10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى الخزينة والمراقبة المالية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



محاضرات الخاصة بالاستقبال و التوجيه في الخزينة العمومية


شاطر
 #1  
الخميس 08 مايو 2014, 15:21
 
 
 
ذكر
الاقامة : عين لورة
المشاركات : 377
نقاط : 489
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
العمل : مرفق عام
المزاج المزاج : هادئ جدا
افتراضيمحاضرات الخاصة بالاستقبال و التوجيه في الخزينة العمومية

السلام عليكم
من فضلكم اريد برنامج تقنيات الاستقبال و التوجيه  الخاص بعمال الخزينة صفة مستعجلة


 #2  
الأحد 18 مايو 2014, 20:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : عين لورة
المشاركات : 377
نقاط : 489
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
العمل : مرفق عام
المزاج المزاج : هادئ جدا
افتراضيرد: محاضرات الخاصة بالاستقبال و التوجيه في الخزينة العمومية

جزاكم الله كل خير ارجوكم ساعدوني


 #3  
الأحد 18 مايو 2014, 20:53
 
 
 
ذكر
الاقامة : عين لورة
المشاركات : 377
نقاط : 489
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
العمل : مرفق عام
المزاج المزاج : هادئ جدا
افتراضيرد: محاضرات الخاصة بالاستقبال و التوجيه في الخزينة العمومية

اين انتم ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاعدوني


 #4  
الإثنين 19 مايو 2014, 09:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : saida
المشاركات : 1090
نقاط : 1312
تاريخ التسجيل : 14/10/2012
العمل : مراقب رئيسي للميزانية
المزاج المزاج : عادي
افتراضيرد: محاضرات الخاصة بالاستقبال و التوجيه في الخزينة العمومية

وضح أكثر فربما لم يتضح السؤال


 #5  
الجمعة 23 مايو 2014, 14:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : عين لورة
المشاركات : 377
نقاط : 489
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
العمل : مرفق عام
المزاج المزاج : هادئ جدا
افتراضيرد: محاضرات الخاصة بالاستقبال و التوجيه في الخزينة العمومية

السلام عليكم
اعوان المعاينة الجدد يتم تدريسهم مقياس تقنيات الاستقبال و التوجيه من اجل تثبيتهم في مناصبهم
لدا اريد هده الحاضرات


 #6  
السبت 24 مايو 2014, 12:48
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 212
نقاط : 322
تاريخ التسجيل : 16/10/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : رايق مبسوط تماما
افتراضيرد: محاضرات الخاصة بالاستقبال و التوجيه في الخزينة العمومية

السلام عليكم لدي هذا البحث قمت بتحضيره بنفسي لأنه قد نم إعلامي أني سأقوم بتاطير  مجموعة من الأعوان لكن في آخر لحظة كعادة الإدارة الجزائرية تم تعويضي بآخر من أصحاب الكتاف العراض ........ أقول لك 
بإمكاني أن أرشدك إلى خطة بحث هي كالآتي :
الاستقبال و التوجيه
مقدمة
الموظف هو ذلك الشخص الذي يعمل بالإدارة و يستقبل المواطنين ذكورا وإناثا، ينتمون الى مختلف الفئات العمرية و الشرائح الإجتماعية ، ليقدم لهم ما يحتاجونه من خدمات و فق ماينص عليه القانون الذي حدد ونظم علاقتهما ، علاقة مبنية على تبادل المصالح و المنافع ، و يسودها الإحترام المتبادل لتحقيق السلم و الرخاء في جميع الميادين و مما لا شك فيه إن هذا التواصل الذي تحتمه المصالح المتبادلة يتطلب مناخا مقبولا للتعامل و الاحترام المتبادل بين الطرفين و إذا كان الاتصال من صميم عمل الموظف من خلال تعامله مع المواطنين الذين يحتك بهم  يوميا بمحيط عمله فإنه ايضا و بنفس القدر يحتاج لعلاقة أخرى مبنية على التعاون و التفاهم و التكامل مع مختلف زملاء المهنة معه في إدارته و مؤسسته
إن الموظف الناجح بلا شك هو ذلك الذي يملك القدرة على تسويق صورة إيجابية عن ذاته و لا شك أن تلك القدرة تتدعم و تكبر كلما تمكن من معرفة ذاته  بشكل صحيح و التقليل من أخطائه و سلبياته و كلما زاد سعيه لمعرفة الآخر الذي يتواصل معه في مختلف المواقف اليومية و من هنا يمكننا أن نستنتج أن الاتصال ركيزة أساسية في علاقة الموظف بزملائه و قاضدي إدارته أو مؤسسته من الخارج طلبا لخدمة أو مصلحة ما و لعله فمن الأهمية بمكان قبل التطرق لمعرفة الذات و معرفة الآخرين بالنقاش أن نقف عند مفهوم الاتصال لتعريفه و تحديد عناصره و مكوناته و طرقه و مهاراته إلى جانب أطره العامة و أهم معوقاته
[size=32]ثم حاول أن تكتب عن : [/size]
1ـ تعريف الاتصال:
2ـ مكونات و عناصر الاتصال
طرق ووسائل الاتصال
مهارات الاتصال
الأطر العامة للاتصال
معوقات الاتصال
ثم حاول التطرق لـ
الاستقبال في الإدارة و المؤسسة العمومية
 إن موظف( او موظفه) مكتب الاستقبال بمثابة الواجهه الأولى للإدارة . فهو الشخص الأول ، والوحيد في بعض الأحيان ، الذي يلتقي الضيوف فى الإدارة . جزء أساسي من عمل موظف الاستقبال هو إعطاء انطباع أول ودائم من شأنه أن يمثل الإدارة التي يعمل بها أحسن تمثيل و بأفضل ما يكون. انها واحدة من واجبات الاستقبال الكثيرة التي ينبغي أن تعكس الانطباع الايجابي عن المؤسسة أو الادارة . لذلك فان موظف الاستقبال يحتاج الى قدر كبير من المهارة في أداء العديد من المهام . كما يجب أن يكون لديه مهاره التواصل مع الآخرين و القيام ببعض المهام الإداريه.  كما يجب أيضا أن يتفاعل بشكل مريح مع الأفراد على جميع المستويات المهنية داخل إدارته .
 المهارات التى على موظف الاستقبال إكتسابها
ثم حاول أن تطلع على
المرسوم رقم 88 – 131 مؤرخ في 04/06/1988 صادر في الجريدة الرسمية رقم 27 لسنة 1988 ينظم العلاقة بين المواطن و الإدارة
 


 #7  
الإثنين 21 يوليو 2014, 21:42
 
 
 
ذكر
الاقامة : عين لورة
المشاركات : 377
نقاط : 489
تاريخ التسجيل : 30/06/2011
العمل : مرفق عام
المزاج المزاج : هادئ جدا
افتراضيرد: محاضرات الخاصة بالاستقبال و التوجيه في الخزينة العمومية

شكرا لك جزيلا...جزاك الله عنا كل خير .............. من اي ولاية انت واي مديرية جهوية تتبع


 #8  
الإثنين 22 ديسمبر 2014, 21:04
 
 
 
ذكر
الاقامة : tiaret
المشاركات : 142
نقاط : 203
تاريخ التسجيل : 09/03/2012
العمر : 28
العمل : موظف
افتراضيرد: محاضرات الخاصة بالاستقبال و التوجيه في الخزينة العمومية

win fi tiaret






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة