10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى الخزينة والمراقبة المالية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



طلب المساعدة من مراقب مالي


شاطر
 #1  
الجمعة 23 مايو 2014, 23:38
 
 
 
ذكر
الاقامة : عين الدفلى
المشاركات : 5
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 22/05/2014
العمل : عامل مؤقت متعاقد
افتراضيطلب المساعدة من مراقب مالي

السلام عليكم
أرجو المساعدة في مشكلتنا من أي مراقب مالي
بإختصار شديد نحن عمال مؤقتين ومتعاقدين في مؤسسة عمومية في ولاية من غرب الجزائر
وظفنا جميعنا قبل 2008 بسنوات ولما عدل القانون الأساسي للوظيف العمومي 
كلنا إستفدنا من ( الزيادة في الدرجة ) وهذا حسب التعليمة رقم 07 مؤرخة في 29 ديسمبر 2007
والمتعلقة بتطبيق النظام الجديد لتصنيف الموظفين ودفع رواتبهم .
والتي أتى في مضمونها انه : (يستفيد الموظف الذي يكون راتبه الجديد أقل من الراتب الذي كان يتقاضاه
قبل أول يناير سنة 2008 أو يساويه، زيادة على ذلك، من مبلغ يعادل الترقية في درجتين في صنف ترتيبه،
أي 10% من المرتب الأساسي.
ويخص هذا الإجراء أيضا الموظف الذي يساوي راتبه الأجر الوطني الأدنى المضمون.
ويستمر الموظف المعني في تقاضي الفارق ومبلغ قيمة الدرجتين إلى غاية نهاية النشاط.
لايمكن تعديل المبالغ المكتسبة بعنوان الفارق في الدخل والترقية في درجتين، سواء من خلال تغيير التصنيف (الترقية) 
أو بزيادة النقطة الإستدلالية.)
ولكن وللأسف منذ أن أصبحنا نتبع للمراقب المالي في سنة 2011م  قام هذا الأخير بنزعها من مرتباتنا ليس هذا فقط ،
وإقتطاع أكثر من 6 أشهر سابقة، راسلناه مرات عديدة ، لكنه أجاب أنه لا حق لنا في هذا المبلغ ( الزيادة في الدرجة ).
مع أنه علمنا مؤخرا والشيء الذي حفزنا للكتابة في هذا الموقع وهو أنه لم تنزع لجميع المؤسسات العمومية التي لنا نفس المراقب المالي
وإكتشفنا أنه مازالت تصرف في رواتبهم و عمال مؤسستنا هم الضحية الوحيدة.
أظن أن شرحي لمشكلتنا كان واضحا ومختصرا
إلى حين إجابتي و توجيهي لما يمكننا عمله
تقبلوا منا فائق الإحترام والتقدير.



 #2  
السبت 24 مايو 2014, 10:03
 
 
 
ذكر
الاقامة : m'sila
المشاركات : 60
نقاط : 76
تاريخ التسجيل : 09/02/2011
العمر : 35
العمل : Administrateur
المزاج المزاج : الله يوفق الجميع
افتراضيرد: طلب المساعدة من مراقب مالي

سلام يا أخي هذه العلاوة تسمي العلاوة الفرقية أو علاوة فرق الدخل IDR، و هي مكفولة في نص المادة 18 من مرسوم رئاسي رقم 07-304 ممضي في 29 سبتمبر 2007 الجريدة الرسمية عدد 61 مؤرخة في 30 سبتمبر 2007، الصفحة 8 يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم.
المادة   18 :  إذا  كان  الراتب  الشهري  للموظف  بعد إعادة  تصنيفه  أقل  من  الراتب  الذي  كان  يدفع  له  قبل بداية  سريان  هذا  المرسوم  أو  يساويه، فإنه يمنح  فارقا في  الدخل  يساوي  مبلغه الفرق الموجود  بين الراتبين
ويستفيد، زيادة  على  ذلك، من  مبلغ  يوافق الترقية  في  درجتين في  صنف  ترتيبه
ويدفع  فارق  الدخل  والمبلغ  الموافق  للترقية  في درجتين „  بمبلغين ثابيتين إلى  غاية  نهاية  نشاط  الموظف.

و يجب التفريق بينها و بين SNMG، الأجر الوطني الأدنى المضمون، فعندما يكون العون المتعاقد لا يصل راتبه إلى الأجر الوطني و هو 18000 تدفع هذه العلاوة لتضمن له حقه لكنها تزول بوصول أجر إلى مستوى SNMG بعد زيادة في الخبرة.



 #3  
السبت 24 مايو 2014, 18:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : saida
المشاركات : 1090
نقاط : 1312
تاريخ التسجيل : 14/10/2012
العمل : مراقب رئيسي للميزانية
المزاج المزاج : عادي
افتراضيرد: طلب المساعدة من مراقب مالي

وهو كذلك الاخ حوسين هذا الذي نعمل به


 #4  
السبت 24 مايو 2014, 18:47
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: طلب المساعدة من مراقب مالي

بارك الله فيك أخي حسني إجابة تامة و شافية.


 #5  
السبت 24 مايو 2014, 23:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : عين الدفلى
المشاركات : 5
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 22/05/2014
العمل : عامل مؤقت متعاقد
افتراضيرد: طلب المساعدة من مراقب مالي

السلام عليكم 
شكرا أخي على التوضيح
أنا أتكلم على علاوة فرق الدخل IDR،
هي التي نزعت من مرتباتنا مع العلم ان الإستفادة تكون حتى نهاية النشاط،
و للعلم مؤسسات أخرى تخضع لنفس المراقب المالي معنا لم تنزع لهم،
لذا أرجوكم إذا لدينا الحق في هذه العلاوة ، ما العمل بعد أن قيل لنا انه لا حق لنا فيها،
نرجو منكم توضيحات لطريقة استردادها بعد أن غلقت كل السبل في وجوهنا.
شكرا كثيرا مرة أخرى
والسلام عليكم



 #6  
الأحد 25 مايو 2014, 10:06
 
 
 
ذكر
الاقامة : عين الدفلى
المشاركات : 5
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 22/05/2014
العمل : عامل مؤقت متعاقد
افتراضيرد: طلب المساعدة من مراقب مالي

نرجو منكم توضيحات لطريقة استردادها بعد أن غلقت كل السبل في وجوهنا.


شكرا كثيرا مرة أخرى


والسلام عليكم



 #7  
الأحد 25 مايو 2014, 10:27
 
 
 
ذكر
الاقامة : m'sila
المشاركات : 60
نقاط : 76
تاريخ التسجيل : 09/02/2011
العمر : 35
العمل : Administrateur
المزاج المزاج : الله يوفق الجميع
افتراضيرد: طلب المساعدة من مراقب مالي

سلام يا أخي، إليك هذه التعليمة رقم 1512 الصادرة بتاريخ 07/02/2011 عن المديرية العامة للميزانية، تتحدث بالتفصيل عن موضوع العلاوة الفرقية IDR .
أعلم بها المراقب المالي و انشالله فيها خير.
إليك الرابط:   [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


 #8  
الأحد 25 مايو 2014, 11:48
 
 
 
ذكر
الاقامة : عين الدفلى
المشاركات : 5
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 22/05/2014
العمل : عامل مؤقت متعاقد
افتراضيرد: طلب المساعدة من مراقب مالي

شكرا أخي حسني
بارك الله فيك
سأجرب و إنشاء الله فيها خير.


 #9  
الأحد 25 مايو 2014, 11:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : عين الدفلى
المشاركات : 5
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 22/05/2014
العمل : عامل مؤقت متعاقد
افتراضيرد: طلب المساعدة من مراقب مالي

شكرا أخي حسني
بارك الله فيك
سأجرب و إنشاء الله فيها خير.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة