10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الاجــور والمنح والتعويضات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



استفسار حول مخلف راتب


شاطر
 #1  
الأربعاء 12 يناير 2011, 19:42
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 474
نقاط : 700
تاريخ التسجيل : 03/08/2010
العمل : متصرف اداري
المزاج المزاج : طموحة جدا
افتراضياستفسار حول مخلف راتب

لقد أنجزت مخلف راتب من سنة 2005 الى غاية 2007 تابع التابع لمديرية التكوين التابع لولايتنا مع العلم أن الموظف متحول من ولايتنا الى ولاية أخرى .
لكنني مترددة هل حقا له الحق في المخلف في مديريته الاصلية ام لا.
فأنا قلت للمراسل لم لا تبعثوا بشهادة ادارية ب-أنه خلال الفترة السابقة لم يتقاضى المخلف -الى المديرية التي يعمل بها ويأخذ مخلفه من هناك .
فالمخلف به مبلغ كبير وانا خائفة جدا.
مع العلم أن هذا الموظف مقبل على التقاعد وأخذ كل مستحقاته .
هل من قوانين ، هل من مراسيم في هذا المجال؟؟؟؟؟؟


 #2  
الأربعاء 12 يناير 2011, 19:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : algerie
المشاركات : 574
نقاط : 853
تاريخ التسجيل : 18/08/2010
العمر : 44
العمل : Gestion de paie
المزاج المزاج : Algerien
افتراضيرد: استفسار حول مخلف راتب

هناك ما يسمى بالسقوط الرباعي و لا يمكن صرف المستحقات التى مرت عليها 4 سنوات وخاصة عندما يكون الموظف هو السبب في التأخر اما في في الحالة العاكسية فإنه يقدم شهادة ادارية من طرف المستخدم في هذا الشان


 #3  
الأربعاء 12 يناير 2011, 20:16
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 474
نقاط : 700
تاريخ التسجيل : 03/08/2010
العمل : متصرف اداري
المزاج المزاج : طموحة جدا
افتراضيرد: استفسار حول مخلف راتب

شكرا، لكن لم تمر بعد أربع سنوات


 #4  
الأربعاء 12 يناير 2011, 20:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 250
نقاط : 402
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: استفسار حول مخلف راتب

لمن كان تابع هذا الموظف من 2005 الى 2007 لمديريتكم ام الى التي انتقل فيها


 #5  
الأربعاء 12 يناير 2011, 20:39
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
مشرف منتدى الأجور و التعويضات
 
ذكر
الاقامة : AD
المشاركات : 1015
نقاط : 1284
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمر : 38
العمل : CRM HAMMAM RIGHA
افتراضيرد: استفسار حول مخلف راتب

في مثل هذه الحالات يا سيدتي الكريمة الحذر مطلوب ومطلوب جدا وعليه فمن حقك باعتبارك مراقبة حوالات على مستوى الخزينة أن تطلبي الوثائق التبريرية التي تبين حقيقة أن هذا الموظف لم يتلقى مخلفاته المالية ، ومن ضمن هذه الوثائق شهادة إدارية تبين أنه فعلا لم يتم دفع هذه المخلفات للموظف وسبب ذلك هل لنقص في الاعتمادات أم لجهل القانون
كما أضيف إلى ما قاله الأخ haffat1972 فيما يخص السقوط الرباعي فإن تعدت المدة 04 سنوات ولم تسدد هذه المخلفات فهي قانونا تسقط ويتم اقتطاعها بأمر من العدالة بالتنفيذ المعجل من حساب المؤسسة لأن الخطأ خطأ إداري ولا ذنب للموظف فيه



 #6  
الأربعاء 12 يناير 2011, 21:07
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 474
نقاط : 700
تاريخ التسجيل : 03/08/2010
العمل : متصرف اداري
المزاج المزاج : طموحة جدا
افتراضيرد: استفسار حول مخلف راتب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
لمن كان تابع هذا الموظف من 2005 الى 2007 لمديريتكم ام الى التي انتقل فيها
كان تابع لمديرية ولايتنا. ولقد أحضرت كل الوثائق التبريرية. لكن الذي حيرني كيف أن هذا الموظف سكت عن حقه طيلة هاته المدة!!!
أرجوكم أريد منكم معلومات عامة أو قوانين فيما يخص حركة الموظفين بصفة عامة


 #7  
الأربعاء 12 يناير 2011, 21:52
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 250
نقاط : 402
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: استفسار حول مخلف راتب

في هذه الحالة لابد من البحث عن السبب عدم تلقي الموظف لراتبه و تأكدي من انه ادى الخدمة خلال هذه السنوات service fait
وحسب ما اعتقد أن التقادم الرياعي لا يشمل الاجور


 #8  
الأربعاء 12 يناير 2011, 21:54
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 250
نقاط : 402
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: استفسار حول مخلف راتب

اهني اجور الموظفين لا يطبيق عليهم التقادم الرباعي على حسب ما اعتقد


 #9  
الأربعاء 12 يناير 2011, 21:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 250
نقاط : 402
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: استفسار حول مخلف راتب

كما يستثنى من التقادم الرباعي : الخطأ الاداري و القوة القاهرة اي في هذه الحالتين يدفع الدين


 #10  
الخميس 13 يناير 2011, 11:17
 
 
 
ذكر
الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد
المشاركات : 2300
نقاط : 3304
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين
افتراضيرد: استفسار حول مخلف راتب

03 Régularisation financière des agents mutés


Ce sont les opérations de régularisation financière
(avancement, rappel, etc.)



effectuées au profit des agents ayant fait l’objet d’une
décision de mutation et qui, de



ce fait, n’ont pas perçu les sommes qui leur sont dues
par leur Administration



d’origine.


Pièce(s) justificative(s)


L’ordonnateur produira, à l’appui de la fiche d’engagement,
l’état matrice



complémentaire accompagné des pièces justificatives
suivantes :



l’acte réglementaire de nomination de l’intéressé ;


• l’acte réglementaire de mutation de l’intéressé ;


• le certificat de cessation de paiement de l’intéressé,
établi par l’ordonnateur de



l’Administration d’origine ;


• un certificat administratif établi par l’ordonnateur de
l’Administration d’origine



indiquant les effets de droits rattachés à l’exercice de
la fonction, au titre de



l’Administration d’origine ;


• les pièces justifiant l’engagement de la dépense
(arrêté de reclassement, de



promotion, pièces d’état civil, certificats de scolarité,
etc.).



Procédure d’engagement et/ou de contrôle


Les opérations de régularisation financière sont à la
charge de l’organisme



d’accueil.


Référence(s)

Note n° 7803 du 26-4-1987
de la direction générale de la fonction publique

كما يجب الإنتباه إلى أن هناك إستثناء بخصوص مخلفات النظام التعويض المنبثق عم الأمر 03-06 حيث أن هذه المخلفات يتم تسديدها من قبل المؤسسة الأصلية بداية من تاريخ الإستحاق إلى غاية أخر يوم غادر فيه الموظف هذه المؤسسة : ويمس هذا الإجراء الحالات التالية
حالة التحويل
حالة وضعية خارج الإطار
والمرجع القانوني لهذا الإجراء هو المراسلة رقم mf/dgb/drbcd/10 المؤرخة في 23/11/2010 الصادرة عن المديرية العامة للميزانية




 #11  
الخميس 13 يناير 2011, 19:50
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 474
نقاط : 700
تاريخ التسجيل : 03/08/2010
العمل : متصرف اداري
المزاج المزاج : طموحة جدا
افتراضيرد: استفسار حول مخلف راتب

بارك الله فيك


 #12  
الثلاثاء 18 يناير 2011, 12:05
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر-عنابة
المشاركات : 366
نقاط : 779
تاريخ التسجيل : 28/06/2010
العمل : موظف -متصرف رئبسي ( قطاع الشباب والرياضة)
افتراضيرد: استفسار حول مخلف راتب

إلى الأخت أمال


DECHEANCE QUADRIENNALE

Aspect juridique de l’usure du temps, cette disposition témoigne le désir d’apurer les comptes dans un délai de quatre ans : elle permet d’éviter l’accumulation des dettes de l’Etat.
Sauf dispositions expresses d’une loi de finances, toutes créances de quelque nature que ce soit dues à des tiers par l’Etat, une wilaya, une commune ou un établissement public bénéficiant des subventions budgétaires de fonctionnement, sont prescrites et définitivement éteintes au profit de l’institution publique en cause lorsque lesdites créances n’auront pas été dûment acquittées dans un délai de quatre
ans à partir du premier jour de l’exercice pendant lequel elles sont devenues exigibles.
Ces dispositions ne s’appliquent pas aux créances dont l’ordonnancement et le paiement n’auraient pu être effectués dans les délais susvisés par le fait de l’Administration. Elles ne s’appliquent pas également dans les cas prévus aux alinéas 1 et 2 de l’article 316 du code civil (incapables, absents, etc.).
Le cas échéant et en cas de recours devant une juridiction, les délais de déchéance quadriennale sont suspendus entre la date à laquelle le recours a été introduit et celle de la décision juridictionnelle définitive constatant le droit du créancier.

يجب الحصول على شهادة إدارية من الإدارة التي يتقاضى منها راتبه والتي تحدد بوضوح السبب الذي أدى لعدم التكفل بتسديد المخلفات للمعني بالأمر ويرجع بالضرورة لخطأ (الجهل بالقوانين-عدم وجود الإعتمادات الكافية .........)

نتمنى لكي كل التوفيق







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة