10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى وعمال التربية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



ترخيص وزارة التربية لحاملي شهادة الليسانس، أدخل لتعرف الباقي


شاطر
 #1  
الإثنين 07 يوليو 2014, 13:31
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16772
نقاط : 30778
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيترخيص وزارة التربية لحاملي شهادة الليسانس، أدخل لتعرف الباقي

رخصت وزارة التربية الوطنية، أمس، لحاملي شهادات الليسانس في الرياضيات والفيزياء، البيولوجيا والعلوم الطبيعية، المشاركة في مسابقة التوظيف التي ستجرى في 23 جويلية الجاري، لمنصب أستاذ المدرسة الابتدائية، ودعت جميع المعنيين للتسجيل وإيداع ملفاتهم في أقرب الآجال.
ووجهت وزارة التربية الوطنية تعليمة إلى مديريات التربية الخمسين عبر الوطن تأمرهم فيها بالترخيص لبعض التخصصات الجديدة للتوظيف في سلك التعليم، حيث دعت الوزارة أمس الراغبين في المشاركة في مسابقة التوظيف على أساس الشهادة التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي، والحاملين لشهادات الليسانس في تخصصات “الرياضيات، الفيزياء، البيولوجيا والعلوم الطبيعية” للتسجيل وإيداع ملفات الترشح في أقرب الآجال من أجل المشاركة في المسابقة، وقد أكدت الوصاية أن المعنيين والحاملين لهذه الشهادات يحق لهم المشاركة في المسابقة للتوظيف والالتحاق بسلك أساتذة المدرسة الابتدائية برتبة أستاذ المدرسة الابتدائية. علما أن التخصصات المذكورة سابقا لم يكن يسمح ويرخص لها المشاركة في مسابقة التوظيف للالتحاق بسلك أساتذة التعليم الابتدائي، إلا أن العدد الكبير من المناصب المالية المفتوحة برسم السنة الدراسية المقبلة 2014 ـ 2015، فرض على الوصاية فتح باب التسجيلات لحاملي هذه الشهادات. كما تراهن وزارة التربية الوطنية من خلال هذا القرار على رفع مستوى التعليم لتلاميذ الابتدائي، خاصة وأنه كما هو معلوم للجميع أن أغلب التلاميذ بالجنوب لديهم ضعف مستوى في الرياضيات وهذا بسبب العجز في التأطير المسجل كل سنة.
جدير بالذكر أن وزارة التربية الوطنية، أعلنت عن تنظيم مسابقة للتوظيف على اساس الشهادة، وفتح 23931 منصبا ماليا للتوظيف في الأطوار التعليمية الثلاثة، حيث أعلنت الوصاية عن فتح 14694 منصبا ماليا للتوظيف والتي تخص أساتذة المدرسة الابتدائية، موزعة على 12748 منصبا يخص أساتذة اللغة العربية و1896 منصبا يخص أساتذة اللغة الفرنسية. في حين خصصت 50 منصبا لأساتذة اللغة الأمازيغية. وفيما يخص أساتذة التعليم المتوسط، فقد حددت الوزارة الوصية 6256 منصبا للطور المتوسط. وفيما يخص أساتذة التعليم الثانوي، ذكرت الوزارة الوصية أن عدد المناصب المعنية يقدر بـ 2981 منصبا. علما أن الشروط المحددة للمشاركة في المسابقة تتمثل في الحيازة على شهادة مهندس دولة أو ماستر أو شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة الدراسات العليا، وأكدت الوصاية أن المسابقة تفتح للمترشحين الحائزين على شهادة الليسانس في التعليم العالي أو شهادة الدراسات العليا حسب الفروع المطلوبة.







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة