10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى عمل وموظفى مصالح الصحة لعمومية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



مبروك للاسلاك المشتركة


شاطر
 #1  
الأحد 04 يناير 2015, 10:47
 
 
 
ذكر
الاقامة : biskra
المشاركات : 120
نقاط : 166
تاريخ التسجيل : 19/06/2013
العمر : 35
العمل : DSS EPSP ADMINISTRATEUR
افتراضيمبروك للاسلاك المشتركة

يستفيد أكثر من مليون عامل جزائري من ذوي الدّخل الضعيف، من زيادات في أجورهم ابتداء من شهر جانفي الجاري و ذلك إثر إلغاء المادة 87 مكرر من القانون11-90 المتعلق  بعلاقات العمل الذي يدخل حيز التنفيذ ابتداء من هذا الخميس، فيما تطبق الزيادات تدريجيا على فئات شبكة الأجور الأخرى.
و يدخل تطبيق إلغاء المادة 87 مكرر حيز التنفيذ بعد مصادقة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على قانون المالية 2015 نهاية ديسمبر المنصرم، على أن يستفيد إثره في مرحلة أولى، الفئات المصنفة ما بين 1 و8 والتي تعتبر الأقل أجرا، ليتم تنفيذه بشكل تدريجي على الفئات  الضعيفة الدخل الأخرى ويمس القطاعين العام والخاص على السواء.
 
و كان الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، قد أكد  في وقت سابق، أن أكثر من مليون عامل في الوظيف العمومي سيمسّهم إلغاء المادة 87 مكرر و الذين قد تتضاعف أجورهم، معتبرا أن إلغاء هذه المادة يعد "مكسبا عظيما" للعمال، ومن شأنه تعزيز القدرة الشرائية، خاصة لفئات ذوي الدخل المحدود في القطاع الاقتصادي العمومي والخاص و الوظيف العمومي.
يشار إلى أن المّادة 87 مكرّر تحتسب الحد الأدنى للأجر الوطني المضمون، باحتساب الأجر القاعدي، مضاف له جميع المنح والعلاوات، وإلغاؤها سيسمح باستخراج المنح والعلاوات من الحد الأدنى للأجر الوطني المحدد بـ 18 ألف دينار، ما سيسمح بارتفاع الأجر القاعدي، ويحسن رواتب العمال لتصبح في سقف يتجاوز 20 ألف دينار لغالبية العمال في الطبقات السفلى من الدخل، وهم غالبية العمال الذين يشكلون نسبة كبيرة من الطبقة العمالية في الجزائر.



 #2  
الأحد 04 يناير 2015, 22:17
 
 
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 498
نقاط : 620
تاريخ التسجيل : 18/12/2010
العمل : IC
المزاج المزاج : منفعل
افتراضيرد: مبروك للاسلاك المشتركة

قل ربي يطرح البركة..آمييييييين






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة