10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

ادارة الموارد البشرية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



مكتب المستخدمين و مهامه


شاطر
 #1  
الأحد 28 سبتمبر 2014, 20:55
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 15
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 10/02/2013
العمل : موظفة
افتراضيمكتب المستخدمين و مهامه

السلام عليكم :

أود الإستفسار عن كيفية توزيع المهام في مكتب المستخدمين ؟؟؟؟؟

فمع زايد عدد الموظفين بالمؤسسة أصبحت المهام كبيرة و هناك ضرورة لتوزيعها ......فكيف يتم الأمر لديكم ؟؟؟
ماهي المهام التي يمكن فصلها و تكليف فرد بها ....مثلا : هل علي اقتراح فصل كل ما يتعلق بالمتعاقدين و اكلف به موظف او اثنين ....... و الترقيات لموظف ..... و المسابقات لموظف ... و الخصومات و المردودية لموظف ...

ارجو ان تفيدوني بما يتم في مكاتبكم ...و كيف يكون تنظيم المهام حسب موظفي المصلحة ؟؟؟؟ و كيف يتم التسيق بينهم ؟؟؟؟
انتظر ردكم في القريب العاجل ...........لكم مني اطيب سلالالام .


 #2  
الإثنين 29 سبتمبر 2014, 19:55
 
 
 
انثى
الاقامة : nul part
المشاركات : 112
نقاط : 164
تاريخ التسجيل : 21/09/2013
العمل : (...)
افتراضيرد: مكتب المستخدمين و مهامه

le voila le problème dans l'administration algérienne , de mon coté je suis administrateur mais je me retrouve face a tout recrutement, pgrh, plan de formation, la recherche de tt ce qui est nouveau ;les missions a la fonction publique et au ministère, et même classement de départ et arrivé , c'est pour ça  je pense que jamais notre administration s'amiliore  a cause de la mentalité des ancients qui aiment juste rester derrière leurs bureaux et commander ,; bonne continuation chere soeur  SLMé


 #3  
الجمعة 03 أكتوبر 2014, 17:01
 
 
 
ذكر
الاقامة : m'sila
المشاركات : 282
نقاط : 333
تاريخ التسجيل : 24/03/2012
العمر : 31
العمل : administrateur
افتراضيرد: مكتب المستخدمين و مهامه

نحن موظفان في مكتب المستخدمين اقترحنا تقسيم العمل كالتالي
01- مخطط تسيير الموارد البشرية والمسابقات
02- تسيير المسار المهني للموظفين


 #4  
السبت 11 أكتوبر 2014, 00:26
 
 
 
ذكر
الاقامة : bouira
المشاركات : 23
نقاط : 25
تاريخ التسجيل : 09/02/2011
العمل : TS informatique
افتراضيرد: مكتب المستخدمين و مهامه

أنا قسمت المهام كما يلي :- تسيير الحياة المهنية للمظفين
- تسيير الحياة المهنية للأعوان المتعاقدين
- المنازعات و الشؤون القانونية



 #5  
السبت 11 أكتوبر 2014, 07:54
 
 
 
ذكر
الاقامة : tipasa
المشاركات : 113
نقاط : 138
تاريخ التسجيل : 16/12/2013
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: مكتب المستخدمين و مهامه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بحكم ممارستي المتواضعة في الإدارة ، وصلت الى نتيجة ألا و هي أن ترك نقاط البياض في التكليف بالمهام ، تعد من أكبر الأسباب التي تؤدي الى التقاعس الإداري و بالتالي تضييع مصالح الناس و في موضوعنا هذا تسيير مصلحة الموارد البشرية .
و نظرا للأهمية التي تكتسيها هذ المصلحة يجب وضع امكانيات بشرية و مادية مناسبة:
الإمكانيات البشرية:
1- الإختيار الأمثل للموظفين المشرفين عليها (الإلتزام في العمل،الدقة ، روح التنظيم و بالطبع مستوى و نوعية التكوين )
2- رئيس مصلحة (التنسيق ، توزيع المهام و متابعة حسن الإنجاز)
3-تقسيم المهام فكل موظف يسند له سلك (الأسلاك المشتركة...)
و فيما يخص مخطط تسيير الموارد البشرية ، الترقية ... فكل موظف يقوم بهذا العمل حسب مجال تخصصه(أي السلك المسءول عنه) و في الأخير يقوم رئيس المصلحة أو المكتب حسب الحالة ، بعقد جلسات تنسيقية من أجل اتمام الأعمال الحماعية مثل مخطط تسيير الموارد البشرية.
الإمكانيات المادية:
1- المكتب يجب أن يكون متسع ،يحتوي على مكيف الهواء ......(لأن المكتب الضيق لا يسمح لترتيب الملفات و المحفظة عليها و كذلك وجوب أن يحتوي أثاث المكتب على خزانة حديدية مدرعة من أجل حفظ ملفات العمال و أن يكون مفتاحها عند رئيس المكتب ...)
2- عتاد الإعلام الألي و ربطه بشبكة الأنترنات و كذا توفير برامج معلوماتية للتسيير.
3- توفير وسائل النقل للموظفين عند قيامهم بالمهام الخارجية (الويفة العمومية ، المراقبة المالية...)

هذه بعض النقاط التي أراها مهمة من أجل تمكين مكتب الموارد البشرية من أداء مهامه على أحسن وجه


و لله التوفيـــــــــــــــــــــــق


 #6  
الإثنين 13 أكتوبر 2014, 21:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : bouira
المشاركات : 141
نقاط : 154
تاريخ التسجيل : 21/08/2013
العمل : administrateur
المزاج المزاج : coul
افتراضيرد: مكتب المستخدمين و مهامه

salut hakines est ce que tu peut m'aider répond moi s'il te plait






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة