10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى عمل وموظفى مصالح الصحة لعمومية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



هل من مؤكد لهذا المقال


شاطر
 #1  
الأحد 28 سبتمبر 2014, 12:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : tlm
المشاركات : 235
نقاط : 547
تاريخ التسجيل : 31/12/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيهل من مؤكد لهذا المقال

سيستفيد عشرات الآلاف من مستخدمي قطاع الصحة منهم الممارسون في الصحة العمومية، الممارسون الأخصائيون في الصحة العمومية، موظفو شبه الطبي والأخصائيون النفسانيون، بعد موافقة الحكومة على الترقية من رتبة إلى رتبة باحتساب الأقدمية والتي تسمح لهم بالحصول على هذا الحق والامتياز بعدما حرموا منه ولسنوات عديدة، حتى وإن أقرتها القوانين الأساسية الخاصة بكل سلك من أسلاك الصحة. وفي هذا الإطار قال رئيس النقابة الجزائرية لشبه الطبي، الوناس غاشي، إن الموافقة على الترقية كانت من قبل الوزير الأول عبد المالك سلال الذي أعطى الضوء الأخضر لمصالح المديرية العامة للوظيف العمومي كي تباشر إجراءات الترقية بالتنسيق مع مسؤولي وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، وذلك في أجل يمتد حتى شهر جانفي 2015، مضيفا أن السؤال المطروح حاليا هو كيف تتم العملية في الميدان، حتى وإن وجه الأمين العام لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات تعليمة إلى مدراء الصحة في الولايات، والمؤسسات الصحية والاستشفائية على المستوى الوطني، الأربعاء المنصرم، يأمرهم فيها بضرورة اتخاذ التدابير والإجراءات الضرورية من أجل مباشرة العملية. وكشف المتحدث أن حوالي 50 ألف موظف في شبه الطبي يستفيدون من الترقية من الرتبة 11 إلى الرتبة 12، ومن الرتبة 12 إلى الرتبة 13 وهي الترقية التي أقرها القانون الأساسي الخاص الصادر عام 2011. أما رئيس النقابة الجزائرية للأخصائيين النفسانيين، الدكتور كداد خالد، فقال إنه في حال موافقة الوزارة الأولى على الترقية من رتبة إلى رتبة، حسب الأقدمية، فإن 75 بالمائة من الأخصائيين النفسانيين سيستفيدون منها، حيث حرموا منها منذ عام 2008، ما يعني 6 سنوات وهم ينتظرون هذا القرار.

وحاولت ”الفجر” الاتصال برئيس نقابة الممارسين الأخصائيين في الصحة العمومية، الدكتور محمد يوسفي، لمعرفة تفاصيل أكثر حول هذا القرار، لكن ذلك تعذر علينا بسبب تواجد هذا الأخير في البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج، أما رئيس نقابة ممارسي الصحة العمومية الدكتور مرابط إلياس فإن هاتفه ظل مغلقا.




 #2  
الأحد 28 سبتمبر 2014, 21:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : عين الدفلى
المشاركات : 328
نقاط : 396
تاريخ التسجيل : 13/03/2012
العمل : متصرف
المزاج المزاج : إسأل ما بدا لك
افتراضيرد: هل من مؤكد لهذا المقال

السلام عليكم يبقى الاشكال مطروح بالنسبة للاطار القانوني المنظم للمسابقات للترقية فالقوانين الاساسية لتلك الفئات تلزم اجراء مسابقات للترقية .


 #3  
الخميس 02 أكتوبر 2014, 17:39
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجلفة
المشاركات : 151
نقاط : 189
تاريخ التسجيل : 21/10/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: هل من مؤكد لهذا المقال

على ما أعتقد أن التعليمة تخص الرتبي الإيلة للزوال..



 #4  
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014, 05:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : ميلة
المشاركات : 9
نقاط : 13
تاريخ التسجيل : 30/12/2011
العمل : طبيب
افتراضيرد: هل من مؤكد لهذا المقال

الكثير يفسر تلك المذكرة حسب هواه،و الحقيقة أن الأمر يخص الفئة المعنية بالإجراءات الإنتقالية لتشكيل الرتب المنصوص عليها في القوانين الخاصة






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة