10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

ادارة الموارد البشرية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!!


شاطر
 #1  
الجمعة 17 أكتوبر 2014, 20:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 575
نقاط : 750
تاريخ التسجيل : 23/09/2010
العمل : متصرف
المزاج المزاج : معتدل
افتراضيكيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!!

السلام عليكم: لدينا توظيفات جديدة وكذلك عدم وجود تنظيم محكم للموظفين وهيكلتهم داخل المصالح الإدارية بالخصوص.
أسأل هل يوجد مرسوم أو تعليمات توضح هذا التنظيم ....ولا أسأل عن التنظيم الهيكلي العام ....مثلا المتصرفين...الملحقين الرئيسيين....الملحقين ...أعوان الإدارة ......
كيفية التوزيع الصحيح وهذا بالنسبة لمؤسسة عمومية إستشفائية الصنف (ج) تضم أربعة (04) مصالح بطبيعة الحال .
في انتظاركم إخواني ....جزاكم الله خيرا.



 #2  
الجمعة 17 أكتوبر 2014, 23:47
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 575
نقاط : 750
تاريخ التسجيل : 23/09/2010
العمل : متصرف
المزاج المزاج : معتدل
افتراضيرد: كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!!

هل من مجيب إخواني ....



 #3  
الخميس 30 أكتوبر 2014, 19:37
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 575
نقاط : 750
تاريخ التسجيل : 23/09/2010
العمل : متصرف
المزاج المزاج : معتدل
افتراضيرد: كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!!

دائما في إنتظاركم إخواني


 #4  
الخميس 13 نوفمبر 2014, 22:55
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 575
نقاط : 750
تاريخ التسجيل : 23/09/2010
العمل : متصرف
المزاج المزاج : معتدل
افتراضيرد: كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!!

هل من توضيحات ...


 #5  
الجمعة 14 نوفمبر 2014, 10:08
مشرف
مشرف
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 812
نقاط : 1164
تاريخ التسجيل : 10/03/2014
العمر : 36
العمل : عون إدارة رئيسي
المزاج المزاج : إنا لله وإنا إليه راجعون، فله ما أخذ وله ما أبقى
افتراضيرد: كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!!

إذا كنت تتكلم عن الإداريين، فحاول توزيعهم بالتساوي: مثال توضيحي:

مكتب المستخدمين (السيرة المهنية + النزاعات) :

تجعل فيه: متصرف + ملحق + عون رئيسي + عون مكتب أو عون حفظ بيانات.

1/ يعني شخص يعنى بالتوجيه الإداري والمتابعة الداخلية لكل صغيرة وكبيرة في مكتبه (تنظيم كلي شامل، يتفرغ لهذا، وليس تسلطا إنما يجب أن يقتنع أنه مسير وليس آمراً ناهياً، حتى تمشي أمور المكتب على ما يرام) وهو المتصرف الرئيس
ي أو المتصرف .

2/ أن تجعل للملحق الإداري الرئيسي والملحق الإداري: مهام تتبع مشاريع المكتب التي لها علاقة بإدارات خارجية مثل المراقب المالي ومفتشية الوظيف العمومي وباقي الإدارات.

3/ لو توفر عندك عون مكتب فيكلف بجمع الملفات، تنظيمها، النسخ، تجميع وثائق الملف الواحد (يعني تخصيص واحد وهي الوثائق الإدارية)

4/ عون حفظ بيانات (مؤهل) سريع الكتابة [مهمته فقط] التفرغ للكتابة على جهاز الكمبيوتر وإدخال البيانات، ومتابعة تطبيقات النت مثل تطبيقات المستخدمين إن توفر لديكم، وتطبيقات الوظيف العمومي على بوابتهم في الأنترنت ...الخ.

5/ عون رئيسي للإدارة وعون الإدارة: مهام تتبع الإجازات والغيابات والإستجوابات والخصم من الأيام والعطل المرضية + تحرير المراسلات

هذا بشكل مختصر، يعني اجتهاد تقسيم فعال للموظفين حتى تسير عجلة المصلحة العامة.
وعليه قس باقي المصالح أخي الكريم.

   



 #6  
الجمعة 14 نوفمبر 2014, 20:27
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 575
نقاط : 750
تاريخ التسجيل : 23/09/2010
العمل : متصرف
المزاج المزاج : معتدل
افتراضيرد: كيفية تنظيم الموظفين(المناصب) في المستشفيات!!!!

جزاك الله خيرا على طرحك المميز والشرح الوافي ....في إنتظار إضافات مماثلة إخواني






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة