10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

المنازعات الادارية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



استفسار حول الدفتر العقاري .


شاطر
 #1  
25/5/2014, 8:01 pm
 
 
 
ذكر
الاقامة : naama
المشاركات : 201
نقاط : 266
تاريخ التسجيل : 24/02/2014
العمل : fonctionaire
افتراضياستفسار حول الدفتر العقاري .

السلام عليكم
ارجوا اجابة أو توجيه منكم واجابتي عن هذا السؤال 
بعد الإستفادة من سكن في اطار البناء الذاتي القديم سنة 1998  واعانة مالية قدرها 120.000.00 دج تمت عملية البناء في تلك السنة



ــــ تم مسح العقار من قبل مصالح مسح الأراضي سنة 2004

ــــ تمت تسديد جميع المصاريف للوكالة العقارية ومنح شهادة رفع اليد للمعني
ــــ  تسديد مبلغ للمحافظة العقارية من اجل استخراج الدفتر العقاري وبعد استخراج هذا  الدفتر العقاري  لم يذكر أي بند يمنع حق التصرف لمدة 05 سنوات إلا أن المحافظ العقاري وبعد مدة بعث بقائمة اسمية  تحمل أسماء من استخرج الدفتر العقاري الذي لا يحتوي على بند عدم التصرف الى الموثقين بالولاية مفادها عدم ابرام أي تصرف لمدة 05 سنوات.


 سؤالي : هل كل من يملك الدفتر العقاري و لاتوجد فيه أي ملاحظة بعدم التصرف لمدة 05 سنوات يحق له التصرف في سكنه وشكرا






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة