10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

المســـــار المهـــــــــــنى






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



سؤال للإخوة وخاصة سهام حمائزية


شاطر
 #1  
الخميس 05 يونيو 2014, 15:10
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 319
نقاط : 406
تاريخ التسجيل : 02/02/2014
العمل : الرقابة المالية
افتراضيسؤال للإخوة وخاصة سهام حمائزية

في المؤسسة العمومية للصحة الجوارية  هناك موظف نسوا اعداد مقرر ادماجه منذ 2011 سنة صدور المرسوم الخاص به
والآن ارادو ترقيته في الرتبة وادكوا خطأهم

في هذه الحالة ما هو الحل الذي يقترحه المراقب المالي؟


سؤال ايضا: الترقية في الدرجة تتم بمستخرج مقرر؟ اريد نموذج منه مع توضيح في كيفياتها اي ماتقوم به مصلحة المستخدمين وما يجب ان تقدمه للمراقب المالي من وثائق خاصة بالترقية في الدرجة عنما نريد الإلتزام بالفارق في الأجرلأن الترقية في الدرجة غير خاضعة لتأشيرة المراقب المالي كما تعلمون




سؤال أخير: موظف قمنا بالتأشيرة على المقرر الخاص بترقيته في الرتبة من الرتبة 10الى الرتبة 12 بعد ان خضع لتكوين ، المشكل انه لم تتم ترقيته في الدرجة في رتبته الأصلية مثلا كان الرتبة 10 الدرجة 3 منذ 01/01/2009 وتم ترقيته الى الرتبة 12 في 01/01/2013 واعيد ترتيبه في الدرجة03 .والآن عندما ارادو ترقيته في الدرجة اكتشفو انه( يسالهم) عدة درجات في الرتبة 10 في هذه الحالة يجب تعديل قرارا الترقية في الرتبه .....وما هو الحل




أخيرا ارجو من كل من يملك وثائق او طرق سهلة تمكنني من معرفية كيفيات الترقية وطرق حسابها ان يفيدني بها
وأجركم على الله.



 #2  
الجمعة 06 يونيو 2014, 00:30
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : OUARGLA
المشاركات : 1479
نقاط : 1844
تاريخ التسجيل : 02/01/2014
العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: سؤال للإخوة وخاصة سهام حمائزية

المراقب المالي يمكن ان يستشار ويقترح عليه ولا يقترح ، بالنسبة للذي نسي ملف ادماجه فانه يمكن اعداد مشروع مقرر او قرار ادماج المعني على سبيل التسوية في رتبته ودرجته اثناء صدور القانون الاساسي (مقرر ادماج للتسوية)
يرقى المعني في الدرجة الى غاية تاريخ ترقيته في الرتبة الجديدة (مقرر ترقية في الدرجة للتسوية)
عند اعداد قرار الترقية في الرتبة فانه يرقى ويرسم ويرتب في الدرجة المناسبة حسب تصنيفه (مقرر ترقية في الرتبة)
في الحالة الاخيرة ينبغي تعديل مقرر ترقية المعني في الرتبة لاعادة ترتيبه في الدرجة بناء على مقررات الترقية في الدرجة المتخذة والتي يكون تاريخ سريانها باثر رجعي اي قبل الترقية في الرتبة
تقدم مقررات الترقية في الدرجة والقرار المعدل للترقية في الرتبة بعد تاشيرته وامضائه مع كشف اجور تكميلي للمراقب المالي للتاشيرة


 #3  
الجمعة 06 يونيو 2014, 18:55
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: سؤال للإخوة وخاصة سهام حمائزية

شكرا لك معمر،
أختي فاطمة ،لاستدراك الخطأ بالنسبة للحالة الأولى فإنه كما قال أخي معمر يتم إعداد قرار/مقرر إدماج (على سبيل تسوية) و يؤشر بصفة عادية حيث تسوى وضعية المعني المالية بأثر رجعي ابتداء من تاريخ صدور المرسوم.
بالنسبة للنموذج الخاص بالترقية في الدرجة فكما تعلمين الادارة هي من تقوم بإعداده و من الأفضل أن يرسل للرقابة المالية المقرر الذي يحتوي على جدول يوضح الدرجة و الرقم الاستدلالي .
الحالة الثانية هو خطأ كثيرا ما يوصينا المراقب المالي بتجنبه لأن الادارة غالبا ما تتغاضى عن ترقية المعني في الدرجة و تنسى بأن ذلك قد يشكل خرقا للقانون الذي يحمي الموظف،عليك دائما عند مراقبة مقرر الترقية إلى رتبة أعلى تاريخ آخر ترقية في الدرجة ،فإذا كان المعني قد جاوز المدة القصوى أو المتوسطة للترقية في الدرجة عليك أن تعيدي الملف للادارة لتقوم بترقيته في الدرجة أولا ثم تتم ترقيته في الرتبة حتى لا يضيع حقه،في حالتك الموظف فقد حقه و هذا خطأ من الادارة و من الرقابة المالية و منه عليكم إلغاء التأشيرة الأولى بعد أن تقوم الادارة بترقية المعني في الدرجات التي يستحقها،المقرر التعديلي يكون كما يلي:
في أعلى المقرر نكتب:''مقـــــــرر''
بعد ذكر جميع الحيثيات حسب النموذج المعمول به و قبل المادة الأولى تكتب عبارة:
تعدل أحكام المادة 2 كما يلـــــي:
المادة الأولى:(تذكر فيها الحيثيات التي كتبت في المقرر السابق)
المادة2:(تكتب الحيثيات الجديدة حسب الدرجة و الرقم الاستدلالي الذي أعيد ترتيب المعني فيه).


 #4  
الجمعة 06 يونيو 2014, 20:41
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : OUARGLA
المشاركات : 1479
نقاط : 1844
تاريخ التسجيل : 02/01/2014
العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: سؤال للإخوة وخاصة سهام حمائزية

العفو اختي سهام 
ومشكورة على التفصيل والتوضيح اتمنى ان تكون الاخت المستفسرة قد المت بالموضوع


 #5  
الجمعة 06 يونيو 2014, 20:44
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: سؤال للإخوة وخاصة سهام حمائزية

أتمنى ذلك حقا.


 #6  
الأحد 08 يونيو 2014, 10:07
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 319
نقاط : 406
تاريخ التسجيل : 02/02/2014
العمل : الرقابة المالية
افتراضيرد: سؤال للإخوة وخاصة سهام حمائزية

بارك الله فيكم وجزاكم كل خير
فعلا وصلتني المعلومة
وشكرا على الشرح والتفصيل اختي سهام



 #7  
الأحد 08 يونيو 2014, 21:53
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: سؤال للإخوة وخاصة سهام حمائزية

العفو أختي فاطمة سررت كثيرا بمعرفتك.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة