10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

المســـــار المهـــــــــــنى






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



استفسار إلى الأخت سهام


شاطر
 #1  
الإثنين 08 سبتمبر 2014, 07:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 210
نقاط : 282
تاريخ التسجيل : 03/09/2011
العمل : متصرف إداري
المزاج المزاج : متفائل والحمد لله على نعمه
افتراضياستفسار إلى الأخت سهام

بعد التحية والسلام اختي سهام اتمنى ان تكوني بصحة جيدة
مااود الإستفسار عليه مايخص دوما وكما تعرفين الترقية على اساس الشهادة
اول استفسار في مايخص الرخصة التانية من المديرية العامة للميزانية هل هيا اجبارية ولابد من ان اراسل شخصيا المديرية العامة للميزانية او ممكن ان يتم دلك تلقائيا بعد حصولي على الترخيص من الوظيف العمومي
وتاني اسفسار هل يوجد وقت محدد لبد من اتمام الإجراءات الإدارية الخاصة بالتقية متلا هل لبد من ان يتم دلكقبل نهاية السنة الجارية مع العلم ان تم الموافقة من الوظيف العمومي وتم الموافقة على مخطط السنوي للموارد البشرية في 2014
تقبلي مروري ودمتي لنا وبارك الله فيكي


 #2  
الجمعة 10 أكتوبر 2014, 12:21
 
 
 
انثى
الاقامة : تبسة
المشاركات : 68
نقاط : 82
تاريخ التسجيل : 24/07/2014
العمل : أستاذة
افتراضيرد: استفسار إلى الأخت سهام

ابسم الله الرحمان الرحيم
اليكم الخطوات القانونية التي يجب القيام بها قبليا ,لغرض الاستفادة من الترقية علي اساس الشهادة.

هذه الخطوات ,متعلقة بموافقة السلطة التي لها صلاحيات التعين(المدير),موافقة قبلية للمديرية العامة للوظيفة العمومية, والمديرية العامة للميزانية والتي توافق في اغلب الحالات مع اشتراط دائما توفر منصب شاغر ,سوي كان ذألك اثنا السنة المالية الجارية ,او السنة المالية المقبلة.
ملاحظة : الترقية الاستثنائية علي اساس الشهادة ليس لها أي علاقة بموافقة اللجنة المتساوية الاعضاء.
خطوات الترقية علي اساس الشهادة
تتم كما يلي:
1 –يشترط الحصول علي الشهادة في التخصص المناسب للسلك الذي ينتمي اليه الموظف.
2-تاريخ الحصول علي الشهادة يكون بعد تاريخ التوظيف.
3-يجب ان يرسم الموظف قبل طلبه للترقية.
4-يقوم الموظف فور حصوله علي الشهادة بتحرير طلب ترقية علي اساس الشهادة ويسلمه للإدارة.
5-تقوم الادارة بدورها بتوفير المنصب المالي للمعني والاخذ بعين الاعتبار طلب هذا المنصب من الوزارة الوصية في المدونة المالية للسنة الموالية في حال عدم توفر المنصب المالي خلال السنة المالية الجارية.
6-عند توفر المنصب المالي يتم تخصيصه للترقية علي اساس الشهادة في المخطط السنوي لتسيير الموارد البشرية.
7-ترسل الادارة طلب ترخيص استثنائي للمديرية العامة ,تراسل الادارة المديرية العامة للميزانية بغرض الحصول علي الموافقة الاستثنائية مرفقة مع ارسالية موافقة المديرية العامة للوظيفة العمومية وتشير الي توفر الي توفر المنصب المالي والذي يعد شرطا اساسيا لموافقة المديرية العامة للميزانية.

والسلام.



 #3  
السبت 11 أكتوبر 2014, 20:34
 
 
 
ذكر
الاقامة : tissemsilt
المشاركات : 575
نقاط : 741
تاريخ التسجيل : 24/02/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: استفسار إلى الأخت سهام

-- شرح وجيز و واضح ، شكرا لك ، المهم الأخ السائل يقتنع إن شاء الله






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة