10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



وزير الصحة يقيل ويحوّل ويحيل 30 مسؤولا على التقاعد


شاطر
 #1  
الأربعاء 20 أغسطس 2014, 17:26
 
 
 
ذكر
الاقامة : Batna
المشاركات : 246
نقاط : 448
تاريخ التسجيل : 16/05/2012
العمل : موظف في الصحة العمومية
افتراضيوزير الصحة يقيل ويحوّل ويحيل 30 مسؤولا على التقاعد

قالت مصادر مسؤولة تحدثت لـ”الخبر” إن وزير الصحة، عبد المالك بوضياف، انتهى من إعداد قائمة تضم أسماء مسؤولين مركزيين وولائيين ستتم إما إحالتهم على التقاعد أو تحويلهم، أو إقالتهم خلال الأيام القليلة المقبلة، ويدخل هذا الإجراء، حسب مصادرنا، في إطار مساعي الوزير لـ”تشبيب” القطاع، وإعطاء نفس جديد، للرفع من وتيرة الإستراتيجية التي باشرها منذ توليه المنصب.
يومية الخبر 20/08/2014

وحسب نفس المصادر، فإن الوزير، الذي يراهن كثيرا على قائمة المسؤولين الجدد، اعتمد على تقارير قام بإعدادها هو شخصيا كنتيجة لخرجات ميدانية تفتيشية قام بها في الفترة الأخيرة، وقادته إلى مؤسسات استشفائية جامعية، ومؤسسات صحية عمومية، وقف خلالها على ظروف عمل مهنيي القطاع، وكذا طريقة تسيير الموارد المالية والبشرية، وأكثر من ذلك، مدى التكفل بالمرضى خاصة على مستوى مصلحة الاستعجالات والجراحة الطبية.

وبناء على هذه الحركة الأولى من نوعها في القطاع، تقرر إنهاء مهام عدد من المديرين الولائيين والمركزيين، أثبتت التقارير الأخيرة عجزهم عن تسيير المهام الموكلة لهم. وسيتم في إطار نفس الحركة، تحويل عدد من مديري المؤسسات الاستشفائية الجامعية، بالموازاة مع القرارين الأخيرين اللذين تم بموجبهما تعيين مديرين جديدين على رأس مستشفيي كل من وهران وقسنطينة.

والملاحظ هذه المرة أن وزير الصحة عمد إلى إجراء تغيير واسع في مستشفيات العاصمة على وجه الخصوص، باعتبارها تستقطب المرضى من جميع ولايات الوطن، ما عدا المستشفى الجامعي مصطفى باشا الذي تقرر الإبقاء على مديره، شاوش الهاشمي، “بالنظر إلى تحكمه في إدارة مؤسسته الاستشفائية وإظهاره روح مسؤولية كبيرة..”.

وسيتم تحويل مديري مستشفى كل من نفيسة حمودي “بارني”، ومحمد الأمين دباغين باب الوادي، ويسعد حسني ببني مسوس. وبالنسبة لهذا الأخير، تقرر رسميا ترقية مديره الحالي، عمر بورجوان، إلى منصب عال على مستوى المصالح المركزية لوزارة الصحة. وجاءت هذه الخطوة، تقول المصادر التي تحدثت لـ”الخبر”، عرفانا وتقديرا له على المجهودات التي بذلها طيلة توليه إدارة المستشفى، حيث أكدت جميع التقارير الموجودة على مكتب الوزير بوضياف، بأنه من أنشط المسيرين وأكثرهم جدية في مجال التسيير والتنظيم.

من جهة أخرى، وفي سابقة منذ الاستقلال، تقرر إجراء تغيير جذري للهيكل التنظيمي والإداري على مستوى الوزارة، حيث سيتم الاستغناء عن جميع المديرين المركزيين الموجودين حاليا على مستوى وزارة الصحة، وهو قرار وصفته مصادرنا “بالشجاع”، بالنظر إلى التحديات التي تنتظر المسؤول الأول عنها، فوزير الصحة أعلن صراحة، في أكثر من مناسبة، أن إستراتيجية قطاعه المستقبلية تعتمد على “تشبيب” مختلف مصالح الوزارة، لإعطائها نفسا جديدا، وتكون بمثابة استمرارية للعمل الذي شرع فيه المسؤولون الحاليون.

وما يؤكد عزم عبد المالك بوضياف على “تشبيب” قطاعه، قراره ترقية 88 شابا متخرجا من المدرسة العليا للإدارة والمدرسة العليا للصحة، في مناصب عليا في مختلف الإدارات والمؤسسات التابعة للصحة على المستوى الوطني. وتساءلت المصادر التي تحدثت إلينا، عما إذا كان وزير الصحة سينجح في رفع التحدي بالنظر إلى الملفات الثقيلة التي يسيرها قطاعه..


 #2  
الأربعاء 20 أغسطس 2014, 20:33
مشرف
مشرف
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 812
نقاط : 1164
تاريخ التسجيل : 10/03/2014
العمر : 36
العمل : عون إدارة رئيسي
المزاج المزاج : إنا لله وإنا إليه راجعون، فله ما أخذ وله ما أبقى
افتراضيرد: وزير الصحة يقيل ويحوّل ويحيل 30 مسؤولا على التقاعد

نعم، خريجي مدرسة الإدارة، أولى من طبيب لا يفهم شيئا في الإدارة ويسير مؤسسة للصحة العمومية، تلك هي سبب النكبات واستنزاف أموال الشعب، على أنه يجب محاسبة المدراء وتقديمهم لتقارير ماذا قدموا من جديد للقطاع، وماذا اقترحوا، ....... في الأخير لاشيء، إلا الفيلات الفخمة، والسيارات الرباعية، وأولاد يدرسون في أوربا، وكله من أموال الشعب.

تعبنا والله مع المسيرين الحمقى الذين يتلاعبون بمصادر الدولة والشعب يتفرج لا حول له ولا قوة.


 #3  
الجمعة 12 سبتمبر 2014, 21:47
 
 
 
انثى
الاقامة : sétif
المشاركات : 89
نقاط : 126
تاريخ التسجيل : 09/12/2012
العمل : com
افتراضيرد: وزير الصحة يقيل ويحوّل ويحيل 30 مسؤولا على التقاعد

السلام عليكم
و ماذا يقدم السيد عمار الجزائري غير الكلام
اعطينا الجديد الذي تقدمه انت في عملك ؟؟؟؟
هل تدخل العمل على الساعة الثامنة تماما ام الساعة الثامنة و النصف و هل تغادر مكتبك على الساعة الرابعة و النصف ام على الساعة الرابعة
يا سيد عمار الجزائري الاصلاح يبدا من اصلاح النفس ثم ينطلق الى الاخرين
اتنها عن منكر و تاتي مثله **** عار عليك اذا فعلت عظيم
في الاخير كلنا فينا نقائص يجب ان نقومها من الرئيس الى ابسط عامل


 #4  
السبت 13 سبتمبر 2014, 15:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : béjaia
المشاركات : 919
نقاط : 973
تاريخ التسجيل : 01/05/2013
العمل : مراقب مالي
افتراضيرد: وزير الصحة يقيل ويحوّل ويحيل 30 مسؤولا على التقاعد

merci pour les conseils que vous avez donné a notre ami


 #5  
السبت 13 سبتمبر 2014, 20:16
مشرف
مشرف
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 812
نقاط : 1164
تاريخ التسجيل : 10/03/2014
العمر : 36
العمل : عون إدارة رئيسي
المزاج المزاج : إنا لله وإنا إليه راجعون، فله ما أخذ وله ما أبقى
افتراضيرد: وزير الصحة يقيل ويحوّل ويحيل 30 مسؤولا على التقاعد

لم أنهى عن شيء وأتيته، ولست في محل من يجب عليه ذكر ما يقوم به من خلال عمله، لأنه ليست تفضلا مني وإنما اتقاضى عليه أجرة، وحسبي أنني أجاهد في عملي، ضمن مجموعات كثيرة مثبطة تجعلك محبطاً مثل قولهم: (وهل أنت الذي ستصلحها) ومثل هذه العبارات أقوى من المورفين، فهي مخدرات معنوية جعلت من الإدارة الجزائرية في الحضيض والعفن المقزز صراحة.

فشكراً للأخ cfcdoudin والأخت account1. مع أنني لا أعرفكما ولا تعرفانني.

تحياتي لكما.







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة