10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



تصريح صحفي يخص الاساتذة واصحاب شهادات deua


شاطر
 #1  
الأحد 16 فبراير 2014, 18:00
 
 
 
انثى
الاقامة : tiaret
المشاركات : 449
نقاط : 661
تاريخ التسجيل : 30/11/2011
العمر : 34
العمل : ticnicien superieur
افتراضيتصريح صحفي يخص الاساتذة واصحاب شهادات deua

تصريح صحفي رقم : 2014/14
حدث اليوم
معلمو المدارس الابتدائية وأساتذة التعليم الأساسي يقاطعون التكوين

هاهي نتائج تبعات ما أقدمت عليه وزارة التربية الوطنية من إفشالها لمساعي الحوار ، فاليوم زملاؤنا الأساتذة والمعلمون الذين هم قيد التكوين قاطعوا التكوين وحولوا المراكز إلى تجمعات نقابية تعبيرا عن رفضهم لهذه المهزلة لأن حقيقة المحضر المشترك بين الوزارة والوظيفة العمومية تجلت للعيان ، تكونوا أو لم يتكونوا سيلاقون نفس المصير والفارق هو تصنيفة واحدة لاتسمن ولا تغني من جوع بالرغم من أنهم على مشارف التقاعد ، هذا ونشير بأن هؤلاء الزملاء والزميلات الذين هم قيد التكوين أعفتهم وزارة التربية من التكوين في السنوات الماضية ( 2005- 2011) وفق التعليمات الواردة منها وهم 03 فئات :
1. الفئة الأولى : فئة تجاوزت سن الــ 40 وادعاء وزارة التربية بأنها لا تستثمر في كبار السن ، والتكوين يكون فقط لمن دون الــ 40.
2. الفئة الثانية : هم أساتذة التربية البدنية وأساتذة التربية الفنية - التشكيلية - و أساتذة التربية الموسيقية لم تدرجهم وزارة التربية في أجندتها للتكوين نهائيا .
3. الفئة الثالثة : وهم حملة الشهادات الجامعية ( DUA – شهادة مهندس – شهادة ليسانس) لم تدرجهم الوزارة بحجة أن تكوينهم جامعي ولذلك فهم ليسوا بحاجة للتكوين .
إن وزارة التربية في صياغتها للقانون الأساسي لم تراع أيا من هذه القضايا وأقصت هذه الفئات من الإدماج للاستفادة بالرتب المستحدثة ، وبالرغم من ذلك كان الأمل يحدو هم بأنهم سيستفيدون مثل زملائهم المتكونين بنفس الامتياز خاصة بعد التزام وزارة التربية الوطنية في محضرنا المشترك معها بتاريخ 23 نوفمبر 2013 ، غير أن الوزارة أخلفت وعدها وخرجت بهذه الخرجة الجديدة لإقصائهم مما يجعلهم يقاطعون اليوم التكوين في كل ولايات الوطن وغدا يلتحق الجميع بالإضراب .
ويبقى الإضراب متواصلا لتحقيق مطالبنا المشروعة
، وما ضاع حق وراءه طالب
 
 







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة