10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى التكنولوجيا والاعلام الالى

 :: 

الكمبيوتر والإنترنت






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



درس تحويل سكربت PHP إلى برنامج سطح مكتب بالصور


شاطر
 #1  
الخميس 19 ديسمبر 2013, 16:30
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 29
نقاط : 83
تاريخ التسجيل : 17/12/2013
العمل : طالبة
افتراضي درس تحويل سكربت PHP إلى برنامج سطح مكتب بالصور

عنوان الدرس :: درس تحويل سكربت PHP إلى برنامج سطح مكتب بالصور






سنتعرف اليوم فىPHP على إحدى الخدع الجديدة فى PHP ، فسوف نتعرف على كيفية تحويل سكربت PHP إلى برنامج سطح مكتب يمكن إستخدامه كأى برنامج آخر دون الحاجة إلى PHP GTK ، وسينقسم درسنا إلى ثلاثة أجزاء: الأول يخص بتحميل الأدوات التي سنقوم بإستخدامها، والثاني خاص بتنصيب الأدوات التي قمنا بتحميلها، ومن ثم استخدام تلك الادوات فى تحويل سكربت PHP إلى برنامج متكامل لسطح المكتب.
الجدير بالذكر أن تلك الطريقة لا تعمل سوى على نظام تشغيل ويندوز، حيث أنها لا تصلح للينُكس Linux أو ماكينتوش، لأن ببساطة الأداة التي سنستخدمها تقوم بالتحويل إلى إمتداد Exe وهو الإمتداد التنفيذي لبرامج الويندوز فقط، لكن توجد طريقة لإستخدام البرامج التي بإمتداد Exe على لينٌكس وخصوصًا توزيعة أوبنتو وذلك عبر برنامج يسمّى Wine، ولكن لا أضمن نتيجة استخدام هذا البرنامج، حيث لا أعلم نسبة نجاح عملية تشغيل تلك البرامج فى اوبنتو.


 تحميل الاداة :
فى الحقيقة سوف نقوم بإستخدام أداة واحدة وهي عبارة عن برنامج يسمي ExeOutPut ، وتستطيع تحميل تلك الأداة عبر موقعها الرسمي من هنا.


 تنصيب الاداة :
سأقوم بشرح كيفية تنصيب هذا البرنامج، ولكن بدايةً عند تنصيب البرنامج لأول مرة قد تظهر لك بعض الأخطاء، وغالبًا ما يتم حل تلك المشاكل عبر تحميل البرنامج مرة أخرى، أو محاولة إعادة تنصيب البرنامج مرة أخرى. بدايةً بعد تحميل البرنامج قم بالضغط عليه مرتين لتظهر لك تلك النافذة، وهي نافذة بداية التنصيب، وسنقوم بإختيار Install ExeOutPut for PHP التي تظهر فى النافذة كما بالصورة التالية:

ثم الآن نقوم بوضع علامة على تلك الجملة والضغط على Next كما يظهر فى الصورة التالية:

ثم الآن تقوم بإدخال البيانات الموجودة فى الصورة التالية:

حيث أن User Name تقوم بإدخال اسمك فيه، أما Organization هي اسم المؤسسة أو المنظمة التى تتبعها (يمكنك تجاهلها أو إدخال أى شيء بها)، اما E-Mail من المفترض أن تقوم بإدخال بريدك الإلكتروني فيه، أما Web Homepage من المفترض أن تقوم بإدخال رابط موقعك إن كنت تمتلك واحدًا، أو تستطيع إدخال رابط أى موقع آخر إن لم يكن لك موقعًا أو مدونة، أما Location فهو لإختيار مكان تنصيب البرنامج (من المستحسن أن تتركه كما هو)، والآن تقوم بالضغط على Next. ستظهر لك نافذة كالتالي:

والآن سنقوم بالضغط على Install للبدء فى تنصيب البرنامج. والآن نقوم بالإنتظار حتى إنتهاء تثبيت البرنامج على حاسوبك.


وبعد إنتهاء خطوات التثبيت، ستظهر لك النافذة التالية، فستقوم بإختيار Finish لإنهاء التثبيت.


 كيفية الاستخدام :
والآن سنقوم بفتح البرنامج من على سطح المكتب كما تظهر أيقونته على اليسار.

وعند فتح البرنامج ستظهر لك تلك النافذة، وانا سأختار Next Week.

كما ستظهر لك تلك الرسالة ايضًا وانا سأختار Continue.

والآن ستظهر لك النافذة الرئيسية للبرنامج كالتالي:

وللبدء فى مشروع جديد تستطيع الضغط على أولى الأيقونات والمكتوب عليها New Application والتي خلفيتها باللون الأخضر الفاتح. ولفتح مشروع سابق تستطيع الضغط على Open Project، ولرؤية أمثلة على برامج مصنوعة عبر تلك الأداة تستطيع الضغط على Samples، أما Getting Started فهي لإظهار دروس كيفية البدء مع البرنامج، أما Show Documentation فهي لعرض Documentation البرنامج، أما Visit Website فهي لزيارة الموقع الرسمي للبرنامج. لكننا الآن سنقوم بعمل مشروع جديد وذلك عبر الضغط على New Applictaion، فستظهر لك تلك النافذة كما فى الصورة التالية:

والآن سنضغط على Next ؛ لتظهر لنا تلك النافذة ، والمطلوب منك فى تلك المرحلة هى إختيار المجلد Folder الرئيسي لسكربت الـPHP الخاص بك، أى أنك ستقوم بإختيار المجلد الذي يحتوى على ملفات HTML,CSS,PHP,JS لمشروعك، وذلك من خلال تلك النافذة:

والآن نقوم بالضغط على Next؛ لتظهر لك ملفات مشروعك، والمطلوب منك تحديد ملف الرئيسية index.php كما فى الصورة التالية:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

والآن نقوم بالضغط على Next؛ لتظهر لك النافذة التالية:http://www.starsat2014.01lx.net/index.php

والمطلوب منك فى الصورة السابقة أولاً تحديد مكان لإخراج ملف exe ، وثانيًا تحديد اسم البرنامج، والآن تقوم بالضغط على Finish، وستظهر لك نافذة المشروع للتعديل على خواص البرنامج كما يحلو لك:http://www.starsat2014.01lx.net/index.php

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

1- للتعديل على مظهر البرنامج بشكل، حيث يمكنك إختيار أكثر من قالب لبرنامجك.
2- للتحكم فى مظهر الـButtons والأدوات فى برنامجك.
3- للتحكم فى أيقونة البرنامج.
4- للتحكم فى مقاسات نوافذ برنامجك.
5- للتحكم فى رسائل بداية البرنامج، ورسائل ظهور الأخطاء إلخ.
6- لوضع الموقع الرئيسي للبرنامج، ولوضع الترميز الأساسي للبرنامج (يستحسن جعله UTF-8).
7- لحفظ البرنامج.
8- لترجمة البرنامج (وهو الذي يستخدم فى إخراج المشروع فى الشكل النهائي).
9- لتشغيل البرنامج.
كما يمكنك التعديل على الصيغ المدعومة فى البرنامج والتعديل على Extensions المستخدمة فى البرنامج عبر تبويب PHP Settings. كما يمكنك حماية البرنامج بكلمة سر لتشغيله وذلك عبر تبويب Security. يجب ملاحظة أنه لإستخدام MySQL و MySQLi يجب عليك تفعيل ملفاتهما (php_mysql.dll , phpmysqli.dll)عبر PHP Settings-> Extensions. والآن بعد الإنتهاء من إعداد برنامجك وتعديل خصائصه، يمكنك الضغط على زر ترجمة البرنامج، وسيتم حفظ برنامجك فى المكان الذي قمت بإختياره مسبقًا فى الخطوات التي قمنا بها، والآن تستطيع تشغيل سكربت PHP الخاص بك كبرنامج سطح مكتب على ويندوز.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]










 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة