10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



اتفاقية اشغال وتجهيز


شاطر
 #1  
30/4/2014, 10:08 pm
 
 
 
ذكر
الاقامة : tebessa
المشاركات : 451
نقاط : 539
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
العمل : admin
افتراضياتفاقية اشغال وتجهيز

الاخوة الحضور السلام عليكم
أود أن أطرح استفسار يتمثل فيمايلي وأرجو منكم أفادتي وخاصة من الناحية القانونية
قامت مصالحنا باعلان عن استشارة لبناء هيكل اداري معين ، مع وضع بعض التجهيزات من طرف المقاولة الفائزة كاجهزة التكييف وبعض المكاتب والكراسي وقد نص دفتر الشروط على دلك  باعتبار ان هده التجهيزات لا تمثل سوى نسبة تقل عن 10 بالمائة
فهل هدا الاجراء صحيح مع العلم ان قرائتي للمادة 13 من المرسوم الرئاسي 10/236 - ولو حسب فهمي- أجازت دلك


 #2  
1/5/2014, 12:06 am
 
 
 
ذكر
الاقامة : وهران
المشاركات : 736
نقاط : 769
تاريخ التسجيل : 25/12/2011
العمل : موظف
افتراضيرد: اتفاقية اشغال وتجهيز

الاجراء غير صحيح بحيث أن السجل التجاري الخاص بالمقاولة لايسمح له بالمشاركة في تزويد المصلحة المتعاقدة بالمستلزمات المكتبية و هذا باختصار


 #3  
6/5/2014, 10:37 pm
 
 
 
ذكر
الاقامة : tebessa
المشاركات : 451
نقاط : 539
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
العمل : admin
افتراضيرد: اتفاقية اشغال وتجهيز

شكرا اخي ادم
لكن المادة 13 من المرسوم الرئاسي تجيز في بند من بنودها امكانية القيام بوضع مستلزمات قيد الخدمة من طرف ممول لا يملك هدا الحق في سجله التجاري ، والبديهي انه في حالتنا هده يمكن للمقاولة وضع مثلا احهزة التكييف و القيام باشغال الانتهاء عوضا على ان نجلب مورد يعيد وضع هده الاجهزة وما يترتب عن دلك من اضرار للمقر قد تكون معيبة مهما حاول اجادتها.


 #4  
12/5/2014, 2:44 pm
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
 
ذكر
الاقامة : Batna
المشاركات : 2637
نقاط : 3184
تاريخ التسجيل : 01/02/2012
العمل : Agent de Bureau Administratif Territorial
المزاج المزاج : الحمد لله على كل شيء
افتراضيرد: اتفاقية اشغال وتجهيز

أخي إذا كان عنوان العملية بناء وتجهيز هيكل إداري فإن إجرائك سليم ولا يهم النسبة أما إذا كانت التسمية بناء هيكل إداري فقط فلا يجوز ذلك لأن ما ذكرته من تجهيزات ليست لبناء الهيكل وإنما لتجهيزه وإذا أرتم تجهيز الهيكل الإداري فيمكنكم تغير عنوان العملية من بناء هيكل إداري إلى بناء وتجهيز هيكل إداري والله أعلم


 #5  
12/5/2014, 9:15 pm
 
 
 
ذكر
الاقامة : mostaganem
المشاركات : 230
نقاط : 278
تاريخ التسجيل : 13/05/2011
العمل : IP
افتراضيرد: اتفاقية اشغال وتجهيز

كان بامكان المصلحة المتعاقدة تفادي المشكل في البداية في دفتر الشروط وكان من الافضل ان تمنح فرصة تجهيز المقر لمؤسسة اخرى افضل من خلط الامرين مع بعض فليس من المنطقي ان مقاول سجله التجاري خاص بالاشغال ان يقوم بتركيب مكيف هوائي واحتسابه في décompte des travaux 
لااعلم اذا كانت القانون الخاص بالسجل التجاري قد ادرج مادة قانونية تتيح ذلك 
على كل حال اطلب تفاصيل السجل التجاري للمقاول وستجد جميع البيانات الخاصة به وركز على 
les codes d'activités dans le registre de commerce
ربما متاح للمقاول في سجله التجاري تجهيز المكاتب بالضروريات الخاصة بها 
المادة 13 ذكرت وشرحت ذلك في القانون لكن تأكد جيدا قبل الدفع وشكرا






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة