استفسار حول مخلف راتب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

666666666666 استفسار حول مخلف راتب

مُساهمة من طرف amale في الأربعاء 12 يناير 2011, 19:42

لقد أنجزت مخلف راتب من سنة 2005 الى غاية 2007 تابع التابع لمديرية التكوين التابع لولايتنا مع العلم أن الموظف متحول من ولايتنا الى ولاية أخرى .
لكنني مترددة هل حقا له الحق في المخلف في مديريته الاصلية ام لا.
فأنا قلت للمراسل لم لا تبعثوا بشهادة ادارية ب-أنه خلال الفترة السابقة لم يتقاضى المخلف -الى المديرية التي يعمل بها ويأخذ مخلفه من هناك .
فالمخلف به مبلغ كبير وانا خائفة جدا.
مع العلم أن هذا الموظف مقبل على التقاعد وأخذ كل مستحقاته .
هل من قوانين ، هل من مراسيم في هذا المجال؟؟؟؟؟؟
avatar
amale
 
 

انثى

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 480

نقاط : 710

تاريخ التسجيل : 03/08/2010

العمل : متصرف اداري
المزاج المزاج : طموحة جدا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

666666666666 رد: استفسار حول مخلف راتب

مُساهمة من طرف haffat1972 في الأربعاء 12 يناير 2011, 19:57

هناك ما يسمى بالسقوط الرباعي و لا يمكن صرف المستحقات التى مرت عليها 4 سنوات وخاصة عندما يكون الموظف هو السبب في التأخر اما في في الحالة العاكسية فإنه يقدم شهادة ادارية من طرف المستخدم في هذا الشان
توقيع : haffat1972




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

avatar
haffat1972
 
 

ذكر

الاقامة : algerie

المشاركات : 602

نقاط : 891

تاريخ التسجيل : 18/08/2010

العمر : 45

العمل : Gestion de paie
المزاج المزاج : Algerien


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

666666666666 رد: استفسار حول مخلف راتب

مُساهمة من طرف amale في الأربعاء 12 يناير 2011, 20:16

شكرا، لكن لم تمر بعد أربع سنوات
avatar
amale
 
 

انثى

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 480

نقاط : 710

تاريخ التسجيل : 03/08/2010

العمل : متصرف اداري
المزاج المزاج : طموحة جدا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

666666666666 رد: استفسار حول مخلف راتب

مُساهمة من طرف طارق ابو عبد الرحمان في الأربعاء 12 يناير 2011, 20:28

لمن كان تابع هذا الموظف من 2005 الى 2007 لمديريتكم ام الى التي انتقل فيها
avatar
طارق ابو عبد الرحمان
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 250

نقاط : 402

تاريخ التسجيل : 21/07/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : متفائل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

666666666666 رد: استفسار حول مخلف راتب

مُساهمة من طرف AYACHE AEK في الأربعاء 12 يناير 2011, 20:39

في مثل هذه الحالات يا سيدتي الكريمة الحذر مطلوب ومطلوب جدا وعليه فمن حقك باعتبارك مراقبة حوالات على مستوى الخزينة أن تطلبي الوثائق التبريرية التي تبين حقيقة أن هذا الموظف لم يتلقى مخلفاته المالية ، ومن ضمن هذه الوثائق شهادة إدارية تبين أنه فعلا لم يتم دفع هذه المخلفات للموظف وسبب ذلك هل لنقص في الاعتمادات أم لجهل القانون
كما أضيف إلى ما قاله الأخ haffat1972 فيما يخص السقوط الرباعي فإن تعدت المدة 04 سنوات ولم تسدد هذه المخلفات فهي قانونا تسقط ويتم اقتطاعها بأمر من العدالة بالتنفيذ المعجل من حساب المؤسسة لأن الخطأ خطأ إداري ولا ذنب للموظف فيه

AYACHE AEK
مشرف منتدى الأجور و التعويضات

مشرف منتدى الأجور و التعويضات

ذكر

الاقامة : AD

المشاركات : 1030

نقاط : 1305

تاريخ التسجيل : 09/06/2010

العمر : 39

العمل : CRM HAMMAM RIGHA

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

666666666666 رد: استفسار حول مخلف راتب

مُساهمة من طرف amale في الأربعاء 12 يناير 2011, 21:07

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب: لمن كان تابع هذا الموظف من 2005 الى 2007 لمديريتكم ام الى التي انتقل فيها
كان تابع لمديرية ولايتنا. ولقد أحضرت كل الوثائق التبريرية. لكن الذي حيرني كيف أن هذا الموظف سكت عن حقه طيلة هاته المدة!!!
أرجوكم أريد منكم معلومات عامة أو قوانين فيما يخص حركة الموظفين بصفة عامة
avatar
amale
 
 

انثى

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 480

نقاط : 710

تاريخ التسجيل : 03/08/2010

العمل : متصرف اداري
المزاج المزاج : طموحة جدا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

666666666666 رد: استفسار حول مخلف راتب

مُساهمة من طرف طارق ابو عبد الرحمان في الأربعاء 12 يناير 2011, 21:52

في هذه الحالة لابد من البحث عن السبب عدم تلقي الموظف لراتبه و تأكدي من انه ادى الخدمة خلال هذه السنوات service fait
وحسب ما اعتقد أن التقادم الرياعي لا يشمل الاجور
avatar
طارق ابو عبد الرحمان
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 250

نقاط : 402

تاريخ التسجيل : 21/07/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : متفائل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

666666666666 رد: استفسار حول مخلف راتب

مُساهمة من طرف طارق ابو عبد الرحمان في الأربعاء 12 يناير 2011, 21:54

اهني اجور الموظفين لا يطبيق عليهم التقادم الرباعي على حسب ما اعتقد
avatar
طارق ابو عبد الرحمان
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 250

نقاط : 402

تاريخ التسجيل : 21/07/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : متفائل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

666666666666 رد: استفسار حول مخلف راتب

مُساهمة من طرف طارق ابو عبد الرحمان في الأربعاء 12 يناير 2011, 21:57

كما يستثنى من التقادم الرباعي : الخطأ الاداري و القوة القاهرة اي في هذه الحالتين يدفع الدين
avatar
طارق ابو عبد الرحمان
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 250

نقاط : 402

تاريخ التسجيل : 21/07/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : متفائل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

666666666666 رد: استفسار حول مخلف راتب

مُساهمة من طرف كادي في الخميس 13 يناير 2011, 11:17

03 Régularisation financière des agents mutés


Ce sont les opérations de régularisation financière
(avancement, rappel, etc.)



effectuées au profit des agents ayant fait l’objet d’une
décision de mutation et qui, de



ce fait, n’ont pas perçu les sommes qui leur sont dues
par leur Administration



d’origine.


Pièce(s) justificative(s)


L’ordonnateur produira, à l’appui de la fiche d’engagement,
l’état matrice



complémentaire accompagné des pièces justificatives
suivantes :



l’acte réglementaire de nomination de l’intéressé ;


• l’acte réglementaire de mutation de l’intéressé ;


• le certificat de cessation de paiement de l’intéressé,
établi par l’ordonnateur de



l’Administration d’origine ;


• un certificat administratif établi par l’ordonnateur de
l’Administration d’origine



indiquant les effets de droits rattachés à l’exercice de
la fonction, au titre de



l’Administration d’origine ;


• les pièces justifiant l’engagement de la dépense
(arrêté de reclassement, de



promotion, pièces d’état civil, certificats de scolarité,
etc.).



Procédure d’engagement et/ou de contrôle


Les opérations de régularisation financière sont à la
charge de l’organisme



d’accueil.


Référence(s)

Note n° 7803 du 26-4-1987
de la direction générale de la fonction publique

كما يجب الإنتباه إلى أن هناك إستثناء بخصوص مخلفات النظام التعويض المنبثق عم الأمر 03-06 حيث أن هذه المخلفات يتم تسديدها من قبل المؤسسة الأصلية بداية من تاريخ الإستحاق إلى غاية أخر يوم غادر فيه الموظف هذه المؤسسة : ويمس هذا الإجراء الحالات التالية
حالة التحويل
حالة وضعية خارج الإطار
والمرجع القانوني لهذا الإجراء هو المراسلة رقم mf/dgb/drbcd/10 المؤرخة في 23/11/2010 الصادرة عن المديرية العامة للميزانية

توقيع : كادي




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

avatar
كادي
 
 

ذكر

الاقامة : بلد المليون ونصف المليون شهيد

المشاركات : 2300

نقاط : 3304

تاريخ التسجيل : 22/07/2010

العمل : موظف
المزاج المزاج : صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

666666666666 رد: استفسار حول مخلف راتب

مُساهمة من طرف amale في الخميس 13 يناير 2011, 19:50

بارك الله فيك
avatar
amale
 
 

انثى

الاقامة : الجزائر

المشاركات : 480

نقاط : 710

تاريخ التسجيل : 03/08/2010

العمل : متصرف اداري
المزاج المزاج : طموحة جدا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

666666666666 رد: استفسار حول مخلف راتب

مُساهمة من طرف كمال هلال في الثلاثاء 18 يناير 2011, 12:05

إلى الأخت أمال


DECHEANCE QUADRIENNALE

Aspect juridique de l’usure du temps, cette disposition témoigne le désir d’apurer les comptes dans un délai de quatre ans : elle permet d’éviter l’accumulation des dettes de l’Etat.
Sauf dispositions expresses d’une loi de finances, toutes créances de quelque nature que ce soit dues à des tiers par l’Etat, une wilaya, une commune ou un établissement public bénéficiant des subventions budgétaires de fonctionnement, sont prescrites et définitivement éteintes au profit de l’institution publique en cause lorsque lesdites créances n’auront pas été dûment acquittées dans un délai de quatre
ans à partir du premier jour de l’exercice pendant lequel elles sont devenues exigibles.
Ces dispositions ne s’appliquent pas aux créances dont l’ordonnancement et le paiement n’auraient pu être effectués dans les délais susvisés par le fait de l’Administration. Elles ne s’appliquent pas également dans les cas prévus aux alinéas 1 et 2 de l’article 316 du code civil (incapables, absents, etc.).
Le cas échéant et en cas de recours devant une juridiction, les délais de déchéance quadriennale sont suspendus entre la date à laquelle le recours a été introduit et celle de la décision juridictionnelle définitive constatant le droit du créancier.

يجب الحصول على شهادة إدارية من الإدارة التي يتقاضى منها راتبه والتي تحدد بوضوح السبب الذي أدى لعدم التكفل بتسديد المخلفات للمعني بالأمر ويرجع بالضرورة لخطأ (الجهل بالقوانين-عدم وجود الإعتمادات الكافية .........)

نتمنى لكي كل التوفيق

كمال هلال
 
 

ذكر

الاقامة : الجزائر-عنابة

المشاركات : 366

نقاط : 779

تاريخ التسجيل : 28/06/2010

العمل : موظف -متصرف رئبسي ( قطاع الشباب والرياضة)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

إنشاء حساب أو تسجيل الدخول لتستطيع الرد

تحتاج إلى أن يكون عضوا لتستطيع الرد.

انشئ حساب

يمكنك الانضمام للمنتدى فهملية التسجيل سهلة !


انشاء حساب جديد

تسجيل الدخول

اذا كنت مسجل معنا فيمكنك الدخول بالضغط هنا


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة