هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

مُساهمة من طرف mamer_mohamed في الجمعة 22 أغسطس 2014, 15:12

السلام عليكم
فيما يخص اعداد الميزانية الاولية للمؤسسات العمومية ذات الطابع الاداري والتي لها مجلس ادارة ، هل يطلب الى جانب تشكيل/تجديد مجلس الادارة محضر اجتماع اعداد وتحضير الميزانية لمجلس الادارة للتكفل بالميزانية على مستوى المراقب المالي ؟
بارك الله فيكم
avatar
mamer_mohamed
مشرف منتدى الصفقات العمومية

مشرف منتدى الصفقات العمومية

ذكر

الاقامة : OUARGLA

المشاركات : 1479

نقاط : 1844

تاريخ التسجيل : 02/01/2014

العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

مُساهمة من طرف mamer_mohamed في الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 17:44

هل من مطلع ؟
نحن نريد من الاخوة خاصة الممارسين في الرقابة المالية والخزينة ان كانوا على علم بهذا الامر وهل يرفق المحضر مع الميزانية وشكرا
avatar
mamer_mohamed
مشرف منتدى الصفقات العمومية

مشرف منتدى الصفقات العمومية

ذكر

الاقامة : OUARGLA

المشاركات : 1479

نقاط : 1844

تاريخ التسجيل : 02/01/2014

العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

مُساهمة من طرف hemaizia sihem في الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 19:57

بعد اذنك أخ معمر ، قمت بتحويل الموضوع للقسم المخصص له حتى يجد الاجابة و الرد من ذوي الاختصاص.تحياتي.
توقيع : hemaizia sihem




يقول الفضيل بن عياض:
ما بلغ عندنا من بلغ إلا بثلاث:
أولا:سخــاء النفس
ثانيا: سلامــة الصدر
ثالثا:النصح للمسلميـن.


avatar
hemaizia sihem


انثى

الاقامة : أم البواقي

المشاركات : 5262

نقاط : 6746

تاريخ التسجيل : 30/04/2011

العمر : 42

العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

مُساهمة من طرف mamer_mohamed في الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 20:03

بارك الله فيك
avatar
mamer_mohamed
مشرف منتدى الصفقات العمومية

مشرف منتدى الصفقات العمومية

ذكر

الاقامة : OUARGLA

المشاركات : 1479

نقاط : 1844

تاريخ التسجيل : 02/01/2014

العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

مُساهمة من طرف محمد77 في الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 21:45

السلام عليكم . بخصوص التساؤل فاننا نفرق بين المؤسسات العمومية التي هي أقل من خمسة على مستوى الوطن ففي حالتها تكون الميزانية موزعة و ممضاة من طرف وزير القطاع المعني أو نائبه و غالبا الأمين العام للوزارة من جهة و المدير العام للميزانية من جهة أخرى فهي جاهزة و لاتحتاج للمحضر .أما باقي المؤسسات العمومية فان جميعها تقريبا لها اما مجلس ادارة أو مجلس توجيهي محددة تشكيلته في القانون الآساسي للمؤسسة و المحضر مهم جدا للمراقب المالي لأنه هو من يوزع الاعتمادات المالية الى أبواب و به فقط يمكن مراقبة مجاميع المواد التي وزعت في الميزانية كما لا يمكن التحويل من باب الى باب الا من طرف الوالي و لا يمكن مراقبة ذلك الا بوجود المحضر لمطابقته مع الميزانية .ففي غياب المحضر يمكن للمراقب المالي رفض الميزانية . و السلام èعليكم
avatar
محمد77
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 25

نقاط : 34

تاريخ التسجيل : 26/03/2014

العمل : cf

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

مُساهمة من طرف mamer_mohamed في الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 21:57

مشكور اخي الكريم على الرد وعلى التوضيح وانا اتفق معك تماما من هذا الجانب ، وبغض النظر عن محضر مجلس الادارة الذي يجهله الكثير ، فان بالنسبة لمؤسسات الصحة التي لاتنتمي للمرسوم 89/198 المتعلق بالاحكام المشتركة ، فان بعض المؤسسات الصحية تقدم مشروع الميزانية للمراقب المالي من اجل الاقتراح المشترك للمصادقة على الميزانية لاعداد بطاقة المصادقة وارسالها للوالي للمصادقة على الميزانية ، وبعض المؤسسات ذ ط ا التي تخضع للمرسوم 89/198 المذكور لاتقدم الا ميزانية مصادق عليها ولاتلتزم باجراءات المرسوم والمنشور 1990 المتخذ لتطبيقه .وهذا الامر الواقع وانا جازم ان كثيرمن مسيري هذه المؤسسات او حتى الوصاية والمراقبين الماليين يتهاونون (ان صح التعبير) او يجهلون كيفية اعداد هذه الميزاينات وماهي الوثائق التي ترفق معها .
واشكرك مرة اخرى وبارك الله
avatar
mamer_mohamed
مشرف منتدى الصفقات العمومية

مشرف منتدى الصفقات العمومية

ذكر

الاقامة : OUARGLA

المشاركات : 1479

نقاط : 1844

تاريخ التسجيل : 02/01/2014

العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

مُساهمة من طرف محمد77 في الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 22:15

العفو . ممكن هذا الواقع كان سائدا قبل انشاء الرقابة المالية لدى البلديات أما منذ انشاء الرقابة المالية لدى البلديات فانه على حسب علمي أن أغلب المراقبين الماليين يطلبون المحضر مع الميزانية .و شكرا
avatar
محمد77
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 25

نقاط : 34

تاريخ التسجيل : 26/03/2014

العمل : cf

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

مُساهمة من طرف mamer_mohamed في الثلاثاء 26 أغسطس 2014, 22:43

الحمد لله مشكور اخي الكريم
avatar
mamer_mohamed
مشرف منتدى الصفقات العمومية

مشرف منتدى الصفقات العمومية

ذكر

الاقامة : OUARGLA

المشاركات : 1479

نقاط : 1844

تاريخ التسجيل : 02/01/2014

العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل يطلب محضر اجتماع مجلس الادارة للميزاينة ؟

مُساهمة من طرف mhamed2102 في الأربعاء 27 أغسطس 2014, 00:02

المؤسسات الصحية تخضع في اعدادها للمادة 165 من قانون المالية 1995 على ما اظن
4-Élaboration et mise en œuvre des budgets établissements de santé publique :
Après promulgation et la Publication des décrets portant répartition des crédits ouverts au titre
du budget de fonctionnement conformément à l’état «B» de la loi de finances, par
département ministériel et par chapitre, le Ministre Chargé de la Santé procède à la répartition
des recettes et des dépenses conformément aux dispositions de l’article 165 de l’ordonnance
n°94-03 du 31 janvier 1994 portant loi de finances pour 1995, il procède par la suite à :
La notification de l’arrêté interministériel (MF/MSPRH) portant répartition des recettes et des
dépenses par wilaya et par établissement.
La notification, par les Directeurs de santé de wilayas, des crédits alloués aux établissements
hospitaliers de la santé publique relevant de leurs compétences.
L’ordonnateur de chaque établissement prépare son projet de budget, reparti par chapitres et
articles.
 L’approbation du projet de budget par le conseil d’administration.
L’approbation du projet de budget par le Ministre Chargé de la Santé pour le centre
Hospitalo-universitaire, et par le wali pour l’établissement hospitalier spécialisé,
l’établissement public hospitalier, l’établissement public de santé de proximité.
Un exemplaire du budget dûment approuvé, accompagné d’un état des effectifs des
personnels est adressé au Ministère des Finances et au Ministère Chargé de la Santé.
Les directeurs des établissements hospitaliers sont tenus d’adresser trimestriellement aux
Ministères précités, une situation des engagements et des paiements.
توقيع : mhamed2102




 

avatar
mhamed2102
مشرف

مشرف

ذكر

المشاركات : 1823

نقاط : 2859

تاريخ التسجيل : 22/10/2011

العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : الحمد الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك