10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



الوزير محمد مباركي بخصوص DEUA


شاطر
 #1  
الجمعة 10 يناير 2014, 21:33
 
 
 
انثى
الاقامة : tiaret
المشاركات : 449
نقاط : 661
تاريخ التسجيل : 30/11/2011
العمر : 34
العمل : ticnicien superieur
افتراضيالوزير محمد مباركي بخصوص DEUA

فيما يخص حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الذين يحوزون على شهادة البكالوريا ويمتلكون خبرة لا تقل عن 5 سنوات أجاب وزير القطاع أنه بإمكان هذه الفئة الراغبة في استكمال دراستها الجامعية للحصول على شهادة الليسانس الالتحاق بالمؤسسات الجامعية دون أي إشكال مشيرا إلى تسجيل التحاق 2176 حامل لهذه الشهادة خلال هذه السنة .
دعا وزير التعليم والبحث العلمي إلى عدم الحكم على نظام «ال ا م دي « بالفشل لان هناك لجنة وطنية مكلفة بتقييمه ومراجعته مؤكدا على أهمية الإسراع في وضع خطة تنظيمية متكاملة للمعادلة بين شهادات النظام الكلاسيكي و «ال ام دي « بغية تسهيل إدماج الحائزين على شهادات النظام الكلاسيكي في مواصلة دراستهم في إطار النظام الجديد.
وحول مسألة تصنيف شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في الشبكة الاستدلالية للأجور أوضح وزير التعليم أن هذا المطلب متكفل به بعد تعليمات صدرت عن الوزير الأول من طرف الهيئات المعنية وخاصة منها الوظيف العمومي مضيفا أن القطاع بادر برفع مختلف العوائق التي تحول دون فتح أفاق التشغيل أمام حاملي شهادات نظام «ال ام دي «.
وعن الهدف من هذه الندوة الوطنية التي ضمت مدراء الجامعات من مختلف ولايات الوطن  أفاد الوزير أنها انعقدت لإبراز نقاط القوة وتعزيزها والتعرف على النقائص المسجلة والعمل على معالجتها وتفاديها في إطار مسعى متجدد ومنسجم يرمي إلى تحسين الخدمة العمومية للتعليم العالي والبحث العلمي بما يمكن من رسم آفاق للتطوير النوعي للمنظومة الجامعية والبحثية الوطنية.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة