10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

موظفى وعمال التربية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



طريق التحويل من ولاية الى ولاية اخرى


شاطر
 #1  
الثلاثاء 28 يناير 2014, 19:55
 
 
 
ذكر
الاقامة : البلدية
المشاركات : 374
نقاط : 521
تاريخ التسجيل : 20/03/2012
العمر : 51
العمل : موظف
المزاج المزاج : هاديء
افتراضيطريق التحويل من ولاية الى ولاية اخرى

ارجو من الاخوة الافاضل شرح الخطوات المتبعة ليتمكن استاذ ثانوي من التحويل من ولاية الى و لاية اخرى


 #2  
الثلاثاء 28 يناير 2014, 20:24
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: طريق التحويل من ولاية الى ولاية اخرى




كل ما عليك هو مباشرة إجراءات التحويل: إذهب إلى مديرية التربية بولايتك  وسيطلبون بعض الوثائق العادية ويفهموك في كيفية الإنتقال. أمرك بسيط.

شكـــرا

من بين الحالات التي يطلب فيها الإذن بالخروج من الولاية مايلي: 
- الإعلان عن الرغبة في الخروج من الولاية التي يعمل بها الموظف لأسباب ويكون هذا بطلب الإذن بالخروج من الولاية موجه إلى السيد مدير التربية مبررا بوثائق ثبوتية ومن بين هذه الحالات :
- الإلتحاق بالزوج الذي يعمل بهذه الولاية 
- تغيير مكان الإقامة بسسب الطلاق ( لا قدر الله ) 
- الإقتراب من معاهد جامعية 
يمكن ان يتلقى الرد بالرفض كما يمكن يتلقاه بالقبول وفي هذه الحالة يكون الرد مصحوبا بوثيقة خاصة تدعي : الوعد بالخروج المؤقت من الولاية .

الوثائق المطلوبة عند طلب الإذن بالدخول الى ولاية أخرى :
- طلب الى السيد مدير التربية للولاية المستفبلة 
- الوعد بالخروج المؤقت من الولاية الأصلية 
- سجل الخدمات العامة (مجمل الخدمات )
- مجمل الغيابات 
-آخر قرار تفتيش 
ويمكن أن يكون الرد بالرفض أو القبول وفي هذه الحالة الأخيرة تسلم مديري الولاية المرغوب الإنتقال إلها وثيقة تدعى : وعد مؤقت بالدخول . وبواسطة هذه الوثيقة يمكن لهذا الموظف المشاركة في الحركة الإنتقالية التي ستجرى على مستوى الولاية الجديدة
فإذا حصل الموظف الطالب على رغبة ترضيه توجه له وثيقة تعيين يالمنصب .وبواسطة قرار التعيين في منص الولاية الجديدة تسلم للمعني وثيقة الإذن بالخروج النهائي من الولاية الأصلية إلى الولاية التي حصل على منصب عمل فيها .
تقوم مديرية التربية للولاية الأصلية بتحويل الملف الإداري للموظف الطالب للإنتقال إلى الولاية وهنا تنتهي إجراءات الإنتقال من ولاية إلى أخرى ومبروك عليك المنصب الجديد . انصحك اخي الكريم بان تقوم بهذه الإجراءات منذ الآن لان اقتربت فترة الإمتحانات الرسمية وبالتالي قد تجد مديرية التربية مهتمة بهذه الإمتحانات فقط بالتوفيق ان شاء الله




 #3  
الثلاثاء 28 يناير 2014, 20:28
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: طريق التحويل من ولاية الى ولاية اخرى

منشور جديد لعمال التربية أصدرته المديرية العامة للوظيفة العمومية
تسهيل تنقل الموظفين بين الولايات والمستقيلون بإمكانهم المشاركة في المسابقات
 
أصدرت المديرية العامة للوظيف العمومي، بعد تلقيها شكاوى من قبل موظفين في قطاع التربية، منشورا جديدا يسمح للموظفين والأعوان المتعاقدين المتواجدين في حالة نشاط بالمشاركة في المسابقات على مستوى إداراتهم الأصلية، بالإضافة إلى السماح للموظفين الذين استقالوا من وظائفهم بالمشاركة في مسابقات التوظيف دون تقييدهم بأجل محدد، شريطة استيفائهم للشروط القانونية، ناهيك عن الموافقة على التنقل لحديثي التوظيف من ولاية إلى أخرى دون اشتراط المدة التي كانت محددة سابقا.
حصلت ''الخبر'' على نص المنشور الجديد الذي أصدره المدير العام الجديد للمديرية العامة للوظيفة العمومية، والذي جاء في ثلاثة نصوص مؤرخة في 21 أفريل الجاري (الخميس الماضي)، يتعلق النص الأول، الذي يحمل الرقم ,576 بالموظفين والأعوان المتعاقدين المتواجدين في حالة نشاط والذين وجهوا شكاوى عديدة لإدارة الوظيفة العمومية، قصد السماح لهم بالمشاركة في مسابقات التوظيف التي يتم تنظيمها من قبل إداراتهم. وجاء في النص: ''بإمكان هذه الفئة من الموظفين والأعوان المتعاقدين المشاركة في المسابقات على مستوى إداراتهم الأصلية''، بعد أن كانت أحكام المرسوم السابق لا تسمح لهم بالمشاركة.
وفيما يخص الموظفين السابقين الذين استقالوا من وظائفهم، وبعد تلقي إدارة المديرية العامة للوظيفة العمومية شكاوى بعض المستقيلين من وظائفهم للمشاركة في مسابقات خارج إداراتهم، وقصد السماح لهم بإجراء المسابقة من جديد، جاء في نص المنشور أنه ''باعتبار قرار الاستقالة حقا مكفولا قانونا، فإنه بإمكان المعنيين المشاركة في مسابقات التوظيف دون تقييدهم بأجل محدد، شريطة استيفائهم للشروط المحددة قانونا للالتحاق بالوظيفة''، حيث كان سابقا لا يسمح لهؤلاء، بعد استقالتهم، بالمشاركة في مسابقة تجرى في إداراتهم، ما يعني أنه من الآن فصاعدا وطبقا لأحكام هذا المنشور يسمح لهم بالمشاركة في المسابقة في الإدارة التي يعملون فيها.
أما النص رقم 577 فيخص الأعوان المتربصين الذين لم يكملوا 3 سنوات بعد التعيين الأول. فهؤلاء لم يكن يسمح لهم بالانتقال إلى ولاية أخرى حتى وإن كانوا متزوجين، ولهذا فيسمح المنشور الجديد لهؤلاء ''حديثي التوظيف'' لأسباب مبررة منها مرافقة الأزواج والاقتراب من المسكن وأسباب صحية، بالانتقال شريطة موافقة الإدارة الحالية والمستقبلة بغض النظر عن المدة المشترطة في المنشور رقم 10 المؤرخ في 26 ماي 2010 المتعلق بتنقل الموظفين.
وتزيح أحكام المنشور الجديد كل العراقيل التي كانت مطروحة سابقا في تنقل الموظفين من ولاية إلى أخرى، دون اشتراط المدة المحددة التي كانت ملزمة سابقا، كما أنه فتح المجال على مصراعيه للإطارات بالترقية داخل نفس الإدارة على أساس الشهادة، بالإضافة إلى السماح للموظفين الذين استقالوا وكانت الأبواب موصدة أمامهم بإجراء مسابقات التوظيف في الإدارة التي يعملون فيها، حيث كانت هذه الفئة لا يسمح لها بإجراء المسابقة إلا بعد تقديم استقالتها للمشاركة في مسابقة تنظم في إدارة أخرى.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


 #4  
الثلاثاء 28 يناير 2014, 20:32
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: طريق التحويل من ولاية الى ولاية اخرى

الى كل المعنيين بالتحويل من ولاية الى ولاية اخرى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة