10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الوظيفة العمومية

 :: 

المســـــار المهـــــــــــنى






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية


شاطر
 #1  
الأحد 26 يناير 2014, 21:23
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضياستفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

سلام الله عليكم و رحمته تعالى و بركاته
زملائي الأفاضل، وصلتنا ملفات فيما يخص ترقية بعض الموظفين إلى رتبة أعلى عن طريق الاختيار(بعد التسجيل في قائمة التأهيل)،لديهم خبرة  قبل إدماجهم في الرتب الجديدة بتاريخ 1جانفي 2008 ،الموضوع محل اختلاف حول إذا ما كانت الأقدمية تحسب ابتداء من تاريخ التعيين في الرتبة الأصلية أو ابتداء من تاريخ الادماج؟،البعض يقول بأن الأقدمية تؤخذ ابتداء من تاريخ أول تعيين في الرتبة الأصلية(أي قبل الادماج)،غير أن بعض القوانين الأساسية نصت على أنه تحسب و لمدة انتقالية لمدة خمس سنوات تجمع مع المدة التي تأتي بعد الادماج،هناك خلاف في الرأي و أود أن أبرهن من خلال تعليمة أومراسلة أو أي نص قانوني،بإمكانكم مساعدتي كما تعودت منكم،رجاء الملفات قيد الدراسة و لم يبقى الكثير عن قفل السنة المالية 2013 و مصالح الوظيف العمومي لم تفدنا بالجواب.أشكركم مسبقا.


 #2  
الأحد 26 يناير 2014, 21:36
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : OUARGLA
المشاركات : 1479
نقاط : 1844
تاريخ التسجيل : 02/01/2014
العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

بالنسبة للذين لم تتغير تسمية الرتبة فهي ابتداء من تاريخ التوظيف .
اما الذين تغيرت تسمية رتبهم تبقى الاقدمية 5 سنوات للاستفادة منها وتحسب لهم بعد الادماج وفي الرتبة الجديدة ( مثال مساعد ادراي رئيسي)
والله اعلم


 #3  
الأحد 26 يناير 2014, 22:02
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 18
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 26/01/2014
العمر : 33
العمل : المديرية العامة للميزانية
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

الأمر يختلف حسب القانون حسب القوانين الأساسية، وبما انك مراقب للميزانية وبالعودة الى القانون الأساسي الخاص بالأسلاك الخاصة بالإدارة المكلفة بالميزانية فإن للموظف الحق في الجمع بين الأقدمية في الرتبة الأصلية وفي رتبة الإدماج لفترة 05 سنوات ابتداء من 01/01/2008 ، بعبارة اخرى يبقى الموظف يستفيد من الجمع إلى غاية 31/12/2012، فبالنسبة لك لا يوجد أي إشكال ويسمح لك في الجمع بين الأقدمية في الرتبة الأصلية+رتبة الإدماج.
ابتداء من السنة المالية المقبلة (2014) يفقد الموظف الحق في الجمع


 #4  
الإثنين 27 يناير 2014, 09:13
 
 
 
ذكر
الاقامة : Alger
المشاركات : 18
نقاط : 32
تاريخ التسجيل : 15/01/2014
العمل : Traducteur
افتراضيرد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

انا موظف  في منصب مترجم ترجمان منذ اربع سنوات لكنني في ولاية غير التي اقطن بها و قد قمت باجراء طلب تحويل في المدينة التي اقطن بها و بالتحديد في بداية جانفي 2014 و قد قال لي المدير الفرعي للمستخدمين بان طلبك مقبول مبدءيا لاكن رئيس الجامعة لم يمضي بعد على طلب تحويلي....فهل بامكاكي افادتي بما يجب القيام به...علما ان هناك مخطط  سنوي لدراسة الموارد البشرية و هل له علاقة بالتحويل بين المؤسسة الاصلية و المستقبلة......و هل هناك زمن محدد للقيام بالتحويل....و شكرا



 #5  
الإثنين 27 يناير 2014, 13:04
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

أولا أشكر الاخوة على الاجابة ،على العموم ما قاله الزملاء هوالصحيح ونحن على علم بذلك وقد اتخذنا نص المادة الذي جاء في القوانين الأساسية كحل للمسألة غير أنه ثار اختلاف حول هذا النص وكيفية تطبيقه،وأنا ألتمس منكم إفادتي بتعليمة أومراسلة تشرح تطبيق تلك المادة التي تنص على المرحلة الانتقالية و كيفية احتساب الأقدمية المهنية للموظفين الذين تم إدماجهم بتاريخ1 جانفي 2008 ،أرجو أن أجد دليلا آخر غير المادة التي تضمنتها القوانين الأساسية الخاصة.

بالنسبة للأخ الذي يسأل على المراحل التي تتم بها عملية التحويل أو النقل و الشروط المترتبة عليها ،سوف أوجزها كما يلي:
تتطلب عملية النقل مرحلتين تقوم بإحداها المؤسسة الأصلية و الأخرى تتكفل بها الادارة المستقبلة و هي كالتالي:
1/الادارة الأصلية: يتقدم الموظف المرسم والراغب في التحويل بطلب خطي لإدارته التي يعمل بها بعد أن يتأكد من وجود مكان أو منصب مالي في إدارة أخرى،بعد أن يوافق المدير على طلب المعني و يصادق على الطلب بالموافقة يقوم هذا الأخير برفع طلبه إلى الادارة التي ينوي التنقل إليها.
بعد موافقة الادارة المستقبلة على طلب التحويل يقدمه المعني لادارته الأصلية للشروع في إعداد مشروع النقل،هذا الأخير لا يتطلب المصادقة على المخطط السنوي للموارد البشرية،يرسل الملف لمصالح الرقابة المالية للتأشير عليه.بعد عملية التأشير يرسل ملف المعني للادارة المستقبلة.
2/الادارة المستقبلة: يأتي الآن دور الادارة المستقبلة،عند استلامها لملف المعني المتضمن ''قرار/مقرر نقل'' المؤشر عليه تتبع اجراءات التكفل بعد توفر الشروط التالية:

- المدونة المالية للسنة المالية الجارية.

- توفر المنصب المالي الخاص برتبة المعني بالتكفل.

- المصادقة على المخطط السنوي للموارد البشرية.

- تخصيص المنصب المالي الذي يوازي رتبة المعني في الجدول رقم4 بالمخطط السنوي للموارد البشرية للتكفل(في الخانة المخصصة للملاحظات في الجدول رقم4 أمام المنصب المالي المعني تكتب عبارة''تكفل'').

إذا توفرت جميع الشروط المذكورة أعلاه تعد الادارة المستقبلة مشروع التكفل و ترسله إلى مصالح الرقابة المالية للتأشير،بعد أن يتم التأشير عليه يستلم الموظف مباشرة منصبه الجديد بالادارة الجديدة من خلال محضر التنصيب الذي يثبت انتماءه لهاته الادارة.




هاته هي الاجراءات المتبعة بصفة عامة في جميع الادارات و المؤسسات العمومية فيما يخص عمليتي النقل و التكفل، و بما أنك أخي قد حررت الطلب في شهر جانفي فإن إجراءات النقل و التكفل ستكون بعد افتتاح السنة المالية الجديدة2014 و بعد استلام المدونة المالية من طرف الادارة المستقبلة لتتأكد من توفر المنصب المالي الذي يناسب رتبتك.بالتوفيق و لا تغفل على العملية حتى لا يخصص المنصب المالي لأغراض أخرى من طرف الادارة المستقبلة.

إذا وجدت أي لبس أنا في الخدمة.


 #6  
الإثنين 27 يناير 2014, 13:14
مشرف منتدى الصفقات العمومية
مشرف منتدى الصفقات العمومية
 
ذكر
الاقامة : OUARGLA
المشاركات : 1479
نقاط : 1844
تاريخ التسجيل : 02/01/2014
العمل : ALGERIE
المزاج المزاج : متفائل
افتراضيرد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

مشكورة الاخت على التفصيل فيما يخص النقل.
بالنسبة للترقية الاختيارية لا اضن هناك مراسلات في هذا الشان ماعدا تطبيق القوانين الاساسية الخاصة والتي غالبا ما تكون فيها عبارة '10سنوات اقدمية فعلية بهذه الصفة .والصفة يقصد بها الرتبة الجديدة اي التسمية الجديدة مع امكانية اضافة 5سنوات للتسمية القديمة وهذا بالنسبة للذين تغيرت تسمية رتبهم او غيروا الرتبة بفعل الادماج.
مشكورة


 #7  
الإثنين 27 يناير 2014, 20:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : Alger
المشاركات : 18
نقاط : 32
تاريخ التسجيل : 15/01/2014
العمل : Traducteur
افتراضيرد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

بارك الله فيك اختي سهام ...غير انني لم اقدم طلب تحويلي الى الادارة الاصلية و ذلك لاني انتظر التاشير من طرف الادارة المستقبلة ثم اضعه اين اعمل فهل هذا قانوني ام لا....


 #8  
الإثنين 27 يناير 2014, 20:41
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

شكرا معمر على لطفك و ردك على انشغالي أتمنى أن أجد التعليمة.
أخي ifares لقد تقدمت بالطلب للادارة المستقبلة و هذا أمر جيد أن تحصل على الموافقة لكن المدير لن يوافق لك قبل المصادقة على المخطط السنوي للموارد البشرية و توفر المنصب المالي في السنة المالية 2014 ،تابع القضية حتى لا تفوت الفرصة و أتمنى أن توفق لذلك.أرجو أن أكون قد فهمت غرضك.


 #9  
الإثنين 27 يناير 2014, 21:06
 
 
 
ذكر
الاقامة : Alger
المشاركات : 18
نقاط : 32
تاريخ التسجيل : 15/01/2014
العمل : Traducteur
افتراضيرد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

جزاكي الله خيرا اختي سهــــام


 #10  
الإثنين 27 يناير 2014, 21:18
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

عفوا أخي .وفقك الله إلى ما يحبه و يرضاه.


 #11  
الأربعاء 12 مارس 2014, 20:15
 
 
 
ذكر
الاقامة : medea
المشاركات : 79
نقاط : 133
تاريخ التسجيل : 22/12/2012
العمل : ingenieur d'aplication
افتراضيرد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

انا حاصل على شهادة DEUA فى الهندسة المدنية وظفت كتقني سامي بالبلدية وبعدها ترقيتي عن طريق امتحان مهني كمهندس تطبيقي سنة 2010 اي مساعد مهندس للادارة الاقليمية فى التسيير التقني والحضري  حاليا   اريد معرفة هل يمكن ترقيتي مرة اخرى حسب القوانين الجديدة وكيف - وشكرا جزيلا


 #12  
الإثنين 17 مارس 2014, 20:08
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: استفسار فيما يخص الترقية الاختيارية

اذا تحصلت على شهادة المهندس بعد التوظيف و كان الاختصاص مناسب للرتبة حسب ما هو مذكور في القوانين الأساسية الخاصة فإنه بامكانك الترقية على أساس الشهادة سواء من خلال نص مادة صريح ان كان موجود بالقانون الأساسي الخاص أو عن طريق رخصة استثنائية تمنحها لك المديرية العامة للوظيفة العمومية و المديرية العامة للميزانية بطلب من إدارتك .كما يمكنك الترقية إلى رتبة مهندس بعد اتمام 5 سنوات بصفة مهندس تطبيقي عن طريق الامتحان المهني دون الحاجة للشهادة ،و ترقية على أساس الاختيار بعد اثبات عشر سنوات بهذه الصفة.بالتوفيق.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة