10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى الخزينة والمراقبة المالية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



الى اصحاب الاختصاص


شاطر
 #1  
الثلاثاء 13 مايو 2014, 23:14
 
 
 
ذكر
الاقامة : relizane
المشاركات : 230
نقاط : 302
تاريخ التسجيل : 21/01/2013
العمر : 36
العمل : insp central tic
افتراضيالى اصحاب الاختصاص

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
سؤالي كالنالي هل يجوز لبلدية تكاد وارداتها معدومة اي  انها تعتمد على اعانات الولاية في تغطية مختلف نفقاتها الاجبارية ان تزود البلدية ب ثلاث خطوط انترنات مهنية تكلفتها اكثر من ثلاثون مليون لمدة سنة فهل يعقل في ظل سياسة ترشيد النفقات و في ظل ما سبق ذكره ان تنفق على خدمة الانترنات هكذا مبلغ .
سؤالي التاني اريد ان اعرف نسبة الرسم على القيمة المضافة المطبقة على عمليات التهيئة العمرانية - طرقات- هل هي 7 % ام17 % .
سؤالي الثالث : هل هناك سقف محدد لاستعمال الهاتف الثابت المستعمل في البلدية كأن تكون فاتورة الهاتف 15000.00 بمعدل 950 مكالمة نحو الهاتف النقال خلال شهرين .
  ارجوا الافادة


 #2  
الأربعاء 14 مايو 2014, 13:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : relizane
المشاركات : 230
نقاط : 302
تاريخ التسجيل : 21/01/2013
العمر : 36
العمل : insp central tic
افتراضيرد: الى اصحاب الاختصاص

ثلاث اسئلة او بالاحرى استفسارات ولا معين و منير فهل المنتدى غاب عنه اصحاب الخبرة و الاختصاص الى درجة شاهد و لا تشارك


 #3  
الأربعاء 14 مايو 2014, 20:10
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 81
نقاط : 120
تاريخ التسجيل : 02/08/2010
العمل : خزينة بلديات
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: الى اصحاب الاختصاص

السلام عليكم و رحمة الله  تعالى وبركاته اردت ان  أجيبك من وجهة نظر محاسب وهي انه لا يتدخل في طبيعة النفقة لانها من اختصاص الهيئة الوصية وهي الولاية ممثلة في الدائرة أو مجلس المحاسبة ، أما المحاسب فهو مكلف بمراقبة شرعية النفقة ومهامه محددة في القانون العضوي  17/84 المادة 36 المتعلق بقوانين المالية .
فقط للإشارة وانه في ظل القانون الجديد 06/ 01 المتعلق بمكافحة الفساد يمكن للمحاسب انه إذا قدر أن هناك تجاوزات في استعمال  المال العام أن يبلغ عنه إلى مديره .
أما بالنسبة لقيمة TVA حسب علمي فهي %17 لأشغال التهيئة  و الاشغال بصفة عامة
ارجوا ان اكون قد افدتك ولو بالقليل .






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة