10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى عمل وموظفى مصالح الصحة لعمومية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



A/S Cellule de formation médicale continue


شاطر
 #1  
السبت 06 ديسمبر 2014, 15:19
 
 
 
ذكر
الاقامة : تيسمسيلت
المشاركات : 13
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 23/11/2014
العمل : تيارت
افتراضيA/S Cellule de formation médicale continue

السلام عليكم ممكن نموذج انشاء خلية التكويل الطبي مع القوانين التي تحكم هذه الخلية وما هي تركيبتها وماهي مهامها مع القانون الصادر من الوزارة بخصوص انشاء وسير وهام هذه الخلية وشكرا لكم 


 #2  
الأحد 07 ديسمبر 2014, 14:15
 
 
 
ذكر
الاقامة : تيسمسيلت
المشاركات : 13
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 23/11/2014
العمل : تيارت
افتراضيرد: A/S Cellule de formation médicale continue

ممكن الرد علي من فضلكم يا اخوة 


 #3  
الخميس 11 ديسمبر 2014, 22:47
 
 
 
انثى
الاقامة : médéa
المشاركات : 103
نقاط : 103
تاريخ التسجيل : 02/04/2014
العمل : administration
المزاج المزاج : متفائلة
افتراضيف/ي خلية التكون المتواصل

السلام عليكم : ف/ي السؤال المتعلق بخلية التكوين المتواصل :
خلية التكوين المتواصل أوصت وزارة الصحة و السكان بإنشائها على مستوى مديريات الصحة و كذا القطاعات الصحية سابقا سنة 1995 في إطار بعث الإهتمام بالتكوين المتواصل ، آنذاك القطاعات الصحية لم تكن تتوفر في هيكلها التنظيمي مكتبا للتكوين ، خلية التكوين المتواصل تنشأ بموجب مقرر يوقعه مدير المؤسسة ، و تضم ثلاثة أعضاء : ممارس طبي ممثلا للسلك الطبي ، شبه طبي ممثلا للسلك شبه الطبي ، و إداري لتمثيل الفئات الأخرى من المستخدمين . مهامها تتمثل في إعداد مخطط التكوين المتواصل قبل بداية السنة المالية من خلال القيام بعملية رصد الإحتياجات التكوينية لمختلف العمليات التكوينية ، هذه البرامج ترسل لمديرية الصحة لتحول إلى وزارة الصحة من أجل الإعتماد ، الوزارة ترد بمراسلة تعنونها إعتماد برنامج التكوين المتواصل أين تضمنه توزيع الإعتماد الخاص بالتكوين المحلي و التكوين بالخارج و مصاريف التنقل للخارج . بعد تلقي مراسلة الإعتماد هذه تتولى الخلية عملية تنفيذ المخطط و في نهاية السنة تعد حصيلة تنفيذ المخطط و التي يسبقها تقديم حصيلتين في نهاية كل سداسي .
سنة 2010 في ظل ضهور المؤسستين العمومية الإستشفائية و المؤسسة العمومية للصحية الجوارية تم إنشاء مكاتب للتكوين تابعة للمديرية الفرعية للموارد البشرية  بالمؤسستين ، وفي نفس الوقت لم يتم صدور أي نص تنظيمي يحل هاته الخلايا فبقي العمل بها و في بعض المؤسسات ضهر تداخل في المهام بين هذه الخلايا و مكاتب التكوين الأمر الذي أثر على السير الحسن لملف التكوين ، الحل الأمثل الذي إعتمد في بعض المؤسسات هو تحقيق التكامل بين الخلية و المكتب بحيث أن التسيير مع إشراك الخلية كمستشار لضمان قبول برامج التكوين من طرف الأسلاك كلها و إنخراطهم في التنفيذ دون أن ننسى ضرورة غشراك المجالس الطبية في االعملية خلال الإعداد و التنفيذ إطلاعه على حصيلة التنفيذ سما و أنه متدخل أساسي في تنفيذ عمليات التكوين بالخارج .
نرجو أننا قد وفقنا في إفادتكم و نحن على إستعداد لمزيد من الشرح
وكرسالة أود  بعثها من خلال هذه المساهمة هو أن الإهتمام بالتكوين هو أهم آليات التغيير في مؤسساتنا الصحية من أجل تحقيق الخدمة العمومية التي ينشدها الجميع لا شك سيما و أنا اليوم مسيرين و ربما في أي لحظة نكون مرضى نحصد ما زرعنا .






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة