10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



إستفسار بخصوص شهادة


شاطر
 #1  
الإثنين 08 ديسمبر 2014, 21:11
 
 
 
انثى
الاقامة : ouargla
المشاركات : 139
نقاط : 187
تاريخ التسجيل : 30/01/2014
العمل : ورقلة
المزاج المزاج : متفائلة ومتوكلة على الله على الدوام
افتراضيإستفسار بخصوص شهادة

إلسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :
إلى كل المشرفين في المنتدى أو موظفي الوظيفة العمومية بالجزائر العاصمة لأنه وقع إختلاف  وجدال بين زملائي عن هذه الشهادة وهي :
أنا متحصلة على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في شعبة الإعلام الآلي للتسيير في سنة 1995,
وفي الموسم الدراسي (2013-2014) واصلت دراستي بنفس الشهادة(deua) في كلية العلوم الإقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير فرع علوم التسيير وتحصلت على شهادة الليسانس:
 في أنظمة الإعلام ومراقبة التسيير-أكاديمي - قسم : علوم التسيير ( lmd). والسؤال المطروح : 1-هل تعتبر شهادة الليسانس التي تحصلت عليها تعتبر من نفس تخصص الإعلام الآلي للتسيير ; 
                                                                                            2-وهل تؤهلني للترقية في الرتبة 12 حسب المرسوم الجديد58
رجائي أن يكون الرد من مختصين في الوظيفة العمومية بالجزائر أومن أحد المشرفين بعد أخد الجواب من مصادر رسمية وشكرا لكل من يمدني بالإجابة مع الدليل الذي أستند عليه


 #2  
الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 06:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: إستفسار بخصوص شهادة

قد نجتهد فنصيب أو نخطأ .. و لكن هذه المسائل تحديدا تحتاج إلى رد قانوني من المصالح المركزية للوظيف العمومي .. أنصحك أختي الكريمة بمراسلة المديرية العامة عن طريق هيئتك المستخدمة للفصل في الأمر و ربحا للوقت أيضا أو أن تنتظري ما سوف يتم ادخاله من تعديلات على القانون الأساسي الذي تخضعين له.


 #3  
الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 16:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 36
نقاط : 37
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: إستفسار بخصوص شهادة

بما انكي حاصلة على ليسانس ل م د في علوم التسيير بعد التوظيف بغض النظر عن الشعبة مالية او نقود او محاسبة اوغيرها فانه من الانصاف ترقيتكي على اساسها الى رتبة متصرف اداري في الصنف الصنف 12 
تقدمي بطلب ترقية الى ادارتكي على اساس شهادة اليسانس المحصلة عليها بعد التوظيف اي سنة 2013 وهذا يخضع لعداعتبارات
راي هيئتكي المستخدمة ان كانت لها ارادة فعلا في ترقيتكي الى الرتبة الاعلى
ان كان هناك منصب شاغر في مخطط الموارد البشرية لمؤسستكم
موافقة الوظيف العمومي
تاشيرة المراقب المالي

وغيرها المهم تقدمي بطلب كتابي لادارتكي المستخدمة ثم انظري ماذا سيكون ردهم على طلبكي
بالتوفيق


 #4  
الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 16:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: إستفسار بخصوص شهادة

يا أخ برانس .. المشكلة تطرح في ملاءمة الشهادة المحصل للرتبة المراد الترقية إليها و هي الرتبة الأعلى مباشرة من الرتبة المشغولة حاليا ..
إن لم تكن الشهادة ملائمة وجب الحصول على ترخيص استثنائي من المصالح المركزية للوظيف العمومي ..
-----------------------------------------------

و لكن الأخت السائلة لم تخبرينا عن رتبتك الحالية ؟


 #5  
الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 17:48
 
 
 
انثى
الاقامة : ouargla
المشاركات : 139
نقاط : 187
تاريخ التسجيل : 30/01/2014
العمل : ورقلة
المزاج المزاج : متفائلة ومتوكلة على الله على الدوام
افتراضيرد: إستفسار بخصوص شهادة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :
أخي الكريم أنا في الرتبة 10 ولدي خبرة أكثر من 15 سنة كتقني سامي في الإعلام الآلي , ومشكلتي الأخرى تتمثل في إستبداد رئيس مكتب المستخدمين وكلما جاء منصب متصرف إلا وأدخل فيه أقارب زوجته ولم تتح لي الفرص وبقيت في رتبتي إلى حد الآن , وعلما أخي أني متحصلة على شهادة الليسانس ثانية في تخصص آخر


 #6  
الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 20:12
مشرف
مشرف
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 812
نقاط : 1164
تاريخ التسجيل : 10/03/2014
العمر : 36
العمل : عون إدارة رئيسي
المزاج المزاج : إنا لله وإنا إليه راجعون، فله ما أخذ وله ما أبقى
افتراضيرد: إستفسار بخصوص شهادة

أختي الفاضلة،أنت مضطرة إلى مراسلة المديرية العامة للوظيفة العمومية بالعاصمة ومراسلة وزارتك الوصية، وسيفصلون في أمرك، وأنت في الأول والأخير لابد أن تراسليهم لتسوية أمرك.
ورغما عن أنف مسيري الموارد البشرية أن يرقوك، فهذا حق مكفول سلفا. وإلا فما فائدة من يدرسون جميعا أثناء العمل لنيل الترقية؟!.



 #7  
الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 20:32
 
 
 
انثى
الاقامة : ouargla
المشاركات : 139
نقاط : 187
تاريخ التسجيل : 30/01/2014
العمل : ورقلة
المزاج المزاج : متفائلة ومتوكلة على الله على الدوام
افتراضيرد: إستفسار بخصوص شهادة

أستااذي الكريم أشكرك على هذا التفصلي أنا أعمل في ديوان المركب المتعدد الرياضات فهل أراسل وزارة الشباب والرياضة بالجزائر العاصمة أو مديرية الوظيفة العمومية بالجزائر العاصمة وهل تكون المراسلة بإسمي الشخصي أريد تفصيلا لو سمحت أستاذي الفاضل ومني جزيل الشكر والإحترام


 #8  
الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 21:07
مشرف
مشرف
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 812
نقاط : 1164
تاريخ التسجيل : 10/03/2014
العمر : 36
العمل : عون إدارة رئيسي
المزاج المزاج : إنا لله وإنا إليه راجعون، فله ما أخذ وله ما أبقى
افتراضيرد: إستفسار بخصوص شهادة

أختي الكريمة، المراسلات باسمك الصريح، وهذا بعد أن سدت في وجهك محاولات التسوية الودية مع مكتب الموارد البشرية، على أن تكون المراسلة الأولى لمفتشية الوظيفة العمومية عندك إن ارتأيت عدم تصعيد الأمر للجهات المختصة العليا.
وانتظار ما ستسفر عنه تلك المراسلة، فإذا جاءت بالخير فنعما بها، وإلا فمباشرة إلى المديرية العامة للوظيفة العمومية في العاصمة، تشرحين لهم بالتفصيل مسيرتك المهنية، والشهادات التي تحصلت عليها خلال عملك في رتبتك الحالية. وأنك حاولت تحقيق حق لك مكفول سلفا بقوة القانون وأنهم همشوك لأكثر من مرة (حسب حالتك) يعني تأتي المناصب المالية الجديد أو تتوفر المناصب الشاغرة التي تسمح لك بأن تترقي فيها، لكن دون جدوى.
على أنني أنبهك أنه لابد من استفاذ المطالبة الكتابية لمدير الموارد البشرية، ومديرك العام، حتى تكون الأمور منطقية، ومراسلات سلمية من الأدنى إلى الأعلى فالأعلى.
وإن شاء الله المديرية العامة تنصفك وهذا دأبهم، خاصة في التراخيص الإستثنائية، وهذا إن كان فهو أمر سيجبرون على تطبيقه (عين تضحك وعين تبكي) شاؤوا أم أبوا.
تبقى توفير المنصب المالي، فإما وإما، يعني إن كان شاغراً، فمباشرة بمراسلة المديرية العامة، وإلا فبمراسلة أخرى للوزارة في تخصيص منصب مالي جديد لك في العام المقبل.
هذا والله يعينك على مرادك وأخذ حقك.  



 #9  
الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 21:10
 
 
 
ذكر
الاقامة : بسكرة
المشاركات : 47
نقاط : 87
تاريخ التسجيل : 24/09/2011
العمل : عون حفظ البيانات
افتراضيرد: إستفسار بخصوص شهادة

السلام عليكم
اختي الكريمة شهادة ليسانس المتحصل عليها هل هي في اختصاص الاعلام الالي ام لا


 #10  
الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 21:22
 
 
 
انثى
الاقامة : ouargla
المشاركات : 139
نقاط : 187
تاريخ التسجيل : 30/01/2014
العمل : ورقلة
المزاج المزاج : متفائلة ومتوكلة على الله على الدوام
افتراضيرد: إستفسار بخصوص شهادة

شهادة الليسانس المتحصلة عليها هي في أنظمة الإعلام ومراقبة التسيير فرع علوم التسيير مع العلم أخي أني واصلت دراستي بنفس شهادة (deua) في الإعلام الآلي وتحصلت على شهادة اللسانس  هذه.


 #11  
الثلاثاء 09 ديسمبر 2014, 21:24
 
 
 
انثى
الاقامة : ouargla
المشاركات : 139
نقاط : 187
تاريخ التسجيل : 30/01/2014
العمل : ورقلة
المزاج المزاج : متفائلة ومتوكلة على الله على الدوام
افتراضيرد: إستفسار بخصوص شهادة

هادة الليسانس المتحصلة عليها هي في أنظمة الإعلام ومراقبة التسيير فرع علوم التسيير مع العلم أخي أني واصلت دراستي بنفس شهادة (deua) في الإعلام الآلي للتسيير وتحصلت على شهادة اللسانس  هذه.


 #12  
الجمعة 12 ديسمبر 2014, 20:59
 
 
 
ذكر
الاقامة : بسكرة
المشاركات : 47
نقاط : 87
تاريخ التسجيل : 24/09/2011
العمل : عون حفظ البيانات
افتراضيرد: إستفسار بخصوص شهادة

اختي الى اي رتبة ترديدين الارتقاء لان رتبة تقني سامي في الاعلام لا توجد اي رتبة للارتقاء اليها 



 #13  
الجمعة 12 ديسمبر 2014, 21:22
 
 
 
ذكر
الاقامة : بسكرة
المشاركات : 47
نقاط : 87
تاريخ التسجيل : 24/09/2011
العمل : عون حفظ البيانات
افتراضيرد: إستفسار بخصوص شهادة

هذا ما جاء في جريدة الشروق اختي ربما سفيدك


تعديل المرسوم المحدد لمرتبات الموظفين سيرد الاعتبار لحاملي الشهادات التطبيقية


هذه الامتيازات سيحصل عليها حاملو شهادة "باك +3"
سيستفيد حاملو شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية بعد تعديل المرسوم الرئاسي 07-304 الصادر سنة 2007 والمحدد للشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين، من عدة امتيازات على غرار إعادة التصنيف مع حاملي الشهادات الجامعية في الصنف11، وكذا المشاركة في مسابقات التوظيف والترقيات التي حرموا منها لسنوات.
 وفي هذا السياق، أوضح لخضر بن خلاف، في دراسة قانونية لمشروع المرسوم الرئاسي الجديد، بأن إعادة التصنيف ستعيد لأكثر من 200 ألف من حاملي شهادة "باك+3" الاعتبار والتصنيف في فئة الجامعيين بعدما كانوا في التصنيف الخاص بخريجي المعاهد وبهذا سيتم الفصل ما بين شهادة DEUA والشهادات الممنوحة من طرف معاهد ومراكز التكوين المهني والتي لا تكتسي الطابع الجامعي. ويضيف ذات المتحدث بأن المرسوم التنفيذي لا يشير إلى المعادلة الإدارية بين شهادة "باك +3" وشهادة ليسانس "أل أم دي". وهذا نظرا إلى الجوانب القانونية والإجرائية التي تحول دون تحقيق المعادلة. 
 وحسب هذه الدراسة، فإعادة التصنيف لشهادة "باك+3"  من شأنها أن ترفع الغبن عن 330745 عون من حاملي هذه الشهادة، وكذامعلمي المدرسة الابتدائية حملة شهادة الليسانس (كلاسيكي و"أل.أم.د")، وكذا المهندسين التطبيقيين المصنفين في الصنف 11والتقنيين السامين "بكالوريا + 3 سنوات من التعليم العالي" المسلمة من طرف المعاهد والمدارس الوطنية العليا، فيما استثنى المرسوم خريجي جامعة التكوين المتواصل.
وأشار ذات المصدر إلى أن تعديل المرسوم الرئاسي يقتضي استحداث رتب جديدة في جميع القوانين الأساسية الخاصة، البالغ عددها 41 تكون مصنفة في الصنف 11 وتخصص لإدماج الموظفين حاملي شهادة "باك+3" والشهادات المعادلة من مستوى (بكالوريا+3) والمتواجدين حاليا في رتب مصنفة في الصنف 10، وهو ما سيفتح المجال لتوظيف حملة شهادة "باك+3" البطالين والذين لم يوفقوا في إيجاد منصب عمل منذ سنوات.
 ويشير مشروع  تعديل المرسوم الرئاسي 07-304 الخاص بالشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين في حيثياته إلى الترقيات في المسار المهني والتي سيستفيد منها الموظفون والحاصلون على شهادة "باك+3" وهذا بعد إعادة تصنيف شهادتهم في الصنف 11، كما سيفتح هذا الإجراء المجال للترقية خلال المسار المهني للموظفين المصنفين في الصنف 10 ويتعلق الأمر بالتقنيين السامين خريجي مراكز التكوين المهني والذين عانوا طويلا من الحرمان من الترقية خلال المسار المهني، وفي السياق ذاته سيتمكن  الآلاف من الحاصلين على شهادة الليسانس "أل أم دي" أو "نظام قديم" من الانتقال من صنف 11 إلى 12، وسيتم إعادة تصنيف معلمي المدرسة الابتدائية الحاصلين على شهادة ليسانس من الصنف 11 إلى 12.



 #14  
الإثنين 20 يوليو 2015, 18:46
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 36
نقاط : 37
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: إستفسار بخصوص شهادة

تقبل الله صيامكم وعيد مبارك للجميع
الاخت شهادة الليسانس في علوم التسيير التي تحصلت عليها بعد التوظيف بغض النظر عن التخصص تؤهلكي للترقية الى رتبة متصرف اداري 
تقدمي بطلب كتابي الى مسؤولكي الاول اي مدير المركب وليس لرئيس مصلحة الموارد البشرية فهو موظف مثلكي وليس مسؤولا وليس مؤهل قانونا للرد على طلبكي او المراسلات الاخرى التي يجب ان توجه مباشرة للمدير او المسؤول الاول عن المؤسسة
كما قلت لكي تقدمي بطلب كتابي لمدير المركب وتاكدي من وضع ختم الوصول والاستلام في امانة مدير المركب
طلبكي من حيث الموضوع يجب ان يكون في الصيغة الاتية 
طلب ترقية استثنائية لرتبة متصرف اداري على اساس شهادة الليسانس في علوم التسيير المحصل عليها بعد التوظيف 
سيكون مدير المركب مجبرا على الرد على طلبكي اما 
1 قبول طلبكي وتحويله الى المديرية العامة للوظيف العمومي بالعاصمة من اجل منحكي رخصة ترقية استثنائية
2 رفض طلبكي مع يبرير الرفض وفي هذه الحالة انت مجبرة على رفع تظلمكي للسلطات الاعلى ومراسلة الجهات المعنية ( المسؤول الاول عن القطاع وهو في حالتكي السيد وزير الشباب والرياضة ، المديرية العامة للوظيف العمومي ) وانا متاكد انهم سينصفونكي 
بالتوفيق ان شاء الله






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة