10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الاجــور والمنح والتعويضات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



أوامر بصرف الرواتب المتأخرة والإفراج عن المنح والعلاوات المجمدة


شاطر
 #1  
15/2/2011, 8:59 pm
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 64
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 04/03/2010
العمل : fonctionnaire
افتراضيأوامر بصرف الرواتب المتأخرة والإفراج عن المنح والعلاوات المجمدة

أرسلت وزارة المالية تعليمة مستعجلة تأمر فيها كل المراقبين الماليين بكافة الوزارات وعبر كل الولايات بالتعجيل في تسديد الأجور لعمال الوظيف العمومي، وفقا للرواتب الجديدة المعتمدة من قبل مديرية الوظيف العمومي، والخاصة بسنتي 2010 و2011، بما فيها المنح والعلاوات.



    • وذكرت التعليمة المؤرخة في الثامن عشر من الشهر الماضي -تحوز الشروق نسخة منها- أنه يتعين على أمين الخزينة المركزية والخزينة الرئيسة وكافة أمناء الخزائن الولائية الإسراع في تسديد الأجور وفقا للرواتب الجديدة المعتمدة في الوظيف العمومي الخاصة بسنتي 2010 و2011، والمنبثقة عن القوانين الأساسية الجديدة ونظام المنح والتعويضات الخاص بموظفي الإدارة العمومية التابع للوظيف العمومي. وقد وجهت التعليمة بشكل مباشر للمراقبين الماليين بكافة الوزارت للسهر على السرعة في إنجاز الرواتب وفقا للزيادات التي عرفتها قطاعات عديدة هذه السنة، والتي تضمن تطبيقا للتعويض بأثر رجعي في أغلبها منذ سنة 2008، كما حرصت التعليمة على تأكيد السعة في التنفيذ بعد أن وردت إلى وزارة المالية بصفة مستعجلة.
    • وأكّد مضمون التعليمة أن هذه الأخيرة، جاءت تطبيقا لقرارات الوزير الأول أحمد أويحيى بتطبيق نظام العلاوات والمنح لعمال الوظيف العمومي الذي شرع في تطبيقه منذ سنتين.
    • وتصب في خانة المراسلات الداخلية التي باتت تبعث بها الوزارة الأولى، لبقية الوزارات والأسلاك في إطار التهدئة التي يمارسها النظام، بعد الأحداث التي عرفتها الجزائر في الأسبوع الأول من السنة الجديدة، حيث سبقتها التعليمة الداخلية لمديريات الأمن الوطني، وقيادة الدرك الوطني بعدم سحب رخصة السياقة إلا عند الضرورة القصوى.
    • للإشارة تمت الموافقة على نظام المنح والتعويضات بعشرة قطاعات، من بين 41 قطاعا، كما تمت المصادقة على 34 قانونا أساسيا من بين 45 قانونا أساسيا في الوظيف العمومي، مما خلق تغييرا في رواتب العمال المنتمين لهذه القطاعات، خاصة وأن البعض منها اشتكى عدم استفادته من العلاوات المتفق عليها حتى بعد اعتمادها. وقد جاءت هذه التعليمة لتوحّد دخول النظام التعويضي بكافة الرواتب، في صرفها لشهر فيفري، عملا بقرارات الوزارة الأولى.


      [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    </LI>



 #2  
15/2/2011, 10:08 pm
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 259
نقاط : 311
تاريخ التسجيل : 04/07/2010
العمل : موظف ولله الحمد
افتراضيرد: أوامر بصرف الرواتب المتأخرة والإفراج عن المنح والعلاوات المجمدة

الصحفي هدا وين فطن ..هذا التلكس تم رفعه من طرف احد اعضاء المنتدى الشهر الماضي وتم شرح مضمونه






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة