المواضيع الأخيرة
»  برنامج مصغر ومساعد لإعداد بطاقات الإلتزام برابط جديداليوم في 10:57 pm من طرف salim-alg» عاجل وارجو الرد بخصوص الترخيص بالمشاركة في مسابقة توظيفاليوم في 10:52 pm من طرف حامد ربي» السلام عليكم اليوم في 10:51 pm من طرف rayes19» مراسلات التوظيفاليوم في 10:47 pm من طرف casabillel» مراسلات الانتداباليوم في 10:36 pm من طرف rayes19» كتاب campus مستوى الرابع مرفق مع دفتر تمارين و التصحيح روعةاليوم في 10:32 pm من طرف شيرهاني أمينة» كتاب reflets مستوى الاول ممتاز تعلم المحادثة 100%اليوم في 10:23 pm من طرف zouaoui2014» مجموعة كتب جامعة لقوانين المحاسبة و الاجور RECUEIL DRB DGCاليوم في 10:20 pm من طرف foudilrecette» مراسلات تتعلق بالمسابقات و الامتحانات المهنيةاليوم في 10:19 pm من طرف rayes19» الرأي التقني لرخص البناءاليوم في 10:13 pm من طرف noornoori» مراسلات الأنترنيت و ادارة الموارد البشريةاليوم في 10:12 pm من طرف mourad2010» الحياة المهنية للموظف -قطاع التربية-اليوم في 9:58 pm من طرف mourad2010» حاملي DEUA يرخص لهم بالتكوين للحصول على شهادة ليسانساليوم في 9:39 pm من طرف hamido48» NOMENCLATURE DES TEXTES APPLICABLES AUX MARCHES PUBLICSاليوم في 9:34 pm من طرف foudilrecette» ف/ي احتسباب سنوات الخبرة المهنية بالنسبة لعمال الشبكة الإجتماعيةاليوم في 9:14 pm من طرف moi mourad» ابحث عن نموذج صفقة تسويةاليوم في 8:38 pm من طرف salim-113» نموذج صفقة تسوبة الكهرباء من ..........اليوم في 8:35 pm من طرف salim-113» صفقة تسوية Marché de régularisationاليوم في 8:30 pm من طرف salim-113» فضل التوحيد ومايكفر الذنوب.اليوم في 8:26 pm من طرف ذهبية العابد» للتذكير فقط !اليوم في 8:07 pm من طرف ذهبية العابد

الخدمات الاجتماعية

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الخدمات الاجتماعية

مُساهمة من طرف ابو محمد في 23/11/2009, 8:00 pm

1)الخدمات الاجتماعية
تعتبر خدمات اجتماعية جميع الأعمال أو الإنجازات التـي تساهم في تحسين و تطوير معيشة الموظفين والعمال ماديا ومعنويا عن طريق تكملة لأجر العمل تقدم في شكل خدمات فـي مجال الصحة والسكن وبعض ضروريات المعيشة والثقافة والتسلية وبصفة عامة جميع التدابير ذات الطابع الاجتماعي التي تستهدف الحياة اليومية للموظف أو العامل وأسرته لتمكينه من تحسين إنتاجه أو مرد وده الوظيفي.

2)- مجالات الخدمات الاجتماعية:
توجه الخدمات الاجتماعية التابعة للهيئة المستخدمة والمتكاملة لأعمال الدولة و الجماعات المحلية و الهيئات المتخصصة التي يتم التكفل بها.تطبيقـا للتشريع و التنظيم المعمول بهما , نحو المجالات التالية التي يمولها الخدمات الاجتماعية.
المساعدة الاجتماعية.
الخدمات الصحية.
دور الأمومة ورياض الأطفال.
الرياضة الجماهيرية.
التسلية والأنشطة الثقافية.
الأنشطة الرامية إلى تنمية السياحة الشعبية.
مراكز الاستراحة العائلية.
مراكز الاستجمام.
مراكز الاصطياف.

3- المستفيدون من الخدمات الاجتماعية:
يستفيد من الخدمات الاجتماعية التي توفرها الهيئة المستخدمة, العمال و الموظفون و المتقاعدون التابعون لها, وكذا الأسر التي يتكفل بها هؤلاء . كما تستمر أسر العمال و الموظفين المتوفين في الانتفاع بالإمتيازات نفسها حسب الشروط و القوانين المعمول بها.
4)-تـمـويلـها:
بناء على ما ورد في المرسوم رقـم 82-179 المؤرخ فـي 15/5/1982 فان تمويل الخدمات الاجتماعية يتم على النحو التالي :
المادة 6: تتكفل الهيئة المستخدمة بالمنشآت الأساسية اللازمة لإنشاء الخدمات الاجتماعية و تطويرها,و تجهيز ذلك وتجديده.
المادة8: تمول الهيئة المستخدمة صندوق الخدمات الاجتماعية التابع لها بمساهمة سنوية تحسب على أساس نسبة 3./. من كتلة الأجور الخام بما فتي ذلك العلاوات والتعويضات على اختلاف أنواعها, اعتمادا على حسابات لسنة المالية المنصرمة.
المادة9: في حالة ما إذا كانت الهيئة المستخدمة حديثة, تحسب المساهمة على أساسا الميزانية التقديرية للنفقات بعنوان احور العمال, و تتم تصفية لحسابات بناء على كتلة الأجور الخام التي تدفع فعلا خلال السـنة المالية المعنية و يتم ذلك لدى حساب المساهمة الخاصة بالسنة المالية الموالية.
الماد10: يمكن أن تراجع النسبة المحددة في المادة 8 أعلاه, باعتبارها مساهمة من الهيئة المستخدمة في صندوق الخدمات الاجتماعية, تبعـا لتطور الاقتصاد الوطني و أهداف التخطيط.
المادة11: تدفع مساهمة الهيئة المستخدمة في صندوق الخدمات الاجتماعية, إلى حساب خاص يفتح لهذا الغرض باسم الهيئة المكلفة بتسيير الخدمات الاجتماعية , وهذه لمساهمة مستحقة كيفمـا كان الأمر, ولا يمكن أن تسقط أو تعد مشمولات حساب مقفل.
المادة12: في حالـة اعتراض على تأسيس المساهمة المقررة من الهيئـة المستخدمة, يمكن الرجوع في تحديدها, إلى المصالح المختصة التابعة للدولة المكلفـة بالعمل و المالية في إطار اختصاصات كل منها.
المادة13: يمكن أن يمول صندوق الخدمات الاجتماعية, فضلا على مساهمة الهيئة المستخدمة المنصوص عليها في المادة 08 أعلاه, بالموارد التالية:
-الموارد المحصلة عن تقديم خدمات.
-الموارد الناجمة عن التظاهرات الرياضـية و الثقافية التي تنظمها الهيئة المكلفة بتسيير الخدمات الاجتماعية و كذلك الـتي تنجم عـن تنظيم يانصيب إن تمّ ذلك.
- مساعدات الهيئات و المؤسسات العمومية.
- الهبات و الوصايا.
- المساهمة المالية المحتملة من العمال.
المادة14: لا يجوز تحويل صندوق الخدمات الاجتماعية لغير ما خصص له.
المادة15: لا يمكن إلغاء الخدمات الاجتماعية بمناسبة نقل الملكية أو تعديل الوضعية القانونية للهيئة المستخدمة.
و في حالة انقطاع الهيئة المستخدمة عن العمل نهائيا, تحسب المساهمة المستحقة بعنوان الخدمات الاجتماعية على أساس الغياب الزمني في يوم الانقطاع, بالنسبة للسنة المدنية المقصودة.
المادة16: تؤول الأملاك المنقولة و العقـارية التي اكتسبها صندوق الخدمات لاجتماعية, التابعة لهيئة مستخدمة من القطاع الخاص, انقطعت عن ممارسة نشاطها نهائيا إلى الهيئة المكلفة بتسيير الخدمات الاجتماعية المشتركة بين الهيئات الموجودة في مكان إقامة الهيئة المستخدمة المذكورة.


إنشاء وتسيير الخدمات الاجتماعية
أ- الإنشاء:
تنشأ لجنة الخدمات الاجتماعية بقرار يصدر عن كل من الوزير أو الوالي أو رئيس المجلس الشعبي البلدي.
المادة 3: ينشأ داخل كل هيـئة مستخدمة جهاز واحد, أو عند الاقتضاء عدة أجهزة تولى الخدمات الاجتماعية, تسمى"لجنة الخدمات الاجتمـاعية" وذلك ضمن الشروط الواردة في هذا المرسوم.
المادة 4 : يعين أعضاء لجنة الخدمات الاجتماعية مدة ثلاث سنوات.
المادة 5: يمكن للجنة الخدمات الاجتماعية أن تستمع بصفة استـشارية إلى كل شخص تراه ذا كفاءة في ميدان الخدمات الاجتماعية.
المادة6 : يتمتع أعضاء لجنة الخدمـات الاجتماعية بالحماية القانونية الواردة في التشريع المعمول به لصالح ممثلي العمال.
المادة21 : يجب إنشـاء لجنة الخدمات الاجتماعية في كل وزارة و ولاية و بلدية.
وفي كل دائرة أو مصلحة أو مجموعة من المصالح أو في كل مؤسسة أو هيئة عمومية عندما تبرر ذلك أهمية عدد العمال.
المادة22: في حالـة إنشاء لجنة للخدمات الاجتماعية خاصة بالموظفين التابعين للمصالح المركزية تطبيقا للتنظيم المعمول به, يعرض قرار الإنشاء مسبقا على الوالي المعني لإعطاء رأيه.
وفي حالة عدم الرد في أجل شهر بعد تبليـغ مشروع قرار الإنشاء, يعد سكوته بمثابة الموافقة.
المادة23: يمكن أن تنشـأ اللجان المنصوص عليها أعلاه بمبـادرة من السلطة المختصة, أو حسب الحالة, من النقابة المعنية أو الممثلين المنتخبين من العمال المجتمعين لهذا لغرض.
المادة24: تتآلف لجنة الخدمات الاجتماعية حسب أهمية عدد العمال, من خمسة إلى تسعة(5 إلى9)أعضاء دائمين ومن اثنين إلى ثلاثة(2 إلى3) أعضاء إضافيين يعينون حسب الحالة من الهيئة النقابية المعينة أو من ممثلي العمال المنتخبين.
ولا يسمح للأعضاء الإضافيين أن يشاركوا في أشغال اللجنة إلا بصفة استشارية بخلاف ما إذا كانوا يخلفون أعضاء دائمين.
المادة25: تنتخب لجنة الخدمات الاجتماعية رئيسا و نائب رئيس ليخلفه في حالة وقوع مانع له.
المادة26: تضبط القائمة النهائية للجنة الخدمات الاجتماعية بقرار من السلطة التي ستعمل معها هذه اللجنة.
المادة27: يعين أعضاء لجنة الخدمات الاجتماعية لفترة تعادل الفترة المنصوص عليها في المادة الرابعة أعلاه و تجدد هذه الفترة بنفس المدة.
إلا انه في حالة تعيين الهيئة النقابية للأعضاء, يمكن القيام بتجديد تأليف لجنة الخدمات الاجتماعية فور انتهاء مدة نيابة هذه الهيئة.
المادة28: كل عضو يستقيل أو يبعد حسب أحكام التنظيم الداخلي النموذجي للجنة الخدمات الاجتماعية أو استحال عليه أداء مهامه, يستخلف بأحد الأعضاء الإضافيين.
المادة30: في حالة إنشاء عدة لجان للخدمات الاجتماعية في وزارة واحدة أو في جماعة عمومية واحدة ضمن الشروط الواردة في هذا المرسوم, تـحدد السلـطة المختصة, عند الاقتضاء بقرار, اختصاصات كل لجنة تنـشأ بعنوان الفقرة الأولى من المادة (21) المذكورة أعلاه, وكذا اختصاصات كل لجنة تنشأ بعنـوان الفقرة الثانية من نفس المادة وذلك فضلا على القواعد التي يجب أن تحكم العلاقات الوظيفية بين مختلف هذه الجان.
ب- التسـيير:
المادة9: تعقد لجنة الخدمات الاجتماعية جلسة عادية واحدة كل شهر. ويمكنها أن تجتمع كلما تطلب ذلك أي عمل يدخل في اختصاصها, بناء على دعوة من رئيسها, وبـمبادرة من السلطة المختصة الـتابعة للمؤسسة المستخدمة المعنية, أو الهيئة المعنية بتنظيم العمال.
تكون السلطة المختصة لدى الهيـئة المستخدمة, و الهيئة المعنية بتنظيم العمال, إن اقتضى الأمر, على علم بهذا الاجتماع قبل ثمانية أيام على الأقل من تاريخ انعقاده, مع إبلاغها بجدول الأعمال المقررة.
المادة10: تتداول لجـنة الخدمات الاجتماعية بصفة قانونية إذا حضر أغلب أعضائها.
يحرر محضر بعد كل جلسة و يبلغ إلى السلـطة المختـصة التـابعة للهيئة المستخدمة, وعند الاقتضاء إلى الهيئة المعنية بتنظيم العمال, من أجل الإطلاع.
المادة11: يجب على الهيئة المستخدمة أن تبلغ إلى رئيس لجـنة الخدمات الاجتـماعية كل الوثائق اللازمة لقيام اللجنة بالمهمة و الاختصاصات الآيلة إليـها وان تعطي كل التوضيحات اللازمة لأشـغال اللـجنة.
كما يجب على الهيئة المستخدمة أن تمنح لجان الخدمات الاجتماعية و أعضائها كل التسهيلات اللازمة لممارسة مهامها بما في ذلك استعمال المحلات.
المادة12: تعد لجنة الخدمات الاجتماعية كل سـنة, حصيلة الأنشطة الاجتماعية و الثقافية, و يجب أن تبين فيها ما يلي:
- جدول تنفيذ البرامج و المشاريع المقررة.
- التقرير المالي عن تنفيذ المـيزانية السنوية.
- الملاحظات اللازمة و الاقتراحات المحتملة.
وتبلغ هذه الوثائق إلى السلطة المختصة في الهيئة المستخدمة و عند الاقتضاء, إلى الهيئة المعنية بتنظيم العمال.
المادة13: يقوم بالأنشطة الاجتماعية و الثقافية التي تقررها لجـنة الخدمات الاجتماعية, هيكل مختص للتسيير تؤسسه لهذا الغرض, الهيئة المستخدمة ضمن الشروط المحددة.
المادة14: يسير هيكل التسيير المختص كل الموارد التي تخصصها للخدمات الاجتماعية, الهيئة المستخدمة.
المادة15: يخبر هيكل التسيير في نهاية كل سداسي, لجنة الخدمات الاجتماعية المعنية, بحالة سير الخدمات الاجتماعية و تنفيذ البرنامج مع الملاحظات اللازمة و الاقتراحات المحتملة.
المادة16: تعين السلطة المختصة فـي الهيئة المستخدمة الموظفين اللازمين لتسيير سير الخدمات الاجتماعية , في هيكل التسيير حسب الاحتياجات .
و يخضع هؤلاء الموظفون لنفس القواعد الواردة فـي القانون الأساسي و يستفيدون من نفس الامتيازات التي يستفيد منها كل الموظفين التابعين للهيئة المستخدمة.
المادة 29:تقترح لجنة الخدمات الاجتماعية برامج الإنجازات و التجهيزات الخاصة بالخدمات الاجتماعية, على السلطة المختصة , فـي إطار مخططات التنمية الوطنية و التنمية المحلية .
المادة31:يعد تنظيم هيكل التسيير المتخصص المنصوص عليه فـي المادة(13) أعلاه طبقا للتنظيم المعمول به.
المادة32:يحدد وزير المالية كيفيات التطبيق الخاصة في ميدان التسيير المالي للخدمات الاجتماعية خلافا لقواعد المحاسبة العمومية.
المادة33:يخضع تسيير الخدمات الاجتماعية للمراقبة المالية للدولة.
ج -الاختصاصات:
المادة 07:
تتولى لجنة الخدمات الاجتماعية ما يلي:
- تعد برامج العمل الخاصة بالخدمات الاجتماعية داخل الهيئة المستخدمة التي أنشئت منها.
- تتابع و تراقب تنفيذ هذه البرامج بواسطة مختلف الأجهزة و الهياكل المحدثة لهذا الغرض.
- تحصي الاحتياجات فيما يخص الخدمات الاجتماعية و تقر نوع الأعمال الواجب القيام بها فـي هذا المجال و أهميتها .
- تعد مشروع البرنامج السنوي الخاص بالخدمات الاجتماعية .
- تعد جدولا للأوليات تبعا للوسائل الموجودة و الإنجازات اللازمة و تسهر على احترام ذلك.
- تراقب و تقيم دوريا تنفيذ البرامج عن طريق هياكل التسيير المعنية و تتخذ عند الاقتضاء كل الإجراءات الملائمة للتنفيذ السليم لهذا الغرض.
- تعد التنظيم الداخلي و تصادق عليه.

المادة 08:
تعد لجنة الخدمات الاجتماعية, بالتعاون مع هياكل التسيير, مشروع ميزانية التسيير حسب البرامج المقررة, و تقدم المشروع لهيكل التسيير المعني قصد تنفيذهـا.

لتحميل الدليل المؤطر للخدمات الاجتماعية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


عدل سابقا من قبل ابو محمد في 31/7/2014, 1:08 pm عدل 1 مرات

توقيع : ابو محمد


لايحزنك انك فشلت ما دمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد
.المهنية سلاحنا الفعال!
لا يمكن أن نواجه هذا العالم الذكي بالهبل والدجل والكسل والشلل!
لتنمية مهارتك تابعنا على
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مدونة الموظف الجزائرى


.

ابو محمد


ذكر

المشاركات: 3011

نقاط: 5413

تاريخ التسجيل: 15/08/2009

العمل: 人理
المزاج المزاج: 美丽


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الخدمات الاجتماعية

مُساهمة من طرف روزة في 4/4/2010, 3:56 pm

ماهو نسبة قرض المالي لشراء مسكن تساهمي عاجل جدا



روزة
 
 

انثى

المشاركات: 10

نقاط: 30

تاريخ التسجيل: 20/03/2010

العمل: موظفة
المزاج المزاج: متواضعة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الخدمات الاجتماعية

مُساهمة من طرف الشامل في 6/6/2010, 9:32 pm

كيف يتم اعادة تجديد المكتب
هل من حق النقابة جعل نفسها الخدمات الاجتماعية في البلدية
هل مكيب اللجنة يكون من اخيار النقابة او يكون عند طريق جمعية عامة

ارجوا التفصيل عند الرد على هذا الاستفسار
و شكرا



الشامل
 
 

ذكر

المشاركات: 61

نقاط: 95

تاريخ التسجيل: 23/04/2010

العمل: موظف بالبلدية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الخدمات الاجتماعية

مُساهمة من طرف عنابي123 في 29/7/2010, 5:47 pm

الشامل كتب:كيف يتم اعادة تجديد المكتب
هل من حق النقابة جعل نفسها الخدمات الاجتماعية في البلدية
هل مكيب اللجنة يكون من اخيار النقابة او يكون عند طريق جمعية عامة

ارجوا التفصيل عند الرد على هذا الاستفسار
و شكرا
أخي الكريم قانون الخدمات الإجتماعية لم يتم تعديله منذ سنة 1982 و كما تعلم أن سياسة التعددية الحزبية و النقابية بعد 1988 تفرض تغيير القانون و إجراء أنتخابات لتجديد مكتب اللجنة مادامت تتواجد نقابتين مختلفتين



عنابي123
 
 

ذكر

المشاركات: 247

نقاط: 305

تاريخ التسجيل: 29/07/2010

العمل: موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default لماذا لا يتم إحترام النسبة القانونية لتمويل الخدمات الإجتماعية

مُساهمة من طرف كادي في 29/7/2010, 7:09 pm

المادة8:
تمول الهيئة المستخدمة صندوق الخدمات الاجتماعية التابع لها بمساهمة سنوية
تحسب على أساس نسبة 3./. من كتلة الأجور الخام بما فتي ذلك العلاوات
والتعويضات على اختلاف أنواعها, اعتمادا على حسابات لسنة المالية المنصرمة.
هذا هو نص المادة القانونية التي تحدد نسبة تمويل الخدمات الإجتماعية ، الغير مفهوم هو أننا عند معاينة ميزانيات مؤسسات الصحةالجوارية نجد أن هذه النسبة غير محترمة أي أن الوزارة تقوم بتخصيص إعتمادات لهذا الصندوق تقل بكثير عن نسبة 3% وعند مناقشةهذه النقطة في مجلس الإدارة بمناسبة المصادقة على الميزانية الأولية نفاجئ أن المرسوم غير مطبق ، ماهو تفسير ذلك ؟



كادي
 
 

ذكر

المشاركات: 2177

نقاط: 3131

تاريخ التسجيل: 22/07/2010

العمل: موظف
المزاج المزاج: صلى الله على النبي وآله وصحبه أجمعين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الخدمات الاجتماعية

مُساهمة من طرف ابو نور في 25/8/2010, 12:31 am

نطلب منكم افادتنا بكيفية انشاء لجنة الخدمات الاجتماعية بالنسبة لمؤسسة عمومية ذات طابع تجاري كالغرفة الفلاحية وشكرا على مجهوداتكم الرائعة وصح صيامكم



ابو نور
 
 

ذكر

المشاركات: 7

نقاط: 11

تاريخ التسجيل: 16/08/2010

العمل: رئيس فرع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الخدمات الاجتماعية

مُساهمة من طرف ابو محمد في 25/8/2010, 1:28 am

ابو نور كتب:نطلب منكم افادتنا بكيفية انشاء لجنة الخدمات الاجتماعية بالنسبة لمؤسسة عمومية ذات طابع تجاري كالغرفة الفلاحية وشكرا على مجهوداتكم الرائعة وصح صيامكم

تتم وفق نفس الكفيات والشروط المحدد فى القانون سواء فى الوظيف العمومى او اى مؤسة اقتصادية عمومية او خاصة


توقيع : ابو محمد


لايحزنك انك فشلت ما دمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد
.المهنية سلاحنا الفعال!
لا يمكن أن نواجه هذا العالم الذكي بالهبل والدجل والكسل والشلل!
لتنمية مهارتك تابعنا على
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مدونة الموظف الجزائرى


.

ابو محمد


ذكر

المشاركات: 3011

نقاط: 5413

تاريخ التسجيل: 15/08/2009

العمل: 人理
المزاج المزاج: 美丽


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الخدمات الاجتماعية

مُساهمة من طرف nana في 16/9/2010, 2:34 pm

السلام عليكم



هل المساعدة الاجتماعية التي تمولها الخدمات الاجتماعية يجب أن تكون منح قابلة للتسديد، أم يمكن وضع منح لا تسترجع.



nana
 
 

انثى

المشاركات: 7

نقاط: 13

تاريخ التسجيل: 04/08/2010

العمل: مهندس دولة في الإعلام الآلي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الخدمات الاجتماعية

مُساهمة من طرف حمزةبوراس في 16/9/2010, 5:18 pm

اختي المحترمةnana مساء النور انا موظف في المستشفى عندنا بعض المنح التي تمنح من الخدمات الاجتماعية لؤسستنا بدون ان ترجع و هذه المنح منها 10000دج عند تقديم العامل لعقد زواج او شهادة وفاة لاحدى الابوين او اثناء اداء مناسك العمرة فان لجنة الخدمات الاجتماعية هي التي تتكفل ب 75 بالمئة للمصاريف العمرة بدون ان يرجع العامل هذه المصاريف و 25 بالمئمة يتكفل بها العامل لكن في المقابل توجد مثلا قروض من لجنة الخدمات الاجتماعية و يرجعها العامل بالتقسيط مثلا في مؤسستنا يعطوك 60000دج على ان يدفع العامل 5000 دج لمدة 12 شهرا ان شاء الله اكون اني افدتك حتى بالقليل بالتوفيق ان شاء الله



حمزةبوراس
 
 

ذكر

المشاركات: 906

نقاط: 1564

تاريخ التسجيل: 27/05/2010

العمر: 39

العمل: بيولوجي في الصحة العمومية
المزاج المزاج: جدي في العمل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الخدمات الاجتماعية

مُساهمة من طرف dalid2000 في 24/9/2010, 9:13 pm

السلام عليكم

ماهو السند القانوني المعتمد عليه ( قوانين، مراسيم، تعليمات.....)
شكرا



dalid2000
 
 

ذكر

المشاركات: 3

نقاط: 4

تاريخ التسجيل: 24/05/2010

العمر: 45

العمل: موظف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الخدمات الاجتماعية

مُساهمة من طرف douadi في 25/9/2010, 12:51 pm

هل الاعوان الامن والوقاية لهم حق في الخدمات الاجتماعية لان منذ 16سنة ولم نستفد ولا شى حتى المحافظ ينزع الاسم العون مباشرة من القوائم



douadi
 
 

ذكر

المشاركات: 58

نقاط: 134

تاريخ التسجيل: 25/05/2010

العمل: agent
المزاج المزاج: الرضى بالمكتوب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الخدمات الاجتماعية

مُساهمة من طرف يويزة في 27/4/2011, 10:34 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا موظف بالبلدية ارجو افادتنا بخصوص لجنة الخدمات الاجتماعية منذ اكثر من عشرة سنوات وهم نفس اعضاء الخدمات الاجتماعية والعمال لا يدرون ولا توجد هناك اية جمعية عامة للتجديد نرجو افادنا بكيفية تجديد وتغيير هذه اللجنة واستبدالها عاجل رجاءا
- نرجو منكم افادنا بكيفية تحديد نسب الاعانات فعندنا مثلا قرعة العمرة كل سنة عن طريق الخدمات استخراج 10عمال تمنح لكل واحد 10ملايين كاعانة اما الحج والذي هو فريضة فقد حددت له اللجنة سبعة مائة الف فهل يعقل هذا ام هو تعسف على القانون رجاءا افيدونا



يويزة
 
 

ذكر

المشاركات: 319

نقاط: 435

تاريخ التسجيل: 14/03/2011

العمل: موظف بالبلدية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى