10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



أحسن اثراء لمشروع المرسوم التنفيذي للأمين العام


شاطر
 #1  
الثلاثاء 13 مايو 2014, 15:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : وادى سوف
المشاركات : 31
نقاط : 40
تاريخ التسجيل : 29/09/2010
العمل : موظف
افتراضيأحسن اثراء لمشروع المرسوم التنفيذي للأمين العام

[size=32]       [/size][size=32]إثــــــــــــراء مشــــــــروع المرســـــــوم التنفيــــــــذي [/size]
[size=32]  المتضمــــــــن الأحكــــــــام الخاصــــــــة المطبقـــــــة[/size]
[size=32]  علـــى الأمنـــــــــــاء العـــاميـــــــــــــن للبلديــــــــــات  [/size]
[size=32] [/size]
 
 
[size=32] [/size]
[size=32] [/size]
[size=32] [/size]
[size=32]أولا :[/size]
[size=32] [/size]من حيث تسمية مشروع المرسوم التنفيذي , فما دام هذا المرسوم التنفيذي يهتم بالحياة المهنية للأمناء العامين و يحدد حقوقهم وواجباتهم المنصوص عليها سلفا في القانون رقـــم : 11-10 المــــؤرخ في 22 جوان 2011 المتعلق بالبلدية و لاسيما المــــواد125 الى 129 وتطبيقا للأمـــر رقم : 06-03 المؤرخ في 15 جويلية 2006 المتضمن القانون الأساسي للوظيفة العمومية الذي عرف المنصب العالي و الوظيفة العليا في الدولة و تطرق الى إنشائهما ,و عليه فإن المنصب العالي أو الوظيفة العليا المتمثلة في الأميـــن العــام للبلدية هو منصب نوعي للتأطير ذو طابع وظيفي أكثر منه هيكلي و عليه يستوجب إنشاؤه عن طريق سن قانون أساسي خاص بالأمناء العامين للبلديات ومن هنا نقترح إعادة تسمية المرسوم التنفيذي كما يلي = المرســوم التنفيـــذي رقم : .......... المــؤرخ في : ............... الموافـــق : ......... المتضمن القانون لأساسي الخاص بالأمناء العامين للبلديات .
ثانيــا :
  الحقـــوق :
 
         إعادة صياغة المادة السابعة كمايلي :
         المادة 07 : من أجل أداء المهام الموكلة إليه يستفيد الأمين العام للبلدية في حالة الخدمة
   ممايلــــــي :
 
1)  الحق في سكن وظيفي تتحمل ميزانية البلدية مصاريفه و تجهيزاه  
2)  يستفيد من منحة تعويضية في حالة عدم و جود و توفر السكن (تحدد هذه المنحة عن طريق التنظيم ) و تتحملها ميزانية البلدية
3)  يستفيد من النقل ( توفير سيارة )
4)  تكون الأعباء التالية المترتبة في ذمته على عاتق ميزانية البلدية
أ‌-      أعباء الهاتف
ب‌-    أتاوة الكهرباء
ت‌-    أتاوة الغاز
ث‌-    أتاوة الماء
 
                                                 (02 )
ثالثـــــا :
       الصلاحيات :
        المادة 18 : إضافة عنصر هام و هو :
-        إعداد مخطط أو تصور للتنمية المحلية ( قصير المدى – متوسط المدى ) على ضــوء الدراســات الإستشرافية و أدوات التعميــر و الاستشــــارات
    مع الموطنين و الجمعيات المحلية و لكل فعليات المجتمع المدني .
رابعـــا :
       التصنيف و الراتب :
                    بالنسبة للمواد من 33 الى 37 تصاغ على شكل جدول حيث تختصر المواد
 المذكورة و يتم إعادة صياغة المادة 33 كمايلي :
المادة 33 : يستفيد الأمناء العامون للبلديات المعينين في البلديات المصنفة أدناه من زيادة استدلالية طبقا للمادة : 03 من المرسوم الرئاسي رقم : 07-304 المؤرخ في 29سبتمبر 2007 الذي يحدد الشبكة الاستدلالية لمرتبات الموظفين ونظام دفع رواتبهم . طبقا للجدول الآتي
 
تصنيــــــــف البلديـــــــــــــــةالمستوىالزيادة الاستدلالية
أقل من : 100.000 نسمة و عندما يتم التعيين بمرسوم و فقا للمادة  25 أعلاه ( بلديات مقر الولاية + بلديات الجزائر )
14705
من : 50.001 نسمة الى : 100.000 نسمة
13595
من : 20.001 نسمة الى 50.000 نسمة
12495
من 10.001 نسمة الى 20.000 نسمة
11405
أقل من : 10.000 نسمة
10325
 
 
 
 
 
 
(03)
 
 
 
 
خامســــــا : أحكــــام انتقاليـــــــــة
 
         تعــــديـــل المــــادة 40 : بذكـــــر الأثــــر الرجعــــي منـــــذ جانفـــــي 2008
سادســــــا : إحداث مادة جديــدة تؤسس لاستحــداث منصب نائب الأمين العام أو الأمين العام
                المساعــد و ذلك لاستخلافــــه و مساعدتـــه عند : المرض – السفــــر – التكوين
      الذهاب في مهمة -عطلة ..... الخ حتى لا تتوقف الخدمة العمومية بحيث يترك
أمر تعيينه لرئيس المجلس الشعبي البلدي من بين الإطــارات الكفأة أو عن طريق
الانتداب كما يوضع له نظام تعويضي خاص به .

 


 #2  
الثلاثاء 13 مايو 2014, 23:10
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 776
نقاط : 829
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: أحسن اثراء لمشروع المرسوم التنفيذي للأمين العام

أخي المادة 33 أقترح : أن تكون نفس النقطة الإستدلالية لا نجعل تفرقة بين الأمناء العامون ، وتعيينهم يكون بنفس الطريقة لتدخل عدد السكان في العملية إذا أرادت الإدارة أن تجعل نهائي لهذا المشكل

الأحكام الإنتقالية لم تتطرق لوضعية الأمناء العامون المكلفون كيف سيكون وضعيتهم ، هل يتم تكوينهم في المدرسة الوطنية العليا للإدارة لمدة من ستة أشهر إلى سنة وإعطائهم رتبة متصرف رئيسي مهما كانت رتبهم لأن لديهم خبرة في التسيير . وتقدير السنوات التي قضوها في المسؤولية دون مقابل .


 #3  
الجمعة 16 مايو 2014, 19:17
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 776
نقاط : 829
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: أحسن اثراء لمشروع المرسوم التنفيذي للأمين العام

*ملاحظة *: على الجميع منقاشة موضوع الأمناء العامون للبلديات يكون في الصفحة المفتوحة في المنتدى تحت إسم  صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات . لأن كل متدخل يقوم بفتح صفحة خاصة والموضوع واحد سينقص المشاركة والإثراء الجيد للموضوع  فقد حولت نقل التدخلات كل مرة لهذه الصفحة ولكن عجزت  أرجو بإلحاح التدخل في صفحة المذكورة أعلاه  حتى تعم الفائدة ، أرجو من الساهير على المنتدى مسعادتنا  للتقيد بهذا الراى ومعذرة للجميع وشكرا .






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة