10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى التكنولوجيا والاعلام الالى

 :: 

الكمبيوتر والإنترنت






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



مفهوم الإستضافة الغير محدودة


شاطر
 #1  
الأربعاء 03 ديسمبر 2014, 17:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : cairo
المشاركات : 17
نقاط : 51
تاريخ التسجيل : 02/09/2014
العمل : ادارة اعمال
افتراضيمفهوم الإستضافة الغير محدودة

مفهوم الإستضافة الغير محدودة
 
لاحظت وجود سوء فهم كبير لدى غالبية عملاء الإستضافة المشتركة في الوسط العربي, فاهمين للإسضافة الغير محدودة بشكل غير صحيح وكلً حسب احتياجاته. شخص حجز استضافة غير محدود لغرض تخزين الباك اب وتفاجئ بإيقاف حسابة بشكل مفاجئ وبدأ ينشر بالمنتديات ان الشركة الفلانية نصابة وان الاستضافة الغير محدودة ماهي إلا وسيلة نصب جديدة!. حسناً ليس ذنب الشركة أنك غير مستوعب لمفهوم الخدمة وأنك تستخدمها بشكل خاطئ وأنك تريد يها مالاتقدمه. دعوني اوضح بعض النقاط الهامة حول هذا النوع من الإستضافة المشتركة.
بداية الإستضافة الغير محدودة: في السنوات الأخيرة القليلة أصبح كلً من المساحة والباندويث ليس الأمر الأهم والأكثر استهلاكاً من قبل عملاء الإستضافة المشتركة بل إستهلاك المعالج بشكل خاص هو مازاد بشكل كبير واصبحنا نجد مواقع لا تتجاوز 100MB تسبب استهلاك قد يؤدي لتوقف السيرفر ومواقع حجمها يتجاوز 10GB ولا تكاد تستهلك شيء يذكر من الرام والمعالج. هذا الامر بالطبع يعود لطبيعة الموقع وطريقة البرمجة. بعتبار ان الهاردسكات اصبحت رخيصة جداً مقارنة بالسابق والباندويث كذلك ولكن مازال هنالك محدودية في المعالج والرام اتت هنا فكرة الإستضافة الانلمتد كحل وسط بين العميل والمقدم.
مبدأ الإستضافة الغير محدودة: الإستضافة المشتركة بشكل عام والإستضافة الغير محدودة بشكل خاص هدفها تقديم بيئة استضافة مشتركة بين عدة عملاء لأغراض برامج ومواقع الويب فقط. وان تكون الخدمة للمواقع الصغيرة مثال (مدونات, منتديات صغيرة, مجلة صغيرة..الخ). فليس من المعقول والطبيعي ان تأتي بموقع بحجم صحيفة سبق كمثال وتريد ان تستضيفة على استضافة غير محدودة بحجة ان الشركة تقدم استضافة غير محدودة وفي حالة رفضت الشركة استضافة موقعك تجعلها في قائمة النصابين. استوعب اولاً الوضع ثم أحكم. تعمل الإستضافة الغير محدودة على فتح حدود المساحة والباندويث و وضع حدود معقولة ومناسبة للمواقع الصغيرة على كلً من الرام والمعالج. نسبة تحديد الموارد قد تختلف من شركة لشركة ولكن بشكل عام النسب متقاربة بشكل كبير.
إستخدام الإستضافة الغير محدودة بشكل صحيح: الإستخدام الصحيح للإستضافة الغير محدودة هو للمواقع الصغيرة من مدونات, منتديات, مجلات. وأحرص ان يكون برنامج موقعك خالي من أي خطأ برمجي او اكواد تسبب في استهلاك موارد كثيرة وتعمل لمدة طويلة في المعالج من اجل تنفيذ المهام الروتينية.
إستخدامات خاطئة للإستضافة الغير محدودة: البعض بمجرد
مايسمع عن شيء اسمة استضافة غير محدودة يفكر في بناء موقع مثل اليوتوب او مركز تحميل او مخزن لتخزين باك اب المواقع الخاصة به “باك اب خارجي”. بالطبع جميع الشركات المقدمة للإستضافة المشتركة لا تسمح بهذا كما ذكرت “الإستضافة المشتركة لإستضافة المواقع الصغيرة التي تقدم محتوى غالبة من النصوص” وليس للمواقع الملفات والملتي ميديا.
 








 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة