10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

التأديب واللجان المتساوية الاعضاء، واللجان التقنية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



طلب مساعدة - صفحة 4

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

شاطر
 #1  
الإثنين 01 سبتمبر 2014, 18:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : m'sila
المشاركات : 282
نقاط : 333
تاريخ التسجيل : 24/03/2012
العمر : 31
العمل : administrateur
افتراضيطلب مساعدة

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

سيدة تشغل منصب شغل عامل مهني من المستوى الاول بالتوقيت الجزئي قدمت عطلة سنوية ولم تلتحق تم ارسال الامر بالالتحاق الاول بعد 48 ساعة ثم الثاني بعد 5 ايم من الاول عن طريق البريد المضمن recommandé ومر شهر على هذه القصة، اليوم طلب رئيس المصلحة مني توضيحا حول وضعيتها وقال لي لماذا لم تباشر الاجراءات وامرني بمباشرة فسخ العقد
سؤالي هل يمر هذا الاجراء باللجنة التاديبية للمتعاقدين ام ارسل مشروع القرار للمراقب المالي للتاشيرة مرفقا بوصل البريد؟
في حالة عدم ورود اشعار البريد المضمن ( الورقة الحمراء ) كيف العمل؟
الرجاء من المشرفين مساعدتي خاصة على السؤال الاول


 #76  
الجمعة 19 سبتمبر 2014, 21:49
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: طلب مساعدة

يا إلهي،و كيف سكت طوال هاته المدة عن راتبك؟


 #77  
الجمعة 19 سبتمبر 2014, 21:54
 
 
 
انثى
الاقامة : Alger
المشاركات : 104
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
العمل : Ingenieur
افتراضيرد: طلب مساعدة

هذا لايهم كما يقول المثل "خضرة فوق عشا".

المهم أن أحصل على منشور ينص على وجوب خضوع القرارات الفردية للتأشيرة القبلية لمصالح المراقبة المالية !!!!!!!



 #78  
الجمعة 19 سبتمبر 2014, 22:10
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: طلب مساعدة

يا أختاه قد رفعته لك في الأعلى ،وضعت لك مرسومان يتضمنان الرقابة السابقة على النفقات،و عندما تقرئيهما ستجدين المادة التي تتحدث عن تأشير القرارات الفردية للموظفين،قومي بتحميلهما و أقرئيهما.فالمرسوم أقوى من المنشور و هو أقوى دليل.
بينما المخلفات فربما الادارة اعتبرتك متخلية عن منصبك و قامت بتوقيفك لذا لم تسدد لك راتبك طوال مدة الانتداب،على كل ستحصلين على كل مستحقاتك بإذن الله،فلا تيأسي من رحمة الله.
أنظري في المرسوم الذي رفعته لك أعلاه رقم 09-374 نص المادة التالي:
المادة : 5  تخضع  مشاريع  القرارات  المبينة  أدناه والمتضمنة  التزاما  بالنفقات  لتأشيرة  المراقب  المالي قبل  التوقيع  عليها :
مشاريع  قرارات  التعيين والترسيم  والقرارات التي  تخص  الحياة  المهنية  ومستوى  المرتبات للمستخدمين باستثناء  الترقية  في  الدرجة ،



 #79  
الجمعة 19 سبتمبر 2014, 22:13
 
 
 
انثى
الاقامة : Alger
المشاركات : 104
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
العمل : Ingenieur
افتراضيرد: طلب مساعدة

إسمحيلي على الإطالة، بهذا السؤال:

هل تقوم السلطة الإدارية بالتأشير علي القرارات قبل أو بعد مصالح المراقبة المالية؟

تصبحين على خير و بارك الله فيك على كل هذه المساعدة.



 #80  
الجمعة 19 سبتمبر 2014, 22:19
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: طلب مساعدة

بعد التأشير على القرارات من طرف المراقب المالي تقوم السلطة التي لها صلاحية التعيين بالامضاء على هاته القرارات و ليس قبلها،لأن دور المراقب المالي هنا هو مراقبة صحة القرار و الأوراق الثبوتية المرفقة بالملف و بعد التأشير عليها يعطي الضوء الأخضر للمدير بالامضاء على هذا القرار.


 #81  
الجمعة 19 سبتمبر 2014, 22:23
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: طلب مساعدة

اذا حدث و أن أمضى المدير القرار و أرسله للرقابة المالية للتأشير يقوم المراقب المالي برفضه و إعادة الملف للادارة دون تأشيرة.


 #82  
السبت 20 سبتمبر 2014, 00:34
 
 
 
انثى
الاقامة : Alger
المشاركات : 104
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
العمل : Ingenieur
افتراضيرد: طلب مساعدة

أختي سهام أضن أن لارقابة قبلية على مراكز البحث كما تنص عليه المادة 3 من المرسوم  التنفيذيّ  رقم 09-374


 #83  
السبت 20 سبتمبر 2014, 11:05
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: طلب مساعدة

صباح الخير أخت سامية،
بالنسبة للمادة 3 فهي تتحدث عن الرقابة الاحقة،بينما نحن نتحدث عن الرقابة السابقة(القبلية) على تنفيذ الميزانية و هي ما جاءت بها المادة2 منه،حيث ذكر في نص المادة المؤسسات ذات الطابع العلمي و الثقافي و المهني،سأسل لك غدا بحول الله زميلتي المكلفة بالرقابة على الجامعات و سأسأل عن مراكز البحث هل هي تابعة للمؤسسات ذات الطابع العلمي أم هي مستقلة عنها.فإن كانت تابعة لها فهي تخضع للرقابة القبلية للمراقب المالي أما إذا كانت مستقلة عنها سنرى أي رقابة قبلية تخضع لها.


 #84  
السبت 20 سبتمبر 2014, 11:38
 
 
 
انثى
الاقامة : Alger
المشاركات : 104
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
العمل : Ingenieur
افتراضيرد: طلب مساعدة

هي مؤسسات عمومية ذات طابع علمي وتكنولوجي.


 #85  
السبت 20 سبتمبر 2014, 11:39
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: طلب مساعدة

اذن فهي تخضع لرقابة قبلية لمصالح الرقابة المالية.اقرئي المادة2 جيدا.


 #86  
السبت 20 سبتمبر 2014, 11:43
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: طلب مساعدة

على كل سنقطع الشك باليقين،سأبحث في الأمر و سأرد عليك غدا ان شاء الله و سأسأل المراقب المالي شخصيا.


 #87  
السبت 20 سبتمبر 2014, 12:07
 
 
 
انثى
الاقامة : Alger
المشاركات : 104
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
العمل : Ingenieur
افتراضيرد: طلب مساعدة

"المؤسسات العمومية ذات طابع العلمي و التكنولوجي" تختلف عن ""المؤسسات العمومية ذات طابع العلمي و الثقافي و المهني". الأولى تخص مراكز البحث و الثانية الجامعات....


 #88  
السبت 20 سبتمبر 2014, 12:09
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: طلب مساعدة

و هذا ما أردت التأكد منه،سأبحث في الأمر لا تقلقي.


 #89  
السبت 20 سبتمبر 2014, 12:47
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: طلب مساعدة

لدي شك كبير في أن مراكز البحث تخضع لتأشيرة المراقب المالي،أنا آسفة لعدم تأكيد الأمر لأن المراكز العلمية و المستشفيات و البديات تابعة للرقابة المالية البلدية و أنا أعما بالرقابة المالية الولائية،ما أريد تأكيده هو أن مراكز البحث تابعة لمؤسسات عمومية و بالتالي هي تخضع للرقابة المالية،غدا سأحمل لك الخبر اليقين.تحياتي.


 #90  
الأحد 21 سبتمبر 2014, 20:19
 
 
 
انثى
الاقامة : Alger
المشاركات : 104
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
العمل : Ingenieur
افتراضيرد: طلب مساعدة

شكرا الأخت سهام.


 #91  
الإثنين 22 سبتمبر 2014, 17:24
 
 
 
ذكر
الاقامة : m'sila
المشاركات : 282
نقاط : 333
تاريخ التسجيل : 24/03/2012
العمر : 31
العمل : administrateur
افتراضيرد: طلب مساعدة

معليش الاخت سهام نرجعك لموضوعي انا
لقد وجدت على مستوى البريد المركزي الاعدار رقم 01 وقد رجع بعبارة ( غير مطالب به )
اودعته اليوم في المراقب المالي مرفقا بدفتر البريد المضمن الدي يحتوي على الاثبات بان الادارة ارسلت اوامر بالالتحاق وقد وعدوني بتاشيره
حقيقة................دوخني هدا مشروع المقرر........
في المرة القادمة ( انشاء الله ماتكونش ) اعتقد انني سأرسل عن طريق الشرطة


 #92  
الإثنين 22 سبتمبر 2014, 19:34
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: طلب مساعدة

فعلا أخي سمير،إرسال الاعذارات عن طريق الأمن أفضل لك و للمرسل إليه،من ناحية المعني يصل إليه الاعذار في الوقت دون تأخر،و من ناحية أخرى أنت تضمن وصولات التسليم التي من خلالها تثبت للمراقب المالي ارسال الاعذارات.
أخي سمير نحن على مستوى الرقابة المالية نولي اهتماما كبيرا للملفات التي تخص العزل و التسريح و فسخ العقد،فكلها اجراءات تمس بالمسار المهني للموظف و العامل و نحن من جهة نحاول الحفاظ على حقوق هؤلاء من تعسف الادارة و بطش مسؤوليها، و في كثير من الأحيان يعزل الموظف دون تبليغه كالأخت سليمة التي كانت في حالة انتداب و عند عودتها وجدت نفسها معزولة عن العمل،
كما أجدد ندائي للمسؤولين على تسيير الموارد البشرية أن يولوا عناية كافية بالموظف و العامل على حد سواء و الحفاظ على حقوقهم بتوعيتهم بالواجبات المهنية و بالأخطاء التأديبية التي يمكن أن تتسبب في معاقبتهم أو تسريحهم.

فكلنا مسؤول و كلنا مسؤول عن رعيته.



 #93  
الإثنين 22 سبتمبر 2014, 20:00
 
 
 
انثى
الاقامة : Alger
المشاركات : 104
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
العمل : Ingenieur
افتراضيرد: طلب مساعدة

السلام اختي سيهام، هل من جديد؟


 #94  
الإثنين 22 سبتمبر 2014, 20:06
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: طلب مساعدة

تحياتي أخت سليمة،في الحقيقة لم أجد الفرصة لمقابلة المراقب المالي نظرا للعمل المكثف داخل مصالحنا،لكن سألت الزملاء هنا و أخبروني بأن مراكز البحث هي مراكز تابعة لمؤسسات ذات الطابع العلمي و التكنلوجي و هي مؤسسات مركزية(Centralisé) تخضع للرقابة المالية المركزية.حقيقة كلام الزملاء لم أقتنع به،غدا بإذن الله سأحاول مقابلة المراقب المالي و طرح الانشغال عليه،لا تقلقي أختاه ستفرج بإذن الله فقط لا تتوقفي عن الدعاء فإنه يغير القدر.


 #95  
الإثنين 22 سبتمبر 2014, 20:10
 
 
 
انثى
الاقامة : Alger
المشاركات : 104
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
العمل : Ingenieur
افتراضيرد: طلب مساعدة

بارك الله فيك.


 #96  
الإثنين 22 سبتمبر 2014, 20:13
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: طلب مساعدة

و فيك بركة ،أدعو الله الذي لا إله إلا هو،أن يعيد لك حقوقك و أن ينصرك على القوم الظالمين،آميــــن.


 #97  
الإثنين 22 سبتمبر 2014, 22:13
 
 
 
انثى
الاقامة : Alger
المشاركات : 104
نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 21/05/2013
العمل : Ingenieur
افتراضيرد: طلب مساعدة

أختي سهام هل بالإمكان الحصول عل سنخة أكثر وضوح للوثيقة المذكورة هنا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] والتي و جدتها في مساهمتكي.

جعلهم الله لكي صدقة جارية.



 #98  
الإثنين 22 سبتمبر 2014, 22:58
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: طلب مساعدة

و الله أختي سليمة أنا أملك نفس النسخة و هي نفسها التي وضعتها في المنتدى ضمن مراسلات الاحالة على الاستيداع،و يؤسفني أن أقول بأني لا أملك غيرها.


 #99  
الثلاثاء 23 سبتمبر 2014, 18:21
 
 
 
ذكر
الاقامة : m'sila
المشاركات : 282
نقاط : 333
تاريخ التسجيل : 24/03/2012
العمر : 31
العمل : administrateur
افتراضيرد: طلب مساعدة

عفوا على الازعاج الاخت سهام
بالفعل شخصيا اولي اهمية بالغة للمسار الوظيفي للموظفين، ويشهد الله أن اكثر الاعمال كرها بالتسبة لي هو الملف التاديبي، لكن من ناحية ضميري فهو مرتاح لانني ابلغت المعنية هاتفيا بان المدير سيباشر اجراءات فسخ العقد وكان رد المعنية بأنها لن تعود من الخارج، وأنها مقتنعة بأنني أؤدي عملي لا غير
أما من حيث المستجدات فقد دخلت اليوم مساءا للمراقب المالي وناقشته في الموضوع على إعنبار انه قرر توجيه رفض مؤقت، والشيء الدي دفعني لدلك هو كون المراقبة التي اشتغل معها قليلة الاطلاع للأسف الشديد ولا تولي اهمية لتوسيع معارفها القانونية ( دخلت باش تاكل الخبز ) ولم لجد تجاوبا كبيرا منها
لدلك وبعد دخولي الى المراقب المالي طلب ضرورة ارفاق محضر اللجنة التاديبية للمتعاقدين ودلك لكونه كان عرضة لموقف سابق لعون متعاقد في المستشفى تخلى عن منصبه لكن القضاء الاداري أتصفه واعاد ادماجه مع التعويض رغم ضحة الاجراءات وتوفر وصولا الاستلام ما خلف استياءا لدى هدا الاخير وبالتالي رفض التأشير.


 #100  
الثلاثاء 23 سبتمبر 2014, 19:37
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: طلب مساعدة

لم أفهم جيدا،قلت طلب منك المراقب المالي محضر اللجنة التأديبية؟،لكن لماذا؟المعنية لم ترتكب خطأ مهنيا؟،لماذا يضطرك المراقب المالي لإنهاء عقد المعنية بمجلس تأديبي؟أتعلم إن قمتم بإعداد محضر اللجنة التأديبية فأنتم مضطرون لاتباع الاجراءات المنصوص عليها لإبلاغ المعنية بملفها التأديبي و اتخاذ جميع التدابير لانعقاد اللجنة التي تفصل في قرار التسريح( و ليس العزل) بسبب خطأ مهني جسيم،فهل أنت مستعد لاتباع كل هاته الاجراءات التي ستأخذ منك وقتا طويلا،و هل يسمح ضميرك بتلبيس المعنية خطأ مهنيا جسيما لم ترتكبه؟،يا أخي المعنية تخلت عن منصبها و هنا يتخذ في حقها إجراء العزل دون اللجوء لمحضر اللجنة التأديبية الذي ينجر عنه التسريح بسبب خطأ مهني جسيم.لو أنك تنصت لي لقمت بإعادة إرسال الاعذارات عن طريق الأمن و انتهى الأمر، هاته الحادثة مرت عليّ عدة مرات حيث الادارة لا ترفق الملف بالاعذارات أو ترفقه بإعذار واحد أو دون وصولات أو وصل واحد،إلا أنني في كل مرة كنت أرفض الملف و أقترح إعادة إرسال الاعذارات للمعني عن طريق الأمن ،و فعلا كانت الادارات تتبع توصياتي و لم أجد أي اشكال مع هذا النوع من الحالات.


صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية




 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة