2650 دج 
يعني زيادة 2650 خام 
18000 - 1620 - 276 = 16104 دج  وهكذا يصبح اجر الحارس هذا 16104 دج واجره القديم 13968.5 دج 
 وفارق الزيادة * 2135.5 دج  

و هذا الحارس الجديد هو اكبر مستفيد من هذه الزيادة
avatar
معمر عموري
 
 

ذكر

الاقامة : عين الدفلى

المشاركات : 92

نقاط : 108

تاريخ التسجيل : 26/08/2012

العمر : 31

العمل : موظف
المزاج المزاج : جيد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف glazhari في الإثنين 02 مارس 2015, 19:37

قصدت التأكد مما فهمت من المرسوم وقد كان شكرا
توقيع : glazhari




قال تعالى:{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا ، يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا ، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا}


avatar
glazhari
 
 

ذكر

الاقامة : الجلفة

المشاركات : 290

نقاط : 319

تاريخ التسجيل : 26/04/2011

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف boualam73 في الإثنين 02 مارس 2015, 19:47

ممكن توضيح أكتر لتعم الفائدة والنقاش
avatar
boualam73
 
 

ذكر

الاقامة : ADRAR

المشاركات : 223

نقاط : 245

تاريخ التسجيل : 08/09/2011

العمل : موظف في أبخص قطاع على موستوى الدولة
المزاج المزاج : الحمد لى الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف نانا في الإثنين 02 مارس 2015, 20:08

جزاكم الله خيرا و لكني اطرح السؤال التالي : ماالمقصود باي تعويض يدفع بعنوان الأقدمية هل معنى ذلك ان العلاوات التي تحسب من الأجر الرئيسي لها علاقة ام لا شكرا
avatar
نانا
 
 

انثى

الاقامة : المدية

المشاركات : 69

نقاط : 106

تاريخ التسجيل : 14/09/2012

العمل : موظفة
المزاج المزاج : غد افضل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف hemaizia sihem في الإثنين 02 مارس 2015, 20:10

أخي معمر لقد أهملت شطرا مهما عند قيامك بالعملية الحسابية بجمع الأجر القاعدي +المنحة التعويضية الجزافية+ منحة الضرر + منحة نشاطات الادارة، هذا الشطر الأول (الأجر الرئيسي)الذي ستخصم منه الاقتطاعات كالضمان الاجتماعي و ضريبة الدخل و التقاعد و البطالة و كل ما ذكرته يدخل ضمن الأجر القاعدي الذي تجرى عليه الاقتطاعات ،بعدما تتحصل على الأجر الصافي (بعد الاقتطاعات)تظيف له المنح التي جاءت بها المادة أعلاه و هي علاوة تعويض الخبرة المهنية و تعويض منحة المنطقة و تعويض الساعات الاضافية أو المناوبة ،
إضافة إلى أن منحة المردودية مستثناة أيضا من الأجر القاعدي أي أنها ستؤخذ صافية دون إجراء أي اقتطاع إليها،و هذا ما أشرت إليه أعلاه.
avatar
hemaizia sihem


انثى

الاقامة : أم البواقي

المشاركات : 5262

نقاط : 6746

تاريخ التسجيل : 30/04/2011

العمر : 42

العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف نانا في الإثنين 02 مارس 2015, 20:27

جزاكم الله خيرا و لكني اطرح السؤال التالي : ماالمقصود باي تعويض يدفع بعنوان الأقدمية هل معنى ذلك ان العلاوات التي تحسب من الأجر الرئيسي لها علاقة ام لا شكرا
avatar
نانا
 
 

انثى

الاقامة : المدية

المشاركات : 69

نقاط : 106

تاريخ التسجيل : 14/09/2012

العمل : موظفة
المزاج المزاج : غد افضل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف boualam73 في الإثنين 02 مارس 2015, 20:32

مزال الموضوع غامض ممكن توضيح على راتب عامل
avatar
boualam73
 
 

ذكر

الاقامة : ADRAR

المشاركات : 223

نقاط : 245

تاريخ التسجيل : 08/09/2011

العمل : موظف في أبخص قطاع على موستوى الدولة
المزاج المزاج : الحمد لى الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف هيمو في الإثنين 02 مارس 2015, 20:33

حسب ما جاء به المرسوم يستثنى        
المردودية لا تؤثر
الأقدمية لا تؤثر
تعويض المنطقة يستفيد منه البعض
الساعات الاضافية يستفيد منها البعض
لا تنتظروا من الحكومة الشيء الكثير 
الصنف 1 سوف يستفيد من مبلغ 3000دج على الأكثر وتحيا الجزائر
avatar
هيمو
 
 

ذكر

الاقامة : الشلف

المشاركات : 361

نقاط : 509

تاريخ التسجيل : 08/04/2011

العمر : 36

العمل : H8
المزاج المزاج : أحب الصدق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف hemaizia sihem في الإثنين 02 مارس 2015, 20:34

أخت نانا تعويض الأقدمية هي علاوة تعويض الخبرة المهنيةIEP هاته العلاوة سوف تخرج عن الأجر الرئيسي أي لا تطبق عليها اقتطاعات الضمان الاجتماعي و الضريبة و باقي الاقتطاعات،بمعنى آخر يتم إضافة الخبرة المهنية للأجر الصافي الذي يكون بعد الاقتطاعات.
توقيع : hemaizia sihem




يقول الفضيل بن عياض:
ما بلغ عندنا من بلغ إلا بثلاث:
أولا:سخــاء النفس
ثانيا: سلامــة الصدر
ثالثا:النصح للمسلميـن.


avatar
hemaizia sihem


انثى

الاقامة : أم البواقي

المشاركات : 5262

نقاط : 6746

تاريخ التسجيل : 30/04/2011

العمر : 42

العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف foodkas في الإثنين 02 مارس 2015, 20:39

شكرا الأخت سهام للتوضيح فعلا العلاوات الأخرى تحتسب من نسبة جمع الأجر القاعدي والخبرة المهنية لكن على ما أظن التعويض التكميلي لن يستثنى لأن التعويض جزافي أما بخصوص المنح الأربعة لا تدخل في التقاعد وغير خاضعة للضمان الإجتماعي وأنها تظاف للصافي للدفع فلا أضن لأن القوانين الأساسية أشارة إلى أنها خاضعة لنظام الضمان الإجماعي والتقاعد المعمول بهما
أٍجو المشاركة للتوضيح أكثر
توقيع : foodkas




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

avatar
foodkas
مشرف منتدى الأجور و التعويضات

مشرف منتدى الأجور و التعويضات

ذكر

الاقامة : Batna

المشاركات : 2643

نقاط : 3194

تاريخ التسجيل : 01/02/2012

العمل : Agent de Bureau Administratif Territorial
المزاج المزاج : الحمد لله على كل شيء


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف معمر عموري في الإثنين 02 مارس 2015, 20:53

الأجر القاعدي هو الرقم الإستدلالي من الصنف 1 الى .......17 و القسم الفرعي الخ... و هو غير متغير 
والخبرة المهنية هو الزيادة الإستدلالية من 1 الى 12 . الترقية في الدرجات 
 والأجر الأساسي او الرئيسي   يشمل على الأجر القاعدي و الخبرة المهنية  و يحسب عليه علاوة المردودية 
و الأجر الأساسي + العلاوات و المنح و التعويضات  = الأجر الخام  
 وانا اعطيت مثال على حارس متعاقد بدون خبرة مهنية و هو اكبر مستفيد 
وانا محاسب اقوم بدفع اجور العمال 
و اريد ان اصحح لكي تسمية المنح التي ذكرتها 
-25 % تعويض الخدمات الإدارية المشتركة للأسلاك المشتركة و تعويض الخدمات الإدارية التقنية للأسلاك التقنية مثل معاون تقني ، تقني سامي في الإعلام الألي .
- 25 % تعويض الضرر للعمال المهنيين الحراس و عمال المخزن و عامل مهني من المستوى 1 ---6 و العمال المتعاقيدين عامل مهني من المستوى ....
- 25 % تعويض الجزافي عن الخدمة الدائمة لسائقي السيارات و الحجاب و العمال المتعاقدين حارس سائق السيارة من المستوى ....
- 10 % تعويض دعم نشاطات الإدارة للأسلاك المشتركة و العمال المهنيين و العمال المتعاقدين وليست منحة بل تعويض .
3200 - 2500 -1500 تاع بوتفليقة تسمى منحة جزافية تعويضية لفائدة بعض الموظفين والأعوان العموميين وكل منحة و تعويض لديها مرسوم .
اذن الأجر الوطني المضمون = الأجر القاعدي + العلاوات و  التعويضات حسب الجريدة الرسمية التي صدرت اليوم  ما عدا علاوة المردودية و تعويض الخبرة المهنية .
وتسمى هذه الزيادة      بالفارق على الدخل
avatar
معمر عموري
 
 

ذكر

الاقامة : عين الدفلى

المشاركات : 92

نقاط : 108

تاريخ التسجيل : 26/08/2012

العمر : 31

العمل : موظف
المزاج المزاج : جيد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف foodkas في الإثنين 02 مارس 2015, 21:05

شكرا الأخت سهام للتوضيح فعلا العلاوات الأخرى تحتسب من نسبة جمع الأجر القاعدي والخبرة المهنية لكن على ما أظن التعويض التكميلي لن يستثنى لأن التعويض جزافي أما بخصوص المنح الأربعة لا تدخل في التقاعد وغير خاضعة للضمان الإجتماعي وأنها تظاف للصافي للدفع فلا أضن لأن القوانين الأساسية أشارة إلى أنها خاضعة لنظام الضمان الإجماعي والتقاعد المعمول بهما
أٍجو المشاركة للتوضيح أكثر
توقيع : foodkas




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

avatar
foodkas
مشرف منتدى الأجور و التعويضات

مشرف منتدى الأجور و التعويضات

ذكر

الاقامة : Batna

المشاركات : 2643

نقاط : 3194

تاريخ التسجيل : 01/02/2012

العمل : Agent de Bureau Administratif Territorial
المزاج المزاج : الحمد لله على كل شيء


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل:مرسوم تنفيذي 15-59 العناصر المكونة للأجر الوطني الأدنى المضمون

مُساهمة من طرف hemaizia sihem في الإثنين 02 مارس 2015, 21:06

فعلا أخي معمر بارك الله فيك و هذا ما قصدته إذ أنك احتسبت أجر الحارس دون أن تظيف إليه الخبرة المهنية و المردودية .أي أن الحارس الذي تكون لديه خبرة مهنية يزيد أجره مقارنة مع أجره السابق لأن تعويض الخبرة لا تطبق عليه الاقتطاعات.
توقيع : hemaizia sihem




يقول الفضيل بن عياض:
ما بلغ عندنا من بلغ إلا بثلاث:
أولا:سخــاء النفس
ثانيا: سلامــة الصدر
ثالثا:النصح للمسلميـن.


avatar
hemaizia sihem


انثى

الاقامة : أم البواقي

المشاركات : 5262

نقاط : 6746

تاريخ التسجيل : 30/04/2011

العمر : 42

العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 4 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك