10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

نادى الموظفين

 :: 

نادى الاسلاك المشتركة






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



نقابة الأسلاك المشتركة تطالب بأجر قاعدي لا يقل عن 35 ألف دج


شاطر
 #1  
الجمعة 27 ديسمبر 2013, 17:25
 
 
 
ذكر
الاقامة : bejaia
المشاركات : 29
نقاط : 66
تاريخ التسجيل : 26/12/2013
العمر : 29
العمل : MAGASINIER COMMUNAL ---------- APC DE KHERRATA
المزاج المزاج : متفائل
افتراضي نقابة الأسلاك المشتركة تطالب بأجر قاعدي لا يقل عن 35 ألف دج

النقابة جددت تمسكها بإلغاء المادة 87 مكرر

جددت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية تمسكها بالمطالب المرفوعة خاصة ما تعلق بإلغاء المادة 87 مكرر وإعادة النظر في التصنيف والأجر القاعدي الذي لا يجب أن يقل عن 35 ألف دج.

اتفق أعضاء النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة خلال اجتماعها أول أمس، على أن المطالبة برفع الأجور هي أفضل رد على صمت الحكومة إزاء الأجور الهزيلة، مؤكدة ان ضمان أجر قاعدي بـ35.000 دج في الشهر كفيل بضمان حد أدنى لحياة لائقة. وأشارت النقابة إلى أنه سبق للتنظيمات النقابية الخاصة بقطاع الوظيفة العمومية التابعة لقطاع الصحة والتعليم العالي والمالية والجماعات المحلية وغيرهم بإعادة النظر في الأجر القاعدي والتصنيف، إلا أن هذا المطلب لن يتحقق بجلسات ما "يسمى بالحوار الاجتماعي، أو باتفاقات الهدنة" و"السلم الاجتماعي"، بل بالعمل -حسبها- على تنظيم تعبئة عمالية وشعبية دائمة وواسعة.

وأشارت النقابة من خلال ذات البيان، أن مطلب الزيادة في الحد الأدنى للأجور يجب أن يكون مقرونا بارتفاع الأسعار، أو ما يسمى بالسلم المتحرك للأجور، مشددة في ذات السياق على ضرورة النضال من أجل استرجاع هذا المكسب المتمثل في إلغاء بشكل نهائي المادة 87 مكرر، معتبرة أن فئة عمال الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية، رجالا ونساء، يعيشون أوضاعا اجتماعية مأساوية متهمة "مسؤولين كبار" في المديرية العامة للوظيفة العمومية بالتخطيط -حسبها- لإبقاء هذه الفئة في وضعية "العبودية" التي ورثوها عن الفترة الاستعمارية.

وكشفت النقابة أن الحد الأدنى في أجور قطاع التربية الوطنية يبلغ بجميع المنح والعلاوات 433 دج في اليوم، مقابل 54 دج في الساعة بالنسبة إلى العمال المهنيين بأصنافها الثلاثة أو 13.000 دج في الشهر، مؤكدة أن الحكومة تتذرع بأن الزيادة في أجور هذه الفئة ترهق خزينة الدولة وأن نسبة التضخم ترتفع لأن فئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين عددهم كبير وموزعين على جميع القطاعات. واعتبرت النقابة أن الحصول على زيادات في المنح والعلاوات بالنسبة للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين بـ10 بالمائة إلى 25 بالمائة لا تخدم هذه الفئة نسبة لقيمة الأجور الهزيلة في بداية العشرية السوداء، أين كانت الحكومة تواجه مصاعب في إيجاد ما يكفي من العمال للحفاظ على سلامة المؤسسات التربوية.


 #2  
الجمعة 27 ديسمبر 2013, 17:55
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 615
نقاط : 788
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 36
العمل : متصرف إداري
المزاج المزاج : الحمد لله على كل حال
افتراضيرد: نقابة الأسلاك المشتركة تطالب بأجر قاعدي لا يقل عن 35 ألف دج

الريح فالشباك.


 #3  
الجمعة 27 ديسمبر 2013, 18:19
 
 
 
ذكر
الاقامة : laghouat
المشاركات : 105
نقاط : 144
تاريخ التسجيل : 04/02/2013
العمل : عون مكتب
المزاج المزاج : مكرفس
افتراضيرد: نقابة الأسلاك المشتركة تطالب بأجر قاعدي لا يقل عن 35 ألف دج

هذه المطالب شبعنا منها  نريد الملموس ليس بالكلام ولكن بالضغط . لم يبقى الا الاسلاك المشتركة لم تاخذ حقها  اين هى النقابات  هل تكفى المطالبة بالخقوق من الابراج العاجية . لقد سئمنا ومازلنا ننتضر  ولا جواب من الحكومة  ..................






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة