10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الاجــور والمنح والتعويضات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



سيدي السعيد "إلغاء المادة 87 مكرر ستكون مرفوقة بعودة قروض الإستهلاك


شاطر
 #1  
الأحد 02 فبراير 2014, 19:16
 
 
 
ذكر
الاقامة : bejaia
المشاركات : 29
نقاط : 66
تاريخ التسجيل : 26/12/2013
العمر : 29
العمل : MAGASINIER COMMUNAL ---------- APC DE KHERRATA
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيسيدي السعيد "إلغاء المادة 87 مكرر ستكون مرفوقة بعودة قروض الإستهلاك


APS : Algérie Presse Service 

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]توافق حول المادة 87 مكرر من قانون العمل (الاتحاد العام للعمال الجزائريين)

توافق حول المادة 87 مكرر من قانون العمل (الاتحاد العام للعمال الجزائريين)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الجزائر - أكد الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد أن المركزية النقابية و أرباب العمل توصلوا إلى "توافق" حول المادة 87 مكرر من قانون العمل.
في تدخله بمناسبة اجتماع عادي لتنسيقية فدراليات الإتحاد الوطني للعمال الجزائريين صرح سيدي السعيد أنه "ليس هناك انسداد بخصوص إلغاء المادة 87 مكرر" مؤكدا أن القرار النهائي بخصوص هذه المسألة "يعود إلى رئيس الجمهورية".
و تحدد المادة 87 مكرر من القانون 90/11 المتعلقة بعلاقات العمل الدخل الوطني الأدنى المضمون الذي يشمل الاجر القاعدي و المنح و العلاوات مهما كانت طبيعتها باستثناء التعويضات المدفوعة لتخليص النفقات المترتبة عن العمال.
و يطالب العمال في مختلف القطاعات منذ سنوات بمراجعة هذه المادة باقصاء المنح و التعويضات من الأجر الوطني القاعدي المضمون مما ينجر عنه رفع الأجور. و أوضح سيدي السعيد أن "هناك توافقا (حول هذه المادة) و تم تخصيص غلاف مالي من قبل السلطات العمومية لهذا الغرض. و يتعلق الأمر برفع غير مباشر للأجور يمس خاصة الطبقات الإجتماعية الهشة".
و أضاف أن "الرئيس بوتفليقة لم يسبق له و أن رد بالرفض عندما يتعلق الأمر بانشغالات المركزية النقابية والعمال" مذكرا بأن الاتحاد العام للعمال الجزائريين "لطالما ساند الرئيس بوتفليقة و سيواصل ذلك". كما ذكر الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين أن المادة 87 مكرر كانت إحدى نتائج التعديلات الهيكلية التي فرضها صندوق النقد الدولي على الجزائر خلال سنوات التسعينيات مشيدا بتخلص الجزائر من ديونها "بفضل رئيس الجمهورية".
و قال في سياق متصل أن المادة 87 مكرر تندرج في إطار مخطط عمل اجتماع الثلاثية المقبل الذي سيخصص للجانب الاجتماعي مضيفا أن مجموعة العمل التي عينت لهذا الغرض خلال الثلاثية الاخيرة (أكتوبر 2013) قد انهت عملها.
عودة قروض الاستهلاك للمنتوج الوطني
و أوضح سيدي السعيد أن "إلغاء المادة 87 مكرر ستكون مرفوقة بعودة قروض الإستهلاك التي تخص الإنتاج الوطني فقط " مضيفا أن الهدف من ذلك هو "القضاء على اللجوء إلى الواردات".
و قال في هذا السياق "إذا لم نربح معركة دفع الإنتاج الوطني سيكون الإقتصاد الوطني مرهونا" مضيفا أن البلدان الغربية تطبق حاليا الحمائية للحفاظ على منتوجها الوطني.
و أوضح في هذا الصدد أن مجموعة الانتاج الوطني التي نصبت خلال الثلاثية الأخيرة "تعمل دون هوادة" لأن حماية الانتاج الوطني كما قال "تبقى قضية الجميع سواء تعلق الأمر بالحكومة أو بالنقابات أو بأرباب العمل". و دعا سيدي السعيد بالمناسبة إلى "تضافر جهود الجميع و إلى نبذ ثقافة الشتم والسب".










 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة