10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى عمل وموظفى مصالح الصحة لعمومية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



بوضياف يشرع في تحويل وإحالة مديري الصحة على التقاعد - See more at: htt


شاطر
 #1  
السبت 27 سبتمبر 2014, 11:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : Batna
المشاركات : 246
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 16/05/2012
العمل : موظف في الصحة العمومية
افتراضيبوضياف يشرع في تحويل وإحالة مديري الصحة على التقاعد - See more at: htt

شرعت وزارة الصحة والسكان في إعداد قائمة مديري الصحة الولائيين، الذين سيتم تحويلهم أو إحالتهم على التقاعد ممن بلغوا أو تجاوزوا سن الـ60، وتأتي هذه العملية بعد أن تفرغت الوزارة من ملف مديري المستشفيات والمراكز الاستشفائية.

فقد كشفت مصادر مطلعة لـ”الخبر”، أن وزارة الصحة والسكان أغلقت ملف التغييرات على مستوى إدارة المستشفيات، بعد أن تعطلت العملية منذ تعيين وزير الصحة، عبد المالك بوضياف، بسبب الوساطات والتدخلات التي حالت دون الإسراع في العملية، وهي الضغوط التي تفسر الحركة الجزئية، التي اقتصرت على بعض المستشفيات بالعاصمة.

ولطي ملف التغييرات “المرهقة”، تقرر الشروع قريبا في حركة تغيير واسعة على مستوى مديري الصحة الولائيين، ولتفادي تكرار نفس التجربة وقطع الطريق أمام الوساطات والتدخلات، ستقوم الوزارة في مرحلة أولى بتطبيق تعليمة الوزير الأول القاضية بإحالة كل موظف بلغ السن القانوني للتقاعد، وهو إجراء وصفه مصدرنا بـ”طريقة لتبعد الوزارة كل أنواع الضغوط”، التي غالبا ما يكون مصدرها أشخاص نافذون في قطاع الصناعة الصيدلانية والتجهيزات الطبية، الذين يجدون ضالتهم مع بعض المديرين للظفر بصفقات.

المعيار الثاني الذي سيتم الاعتماد عليه، حول تحويل كل مدير صحة قضى أكثر من 4 سنوات في الولاية معينة وعددهم كبير، حسب محدثنا الذي أضاف “حركة التغييرات في سلك مديري الصحة نادرة جدا منذ عدة سنوات، فهناك بعض المديرين من بقوا في ولايات معينة أكثر من 12 سنة وبعضهم الآخر بلغ 15 سنة”. والتفسير، يضيف محدثنا: “تغيير مديرو الصحة غالبا ليس من أولويات الوزارة، خاصة أن الملف ثقيل ومصدر إزعاج، فالكثير من مديري الصحة تقف وراءهم لوبيات كبيرة للقطاع الصناعي الصيدلاني، والدليل أن بعض مديري المستشفيات يلحون على أن يتم تحويلهم لمديري الصحة ولو كان ذلك بولايات أقصى الجنوب”. واستبعد مصدرنا أن تتم العملية في وقت قصير، فيتم التكتم عليها، فتريد الوزارة مباغتة الجميع وغلق الملف نهائيا، غير أن معلومات تسربت وبدأت حركة محمومة في الكواليس.
يومية الخبر 27/09/2014







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة