10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 20 ... 40  الصفحة التالية

شاطر
 #1  
الإثنين 09 ديسمبر 2013, 19:50
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 36
نقاط : 30
تاريخ التسجيل : 16/11/2013
العمل : موظف
افتراضيصفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

صفحة أتمنى أن يجتمع فيها الأمناء العامون للبدليات لتبادل المعلومات و الخبرات و الإهتمامات


 #2  
الإثنين 09 ديسمبر 2013, 22:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 215
نقاط : 244
تاريخ التسجيل : 07/10/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

مع الأسف الشديد أن هذا المنصب لم يحظى بالإهتمام من طرف السلطة .. بل نلاحظ أن إستقالة الأمناء العامون في البلديات في تزايد بسبب الضغوطات المهنية التي يتعرض لها من كل الجوانب ..لأنه لايملك سلطة التغيير ..بل يملك إنتساب سوء التسيير المتسبب فيها غيره.. السبب أدوات التشريع ضعيفة جدا لا تؤهله للقيام المسؤولية التي وضعها القانوني البلدي على عاتقه ..والحديث حول هذا المنصب طويل وطويل جدا..


 #3  
الأربعاء 11 ديسمبر 2013, 18:56
 
 
 
ذكر
الاقامة : الوادي
المشاركات : 800
نقاط : 1118
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
العمل : مهندس
المزاج المزاج : اتق الله حيثما كنت
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

نحن نقوم بكل الأعمال الشاقة على عاتقنا و على مسؤوليتنا
أما الأتعاب و غيرها من الحقوق فلا أثر لها اطلاقا و ربي يفرج علينا


 #4  
الخميس 12 ديسمبر 2013, 19:31
 
 
 
ذكر
الاقامة : batna
المشاركات : 6
نقاط : 15
تاريخ التسجيل : 12/12/2013
العمل : agent
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

الكاتب العام بالنسبة لي هو اسوء موظف اسف على هذا التعبير لكن هذه هي الحقيقة  لانه لا يعطي ذا حق حقه لانني اعيش اسوء حالات الموظف و سببي هو الكاتب العام الله يسامحوا



 #5  
الخميس 12 ديسمبر 2013, 19:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 215
نقاط : 244
تاريخ التسجيل : 07/10/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

عندما نفهم  مامعنى إحترام السلم الإداري وأهميته في تفعيل الإدارة وتحديد المسؤوليات وتحمل المسؤولية ..عندما يكون المسؤول السلمي يتعامل في إدارته بهذا النمط
..وهذا غير ممكن لماذا لأن الكثير ينظر إلى ذالك إنتقاص من شحصيته المعنوية كمسؤول ..لكن المفكرين في القانون لديهم مجلدات جول تفسير إحترام السلم الإداري وعلافته بتفعيل النشاط الإداري...هنا تجد ان الأمين العام في كثير من الحالات الإدارية خارج الدائرة ..وقد تصدر قرارات لاعلم له بها وقد يأتي بريد لاعلم له به وقدد ...وكل ما حاولت تنشيط الإدارة وفق ما تقتظبه الخدمة العمومية ودور المرفق العمومي...تصطدم يشاكل توقف الذهن عن التفكير.. وقد تفكر فب التقاعد أو التحويل أو الإستقالة ...قد يقول القائل هذه سياسة الهروب ..نعم لأن الطريق مسدود ...كل شئ تحت الإشراف..


 #6  
الجمعة 13 ديسمبر 2013, 12:02
 
 
 
انثى
الاقامة : ألبليدة
المشاركات : 38
نقاط : 51
تاريخ التسجيل : 19/11/2013
العمل : موظفة
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

معكي حق يا اختي
الامين العام يمكن ان يصبح اكثر شخص مكروه بسبب البيروقراطية
وعدم العدل والظلم الواضح للبعض واستعماله للواسطة



 #7  
الجمعة 13 ديسمبر 2013, 19:27
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 776
نقاط : 829
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

لابد في القريب العاجل أن يصدر قانون خاص للكاتب العام للبلدية ، خاصة في ظل القوانين الصادرة الخاصة بالمواظفين ،  وتحسين الخدمة العمومية ، وكذلك يصبح للكاتب العام حركة تنقل مثل رئيس الدائرة ، حتى يبق في نشاط ولايصبه الخمول .


 #8  
السبت 14 ديسمبر 2013, 08:52
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 36
نقاط : 30
تاريخ التسجيل : 16/11/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

هذه الصفحة مفتوحة لتبادل الخبرات و المعلومات ما بين الأمناء العامين للبلديات و ليست منصة محاكمة للأمين العام


 #9  
السبت 14 ديسمبر 2013, 11:30
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 776
نقاط : 829
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

* هذه الصفحة مفتوحة لتبادل الخبرات و المعلومات ما بين الأمناء العامين للبلديات و ليست منصة محاكمة للأمين العام * موظف بلدي *


لم أقصد محامة لما تطرقت إلى كلة يصيبه الخمول بل بلعكس أردت ان يبقى الامين العام في حيوية ونشاط متجدد ليبدع ويقدم المزيد من المجهودات التي يبذلها للتسير الجيد إن لم نقل ممتاز  إذا كان بعيد عن كل الضغوطات . أرجو أنك فهمت وجهة نظري ، وكل متصفح هذه الصفحة


 #10  
السبت 14 ديسمبر 2013, 20:47
 
 
 
ذكر
الاقامة : ouargla
المشاركات : 567
نقاط : 615
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمل : متصرف رئيسي
المزاج المزاج : الحمد لله على ما أعطى و ما أخذ
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

مجهود يستحق التنويه جزاكم الله كل خير


 #11  
الأحد 15 ديسمبر 2013, 17:49
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 776
نقاط : 829
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

 في ظل ترسانة القوانين الجديدة والتعليمات التي تتهاطل  كالمطر ، أقترح أن يكون رسكلة تدوم مابين شهر إلى شهرين للأمين العام وهذا للإطلاع أكثر وشرح هذه القوانين المختلفة مع الرد على العديد من الاسئلة التي هي بحوزة الأمين العام والمشاكل التي يتلقها يوميا ’ وخاصة تلك القاونين التي تلد ناقصة وتجد في نهايتها أن تطبيقها سيصدر عن طريق التنظيم وللاسف لم تصدر العيد منها . والكثير الكثير من المشاكل . 


 #12  
الأحد 15 ديسمبر 2013, 18:16
 
 
 
ذكر
الاقامة : blida
المشاركات : 198
نقاط : 247
تاريخ التسجيل : 15/03/2013
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات


أتمنى أن تكون هذه النافذة  بمثابة مخرج نجدة للأمناء العامون ، يتبادل من خلالها ذوي الهم المشترك مآخذ تجاربهم المريرة مع هذه المهمة التي لم يعرف لها أساس ،لا من حيث المهام الموكلة لهم أو تنظيم قانوني يحفظ لهم ماء الوجه  ويسترجع لهم حقوقهم المهضومة ، لست أمينا عاما لأدافع عنهم ولكن من باب نقل الأمانة فأقول لقد حان الوقت لإحقاق هذه الفئة وذلك بسن قانون أساسي يكفل لهم إنشغالاتهم المهنية والاجتماعية أو الدعوة لالغاء هذا المنصب النوعي من مدونة المناصب ، وعدم إقحامهم في تحمل تبعات أخطاء يرتكبها منتخبون من باب السلطات المطلقة التي يمارسونها على ضوء قانون بلدية أجوف يتضمن أكثر من 36 مادة الاحالة على التنظيم

وشكرا



 #13  
الأحد 15 ديسمبر 2013, 18:41
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 302
نقاط : 362
تاريخ التسجيل : 01/03/2012
العمل : موظفة بالبلدية
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات


هذه الصفحة مفتوحة لتبادل الخبرات و المعلومات ما بين الأمناء العامين للبلديات و ليست منصة محاكمة للأمين العام
   إن شاء الله أخي يستجيب الأمناء ويرضون بمشاركة إخوانهم الموظفين خبراتهم و همومهم



 #14  
الأحد 15 ديسمبر 2013, 22:24
 
 
 
انثى
الاقامة : chlef
المشاركات : 152
نقاط : 149
تاريخ التسجيل : 24/01/2013
العمر : 71
العمل : cfpa
المزاج المزاج : وسيم
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

jhufh phds phfs ld$dvq pjn rvhv h:hg, hmvlml hggi 
تاعنا حابس مايعرفش يدير حتى قرار ازالة اكرمكم الله مفريني يخلص باطل ويراقب البانتاج


 #15  
الأحد 15 ديسمبر 2013, 22:29
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 776
نقاط : 829
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

كلمك معقول جدا .


 #16  
الإثنين 16 ديسمبر 2013, 18:18
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 185
نقاط : 198
تاريخ التسجيل : 17/04/2012
العمل : مقاول
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

بعد أداء واجب السلام على الجميع أما بعد بودي يإخواني أن أقول لكم بأن المشكل هو تحديد صلاحيات رئيس المجلس الشعبي البلدي إذ لابد من عدم ترك الإدارة الجزائرية التي شيدت بسواعد الرجال  كل خمس سنوات عرضة للأهواء والنزوات بين يدي عديمي الضمير والأغبياء والجهلة يعينون من يشاؤون ويعزلون من يشاؤوا والله عار على دولة المليون ونصف المليون شهيد ونحن نقترح أن يكون هناك فصل بين الإدارة والمنتخبين فالمجلس الشعبي البلدي مسؤول عن من إنتخبه من المواطنين يعمل لتوفير كل ما من شأنه أن يحسن إطار معيشتهم  لا أن توضع سلطة التعيين في يده وهو لايحسن حتى تسيير نفسه إذا اردنا ان نقرب المواطن من الإدارة ونحسن الخدمة العمومية فما علينا سوى أن نستبدل القانون البلدي الحالي جملة وتفصيلا فلا يحق لمن يأتي من الشارع أن يفعل مايريد ثم نقول أن البلدية لاتؤدي في واجباتها وان الموظفين لايستقبلون المواطن ويكشرون في وجهه  فكم من مرة مسحت ديون البلديات وكم من مشاريع فاشلة وكم وكم من مشكلة كان سببها الخلط في المسؤوليات فالنائب يسير ورئيس اللجنة يسير والموظف عبد لديهم بأي حق كل هذا .


 #17  
الإثنين 16 ديسمبر 2013, 18:39
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 36
نقاط : 30
تاريخ التسجيل : 16/11/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

من خلال فتحي اهذه الصفحة تمنيت أن نتدارس بعض جوانب التسيير، فالمشاكل و النقائص معروفة و ليس بيدنا حلها و لن نستفيد من الحديث عنها الشيء الكثير


 #18  
الإثنين 16 ديسمبر 2013, 19:39
 
 
 
ذكر
الاقامة : ain defla
المشاركات : 646
نقاط : 792
تاريخ التسجيل : 12/08/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

اليكم مساهمتي في هذا الباب
 الامناء العامون  في حالة صدور القانون الاساسي الخاص بهم  اتوقع ان يلحقوا بمديرية الادارة المحلية في تسيير مسارهم المهني وبالتالي فانهم سيتقاضون مرتباتهم من ميزانية الولاية  واوقع ان يصنفوا في تربة ريس مصلحة على مستوى الولاية
فماذا تقولون ؟


 #19  
الإثنين 16 ديسمبر 2013, 19:44
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 36
نقاط : 30
تاريخ التسجيل : 16/11/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

يصعب التكهن بالأمر .. و لكن ذلك يقتضي تعديل قانون البلدية و المرسوم التنفيذي رقم 90-99،


 #20  
الإثنين 16 ديسمبر 2013, 21:04
 
 
 
انثى
الاقامة : chlef
المشاركات : 152
نقاط : 149
تاريخ التسجيل : 24/01/2013
العمر : 71
العمل : cfpa
المزاج المزاج : وسيم
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

السلام عليكم ثانية  اسمحلي يا اخي السيكراتور سواء يصدر القانون ديالو او لا يصدر ميحمي مايبرد مادامو تحت سلطة سسسسسسيييييد الح..............مير
حتى هو مراهش يولي اداري انتاع الصح يمشي مع هذا الشوفال ويحقر الموظف البسيط      قاع الناس نغلبني وانا اغلب عايشة اختي هههههههههه


 #21  
الثلاثاء 17 ديسمبر 2013, 19:21
 
 
 
ذكر
الاقامة : alger
المشاركات : 185
نقاط : 198
تاريخ التسجيل : 17/04/2012
العمل : مقاول
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

والله لن تقوم لهذه البلاد قائمة ونحن نسيرها بمنطق الشعبوية وقوانينها توضع لإرضاء فئة هي السبب في التدهور الذي يعيشه الوطن والذي إنعكس سلبا على المواطن أقول انه حان الوقت للتفكير مليا في التغيير الجذري وسن قوانين جديدة تفرق بين اشراك الشعب في الحكم والتسيير الإداري ذلك إذا أردنا أن نتطور ونسير في ركب الدول أمثال ماليزيا واليابان والفاهم يفهم والسلام ختام اخوكم عاشق الجزائر وابن الإدارة الجزائرية التي ضحى عليها المليون ونصف الملين شهيد .


 #22  
الأحد 22 ديسمبر 2013, 18:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : blida
المشاركات : 198
نقاط : 247
تاريخ التسجيل : 15/03/2013
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

FICHE DESCRIPTIVE SECRETAIRE GENERAL DE LA COMMUNE
finalité/missions:
le secrétaire général assure la responsabilité administrative et opérationnelle de l'ensemble des programmes,des services et des activités de la commune.il assiste le président dans l'exercice de ses fonctions et assure la liaison entre les élus et les différents services administratifs pour fournir un service de qualité à la population au moindre cout.
Relations fonctionnelles avec
au niveau interne:
- échanges permanents avec les élus.
- animation du comité de coordination de l'administration et communication règulière avec les chefs de division et chefs de service.
au niveau externe:
- contacts réguliers avec les autorités de la province et de préfecture
- contacts avec la population et les entreprises privées offrant des services à la commune.
- représentation ,par délégation,de la commune auprès d'instances officielles.
Responsabilité générales:
1- faciliter la prise de décision du président et du conseil
Agir comme conseiller du président,au conseil et aux commissions de la commune et fournir toutes les informations et proposer les actions pouvant répondre aux besoins des citoyens de la collectivité locale eu égard aux domaines d'activités sous la responsabilité de la commune ,notamment en documentant les problématiques ,en sensibilisant les élus aux nouvelles réalités des citoyens et en faisant état de nouvelles orientations stratégiques susceptibles de répondre adéquatement aux besoins.
2- assister le président et le conseil:
assister le président et le conseil dans la mise en oeuvre et le suivi des décisions découlant notamment des délibérations du conseil de la commune par une organisation communale structurée,efficace et par une saine gestion des ressources humaines,financières,matérielles et informationnelles en lien avec les orientations et les priorités de la commune.
3-Assumer la gestion des activités réalisées par la commune:
superviser l'ensemble des travaux et projets entrepris pour réaliser la mission et les objectifs de la commune tout en mettant en application les politiques et règles adoptées par le président ou le conseil dans les secteurs d'activités reliés aux compétences particulières dévolues aux communes notamment dans les secteurs de l'urbanisme,de l'aménagement du territoire,des travaux publics,des loisirs,des parcs,des activités socioculturelles,etc.
4- Assumer la gestion de l'ensemble des ressources de la commune:
superviser,sous la responsabilité et le controle du président,l'administration communale et assurer la planification,l'organisation,la direction,la coordination et le controle de l'utilisation optimale des ressources;prendre toutes les décisions relatives à la gestion du personnel.
Activités principales
1- Affaires courantes du conseil et des commissions:
- Assurer la préparation des rencontres et voir au suivi des décisions et transmettre les actes des déliberations du conseil soumis à l'application de l'autorité de tutelle.
- Voir à la préparation des différents documents ou actes administratifs,techniques,budgétaires et comptables nécassaires à l'élaboration,à l'exécution et au suivi des décisions du président et conseil.
- Participer,à titre consultatif et à la demande du président,aux assemblées du conseil et des différentes commissions de la commune.
- Veiller,sous réserve des pouvoirs du président,à l'exécution des politiques,des règlement et des décisions adoptés par le conseil,et notamment à l'emploi des fonds aux fins pour lesquelles ils ont été votés.
2-Affaires juridiques et contentieux:
- conseiller le président en matière d'affaires juridiques sur la base des options juridiques obtenues.
- soumettre à l'autorité de tutelle les faits et les situations requérant une intervention juridique en faisant valoir les orientations de la commune.
- s'assurer de la conformité des politiques,programmes,mesures et décisions de la commune avec la législation et réglementation en vigueur.
3- Orientation stratégiques et planification:
- conseiller le président et le consil quant aux orientations stratégiques et aux priorités à retenir dans la réalisation de la mission de la commune.A cette fin, proposer au président et au conseil les orientations stratégiques, les priorités et les actions concertées à retenir dans l'ensemble des domaines d'activités de la commune en vue de favoriser l'amélioration continue des services aux citiyens.
- contrbuer à la détermination de la vision,des valeurs organisationnelles,des orientations et des priorités de la commune et s'assurer de la réalisation des études nécessaires à leur définition.
- élaborer un projet de plan annuel de la commune,pour présentation au président,qui précise notamment les objectifs,les projets les actions,les ressources et les échéanciers prévus pour assurer sa mise en oeuvre.
- assurer l"élaboration et le suivi du plan communal de développement (PCD)
4- Gestion des ressources humaines:
- gérer les ressources humaines en lien avec les orientations et les décisions du président et du conseil et prendre toute décision et signer tout document concernant le personnel de la commune à l'exception de la décision de nomination et du mondat.
- analyser les besoins en ressources humaines de la commune et préparer les plans d'effectifs.
- assurer la dotation des emplois vacants dans le cadre des orientations convenues avec le président et assurer le suivi et la gestion de la carrière professionnelle des fonctionnaires de la commune.
- assigner et répartir les taches et les mandats de travail afin d'aasurer la réalisation des travaux conformément au plan d'action et aux priorités.
- favoriser le développement de relations de travail fondées sur l'harmonie,la confiance et l'équité et voir au suivi des conditions de travail en vigueur.
- voir à la mise en place d'un référentiel d'emplois et de compétences du personnel de la commune.
- mettre en place un système d'évaluation du rendement,voir à son application et proposer au président la notation du personnel ainsi que les mesures correctives jugées nécessaires.
- identifier les besoins de formation et de perfectionnement,favoriser le développement des compétences du personnel.
- participer aux opérations de la promotion des oeuvres sociales.
5- Gestion des ressources financières:
- élaborer et proposer les stratégies fiscales et financières visant le développement économique et social du territoire communal.
- assurer la planification budgétaire et financière de la commune et identifier les bases de la programmation pluriannuelle.
- administrer le budget et assurer le suivi.
- gérer les ressources financières en lien avec les orientations et les décisions du président et du conseil.
- voir à la gestion des emprunts,du patrimoine et de toute transaction décidée par le président et le conseil de la commune.
- encourager la gestion par projet et par résultat dans le respect des ressources disponibles.
6- Gestion des ressources matérielles et patrimoniales:
- gérer les ressources matérielles et patrimoniales qui lui sont allouées en lien avec les orientations et les décisions du président et du conseil et en assurer le suivi.
- identifier les besoins et les priorités en matière de fournitures d'équipements et de matériel.
- soumettre au président des programmes d'immobilisation.
7-Gestion des ressources informationnelles:
- élaborer,mettre en oeuvre et assurer le suivi du système d'évaluation de l'ensemble des activités et des ressources de la commune.
- voir au développement d'indicateurs de gestion.
- assurer la préparation du tableau de bord général de la commune et en assurer le suivi.
- voir à la préparation de rapports et de bilans d(activités,d'opérations ou de fin de projets.
- planier et gérer les ressources afférentes aux technologies d'information.
- promouvoir l'implantation de nouvelles technologies dans un souci d'améloiration du service aux citoyens et de la diminution des couts.
8- Organisation administrative:
- élaborer le plan d'organisation de la commune et proposer son adoption.
- assurer la cohérence des interventions des entités relevant de son autorité et veiller à la clarté des mondats et attributions individuels et des différentes unités administratives de la commune.
- répartir le trvail au sein de l'administration en assurant la coordination entre les différentes unités administratives de la commune.
- voir à l'élaboration des politiques administratives et des procédures de gestion administrative et des processus de travail.
- favoriser le développement de méthodes de travail axées sur le travail d'équipe,l'implication et l'engagement de tout le personnel.
9- partenariat et coopération:
- établir et développer des liens de concertation et de collaboration avec différents organismes dans les champs d'intéret de la commune.
- proposer des ententes de partenariat et en assurer le suivi.
- gérer les ententes de services régionales et inter municipales.
- favoriser la coordination et la concertation avec les différents services de l'autorité de tutelle gouvermentaux.
10- communications internes et externes:
- maintenir des liens efficaces de communication entre les différentes instances de la commune(personnels,administration et conseil)ainsi qu'avec les citoyens,les organismes partenaires et les médias et créer des conditions propices à une meilleure circulation de l'information.
- assurer l'examen des plaintes et réclamations contre la commune et la réponse aux différentes demandes des citoyens.
- assurer la production,la publication et la diffusion d'outils d'information.
- assurer l'accueil des visiteurs et mettre à leur disposition l'information demandée.
- représenter la commune,à la demande du président auprès d'organismes internes et externes.
- développer des réseaux d"accès à l'information concernant tous les aspects de la vie commune.


 #23  
الإثنين 23 ديسمبر 2013, 00:07
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 776
نقاط : 829
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

مشكور أخي الكرم  ولكن للتوضيح  أكثر لو كانت المداخلة باالغة العربية .


 #24  
الإثنين 30 ديسمبر 2013, 19:45
 
 
 
ذكر
الاقامة : ain defla
المشاركات : 646
نقاط : 792
تاريخ التسجيل : 12/08/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

حسب ما علم اليوم في يوم دراسي حول الاطار الميزانياتي في عين الدفلى ان القانون الاساسي للامين العام يوجد على مستوى الامانة العامة للحكومة .


 #25  
الإثنين 30 ديسمبر 2013, 19:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 776
نقاط : 829
تاريخ التسجيل : 13/12/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: صفحة خاصة بالأمناء العامين للبلديات

لا ندري مدى صحة هذه المعلومة ولكن نقول إن الفرج أصبح قريب جدا للإخوة الأمناء العامون 


صفحات الموضوعانتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 20 ... 40  الصفحة التالية




 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة