10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



ف/ي اختيار نفس المورد أكثر من03 سنوات ،و التعامل مع الإعلان ؟؟


شاطر
 #1  
السبت 03 يناير 2015, 17:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : bechar
المشاركات : 813
نقاط : 1064
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمل : مكلف ب م/و
المزاج المزاج : لابأس
افتراضيف/ي اختيار نفس المورد أكثر من03 سنوات ،و التعامل مع الإعلان ؟؟

[rtl]السلام عليكم : [/rtl]
[rtl]أود أن أطرح سؤالين [/rtl]
[rtl]الأول : هل فعلا يمنع التعامل مع نفس المورد لمدة 3 سنوات ، حيث أننا نتعامل مع نفس المورد كلما تتبين عدم جدوى الإستشارة وهدا لمدة 3 سنوات ؟[/rtl]
[rtl]والسؤال الثاني : هو أنه اعتدنا على القيام بإعلان عن استشارة في الجرائد فقط (عربية والثانية فرنسية ) بالنسبة قيمة الشراءات التي تفوق مبلغ الإستشارة ولا ترقى الى صفقة ، ولكن هده المرة فإن المدير يقترح أن نكتب appel d'offre  بدلا من avis de consultation  مع العلم أن مبلغ الشراءات يرقى لمبلغ الخاص للإستشارة  ولا يفوق مبلغ الأشغال واللوازم 8000000 و مبلغ الدراسات والخدمات 4000000 مبلغ الصفقة  ، كما أنه هل يشترط علينا القيام بإجراءات أخرى زيادتا على الإعلان في حالة كتابة appel d'offre.[/rtl]



 #2  
السبت 03 يناير 2015, 19:06
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 234
نقاط : 234
تاريخ التسجيل : 19/11/2010
العمل : fonctioneur
افتراضيرد: ف/ي اختيار نفس المورد أكثر من03 سنوات ،و التعامل مع الإعلان ؟؟

التعامل مع نفس المورد غير ممنوع قانونيا لعدم وجود نص صريح في دلك بل بالعكس يستحسن التعامل مع الاشخاص المعروفة سيرتهم في التسيير كيما يقول المثل اللي تعرفوا خير من اللي متعرفوش


 #3  
الأحد 04 يناير 2015, 01:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : bechar
المشاركات : 813
نقاط : 1064
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمل : مكلف ب م/و
المزاج المزاج : لابأس
افتراضيرد: ف/ي اختيار نفس المورد أكثر من03 سنوات ،و التعامل مع الإعلان ؟؟

هدا قول المراقب المالي بأنه لا يمكن التعامل مع نفس المورد أكثر من 03 سنوات متتابعة.


 #4  
الأحد 04 يناير 2015, 06:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: ف/ي اختيار نفس المورد أكثر من03 سنوات ،و التعامل مع الإعلان ؟؟

على المسيرين إنتهاج أسلوب محدد مع السادة المراقبين الماليين : المطالبة بالنص القانوني الذي يستند إليه في رفضه .. فالعلاقة بين الآمر بالصرف و بين المراقب المالي و المحاسب علاقة جوهرها عرض تصرفات الآمر بالصرف على النصوص القانونية السارية .. و هذه العلاقة ليست نقاشا أكاديميا يعرض فيها كل طرف وجهة نظره .. تصرفات الآمر بالصرف تكون قانونية إذا لم تخالف نصا .. و تكون باطلة إذا تأكذ مخالفتها للنصوص .. و حيث لا نص يستطيع هؤلاء المتدخلون الثلاث طلب توضيحات من الجهة الرسمية الموخول لها صلاحية تفسير قانون الصفقات و غيره من النصوص.
السؤال هنا : إلى ماذا استندت الرقابة المالية في رفضها هذا ؟


 #5  
الأحد 04 يناير 2015, 20:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : وهران
المشاركات : 736
نقاط : 769
تاريخ التسجيل : 25/12/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: ف/ي اختيار نفس المورد أكثر من03 سنوات ،و التعامل مع الإعلان ؟؟

حسب علمي لا يوجد نص بهذا الخصوص و المنافسة وحدها هي الفيصل


 #6  
الأحد 04 يناير 2015, 22:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : Alger
المشاركات : 1608
نقاط : 1938
تاريخ التسجيل : 07/04/2012
العمل : 財務全般インスペクタ
المزاج المزاج : ارجوا منكم الدعاء لي بظهر الغيب
افتراضيرد: ف/ي اختيار نفس المورد أكثر من03 سنوات ،و التعامل مع الإعلان ؟؟

المادة 20 من قانون الصفقات تسمح ب 5 سنوات كمدة لتجديد صفقة طلبيات


 #7  
الإثنين 05 يناير 2015, 17:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : bechar
المشاركات : 813
نقاط : 1064
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمل : مكلف ب م/و
المزاج المزاج : لابأس
افتراضيرد: ف/ي اختيار نفس المورد أكثر من03 سنوات ،و التعامل مع الإعلان ؟؟

لكن ما المقصود في المادة 20 من كلمة تجديد ، هل التعامل مع الممون 5 سنوات دون اعادة الإعلان كل سنة ، أو حتى في حالة اعادة الإعلان وفوز نفس المورد أو اختياره عن طريق التراظي بعد الإستشارة .


 #8  
الإثنين 05 يناير 2015, 22:48
 
 
 
ذكر
الاقامة : Alger
المشاركات : 1608
نقاط : 1938
تاريخ التسجيل : 07/04/2012
العمل : 財務全般インスペクタ
المزاج المزاج : ارجوا منكم الدعاء لي بظهر الغيب
افتراضيرد: ف/ي اختيار نفس المورد أكثر من03 سنوات ،و التعامل مع الإعلان ؟؟

ضمن دفتر الشروط تدرج مادة تسمح بتجديد العقد لمدة سنة في حدود 5 سنوت لان اتفاقية الطلبيات تتضمن حدود دنيا و قصوى للكميات المراد اقتناءها و عادة ما تكون هذه الاخيرة ذو طابع متكرر


 #9  
الخميس 08 يناير 2015, 17:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : bechar
المشاركات : 813
نقاط : 1064
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمل : مكلف ب م/و
المزاج المزاج : لابأس
افتراضيرد: ف/ي اختيار نفس المورد أكثر من03 سنوات ،و التعامل مع الإعلان ؟؟

شكرا لك






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة