10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى الخزينة والمراقبة المالية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



استفسار يهمني ؟؟؟؟


شاطر
 #1  
الأربعاء 14 مايو 2014, 18:58
 
 
 
انثى
الاقامة : تيارت
المشاركات : 219
نقاط : 318
تاريخ التسجيل : 06/09/2013
العمل : inspectreur
افتراضياستفسار يهمني ؟؟؟؟

السلام عليكم 
جاءني تعينات ل5موظفين جددلمسابقة على اساس الشهادة، حيث كان معهم مقرر فتح مسابقة بتاريخ 02/03/2014، و تم الإعلان عن المسابقة من طرف المؤسسة ب تاريخ 02/04/2014
*الأسئلة هي:
-هل يتم احضار مخطط تسير الموارد البشرية لسنة 2014 أم أن مخطط ت م ب لسنة 2013 كافي من أجل مراقبة المناصب؟
- عندما ذهبت لمراقبة عدد المناصب في سنة 2013 ''داخل مخطط تسيير الموارد البشرية'"في الجدول رقم04مكرر وجدت  أن هناك 05 مناصب شاغرة بحيث هي موجهة "4 لامتحان على أساس الاختبار" و01 منصب موجه للنقل ، هل يمكن تعيين أولئك الموظفين ؟ 
أرجوا الاجابة من فظلكم لذوي الخبرة و جازاكم الله عني كل خير
 
-


 #2  
الأربعاء 14 مايو 2014, 21:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : m'sila
المشاركات : 60
نقاط : 76
تاريخ التسجيل : 09/02/2011
العمر : 35
العمل : Administrateur
المزاج المزاج : الله يوفق الجميع
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

أنا في نظري أن هذه التعيينات جاءت تطبيقا لتعليمة الوزير الأول سلال التي تنص على استغلال المناصب المحررة جراء الاستقالات أو التقاعد أو غيرها من حالات و الأولية لشاغلي جهاز الإدماج المهني، و إن كانت كذلك فلا مخطط تسيير واجب و لا هم يحزنون.
و عن المناصب التي تقول أنها موجودة في المخطط لسنة 2013 فلا يكمن أنه لم يتم استغلاها كما هو متوقع و يمكنك التأكد بالرجوع إلى الملفات المؤشرة في هذه الرتبة للعام الماضي.


 #3  
الجمعة 16 مايو 2014, 16:13
 
 
 
انثى
الاقامة : تيارت
المشاركات : 219
نقاط : 318
تاريخ التسجيل : 06/09/2013
العمل : inspectreur
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

السلام عليكم 
شكرا أخ حسني على الاهتمام و الاجابة ،لكن يا اخي هذه تعيينات جديدة لأشخاص منهم من كانو موظفين داخل المؤسسة و ليس للادماج ،اذن هم يحتاجون ل مخطط تسيير الموارد البشرية،
انا موضفة جديدة في EL PERSONNEL و لا أعرف عنه كثيرا أرجو التفصيل من فضلكم
وجزاكم الله عني كل خير.


 #4  
الجمعة 16 مايو 2014, 16:14
 
 
 
انثى
الاقامة : تيارت
المشاركات : 219
نقاط : 318
تاريخ التسجيل : 06/09/2013
العمل : inspectreur
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

السلام عليكم 
شكرا أخ حسني على الاهتمام و الاجابة ،لكن يا اخي هذه تعيينات جديدة لأشخاص منهم من كانو موظفين داخل المؤسسة و ليس للادماج ،اذن هم يحتاجون ل مخطط تسيير الموارد البشرية،
انا موضفة جديدة في EL PERSONNEL و لا أعرف عنه كثيرا أرجو التفصيل من فضلكم
وجزاكم الله عني كل خير.


 #5  
الجمعة 16 مايو 2014, 16:34
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

أختي رفيف،المناصب المفتوحة بعنوان السنة المالية2014 لا علاقة لها بتعليمة الوزير الأول،كما أنبه زملائي بالرقابة المالية لعدم الوقوع في هذا الخطأ،
بالنسبة لعمليات التوظيف التي تمت في السنة المالية2014 و تاريخ الفتح كان في السنة المالية 2013 هي خاضعة لتعليمة سلال و يمكنك متابعة المناصب المالية من خلال الحالة'ب'Etat 'B' و المخطط السنوي للموارد البشرية للسنة المالية2013.بينما الملفات التي بين يديك هي ملفات توظيف تم فتح المسابقة عليها هاته السنة و هي تعد مستقلة تماما عن المخطط للسنة الفارطة،لذا عليك مراقبة المناصب المالية من Etat'B' لـ 2014 مع مراعاة توزيع هاته المناصب في المخطط السنوي للموارد البشرية للسنة المالية2014 حيث تصنف المسابقات في الجدول4 في خانة 'على أساس الشهادة' أو 'على أساس الاختبارات'،لا يمكن بأي حال أن تستغل المناصب المخصصة للترقية في الجدول4 للتوظيف و عليك الاتصال بالادارة لاحضار المخطط السنوي لهاته السنة.


 #6  
الجمعة 16 مايو 2014, 20:24
 
 
 
ذكر
الاقامة : m'sila
المشاركات : 60
نقاط : 76
تاريخ التسجيل : 09/02/2011
العمر : 35
العمل : Administrateur
المزاج المزاج : الله يوفق الجميع
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

أختي أنتي تقولين أن فتح المسابقة كان في بداية مارس2014، و لا أعرف أي إدارة تأتيها مناصب 2014 في هذا التاريخ، فهي في جميع الحالات مناصب 2013 و تم استغلالها، إما بطريقة تعليمة سلال و أحيط علما الأخت سهام أن العمل بهذه التعليمة تم تمديده إلى غاية 31/03/2014، أو بالطريقة العادية أي حسب مخطط تسيير 2013 وتم تأخر فتح المسابقة، فإن لم يحترم المخطط فيجب طلب تعديله من طرف مفتشية الوظيف العمومي.


 #7  
الجمعة 16 مايو 2014, 20:48
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

كلامك صواب أخي حسني،المناصب المالية التي تم تشغيرها خلال السنة المالية 2013 و إجراءت فتح المسابقة تتعلق بتلك المناصب فإنه في هذه الحالة لا يؤخذ المخطط السنوي في الاعتبار و عليك أختي مراقبة المناصب المالية الشاغرة و التي تظهر لك في وضعية المناصب المالية الموقوفة في 31-12-2013 Situation au ،في هذه الحالة يجب على الادارة أن تعد لك محضر تجديد المناصب المالية يرفق مع ملفات التوظيف.
أما إذا كانت المناصب المالية المخصصة للتوظيف تتعلق بالمخطط السنوي للموارد البشرية أي مناصب مالية ممنوحة في السنة المالية 2013 و ليس تم تشغيرها ،و تأخرت إجراءات الفتح للسنة 2014 فإنه عليك مراقبة المناصب المالية من خلال Situation au 31-12 و المخطط السنوي لـ 2013 معا. 
كي لا يختلط عليك الأمر أنصحك بأن تقرئي مقرر فتح المسابقة كي تفرقي بين المناصب الممنوحة بناء على المخطط السنوي للموارد البشرية و المناصب التي تم تشغيرها خلال السنة المالية2013،(هناك مادة في المقرر توضح ذلك).


 #8  
الجمعة 16 مايو 2014, 21:33
 
 
 
انثى
الاقامة : تيارت
المشاركات : 219
نقاط : 318
تاريخ التسجيل : 06/09/2013
العمل : inspectreur
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

السلام عليكم 
شكرا لكما أختي  سهام و أخي حسني على الاجابة جعلها الله لكما في ميزان حسناتكما ، انا هذا العام فقط تم إعطائي  ملفات el personnel كما قلت سابقا، أريد أن أسألكما هذا التوظيف مس أشخاص كانوا يعملون في نفس المؤسسة كموظفين سابقا ، هذه ليست ترقية و انما كان هناك مسابقة على أساس الشهادة، للالتحاق برتب مختلفة عن التي كانت عليه ، ألا يتعارض ذلك مع تعليمة الوزير الأول سلال رقم 24 المؤرخة في 26/جانفي 2014، و التعليمة رقم 1683/م ع ب ت ق أ /2014 الصادرة مديرية القوانين الاساسية لمستخدمي الادارة المحلية و التقييس، 
حيث تشير من خلالها على ضرورة رفض أي ملف ترشح لمسابقة توظيف يتبين أن صاحبه يحمل صفة موظف. 
عذرا على الازعاج فأنا أجد ان ملفات الموظفين صعبة في المراقبة و تحتاج إلى تفصيل

المهم بارك الله فيكما و رزقكما ما ترجوان وجعله خيرا لكما في الدنيا و الآخرة


 #9  
الجمعة 16 مايو 2014, 21:45
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

رفيف يمكنني مساعدتكي أنا أيضا مختصة في Personnel ،بالنسبة للتعليمة التي تمنع الموظفين من المشاركة في المسابقة هي سارية المفعول إلى غاية 10 جوان 2014 تاريخ تمديد أجل العمل بتعليمة الوزير الأول الخاصة بالتوظيف في المناصب الشاغرة،فقط أريد أن أقول بأن مراقبة ما إذا كان الناجح في المسابقة كان موظفا لا يهمنا و ليس من اختصاصنا نحن الرقابة المالية بل هو من اختصاص الوظيف العمومي و الذي من المفروض أن يرفض ملفات هؤلاء الموظفين مباشرة بعد اطلاعه على ملفات الناجحين،أما أنت فعليك مراقبة الملف من حيث توفر المنصب المالي و صحة الوثائق الثبوتية المرفقة بالملف و لا يمكنك رفض ملف المترشح بسبب أنه كان موظف لأنه لم ترد إلينا تلك المراسلة لا عن طريق الوظيف العمومي و لا عن طريق المديرية العامة للميزانية بل وردت للإدارات لرفض ملف الترشح لهؤلاء قبل اجتيازهم للمسابقة.


 #10  
الجمعة 16 مايو 2014, 22:05
 
 
 
ذكر
الاقامة : m'sila
المشاركات : 60
نقاط : 76
تاريخ التسجيل : 09/02/2011
العمر : 35
العمل : Administrateur
المزاج المزاج : الله يوفق الجميع
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

و أضيف لما قالته الأخت سهام، أن أي تعيين ناتج عن أي مسابقة يكون فتوفر المنصب الشاغر و هذا الأهم عندنا في الرقابة المالية، سؤالك ركز على مخطط تسيير الموارد البشرية و نسي الأهم، يجب عليكي أن تتكفلي بالمناصب المفتوحة لسنة 2014 قبل أي تعيين خاص بالتوظيف حتى و لو كانت مناصب المسابقة خاصة بمناصب سنة 2013، فإن لم تتكفلي بمناصب 2014 فيجب رفض هذه التعيينات.


 #11  
الجمعة 16 مايو 2014, 22:24
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

و الله يا حسني هذا يرجع للمراقب المالي،فنحن مثلا نقوم بالتأشير على هاته الملفات التي تخضع للسنة المالية2013 دون توفر المدونة المالية2014 بل نعتمد على Situation au 31-12 في مراقبة المناصب الشاغرة.لكن هناك من يرفض التأشير إلى غاية صدور المدونة المالية2014.


 #12  
السبت 17 مايو 2014, 08:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : m'sila
المشاركات : 60
نقاط : 76
تاريخ التسجيل : 09/02/2011
العمر : 35
العمل : Administrateur
المزاج المزاج : الله يوفق الجميع
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

[rtl] التعليمة رقم 01 الصادرة عن المديرية العامة للوظيفة العمومية والمؤرخة في 20 فيفري 2013 تتعلق بتطبيق احكام المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25/04/2012 المحدد لكيفيات تنظيم المسابقات والامتحانات والفحوص المهنية في المؤسسات والادارات العمومية، واضحة من جانت يجب التوظيف من المنصب الشاغر، و قد أرسلت لنا المديرية العامة للميزانية نسخة خاصة فقط بهذه النقطة من هذه التعليمة للتأكيد على العمل بها.[/rtl]
[rtl]و هذا رابط التعليمة[/rtl]
[rtl][url=http://www.dgfp.gov.dz/circulaire-ar/inst 01-20-02-2013.pdf][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[/rtl]




- See more at: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ليكم اخواني التعليمة رقم 01 الصادرة عن المديرية العامة للوظيفة العمومية والمؤرخة في 20 فيفري 2013 تتعلق بتطبيق احكام المرسوم التنفيذي رقم 12-194 المؤرخ في 25/04/2012 النحدد لكيفيات تنظيم المسابقات والامتحانات والفحوص المهنية في المؤسسات والادارات العمومية
- See more at: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


 #13  
السبت 17 مايو 2014, 11:29
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

شكرا على الاضافة أخي حسني.


 #14  
الأحد 18 مايو 2014, 22:18
 
 
 
انثى
الاقامة : تيارت
المشاركات : 219
نقاط : 318
تاريخ التسجيل : 06/09/2013
العمل : inspectreur
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

السلام عليكم
بارك الله فيكما أخي حسني و أختي سهام جعل الله عملكما هذا في ميزان حسناتكما، و فرج عنكما كرب الديا بمقدار ما فرجتما كربي و أزيد و أعطاكما الله على قدر نياتكما.
تقبلا أبلغ و أرق تحياتي


 #15  
الإثنين 19 مايو 2014, 12:41
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

تحياتــي لك أخت رفيف،أتمنى لك التوفيـــق في مشوارك المهني،و أعطيـك سرّ النجــاح و التفوق ..عليك بالقراءة و الاطلاع و البحث و الاستفسار فهذا أسلوب يجعلك تتعلمين بسرعة و يدفعك للتفوق و التميّز.
تواصلي مع منتدانا فهو من ساعدني كثيرا في بداية مشواري كمراقب للميزانية.


 #16  
الإثنين 19 مايو 2014, 21:22
 
 
 
انثى
الاقامة : تيارت
المشاركات : 219
نقاط : 318
تاريخ التسجيل : 06/09/2013
العمل : inspectreur
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

شكرا لك أختي العزيزة سهام على النصيحة ، وبارك الله فيك و في كل من تحبين يا رب.
عندي سؤال و عسى أن لا أكون قد أثقلت.
المهم من بين الملفات التي كانت عندي هناك ملف لناجح وقد زودوني برفقته بملف آخر في نفس الرتبة لناجح آخر إحتياطا ، بالرغم من انه من المفروض أن لا يقدموا لي الملف الثاني باعتبار أن المناصب المفتوحة فقط واحد. وبعد لدراستي لملف الناجح الفعلي و الذي تم تنصيبه وجدت أن ملف الذي نجح إحتياطا هو المؤهل لهذه الرتبة باعتباره هو العامل داخل المؤسسة و تطبيقا لتعليمة الوزير الأول سلال فهل يمكنني رفض الملف؟


 #17  
الإثنين 19 مايو 2014, 21:45
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: استفسار يهمني ؟؟؟؟

أختي رفيف،أنت لديك ملفان:واحد ناجح في القائمة الأولية و الثاني في الاحتياطي،أنت كمراقب عليك فقط بمراقبة ما يكون في حدود اختصاصك فنحن بالرقاب المالية لا يمكننا رفض ملف بسبب عدم تطبيق تعليمة الوزير الأول لأن من يراقب إجراءات التوظيف و المكلفين بمراقبة تطبيق التعليمة هم الوظيف العمومي أما الرقابة المالية فهي تراقب بالدرجة الأولى المناصب المالية ثم صحة الأوراق الثبوتية التي ترفق مع الملف،متى يمكنك الرفض في هذه الحالة:
في حالة عدم توفر المنصب المالي
- في حالة عدم ارفاق الملف بإحدى الوثائق الثبوتية اللازمة
- في حالة عدم امضاء الآمر بالصرف على بطاقة الالتزام
- في حالة عدم ارفاق الملف بموافقة الوظيف العمومي على فتح المسابقة
 - في حالة عدم امضاء جميع أعضاء اللجنة المتساوية الأعضاء على محضر النتائج النهائية
- في حالة عدم ارفاق الملف بمحضر التنصيب
- في حالة عدم اتباع النموذج المعمول به في تحرير مقرر التوظيف 
- في حالة عدم تناسب تخصص  الشهادة مع المنصب المراد شغله
 
بالنسبة للاحتياطي إذا كان لديك منصب شاغر في نفس الرتبة و قد تم تشغيره خلال السنة المالية2013 عليك بطلب توظيفه مباشرة في هذا المنصب الشاغر،فربما لذلك الادارة أحضرت لك ملفه، راقبي المناصب المالية فإذا وجدت منصب شاغر إقبلي الملف و اطلبي من الادارة أن تعد لك محضر تجديد المناصب المالية الذي يمضى من طرف الآمر بالصرف و يرفق مع ملف الاحتياطي،بينما إذا لم يكن لديك منصب شاغر حرري مذكرة رفض مؤقت و أعيدي الملف المتعلق بالاحتياطي إلى حين تشغير منصب مالي و عليك قبول ملف الناجح في القائمة الأولية دون النظر إلى عدم تطبيق تعليمة الوزير الأول لأنه سيخضع الملف للرقابة اللاحقة للوظيف العمومي و ستقوم هذه الأخيرة بالاجراءات التي تنحصر ضمن اختصاصاتها.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة