10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



زيادة في أجور عمال الأسلاك المشتركة في قطاع التربية


شاطر
 #1  
الإثنين 01 سبتمبر 2014, 23:08
 
 
 
ذكر
الاقامة : batna
المشاركات : 6
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 22/05/2012
العمل : lمتصرف
افتراضيزيادة في أجور عمال الأسلاك المشتركة في قطاع التربية

حسب جريدة البلاد
آلاف دينار زيادة في أجور عمال الأسلاك المشتركة في قطاع التربية

أكبر المستفيدين من إلغاء المادة 87..

سيستفيد حوالي 120 ألف عامل من الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية في قطاع التربية فقط، من زيادات في أجورهم مع مطلع سنة 2015 وبأثر رجعي، نتيجة لإلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل 1990، حيث تتراوح قيمة الزيادات المرتقبة في أجورهم بين 5000 و7000 دينار، في حين لن يستفيد المستخدمون في قطاع التربية أو في مختلف القطاعات الأخرى الذين يعملون في إطار جهاز عقود ما قبل التشغيل أو مديريات النشاط الاجتماعي باعتبار الأجور التي يتلقونها عبارة عن منح.
وأوضحت مصادر مسؤولة لـ “البلاد” أن الأسلاك المشتركة في قطاع التربية والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية، هم العمال المسيّرون بموجب المرسوم التنفيذي رقم 08/04 المؤرخ في 19 جانفي سنة 2008 الذي يتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة في المؤسسات والإدارات العمومية، وكذا المرسوم 08/05 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالعمال المهنيين وسائقي السيارات والحجاب، بحيث إن هذه الفئة تعتبر من الفئات الهشة في جميع القطاعات، حيث تتراوح أجورهم في ظل تطبيق العمل بالمادة 87 مكرر بين 9000 و23 ألف دينار لأعلى المناصب في هذا السلك. وبهذا فإن معظم العمال لا تصل أجورهم الأجر الوطني الأدنى المضمون المحدد بـ 18 ألف دينار. وكان إلغاء المادة 87 مكرر من أبرز المطالب التي رفعتها نقابات الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الوقاية والأمن وشنّت حولها إضرابات في قطاع التربية، لتحسين ظروف المعيشة، واعتبروا أن الأجور التي يتلقونها غير كافية ومهينة. ويعني إلغاء هذه المادة رفع أجور العمال من هذه الفئة لتصل أو تتعدى الأجر الوطني الأدنى المضمون “18 ألف دينار”، وذلك بإلغاء الاقتطاعات التي تُؤخذ من الأجر الخام والذي يعني الأجر القاعدي زائد المنح، في حين أن إلغاء المادة يعني أن الاقتطاعات تُؤخذ من الأجر الصافي الذي يعني عدم احتساب المنح والعلاوات ضمن الحد الأدنى للأجر الوطني المضمون وبالتالي لن تمسها الاقتطاعات.
من جهة ثانية، وبعد أن أثار إلغاء هذه المادة وسط العديد من الموظفين والعمال والذين يستفيدون من منح جدلا واسعا، في كيفية الاستفادة من هذه المادة، أوضحت مصادرنا أن الذين لم يبلغوا الأجر الوطني الأدنى المضمون هم فقط المعنيون بالزيادات، غير أن بعض العمال الذين يتقاضون أجورا في إطار جهاز الإدماج المهني أو أصحاب عقود ما قبل التشغيل فهم غير معنيين بإلغاء هذه المادة باعتبار أنهم يستفيدون من منح وغير مسيرين بموجب المراسيم المذكورة سابقا.


 #2  
الأربعاء 03 سبتمبر 2014, 18:39
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: زيادة في أجور عمال الأسلاك المشتركة في قطاع التربية

غريــــب ،أصبحت أظن بأن قطاع التربية هو خليفة الموظفين على الأرض!!! هل يعقل أن يستفيد من إلغــاء المادة 87 مكرر قطاع التربية فقط؟؟؟ما بال هاتــه الجريدة تخوض دون علم؟!.


 #3  
الأربعاء 03 سبتمبر 2014, 20:14
مشرف
مشرف
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 812
نقاط : 1164
تاريخ التسجيل : 10/03/2014
العمر : 36
العمل : عون إدارة رئيسي
المزاج المزاج : إنا لله وإنا إليه راجعون، فله ما أخذ وله ما أبقى
افتراضيرد: زيادة في أجور عمال الأسلاك المشتركة في قطاع التربية

الأخت سهام، صحيح كلامك، قطاع التربية وتر حساس وعصب خطير في الدولة، لهذا تحقق لهم الحكومة كل مطالبهم لكن بالقطرة وبالقليل كل عام بعد الإضرابات كل دخول مدرسي، يعني بقرة حلوب، وستتحسن أحوالهم، لكن يا ويلهم من ربي، مال سحت إذا لم يخرجوا للأمة جيلا متعلماً.
اليوم دنانير وغدا سفود ونار جهنم



 #4  
الأربعاء 03 سبتمبر 2014, 20:35
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 72
نقاط : 90
تاريخ التسجيل : 10/08/2012
العمل : comptable
افتراضيرد: زيادة في أجور عمال الأسلاك المشتركة في قطاع التربية

هل يوجد ادماج الاساتذة المتعاقدين 2014


 #5  
الخميس 04 سبتمبر 2014, 13:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 615
نقاط : 788
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 36
العمل : متصرف إداري
المزاج المزاج : الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: زيادة في أجور عمال الأسلاك المشتركة في قطاع التربية

كلام جرائد فقط


 #6  
الخميس 04 سبتمبر 2014, 14:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : tebessa
المشاركات : 31
نقاط : 33
تاريخ التسجيل : 24/12/2011
العمل : مهندس
افتراضيرد: زيادة في أجور عمال الأسلاك المشتركة في قطاع التربية

جميع القطاعات حساسة ليس فقط قطاع التربية فماذا تقولون عن قطاع الجماعات المحلية عمال البلديات والولايات؟ باضراب هاته الفئات لا وثائق الحالة المدنية ولا صفقات ولا مشاريع ولاجوازات سفر ولا بطاقات رمادية ولا رخص بناء ولاولا. اظن انه لا ينبغي التفرقة بين القطاعات كل قطع وله اهميته خاصة ما لها علاقة مباششرة مع باقي القطاعات


 #7  
الإثنين 08 سبتمبر 2014, 11:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : mostaganem
المشاركات : 38
نقاط : 39
تاريخ التسجيل : 01/04/2013
العمل : متصرف
افتراضيرد: زيادة في أجور عمال الأسلاك المشتركة في قطاع التربية

هدا كلام صحفيين لا يفقهون شيئا و ليس له اي سند منطقي او قانوي ؟؟؟؟؟؟


 #8  
الإثنين 08 سبتمبر 2014, 20:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : eloued
المشاركات : 237
نقاط : 290
تاريخ التسجيل : 06/03/2013
العمر : 38
العمل : عون ادارة رئيسي من عبيد قطاع التربية
المزاج المزاج : ديما الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: زيادة في أجور عمال الأسلاك المشتركة في قطاع التربية

السلام عليكم . يا اخواني لا تصدقوا هذا الهراء الذي ما فتئت تهذي به جرائدنا . ففي كل مرة يتحدثون ويطيلون الحديث عن حجم الزيادات المهول في اجور الضعفاء . في حين ان اخر خرجة لوزير العمل قال انه لا بد من اعادة النظر في التصنيفات على اثر الغاء المادة 87 مكرر و التي حسب قوله ستعطي تعريفا جديدا للحد الادنى و من ثم من اين اتى هؤلاء بهذه الارقام الخرافية التي طبعا يريدون من وراء اشاعتها بين الفينة والاخرى تسكين الام البسطاء و تصبيرهم الى حين يفرج سادتهم عن حقيقة ما تحتويه هذه الزيادة . اما الاخوة الذين يفهمون خطأ ما تتعمد الجرائد ايهام العامة به هو ان الزيادة تمس عمال وموظفي الاسلاك المشتركة في قطاع التربية حتى ان البعض فهم انهم وحدهم المعنيون بالزيادة المرتقبة جراء الغاء المادة 87 مكرر . نقول لهم ان المراسيم الخاصة بالاسلاك المشتركة و العمال المهنيين لا تعني فقط من هم مستخدمون بقطاع التربية ولكنها تعني جميع من ينتمي الى هذه الفئة في كافة القطاعات العمومية . واطمئن الاخوة بما انني من عبيد قطاع التربية ومن اكثر المتضررين من عبوديتي لهذا القطاع الذي ظل وما زال لا يعترف بنا كعمال تابعين له و من ثم فنحن لم نستفد ولن نستفيد ابدا من كل ما يستجد تحت عنوان موظفي قطاع التربية . ذلك لأن من صاغ القانون الاساسي الخاص بعمال التربية لم يذكرنا لا من بعيد ولا من قريب . وانما نحن مجرد اعوان عموميين يستخدمنا قطاع التربية لتأطير وتسيير مؤسساته ولم يصلنا مما تحصل عليه منتسبوه درهما ولا سنتيما واحدا . فلا يضن احد اننا محضوضون بتبعيتنا وعبوديتنا لهذا القطاع . نحن كغيرنا من عمال وموظفي الادرارت العمومية انتظرنا طويلا وما زلنا ننتظر ما سنتحصل عليه جميعا ان شاء الله تعالى .







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة