10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى المتعاقدين






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



لا بديل عن الإنصاف العادل لحاملي شهادة الDEUA


شاطر
 #1  
الخميس 30 أكتوبر 2014, 09:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 29
نقاط : 43
تاريخ التسجيل : 28/10/2014
العمل : الداخلية
افتراضيلا بديل عن الإنصاف العادل لحاملي شهادة الDEUA

لقد حدد عدد الحاملين لهذه الشهادة (BAC+03) بما يقارب 200000 حامل لهذه الشهادة . فأين هو المشكل لو تم إعطائها نفس الإمتيازات مع شهادة ليسانس LMD وننتهي من حل المشكلة لأن العدد محدود و لا يمكن أن يتزايد بما أن هذه الشهادة تم إلغائها من التعليم الجامعي , فالعجب ثم العجب أن أصحاب هذه الشهادة أصبحو عالة على المنظومة الجامعية التي بنيت على أسس إرتجالية , في حين أن ليسانس تعليم متواصل تكافئ ليسانس تعليم عالي عندما فتحت في التسعينيات من أجل منح الشهادات للإطارات التي كانت تشغل المناصب العليا في الدولة و لكنها بدون مستوى و لا تملك شهادات تؤهلها لشغل تلك المناصب المكلفة بها , في حين نجد أن أصحاب الDEUA هم من خيرة الطلاب الذين تم توجيههم ظلما من أجل شغل المقاعد البيداغوجية في سنوات التسعينات في المراكز الجامعية المفتوحة أنذاك و التي كان لزاما عليها أن تفتح و لو على حساب مستقبل الطلبة و هذا بالرجوع إلى أن معظم الحاضلين على هذه الشهادة هم تقنيين و البقية ممن حولو ظلما من السنوات الثانية و الثالثة من المدى اطويل (مهندس - ليسانس) إلى المدى القصير (DEUA) بعدما طبقت بعض المراكز الجامعية عدم السماح بتكرار السنة للمرة الثانية , بدون النظر إلى مستوى الأساتذة المكلفين بالتأطير أنذاك , حيث كان التوظيف يتم بالتعاقد بالساعات مع أساتذة من نفس مستو ى الشعبة المراد تدريسها ( مهندس يدرس مهندس, أستاد ليسانس يدرس أستاد ليسانس) و نظرا لضعف المستوى و إنعدام الخبرة و كذلك ضعف الأجرة التي يتقاضاها هؤولاء الأساتذة إختلط الحابل بالنابل فكان هم الأستاد هو من يملأ له جيبه .
و لو فتح بحث و تحقيق في الدراسة في المراكز الجامعية منذ 1990 لغاية إلغاء هذه الشهادة لا لوحظ بأننا نستحق أكثر مانحن نفاوض عليه .
- واصلوا فإن بكـــــــــالوريا التسعينــــــــات في الشعب العلميــــــة و التقنيــــــة تعادل ماجستير اليوم في هذه اللشعب من حيث المستوى .






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة