10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



”الخبر”تكشف عن مشروع تعديل المادة 87 مكرر لا أجر قاعدي أقل من18000دج


شاطر
 #1  
الجمعة 31 يناير 2014, 08:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : bejaia
المشاركات : 29
نقاط : 66
تاريخ التسجيل : 26/12/2013
العمر : 29
العمل : MAGASINIER COMMUNAL ---------- APC DE KHERRATA
المزاج المزاج : متفائل
افتراضي”الخبر”تكشف عن مشروع تعديل المادة 87 مكرر لا أجر قاعدي أقل من18000دج

الجمعة 31 جانفي 2014



”الخبر” تكشف عن مضمون مشروع تعديل المادة 87 مكرر
لا أجر قاعدي أقل من 18 ألف دينار

الزيادات تكلف الخزينة أكثر من ألف مليار دينار

سيعرف عرض ملف تعديل أو إلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل، والذي سيعرض على الحكومة شهر فيفري المقبل في إطار اجتماع الثلاثية، حسب آخر تصريح للأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، مناقشة حادة يصطدم فيه أعضاء الحكومة، التي أنذرت عن خطورة أي زيادات أخرى في كتلة الأجور أعضاء الاتحاد الذين سيناضلون لافتكاك زيادات تحفظ لهم ماء الوجه أمام العمال. رغم أن التصريح الأخير للمسؤول الأول عن المركزية النقابية لمّح إلى أن الأخيرة لن تضغط على الحكومة كثيرا، وأنها ستأخذ العصا من الوسط بقوله ”ما نجوّعوش الخدّامين ومنبكّيش الراعي”.
وكشفت مصادر نقابية مسؤولة، لـ«الخبر”، عن مضمون مشروع إلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل الذي تم إعداده من قِبل المركزية النقابية والذي سيطرح للنقاش، ومن أهم ما جاء فيه كمقترح ستدافع عليه المركزية، في حال إيجاد تجاوب من الحكومة، إلغاء جميع المنح من الأجر الوطني الأدنى المضمون، لجعل قيمته تصل إلى مستواها المحدد بـ18 ألف دينار بالنسبة للشريحة الأولى من العمال، والتي لازالت إلى غاية الآن تتقاضى أجرا قاعديا لا يتعدى 10 آلاف دينار بقيم تنزل حتى تحت مستوى 8 آلاف دينار، حيث يتم تضخيم مستواها بالمنح التي تدفع لهؤلاء الأجراء وغير خاضعة للضرائب، مثل منحة الإطعام والنقل وغيرها.
وقدرت المصادر ذاتها تكاليف إلغاء المادة 87 مكرر بما يتجاوز الألف مليار دينار، كزيادة جديدة في كتلة الأجور. وتوقعت المصادر نفسها رفض الحكومة لمقترح إلغاء المادة 87 مكرر، محاولة تبرير ذلك بمحدودية المداخيل وتأثير الزيادات على معدل التضخم، التي أكدت أنه لن يتجاوز 4 بالمائة هذه السنة.
للتذكير، فإن المركزية النقابية فشلت في محاولاتها، التي تعود لسنوات عديدة، في تمرير مقترحاتها الخاصة بإلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل، حتى في العشرية الأخيرة والتي عرفت بحبوحة مالية استثنائية. كما حضّرت المركزية نفسها، في حال رفض الحكومة مقترح إلغاء المادة 87 مكرر، بتقديم مشروع ثان يتضمن مقترحات تخص تعديل المادة بحذف بعض المنح فقط من حساب الأجر القاعدي الوطني دون حذفها جميعا، ما سيخفّف من فاتورة الزيادات المتوقعة جراء تعديلها.



 #2  
الجمعة 31 يناير 2014, 12:54
 
 
 
ذكر
الاقامة : المدية
المشاركات : 14
نقاط : 30
تاريخ التسجيل : 23/12/2011
العمل : موضف
افتراضيرد: ”الخبر”تكشف عن مشروع تعديل المادة 87 مكرر لا أجر قاعدي أقل من18000دج

سلام اخي ياسين انشاء الله يكون هناك اما الغاء او تعديل للمادة 87 مكرر من قانون العمل


 #3  
السبت 01 فبراير 2014, 08:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : bejaia
المشاركات : 29
نقاط : 66
تاريخ التسجيل : 26/12/2013
العمر : 29
العمل : MAGASINIER COMMUNAL ---------- APC DE KHERRATA
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيباذن الله تعالى

باذن الله تعالى ستكون هناك بشرى للعمال






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة