10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



المادة 97 من قانون الصفقات العمومية


شاطر
 #1  
الأحد 02 فبراير 2014, 13:59
 
 
 
ذكر
الاقامة : سطيف
المشاركات : 33
نقاط : 53
تاريخ التسجيل : 25/04/2013
العمل : متصرف اقليمي جديد
افتراضيالمادة 97 من قانون الصفقات العمومية

تنص المادة 97 من قانون الصفقات العمومية على :( زيادة على كفالة رد التسبيقات............................ تحرر الكفالة حسب الصيغ التي تعتمدها المصلحة المتعاقدة و البنك الذي تنتمي اليه ) و السؤال المطروح هو على من تعود كلمة - تنتمي - هل على الكفالة أم على المصلحة المتعاقدة لأنه وفي حالة انها تعود على المصلحة المتعاقدة فهذا يعني انه لابد على كل متعامل متعاقد أبرم اتفاقية أو ماشابه ذلك مع بلدية معنية او مصلحة متعاقدة بشكل عام أن يفتح حسابا بنكيا بالبنك الذي تنتمي إليه البلدية أو المصلحة المتعاقدة و التي يجب أن يكون لديها حساب بنكي خاص بها في هذا البنك ؟ أفيدونا جزاكم الله خيرا .



 #2  
الأحد 02 فبراير 2014, 19:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 412
نقاط : 636
تاريخ التسجيل : 20/01/2014
العمل : Administrateur
المزاج المزاج : أنتظر رحمة الله صبحانه و تعالى
افتراضيرد: المادة 97 من قانون الصفقات العمومية

المقصود هنا هو كفالة حسن التنفيذ التي تتحول إلى كفالة التعهد و تحرر حسب الصيغ المذكورة من طرف المصلحة المتعاقدة في دفتر الشروط أي بنسبة 5% من المبلغ الإجمالي للصفقة montant du marché أو قد تحددها بنسبة من الأشغال المنجزة (جزئية حسب كمية الأشغال المراد فوترتها  montant de la facture )و البنك الذي تنتمي إليه الكفالة الذي ستدفع فيه هذه الأخيرة.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة