10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك


شاطر
 #1  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 18:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : biskra
المشاركات : 168
نقاط : 320
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
العمل : fonc
المزاج المزاج : normal
افتراضيبشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

بسم الله الرحمان الرحيم
يسرني ان ازف الى اخوتي موظفي البلديات بان منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك قد تم الفصل فيها بعد الاجتماع الذي تم بين كل من المراقب المالي لولاية بسكرة و مفتش الوظيف العمومي بسكرة حيث تم الخروج بالنتيجة التالية :
يمكن للبلديات باستصدار قرار الاستفادة حسب الحالة اي اما قرار الاستفادة من منحة التفويض بالامضاء او قرار الاستفادة من منحة الشباك و امضائه من طرف رئيس البلدية فقط ثم تصرف المنحة مباشرة دون الجوء الى امضائه من طرف المراقب المالي او الوظيف العمومي .
فهنيئا لكم و لنا بعد كل هذا الانتظار
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا تنسونا من دعائكم



 #2  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 18:44
 
 
 
ذكر
الاقامة : مدينة سيق
المشاركات : 439
نقاط : 563
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
العمل : متصرف
المزاج المزاج : سني +6سنوات بهدا المنتدى المبارك
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

لازم يكون وطني ليس بسكرة فقط


 #3  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 18:46
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلة
المشاركات : 297
نقاط : 324
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
العمل : موظف بالبلدية
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

السند ياحبيبي اسود و ابيض


 #4  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 18:48
 
 
 
ذكر
الاقامة : biskra
المشاركات : 168
نقاط : 320
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
العمل : fonc
المزاج المزاج : normal
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

ان شاء الله سوف اوافيكم بنسخة من المراسلة


 #5  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 18:52
 
 
 
ذكر
الاقامة : الاغواط
المشاركات : 422
نقاط : 564
تاريخ التسجيل : 14/03/2011
العمل : موظف بالبلدية
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

انا موظف بالبلدية ورغم انها لا تمسني لكنني ارجوا منك ان تنشر المراسلة حتى تعم الفائدة لاخواننا موظفي الشباك ومفوضي الحالة المدنية   مرة ثانية شكرا


 #6  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 19:16
 
 
 
ذكر
الاقامة : سوق أهراس
المشاركات : 52
نقاط : 66
تاريخ التسجيل : 03/01/2012
العمر : 33
العمل : عون ادارة
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

شكرا وبارك الله قيك نطلب من الله عز وجل أن تكون قي ميزان جسناتك


 #7  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 19:27
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

نحن في انتظار المراسلة يا حكيم.


 #8  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 19:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : ادرار
المشاركات : 56
نقاط : 56
تاريخ التسجيل : 29/04/2013
العمل : مفتش محلل الميزانية
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

حتى تكون هاته المراسلة ملزمة يجب أن تكون التعليمة مشتركة..صادرة من المديرية العامة للميزانية والمفتشية العامة للوظيفة.


 #9  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 21:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 1177
نقاط : 1496
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

يبقى اجتهاد من طرف المراقب المالي و مفتش الوظيفة العمومية فقط لا يلزم غيرهما ، فالمديرية العامة للميزانية  حسب العديد من مراسلاتها تقر وجوب الـتأشير على قرارات البلدية أولا من طرف الوظيفة العمومية ، والوظيفة العمومية ترى غير ذلك ويبقى الإشكال مطروح إلى غاية الفصل فيه مركزيا وليس محليا.


 #10  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 21:23
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

لقد شدتني صورة ابنك،هل هذا هو وائل؟ربي يبارك.


 #11  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 21:48
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 1177
نقاط : 1496
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

هو محمد فاضل الإبن الأكبر 04 سنوات ، أما وائل فهو الصغير 1سنة واحدة زإذا نشرت صورته لن تستطيعي التفريق بينهما .


 #12  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 21:50
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

ما شاء الله لا قوة إلا بالله، حفظهما الله و أصلح شأنهما.


 #13  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 21:54
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 1177
نقاط : 1496
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

آميييييين وجعلهما قرة عيني ، وألبساي تاج في الجنة


 #14  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 21:58
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

أتريد أن تلبس التاج يا أبا وائل؟ حفّظهما كلام الله ، فإن الولد إذا حفظ القرآن الكريم بنى الله له قصرا في الجنة و ألبسه تاجا في الجنة ،


 #15  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 22:01
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif
المشاركات : 1177
نقاط : 1496
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
المزاج المزاج : هادئ
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

هذا ما قصدتعه ، وفقني الله لذلك


 #16  
الخميس 04 ديسمبر 2014, 22:03
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

آمين و أنا أيضا أصبو لنفس الأمنية ..


 #17  
الجمعة 05 ديسمبر 2014, 19:10
 
 
 
ذكر
الاقامة : setif/ain-arnat
المشاركات : 56
نقاط : 78
تاريخ التسجيل : 02/09/2014
العمل : pri-emploi
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

..منحتي  مفوض الحالة المدنية وعون الشباك ، وليس ..التفويض بالامضاء ،
على العموم أخين
 نتمنى خيرا ان شاء الله له\ه الفئة المهمشة في القريب العاجل .


 #18  
السبت 06 ديسمبر 2014, 20:37
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجلفة
المشاركات : 27
نقاط : 28
تاريخ التسجيل : 18/01/2012
العمر : 49
العمل : موظف بالبلدية
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

اللهم مبارك له فيهما


 #19  
الأحد 07 ديسمبر 2014, 13:35
 
 
 
انثى
الاقامة : ain temouchent
المشاركات : 154
نقاط : 202
تاريخ التسجيل : 29/10/2013
العمر : 32
العمل : متصرف اقليمي
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

تصرف مباشرة غير معقول كيف يتم صرف المنحة الخاصة بالتفويض او منحة الشباك دون المراقب المالي حتى ولو كانت كذلك تتوقف عند امين الخزينة


 #20  
الأحد 07 ديسمبر 2014, 14:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : relizane
المشاركات : 68
نقاط : 85
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
العمل : متصرف بلدي
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

شكرا على المعلومات 
لدي سؤال و هو: هل الموظف المكلف بمكتب الإنتخابات له الحق الإستفادة من منحة الشباك؟


 #21  
الأحد 07 ديسمبر 2014, 20:14
 
 
 
انثى
الاقامة : alger
المشاركات : 74
نقاط : 119
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
العمل : طالب جامعي
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

بارك الله فيك 



 #22  
الأحد 07 ديسمبر 2014, 20:58
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلة
المشاركات : 297
نقاط : 324
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
العمل : موظف بالبلدية
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

هل تم ببلديتكم الاجراء المذكور و اذ كان الجواب بنعم انسخ قرار بالمنتدي للاطلاع عليه و شكرا


 #23  
الإثنين 08 ديسمبر 2014, 10:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : المسيلة
المشاركات : 44
نقاط : 44
تاريخ التسجيل : 26/09/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

شكرا لحكيم وبارك الله فيك ونريد نسخة من المراسلة التي تم الاتفاق بين المراقب المالي ومفتشية الوظيف العمومي


 #24  
الإثنين 08 ديسمبر 2014, 12:19
 
 
 
ذكر
الاقامة : M'sila
المشاركات : 79
نقاط : 102
تاريخ التسجيل : 18/11/2014
العمل : ouled mansour
افتراضيفيما يتعلق بمنحتي التفويض والشباك يامعالي وزير الداخلية

بسم الله الرحمان الرحيم
تعليقا على ماورد في هذا الموضوع الذى اصبح حديث الساعة خاصة اذا تعلق الإمر بالموظف البلدي المغبون والمغلوب على امره بودي أن اطرح نساؤل محير لم اجد له اجابة الى يومنا هذا
هل من المعقول ان يصدر قانون في الجريدة الرسمية منذ عام 2011 والأمر يتعلق بمنحتي المفوض والشباك وبعدها يصدر القرار الوزاري المشترك المحدد لععد مناصب الشغل ثم تأتي التعليمة
المؤرخة في 29/06/2014 والمنضمنة لكيفية اجراءات التطبيق وان كان بها بعض الغموض من حيث كيفية التأشير على فرارات التعيين وكذا الأثر الرجعي لهذه المنحة مما جعل اغلب البلديات
تتوه في من هو الأول الدجاجة ام البيضة اي بصورة اوضح من يؤشر القرارات الوظيف العمومي ام الوصاية ام ماذا وفي نهاية المطاف تم حجز الدجاجة عند المراقب المالي والبيضة تم كسرها
من جراء التلاعب بين الولاية و الوظيف العمومي والمراقب المالي وعليه من خلال هذا المنبر نتوجه باالنداء الى وزارة الداخلية ونطالبهم بتحرير الدجاجة المحتجزة عند المراقب المالي لأنه يقول
لم تراسلني المصالح المركزية لوزارة المالية كان من المفروض ان يتم اشعار هذا الأخير عند صدور القار الوزاري المشترك الذي هي عضو فيه اي وزارة المالية .
الى متى ونحن نعاني من التهميش والتسويف السنا مثل باقي القطاعات السنا موظفين في الخلية الأساسية التي تمثل الدولة الجزائرية بالله عليكم كيف يستقيم الظل والعود اعوج كيف نصلح ونعصرن
الإدارة والموظف راتبه لايكفي حتى في شراء الحليب والخبز ووزارة الداخلية منهمكة في البيومتري و12 خ وتغاضت الطرف على حقوق الموظف الذي يعاني الأمرين فوالله نحن صرنا لانقوى
على تحمل ضغوط المواطنيين وضغوط الهيئات الأخرى فنحن نعاني من كل الإمراض المزمنة والمثل يقول مايحس بالمزود غير اللي تضرب به واخير نقول لسي الطيب بلعيز التفت الى هذا القطاع
وحسنه كم حسنت قطاع العدالة واأين هي وعودك لموظفي البلديات ونطالبه بالتدخل لحل هذه الإشكالات العالقة واعطاء لكل ذي حق حقة.
ملاحظة : فيما يخص الإجراء الذي قامت به ولاية بسكرة يبق اجتهاد محلي ليس امر ملزم لكل بلديات الوطن
                                                                                                           والله ولي التوفيق 
البشير عريوة


 #25  
الإثنين 08 ديسمبر 2014, 14:40
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 319
نقاط : 406
تاريخ التسجيل : 02/02/2014
العمل : الرقابة المالية
افتراضيرد: بشرى بخصوص منحتي التفويض بالامضاء و منحة الشباك

لآ أظن حتى وان كان مجرد اجتهاد فهو خاطئ
لآن القانون واضح 92/414 كل الوثائق الخاصة بتتسيير الحياة المهنية  للموظف تِشر من طرف المراقب المالي عدا الترقية في الرتبة
وهذا القرار يجب ان يؤشر منطرف المراقب المالي
واذا افترضنا العكس كيف يمكنه تأشيرة الجدول الإصلي دون وثيقة تثبت استفادته من 25% اي تعويض يجب ان يؤشر مستحقاته عند المراقب المالي فكيف يمكنهم الإستفادة فقط مباشرة من عند المحاسب اعمومي
في رأيي
والله اعلم
ان هذه القرارات ليست من القرارات التي تخضع للرقابة القبلية للوظيف العمومي بل ينبغي تأشيرتها من طرف المراقب المالي فقط
اما بخصوص الإستفادة من التعويض فلا مشكل فيها نحن في الرقابة المالية ننتظر رأي الموافقة من طرف dgbعلى استفادة اصحاب المناصب العليا ايضا من هذا التعويض
والله اعلم






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة