10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى الخزينة والمراقبة المالية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟


شاطر
 #1  
الجمعة 22 أغسطس 2014, 15:12
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : OUARGLA
المشاركات : 1479
نقاط : 1844
تاريخ التسجيل : 02/01/2014
العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيهل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

السلام عليكم
فيما يخص اعداد الميزانية الاولية للمؤسسات العمومية ذات الطابع الاداري والتي لها مجلس ادارة ، هل يطلب الى جانب تشكيل/تجديد مجلس الادارة محضر اجتماع اعداد وتحضير الميزانية لمجلس الادارة للتكفل بالميزانية على مستوى المراقب المالي ؟
بارك الله فيكم


 #2  
الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 17:44
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : OUARGLA
المشاركات : 1479
نقاط : 1844
تاريخ التسجيل : 02/01/2014
العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

هل من مطلع ؟
نحن نريد من الاخوة خاصة الممارسين في الرقابة المالية والخزينة ان كانوا على علم بهذا الامر وهل يرفق المحضر مع الميزانية وشكرا


 #3  
الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 19:57
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

بعد اذنك أخ معمر ، قمت بتحويل الموضوع للقسم المخصص له حتى يجد الاجابة و الرد من ذوي الاختصاص.تحياتي.


 #4  
الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 20:03
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : OUARGLA
المشاركات : 1479
نقاط : 1844
تاريخ التسجيل : 02/01/2014
العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

بارك الله فيك


 #5  
الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 21:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 25
نقاط : 34
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمل : cf
افتراضيرد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

السلام عليكم . بخصوص التساؤل فاننا نفرق بين المؤسسات العمومية التي هي أقل من خمسة على مستوى الوطن ففي حالتها تكون الميزانية موزعة و ممضاة من طرف وزير القطاع المعني أو نائبه و غالبا الأمين العام للوزارة من جهة و المدير العام للميزانية من جهة أخرى فهي جاهزة و لاتحتاج للمحضر .أما باقي المؤسسات العمومية فان جميعها تقريبا لها اما مجلس ادارة أو مجلس توجيهي محددة تشكيلته في القانون الآساسي للمؤسسة و المحضر مهم جدا للمراقب المالي لأنه هو من يوزع الاعتمادات المالية الى أبواب و به فقط يمكن مراقبة مجاميع المواد التي وزعت في الميزانية كما لا يمكن التحويل من باب الى باب الا من طرف الوالي و لا يمكن مراقبة ذلك الا بوجود المحضر لمطابقته مع الميزانية .ففي غياب المحضر يمكن للمراقب المالي رفض الميزانية . و السلام èعليكم


 #6  
الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 21:57
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : OUARGLA
المشاركات : 1479
نقاط : 1844
تاريخ التسجيل : 02/01/2014
العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

مشكور اخي الكريم على الرد وعلى التوضيح وانا اتفق معك تماما من هذا الجانب ، وبغض النظر عن محضر مجلس الادارة الذي يجهله الكثير ، فان بالنسبة لمؤسسات الصحة التي لاتنتمي للمرسوم 89/198 المتعلق بالاحكام المشتركة ، فان بعض المؤسسات الصحية تقدم مشروع الميزانية للمراقب المالي من اجل الاقتراح المشترك للمصادقة على الميزانية لاعداد بطاقة المصادقة وارسالها للوالي للمصادقة على الميزانية ، وبعض المؤسسات ذ ط ا التي تخضع للمرسوم 89/198 المذكور لاتقدم الا ميزانية مصادق عليها ولاتلتزم باجراءات المرسوم والمنشور 1990 المتخذ لتطبيقه .وهذا الامر الواقع وانا جازم ان كثيرمن مسيري هذه المؤسسات او حتى الوصاية والمراقبين الماليين يتهاونون (ان صح التعبير) او يجهلون كيفية اعداد هذه الميزاينات وماهي الوثائق التي ترفق معها .
واشكرك مرة اخرى وبارك الله


 #7  
الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 22:15
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 25
نقاط : 34
تاريخ التسجيل : 26/03/2014
العمل : cf
افتراضيرد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

العفو . ممكن هذا الواقع كان سائدا قبل انشاء الرقابة المالية لدى البلديات أما منذ انشاء الرقابة المالية لدى البلديات فانه على حسب علمي أن أغلب المراقبين الماليين يطلبون المحضر مع الميزانية .و شكرا


 #8  
الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 22:43
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : OUARGLA
المشاركات : 1479
نقاط : 1844
تاريخ التسجيل : 02/01/2014
العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

الحمد لله مشكور اخي الكريم


 #9  
الأربعاء 27 أغسطس 2014, 00:02
مشرف
مشرف
 
ذكر
المشاركات : 1819
نقاط : 2853
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : الحمد الله
افتراضيرد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

المؤسسات الصحية تخضع في اعدادها للمادة 165 من قانون المالية 1995 على ما اظن
4-Élaboration et mise en œuvre des budgets établissements de santé publique :
Après promulgation et la Publication des décrets portant répartition des crédits ouverts au titre
du budget de fonctionnement conformément à l’état «B» de la loi de finances, par
département ministériel et par chapitre, le Ministre Chargé de la Santé procède à la répartition
des recettes et des dépenses conformément aux dispositions de l’article 165 de l’ordonnance
n°94-03 du 31 janvier 1994 portant loi de finances pour 1995, il procède par la suite à :
La notification de l’arrêté interministériel (MF/MSPRH) portant répartition des recettes et des
dépenses par wilaya et par établissement.
La notification, par les Directeurs de santé de wilayas, des crédits alloués aux établissements
hospitaliers de la santé publique relevant de leurs compétences.
L’ordonnateur de chaque établissement prépare son projet de budget, reparti par chapitres et
articles.
 L’approbation du projet de budget par le conseil d’administration.
L’approbation du projet de budget par le Ministre Chargé de la Santé pour le centre
Hospitalo-universitaire, et par le wali pour l’établissement hospitalier spécialisé,
l’établissement public hospitalier, l’établissement public de santé de proximité.
Un exemplaire du budget dûment approuvé, accompagné d’un état des effectifs des
personnels est adressé au Ministère des Finances et au Ministère Chargé de la Santé.
Les directeurs des établissements hospitaliers sont tenus d’adresser trimestriellement aux
Ministères précités, une situation des engagements et des paiements.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة