سلم تنقيط المسابقات الخارجية والامتحانات المهنية الجديد بوزارة التربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سلم تنقيط المسابقات الخارجية والامتحانات المهنية الجديد بوزارة التربية

مُساهمة من طرف sindabad في السبت 25 أكتوبر 2014, 12:14

تفاصيل سلم تنقيط المسابقات الخارجية والامتحانات المهنية بوزارة التربية

أفرجت، وزارة التربية، عن الإطار الذي ينظم المسابقات، الامتحانات المهنية للالتحاق ببعض الرتب المنتمية للأسلاك الخاصة بالقطاع، حيث أدخلت تعديلات على "سلم التنقيط" لإزالة الغموض في مسابقات توظيف الأساتذة، بسبب خطأ مديريات التربية في آخر مسابقة نظمتها، ووضع حد للتجاوزات والتلاعبات بقوائم الناجحين.
أوضح، القرار الصادر في آخر عدد من الجريدة الرسمية، والمتضمن كيفية تنظيم المسابقات، الامتحانات المهنية للالتحاق ببعض الرتب المنتمية للأسلاك الخاصة بالقطاع، وأكد أن المسابقة على أساس الشهادات للالتحاق برتب التعليم تتم وفق معايير الانتقاء، التنقيط المخصص، بحيث تتم ملاءمة مؤهلات تكوين المترشح مع متطلبات السلك أو الرتبة المطلوبين للمشاركة في المسابقة من 0 إلى 13 نقطة،، ضرورة تطابق تخصص الشهادة مع متطلبات الرتبة يتم التنقيط من 0 إلى 6 نقاط، لترتب تخصصات المترشحين حسب الأولوية، التي تحددها السلطة صاحبة التعيين، وتنقط، التخصص "أت" 1، بـ6 نقاط، التخصص "أ ت" 2 بـ4 نقاط، التخصص "أت " 3 بثلاث نقاط، التخصص "أت" 4 بنقطتين،، التخصص "أت" 5 بنقطة واحدة.
و أما مسار الدراسة أو التكوين، ينقط من 0 إلى 7 نقاط، فيتم تنقيط مسار الدراسة أو التكوين أو الدراسة على أساس المعدل العام للمسار الدراسي أو التكوين المتوج بالمؤهل أو الشهادة، كما يلي، نقطة واحدة بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل يتراوح ما بين 10.50 على 20، 10.99 على 20. نقطتان بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل عام يتراوح ما بين 11على 20، 12 على 20. منح 3 نقاط بالنسبة للمترشح الذي تحصل على معدل ما بين 12 على 20، 12.99 على 20.
على أن يستفيد الأوائل في دفعاتهم بمؤسسات التكوين العالي من نقطة إضافية واحدة، في حين يتم تنقيط المرشح في المعيار الخاص بالتكوين المكمل للشهادة أو المؤهل المطلوب للمشاركة في المسابقة في نفس التخصص من 0 إلى نقطتين، بحيث تنقيط كل تكوين مكمل أعلى من الشهادة المؤهل المطلوب، في نفس التخصص الذي له صلة بالمهام المرتبطة بالرتبة المراد الالتحاق بها على نقطتين، على أساس0.25 نقطة كل سداسي دراسي أو تكوين مكمل. فيما يتم تنقيط معيار الأشغال أو الدراسات المنجزة من طرف المترشح في نفس التخصص عدن الاقتضاء، بالنسبة لمسابقات الالتحاق بالرتب المصنفة في الصنف 11 فما فوق من 0 إلى نقطة واحدة، على أن يتم تنقيط معيار الخبرة المهنية المكتسبة من قبل المترشح من 0 إلى 6 نقاط. في حين ينقط معيار الحصول على الشهادة من 0 إلى 5 نقاط.، فيما يتعلق بالمقابلة مع لجنة الانتقاء، يتم تنقيطها من 0 إلى 3 نقاط، وحدد المنشور الإطار أيضا، في مادته الثانية، الرتب المعنية باجتياز الامتحانات المهنية.


الشروق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

توقيع : sindabad




يا قارئ خطي لا تبكي على موتي
فاليوم أنا معك وغداً في التراب
فإن عشت فإني معك وإن متُّ فاللذكرى
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري
بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى
فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي


avatar
sindabad


ذكر

الاقامة : ALGERIE

المشاركات : 17010

نقاط : 31363

تاريخ التسجيل : 10/11/2010

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سلم تنقيط المسابقات الخارجية والامتحانات المهنية الجديد بوزارة التربية

مُساهمة من طرف Munir31 في السبت 25 أكتوبر 2014, 17:58

شكرا .....وبارك الله فيك ........ !
توقيع : Munir31






avatar
Munir31
 
 

ذكر

الاقامة : Oran

المشاركات : 208

نقاط : 291

تاريخ التسجيل : 25/09/2014

العمل : موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشئ منتدى | الاقتصاد و الأعمال | العمل | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا