10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى الخزينة والمراقبة المالية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



ف/ي القانون الاساسي الجديد.


شاطر
 #1  
2/3/2014, 12:28 am
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 79
نقاط : 121
تاريخ التسجيل : 06/09/2013
العمل : موظف
افتراضيف/ي القانون الاساسي الجديد.

سلام..ما مصير المنصب العالي لسلك ما اذا لم ينص عليه القانون الاساسي الجديد..؟؟
مثال: طبيب يشغل منصب عالي مراقب الانشطة الطبية(قانون 1991)..ثم في القانون 2008 تم احداث مناصب عليا جديدة و لم يذكر المنصب العالي (مراقب الانشطة الطبية)..هل يبقى المعني يشغل المنصب العالي القديم ؟ ام يتم ادماجه في المنصب العالي المستحدث؟؟


 #2  
2/3/2014, 5:01 pm
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: ف/ي القانون الاساسي الجديد.

إذا تغير اسم المكتب نقوم بدراسة شروط التعيين في المنصب العالي و نستنتج حالتين:
1/إذا كانت الشروط المنصوص عليها حديثا تختلف عن شروط التعيين في هذا المنصب العالي قديما فإن هذا المنصب يعد حقا مكتسبا لشاغله و تقوم الادارة في هذه الحالة بإعداد مشروعين الأول مشروع انهاء مهام للمعني و مشروع تعيين في منصب عالي بالتسمية الجديدة في نفس الوقت.
2/ إذا كانت شروط التعيين في المنصب العالي المشغول هي نفسها في القانون الأساسي القديم و الجديد فإن الادارة تعد مشروع واحد وهو مشروع تعديلي و من خلاله يتم تعديل مقرر التعيين في المنصب العالي  القديم بالتسمية الجديدة للمكتب.

ملاحظــة:يرسل المشروع للرقابة المالية للتأشير عليه ،و لا يولد ذلك أي أثر مالي،و في كلتا الحالتين لا يفقد شاغل المنصب العالي منصبه عند إعادة تسمية المكاتب.


 #3  
2/3/2014, 5:51 pm
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 79
نقاط : 121
تاريخ التسجيل : 06/09/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: ف/ي القانون الاساسي الجديد.

شكرا على التوضيح.....و لكن ايضا :

1..اذا لم يستوفي المعني شروط التعيين في المنصب العالي الجديد..فهل نقوم بانهاء مهامه من المنصب العالي القديم فقط..؟؟

2..متى يكون تاريخ انهاء المهام..هل يكون بتاريخ صدور القانون الاساسي الجديد ام بتاريخ سريان هذا القانون الاساسي الجديد ام بتاريخ صدور القرار الوزاري المشترك المحدد لتعداد المناصب العليا..؟؟

3..و هل التعيين الجديد يكون بعد التاشيرة على قرار انهاء المهام من طرف الوظيف العمومي ام قبله..؟؟

4..ما تفسير ان المنصب العالي لم يذكر في القانون الاساسي الجديد الصادر سنة 2011 الا ان مخطط تسيير الموارد البشرية لسنة 2012 و 2013 يظهر فيه هذا المنصب..؟؟

5..كيف يتم تعديل قرار التعيين في المنصب العالي بالاسم الجديد..؟؟ (نموذج ان امكن)

6..تقبلوا الاخوات و الاخوة  تحياتنا و تشكراتنا.


 #4  
2/3/2014, 11:58 pm
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: ف/ي القانون الاساسي الجديد.

1/ إذا لم يستوفي المعني شروط التعيين في المنصب العالي الذي تم تغيير اسمه أو بالأحرى إذا اختلفت شروط التعيين فإن الادارة تقوم بإعداد مقرر أو قرار انهاء مهام من منصبه القديم.
2/تاريخ انهاء المهام من المنصب العالي يكون ابتداء من امضاء هذا القرار/المقرر.
3/التأشيرة تكون من طرف الرقابة المالية ،تقوم الادارة بإعداد المشروعان 'انهاء مهام' و'تعيين في منصب عالي' و يتم التأشير عليهما معا و في نفس الوقت ابتداء من تاريخ امضاء هذا القرار.
4/القرار الوزاري المشترك هو من يحدد عدد المناصب العليا و شروط التعيين فيها لذا فبعض المناصب العليا الوظيفية لا تظهر في القوانين الأساسية بل تنص عليها القرارات الوزارية المشتركة،و فور صدور القرار الوزاري المشترك بالتسمية الجديدة للمكاتب و شروط التعيين فيها فإنها تظهر في المخطط السنوي للموارد البشرية الشيء الذي يحتم على الادارة إعداد قرارات الانهاء و التعيين أو التعديل باسم المكاتب الجديدة.
5/التعديل يكون على شكل مقرر/قرار،أي لا تذكر أمام العبارة'قرار' أي شيء،و في أسفل القرار أي بعد عبارة'و باقتراح من السيد مديـر.............
تكتب العبارة التالية'' تعدل أحكام القرار رقم.....المؤرخ في.........كما يلي:
المادة الأولى:...يتم ذكر اسم المكتب الجديد و التصنيف الجديد و كذا الرقم الاستدلالي الجديد........
6/ تحياتي إليك و أرجو أن أكون قد وفقت في الاجابة خاصة و أن مثل هاته الحالة مرّت علينا بالرقابة المالية.


 #5  
3/3/2014, 12:29 am
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 79
نقاط : 121
تاريخ التسجيل : 06/09/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: ف/ي القانون الاساسي الجديد.

مشكورة الاخت على الافادة..


 #6  
3/3/2014, 12:58 am
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: ف/ي القانون الاساسي الجديد.

عفوا أخي هذا أقل ما يمكن أن أقدمه.


 #7  
4/3/2014, 11:07 pm
 
 
 
ذكر
الاقامة : المدية
المشاركات : 35
نقاط : 37
تاريخ التسجيل : 30/05/2012
العمل : الخزينة العمومية
افتراضيرد: ف/ي القانون الاساسي الجديد.

جميل جدا أن يكون بالمنتدى أعضاء بهذا المستوى . تحية خالصة للسيدة حمايزية.


 #8  
4/3/2014, 11:11 pm
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: ف/ي القانون الاساسي الجديد.

تحية متبادلة أخي موح.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة