10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

ادارة الموارد البشرية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



نقاط المردودية

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

شاطر
 #1  
الخميس 10 فبراير 2011, 23:48
 
 
 
ذكر
الاقامة : سعيدة
المشاركات : 15
نقاط : 25
تاريخ التسجيل : 21/01/2011
العمل : موظف
افتراضينقاط المردودية

عندي سؤال حول المردودية بالنسبة للإدارات العمومية في قطاع الوظيف العمومي كيفية التنقيط وهل هو تنقيط سري أو من حق الموظف الإطلاع عليه وماهي القوانين التي تنص على ذلك ولكم مني ألف تحية وتقدير


 #2  
الجمعة 11 فبراير 2011, 00:37
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 1275
نقاط : 1494
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
افتراضيرد: نقاط المردودية

حنا ولفنا ندو لي نوت فورفي
لم اعلم ان هناك نص ينظم التنقيط
والله اعلم


 #3  
الجمعة 11 فبراير 2011, 16:08
 
 
 
انثى
الاقامة : algerie
المشاركات : 64
نقاط : 75
تاريخ التسجيل : 31/01/2011
العمل : admin
افتراضيرد: نقاط المردودية

من حقك رؤية نقطة المردوديةالخاصة بك و كذلك اذا كانت مجحفة في حقك عليك ان تقدم طعنا لمسؤولك ، وهذا من حقك فعلا حسب الأمر 06/03 الصادر في 2006 لأن هذه النقطة هي عبارة عن مجموع نقاط ( الأداء المهني ،الغيابات ،بالإضافة الى التعامل مع المسؤولين والموظفين او السلوك بصفة عامة ) فإذا اعطيت لك العلامة 0 في الغيابات مثلا وانت لم تتغيب خلال الثلاثي و لا مرة يمكنك الطعن في النقطة وقائمة الحظور اليومي تعتبر دليلك ونفس الشيء للأشياء الأخرى


 #4  
الأحد 20 مارس 2011, 20:02
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 459
نقاط : 510
تاريخ التسجيل : 04/02/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: نقاط المردودية

حسب معلوماتي لا توجد أي إدارة سوى قطاع التعليم ، حيث ينص المنشور المتعلق بمنحة المردودية على وجوب علم الموظف بالعلامة الممنوحة له و يمضي عليها . و أما في جميع القطاعات الأخرى فلا يوجد أي نص قانوني يجبر الإدارة على ضرورة إعلام الموظف بالعلامة المعطاة له . و املنا في التعليمة التي تبين كيفية التنقيط في الإدارات العمومية و التي لم تصدربعد أن تبين دلك الغموض و هدة التعليمة هي بمثابة النصوص التطبيقية للمرسوم الخاص بمنحة المردودية .


 #5  
الثلاثاء 22 مارس 2011, 17:41
 
 
 
ذكر
الاقامة : Algerie
المشاركات : 29
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 01/02/2011
العمل : Employé
افتراضيرد: نقاط المردودية

السلام عليكم
المرجو من الإخوة إفادتنا بنموذج لبطاقة تنقيط منحة المردودية


 #6  
الجمعة 15 يوليو 2011, 21:59
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: نقاط المردودية

الأصل و القاعدة العامة أن كل تقييم يخص تسيير الحياة المهنية للموظف سواء لصرف منحة المردودية أو الترقيةى في الدرجات أو الترقية الصنفية لا تكون عملية سرية بل يجب أن يطلع الموظف عليها و يبدي ملاحظاته و إعتراضاته بصفة كتابية... لا يوجد إستثناء في أي قطاع من قطاعات النشاط.


 #7  
الأربعاء 16 نوفمبر 2011, 00:10
 
 
 
انثى
الاقامة : oran
المشاركات : 3
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 15/11/2011
العمل : agent comptable
افتراضيرد: نقاط المردودية

اريد منشور رقم 86 تاريخ 10/03/2001 و جزاكم الله خيرا


 #8  
الأربعاء 16 نوفمبر 2011, 01:43
 
 
 
ذكر
الاقامة : el bayadh
المشاركات : 120
نقاط : 124
تاريخ التسجيل : 22/06/2011
العمل : comptable adm p
افتراضيرد: نقاط المردودية

نحن بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية لدينا بطاقة تنقيط تحتوي على مجالات للتنقيط
من بينها :
الحضور
الهندام
الإنظباط في العمل مع الزملاء وو...............................................إلخ
ويتم إمضاء هاته البطاقة من طرف رئيس المصلحة ثم المدير الفرعي ثم المدير
وسأقوم لحقا بتزويدك بنسخة من هاته البطاقة إن شاء الله


 #9  
الثلاثاء 19 يونيو 2012, 11:21
 
 
 
انثى
الاقامة : adrar
المشاركات : 3
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 18/06/2012
العمل : ingernieur
افتراضيرد: نقاط المردودية

السلام عليكم
اريد مساعد بدات اعمل وانا متخرجة كمهندس اعلام الى منذ 2004 وطلبوا منى برنامج حساب الاجرة والمردودية والترقية لكن اجد صعوبة في البرمجة جزاكم الله خيرا


 #10  
الثلاثاء 19 يونيو 2012, 11:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : تيبـــازة
المشاركات : 658
نقاط : 859
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمل : ر. م
افتراضيرد: نقاط المردودية

عليك دراسة عملية الأجور إلى درجة القدرة على إعداد الأجرة الشهرية
ثم عليك بدراسة طليقة إداد المردودية
إنها عمليات جد سهلة
أنصحك باستعمال لغة الدالفي
هذا البرنامج يتطلب من 03 أشهر إلى 06 أشهر لإعداده بنسبة مائة بالمئة
أي من الجدول الإجمالي للأجور إلى غاية صك 50


 #11  
الثلاثاء 26 يونيو 2012, 19:17
 
 
 
ذكر
الاقامة : تقرت
المشاركات : 98
نقاط : 123
تاريخ التسجيل : 26/05/2010
العمل : ملحق رئيسي للادارة
المزاج المزاج : الحمد الله على كل حال
افتراضيرد: نقاط المردودية

@karmes كتب:
الأصل و القاعدة العامة أن كل تقييم يخص تسيير الحياة المهنية للموظف سواء لصرف منحة المردودية أو الترقيةى في الدرجات أو الترقية الصنفية لا تكون عملية سرية بل يجب أن يطلع الموظف عليها و يبدي ملاحظاته و إعتراضاته بصفة كتابية... لا يوجد إستثناء في أي قطاع من قطاعات النشاط.
اسمح لي في التعقيب
منحة المردودية هي منحة اقرها المشرع لاعطاء المسؤول قوة اكثر على تسيير موظفيه بعيدا عن الامور القانونية الاخرى كالتقاضي الاجرة مثلا حيث المسؤول ليس له القدرة على توقيفها او التقييم السنوي فان الموظف يمكنه الترقية حتى و لو بعلامة ضعيفة لان عدد السنين كافية في ترقيته
فالمسؤول بفضل المردودية يمكنه ( بفرض توفر حسن النية) من اجازة الموظف المبادر و المجتهد و معاقبة الموظف الكسول
و رغم ان المشرع حاول ابعاد المسؤول عن الاحتكاك بشكل مباشر مع الموظف عن طريق سرية التنقيط الا انه حدد له معايير يفترض على اتلمسؤول احترامها و منها المبادرة الانضباط السلوك الهندام و غيرها من المعايير


 #12  
الثلاثاء 26 يونيو 2012, 19:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: نقاط المردودية

أخي الكريم ... السرية تفترض " عدم إمكانية التعرف على الشيء أو العلم به " ... و لكن قل لي أنت شخصيا كم تقاضيت خلال هذا الثلاثي كمنحة مردودية و ما هي رتبتك و الدرجة التي أنت فيها و سأقول لك بكل بساطة كم هي العلامة التي تحصلت عليها ... يا أخي هذه عمليات حسابية يمكن لأي موظف أن يجريها و أن يتعرف على علامته بالفاصلة.
و لكن السبب الحقيقي الذي يجعل بعض المسؤولين يضفون على هذه العملية طابع السرية هو عدم موضوعيتهم في التقييم و إفتقارهم أصلا لمعايير التقييم الموضوعية إضافة إلى جبن بعضهم عن مواجهة مرؤوسيه أو محاولته لتفادي " تكسار الراس "..
في وقت ما كنت المسؤول الأول عن هيئة ما .... كان تنقيط المردودية يخضع لمعايير حرصت على تبيانها في مذكرة داخلية " توزيع عام " ... و كان كل موظف يطلع على علامته و تقييمه و لم أسجل أي إعتراض من حيث المبدأ .. كل ما كان يقوله الموظفون هو التالي : " صحيح أنت لم تظلمنا و لكن نحن أصلا رواتبنا منخفضة و كنا نعول على هذه المنحة " ... بعض الموظفين صححوا سلوكهم ليكتشفوا في المرة المقبلة أنهم تحصلوا على العلامة المطابقة لمعايير التقييم.
لا شيء سري في تسيير الموظف و حقوقه و واجباته .... و القول بالسرية يفتح مجالا للظلم و التعسف و حتى مع إفتراض حسن النية يبقى الخطأ واردا و من حق الموظف التنبيه إلى الخطأ في وقته و ليس بعد فوات الآوان.
و حتى لا يكون نقاشنا من فراغ يكفي العودة إلى قانون الوظيف العمومي في مواده المتعلقة بتقييم الموظف




 #13  
الثلاثاء 26 يونيو 2012, 21:48
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 708
نقاط : 804
تاريخ التسجيل : 24/10/2010
العمل : موظف اداري
المزاج المزاج : قل امنت بالله ثم استقم
افتراضيرد: نقاط المردودية

اشار اكثر من اخ الى الهندام باعتباره جزءا من عملية التقييم او التنقيط ..و هنا اتساءل ما معنى الهندام ..و متى يستحق العلامة الكاملة من العلامة الصفر ..؟
اخاف ان تكون الاجابة هو ما يحدث في الواقع ..من ترخي عليها خمارها و تلتزم بزيها المحتشم ان لم اقل الاسلامي ..و ابتعدت عن مخالطة الرجال في العمل ..فلها الصفر ..و كذا الملتحي و صاحب القميص ..اما العكس فالعكس ..


 #14  
الثلاثاء 26 يونيو 2012, 22:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: نقاط المردودية

أفهم ملاحظاتك أخي أحمد .. و هي و الحمد لله نادرة الحدوث في مجتمعنا .. و إن كانت الحادثة الواحدة تسبب ضجة كبيرة و جدلا كبيرا ...
ما يجب أن يركز عليه المسؤول قبل كل شيء آخر هو الأمور الموضوعية المتعلقة بمدى أداء الموظف لواجباته و مدى إلتزامه بما يضعه القانون على كاهله من إلتزامات ... هذا في المقام الأول ... ثم يأتي بعد ذلك الهندام في ذيل الترتيب ....
و على المسؤول أن لا يبني تقييمه لهندام الموظف على خلفيات تتعلق بقناعاته هو شخصيا .... فنحن في مجتمع مسلم تجمعنا جميعا نفس القيم.. و لكل منطقة عاداتها و تقاليدها الخاصة بها و التي قد تكون متميزة عن غيرها .. لهذا يجب أن يكون تقييمنا للهندام مرتبط بإحترام هذه القيم و العادات و التقاليد .... و بالطبع فهناك بعض المهام التي يشترط فيها القانون زيا معينا و هنا لا جدال في وجوب تطبيق القانون بصرف النظر عن غيره من الإعتبارات لأن وظيفة المسؤول تطبيق القانون و ليس تغييره.
أما ما يتعلق بالحجاب أو بالنقاب أو بسلوك المرأة العاملة التي تحتفظ بمسافة بينها و بين زملائها سواء كانت متحجبة أو لا ..و كذا الأمر بالنسبة للملتحي و صاحب القميص فكل هذه حرية شخصية لا تخالف نصا قانونيا على حد علمي .. و بالتالي لا يمكن لمسؤول أن يفرض على أي كان نزع القميص أو حلق اللحية طالما لا يوجد نص يقضي بذلك...
لكنني شخصيا لا أقبل أن يعمل البناء على علو 20 مترا و هو يرتدي القميص ... لأن ذلك مرتبط بالأمن في مواقع العمل و ليس بالقميص في حد ذاته لأنني لن أقبل أيضا أن يعمل نفس العامل بدون خوذة و بدون حذاء مناسب.

و لكنني شخصيا و طوال حياتي المهنية لم أضع الهندام كمعيار لتقييم الموظف إلا مرة واحدة ... و منذ تلك الحادثة تعلمت أن أفكر قليلا قبل التسرع و التهور ... كان معنا زميل سيء الهندام و لم أكن راض عن مظهره مما أثر على تقييمي له .. و حين إعترض على التقييم شرحت له أن الأسباب تتعلق بمظهره ... فشرح لي الأمر .. كان يعيل عائلته إضافة إلى أبويه و عائلة أخته المطلقة و عائلة أخيه المتوفي ... و كان أجره لا يتعدى 8.000.00 دج حينها ... أحسست في تلك اللحظة بأنني لن أكون أبدا أكثر تفاهة مما كنت و أنا أحمل القلم للتوقيع على بطاقة التقييم الخاصة بهذا الزميل ... و من ساعتها أدركت أن المسؤول الحقيقي هو من يتعرف إلى الحياة الخاصة لمرؤوسيه .. فنحن لا نسير جمادا...

و لكن مع ذلك لا بد من أن يكون المظهر مقبولا ... و أن يكون ممتازا من حيث النظافة و أن يكون مراعيا للآداب العامة.

و مع ذلك أيضا ما زلنا لم ننته من مشلكة الآداء ... لذا يجب التركيز عليها لأن مسألة الهندام يسهل حلها سواء بإمكانيات الموظف أو بإقرار منحة أو بذلة عمل .... فأنا شخصيا لا أستطيع أن أتحمل نفقات أطقم عديدة .. و لست من النوع الذي تراه كل يوم بنفس الطقم ....أغلب مواقع العمل تفتقر للنظافة و للتكييف .. مما يجعل الموظف مجبرا على غسل ثيابه ربما مرتين في اليوم ..... و هي نفقات قليل منا من يتحملها إلا على حساب حاجيات أبنائه و عائلته ...
و المهم في كل هذا أن نحافظ على الآداب و أن نحترم قناعات الناس... لا أدري لماذا نضايق المحجبة و لا نضايق زميلة أخرى ترتدي لباسا فضفاضا لا حشمة فيه ... لماذا نضايق صاحب القميص و لا نضايق صاحب الجينز الضيق و الصدر المكشوف و القرط في الأذن .....


 #15  
الأربعاء 27 يونيو 2012, 15:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : إيليزي
المشاركات : 1243
نقاط : 1435
تاريخ التسجيل : 26/05/2011
العمل : موظف
المزاج المزاج : هادئ ومسالم
افتراضيرد: نقاط المردودية

@khedidja كتب:
السلام عليكم
اريد مساعد بدات اعمل وانا متخرجة كمهندس اعلام الى منذ 2004 وطلبوا منى برنامج حساب الاجرة والمردودية والترقية لكن اجد صعوبة في البرمجة جزاكم الله خيرا

راجعي قسم الأجور، المنح والتعويضات، فستجدين ما يلبي رغباتك بحول الله.

شخصيا أعجبني برنامج للأخ sarimalik، يمكنك الإطلاع عليه في هذا القسم.

بالتوفيق إن شاء الله


 #16  
الأربعاء 27 يونيو 2012, 21:08
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 708
نقاط : 804
تاريخ التسجيل : 24/10/2010
العمل : موظف اداري
المزاج المزاج : قل امنت بالله ثم استقم
افتراضيرد: نقاط المردودية

ارايت اخي كارمس ..حتى انت - مع كل اخلاقك الفاضلة و ثقافتك الواسعة - قد تسرعت و حكمت على ذلك الزميل من اجل هندامه ..فما بال المسؤلين الذين ابتلانا الله بهم الذين لا يفقهون شرعا و لا قانونا ..كيف تكون معاملتهم مع المرؤسين الذين يساء اليهم الا لانهم لبسوا وتصرفوا وفق قناعاتهم ..


 #17  
الأربعاء 27 يونيو 2012, 21:11
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: نقاط المردودية

الخطأ بشري ... فقط يبقى المهم أن نتعلم منه .. أما هؤلاء الذين لا هم لهم سوى لحية هذا و قميص ذلك فأعتقد أن وراء ذلك إنسلاخ من قيم هذا المجتمع


 #18  
الأربعاء 27 يونيو 2012, 21:26
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 708
نقاط : 804
تاريخ التسجيل : 24/10/2010
العمل : موظف اداري
المزاج المزاج : قل امنت بالله ثم استقم
افتراضيرد: نقاط المردودية

اعذرني اخي كارمس ..اياك ان تعتقد انني قد ثربت عليك على تصرفك مع ذاك الشخص ..ادركت ان ذلك كان خطأ منك .. و كفى بالانسان نبلا ان تعد عيوبه و اخطاؤه ..


 #19  
الأربعاء 27 يونيو 2012, 21:40
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: نقاط المردودية

إطمئن أخي أحمد .. أنا أفهم كلامك في سياقه و أهتدي إلى المقصود منه مستعينا بما أعرفه عنك من أدب في الحوار ... و شخصيا ذكرت هذه القصة ليعرف الزملاء ( و هم يعرفون لا محالة ) أن تقييم الموظف يجب أن يصدر من مسؤول ناضج فكريا متزن بعيد النظر شاعرا بالمسؤولية ... لأن تصرفا خاطئا متسرعا غير مدروس من هذا المسؤول أو ذاك سيضيع حقا أو يعطي إمتيازا بغير وجه حق ... و ذلك ما يؤثر على الرضا الوظيفي عند المستخدمين و يؤثر بالتالي على نجاعة العملية الإدارية ككل ..
................................. و ما زلنا نخطيء أخي أحمد ..... و لا نملك إلا أن نسأل الله أن يتجاوز عنا و أن يغفر لنا ... و لكن كيف السبيل إلى رد حقوق الناس ؟؟؟؟ نحن نرفع أيدينا إلى الله سائلين مغفرته ... و لكن من منا يستطيع أن يجمع الناس الذين أخطأ في حقهم في صعيد واحد و يطلب منهم جميعا أن يغفروا له ؟؟؟؟؟؟؟

هذه هي المشكلة أخي أحمد .... بعضنا يتسلى بهضم حقوق الناس بما في ذلك تقييم الموظفين ..... أفلا يدري أنه بذلك يضع حسناته مقابلا لما هضمه من حقوق الغير ؟؟؟؟
لذلك قلت للإخوة أعلاه أن التقييم لا يجب أن يكون سريا ... يا أخي حافظ على حسناتك عل الأقل


 #20  
الأربعاء 27 يونيو 2012, 21:52
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 708
نقاط : 804
تاريخ التسجيل : 24/10/2010
العمل : موظف اداري
المزاج المزاج : قل امنت بالله ثم استقم
افتراضيرد: نقاط المردودية

بوركت اخي ..قلت ذلك فقط خشية ان تسيء فهمي ..فانت من بين اهم اعصاء المنتدى ..بل الناس ..الذين لا خحب ان ااذيهم و لو بشطر كلمة ..
ذكرتني عندما تكلمت عن جمع الناس على صعيد واحد .. بحوار جرى بين الخليفة الخامس عمر ابن عبد العزيز و كان انذاك لم يتول الخلافة بعد و الخليفة عبد الملك ابن مروان على ما اعتقد ..كانا في يوم عرفة واقفين عل صعيد ظاهر ..نظر الخليفة بكل اعتزاز و زهو بالنفس..و قال لعمر ..انظر هؤلاء كلهم رعيتي ..و اخذته عزة و كبر ..فقال له عمر ..اذن اعلم ان هؤلاء كلهم سيسال عن ذنبه وخده ..اما انت فستسال عن كل واخد من هؤلاء ..هنا بهت الخليفة ..و بكى ..و القصة للعبرة..


 #21  
الأربعاء 04 ديسمبر 2013, 11:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : algérie
المشاركات : 21
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 07/07/2010
العمل : تقني سامي في الاعلام الآلي
المزاج المزاج : 100%
افتراضيرد: نقاط المردودية

حسب الأمر رقم 06-03 مؤرّخ في 19 جمادى الثانية عام 1427 الموافق 15 يوليو سنة 2006، يتضمّن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية
و خاصة في مواده التالية :
المادة 99 : يرتكز تقييم الموظف على معايير موضـوعيـة تهدف على وجه الخصوص إلى تقدير :
- احترام الواجبات العامة والواجبات المنصوص عليها في القوانين الأساسية،
- الكفاءة المهنية،
- الفعالية والمردودية،
- كيفية الخدمة.
يمكن أن تنص القوانين الأساسية الخاصة على معايير أخرى، نظرا لخصوصيات بعض الأسلاك.
المادة 100 : تحدد المؤسسات والإدارات العمومية، بعد استشارة اللجـان الإدارية المتساوية الأعضاء وموافقة الهيكل المركزي للوظيفة العمومية، مناهج التقييم التي تتلاءم وطبيعة نشاطات المصالح المعنية.
المادة 101 : تعود سلطة التقييم والتقدير للسلطة السلمية المؤهلة.
يتم التقييم بصفة دورية. وينتج عنه تقييم منقط مرفق بملاحظة عامة.
المادة 102 : تبلّغ نقطة التقييم إلى الموظف المعني الذي يمكنه أن يقدم بشأنها تظلما إلى اللجنة الإدارية المتساوية الأعضاء المختصة التي يمكنها اقتراح مراجعتها.
تحفـظ استمـارة التقيـيم في ملـف الموظـف.
المادة 103 : تحدد كيفيات تطبيق أحكام هذا الفصل عن طريق التنظيم.
حيث نرى ان المادة 102 تنص على ان يجب تبليغ الموظف بالنقطة الممنوحة ، و ان عملية التنقيط تحدده طريقة التنقيط مثلا ( الغيابات  5/ 5 ، التأخرات 5/5 ، المبادرة في العمل 5/5 ، التنسيق في العمل 5/5 . . .. . . ) اي المجموع في الأخير 30/30 طبقا للمادة 103 التي تنص على طبيق هذه الأحكام ، و لكن لاسف الشديد لا يوجد معاير التنقيط حاليا حسب القوانين الخاصة الصادرة بعد 2008 لذا فان علامة التنقيط تمنح كاملة بحكم قوة القانون و لا يتم الخصم منها سوى عدد الغيابات ، فمثلا اذا تغيب عامل يومان يخصم من منحة المردوية يومان اي عوض 90 يوم يكون 88 يوم بقوة القانون لانها تحسب على اساس شهري و الدفع يكون ثلاثي 
المصدر: مـــنـحـة الــمـردوديــة ، عــاجـل،،Prime de rendement - صفحة 3 http://www.mouwazaf-dz.com/t903p24-topic#ixzz2mV0QAolL
منتديات ملتقى الموظف الجزائرى


 #22  
الثلاثاء 15 أبريل 2014, 22:32
 
انثى
الاقامة : BATNA
المشاركات : 1
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 14/04/2014
العمل : COMPTABLE
افتراضيرد: نقاط المردودية

من خلال اطلاعي على التدخلات السابقة اقول ان مسؤولينا يفتقدون للمصداقية للعدالة و كذا الشجاعة لمواجهة الموقف ,لهذا نقاط المردودية تحاط بالسرية التامة لكن من وجهة نظري انه يجب على المسؤول ان يعلن هذه النقاط حتى تكون من جهة عرفان للموظف العامل(بغض النظر على انها حق ) و من جهة اخرى تحفيز للموظف الكسول 


 #23  
الجمعة 26 سبتمبر 2014, 02:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : eloued
المشاركات : 31
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
العمل : lfonctionnaire
افتراضيفيما يخص المردودية

أشكر أخوتي الكرام على روح النقاش وأريد أن أضيف تعليق وهو أن نقطة المردودية يجب أن تكون عيارة عن بطاقة تبين طريقة التنقيط ممضية من طرف المسؤول المباشر وتبلغ للمعني لإبداء رأيه فيها وإذا لم يعجبه التنقيط يقدم طعنا أمام اللجنة الإدارية المتساوية الأعضاء المختصة




 #24  
الجمعة 26 سبتمبر 2014, 02:20
 
 
 
ذكر
الاقامة : eloued
المشاركات : 31
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
العمل : lfonctionnaire
افتراضيالنص القانوني لبطاقة المردودية

ا Iادة : 100 تحدد ا Iؤسسات والإدارات العمومية r
بعد استشارة اللجان الإدارية ا Iتساوية الأعضاء
وموافقة الهيكل ا Iركزي للوظيفة العمومية r مناهج
التقييم التي تتلاءم وطبيعة نشاطات ا Iصالح ا Iعنية .
ا Iادة : 101 تعود سلطة التقييم والتقدير للسلطة
السلمية ا Iؤهلة .
يتم التقييم بصفة دورية . وينتج عنه تقييم منقط
مرفق ’ لاحظة عامة .
ا Iادة : 102 تبلّغ نقطة التقييم إلى ا Iوظف
ا Iعني الذي – كنه أن يقدم بشأنها تظلما إلى اللجنة
الإدارية ا Iتساوية الأعضاء اﻟﻤﺨتصة التي – كنها اقتراح
مراجعتها .
تحفظ استمارة التقييم في ملف ا Iوظف .


 #25  
الجمعة 26 سبتمبر 2014, 10:39
 
 
 
ذكر
الاقامة : otmanstaili
المشاركات : 129
نقاط : 140
تاريخ التسجيل : 16/12/2011
العمل : hjhhhhh
افتراضيرد: نقاط المردودية

يا أخي بالنسبة لعمال البلدية لم يفصل في تنقيط عمال البلدية و تعطى العلامة الكاملة . أنظر إلى القانون الأساسي في الجريدة الرسمية العدد 53 سنة 2011 حتى تأتي تعليمة وزارية تنظم كيفية التنقيط . أما بالنسبة لعمال التربية يوجد جدول ينظم كيفية التنقيط .


صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية




 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة