10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



تكوين قبل الترقية


شاطر
 #1  
الجمعة 06 ديسمبر 2013, 13:17
 
 
 
ذكر
الاقامة : Bejaia
المشاركات : 260
نقاط : 364
تاريخ التسجيل : 08/04/2013
العمر : 36
العمل : FONCT
المزاج المزاج : Calme quelquefois
افتراضيتكوين قبل الترقية

أنا موظف بلدي اعمل ككاتب اداري منذ 24 سنة بعد ادماج 2008 استفادت بعض المناصب العليا على ترقيات و من بعض هذه المناصب أذكر : ملحق الادارة، متصرف الادارة. و كل من له 05 سنوات و 10 سنوات خدمة استفادوا من الترقية تلقائية بعد الادماج مباشرة.
و أما المناصب الخاصة بالتنفيذ : عون الاداري، عون اداري رئيسي، كاتب اداري.. لم يستفيدوا من هذه الترقيات و الامتيازات و هذا الاجراء ادى الى تساؤلات كثير و خاصة ان بعض من هذه المناصب المجحفة لم يستفدوا من اي ترقية منذ عقود من الزمن.
و ما ازعج و اوجع العديد من الموظيفين هو ادراج التكوين قبل الترقية على المناصب لذوي المناصب التنفيذ و خاصة ان هذا التكوين مجمد من طرف الوظيف العمومي الى آجل غير مسمى,,,؟
و لهذا أتسائل لماذا هذا الفرق بين الموظيفين واقولها صراحتا ان من يجب ان يسبق في تكوينهم هم ذوي المناصب  التحكم وخاصة لمتصرفين الاداريين لانهم هم العصب الحقيقي لكل مصلحة بلدية كانت ام ولاية الخ...
الدليل على هذا هو ان في مصلحتنا التي اعمل فيها : كل المسؤولين بدأ رؤاساء المكاتب و المصالح الى الامين العام لا يفرقوان و حتى يومنا هذا ما بين المادة 06 و 44 من القانون الصفقات العمومية...
اما أن الموظف البسيط : ليس لي اي قوة و حيلة الى التنفيذ ... 
و الحــــــــــــــقرة مستمــــــــــــرة


 #2  
الجمعة 06 ديسمبر 2013, 16:01
 
انثى
الاقامة : أم البواقي
المشاركات : 5262
نقاط : 6744
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 42
العمل : مراقب للميزانية
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: تكوين قبل الترقية

فعلا هي مأساة كل موظف لم يستفيد من حقه في الترقية خلال مساره المهني، و المسؤول الأول عن هذه البيروقراطية هي الادارة، قبل نهاية كل سنة مالية تقوم الوزارة الوصية بمراسلة الادارة حيث تطلب منها إدراج احتياجاتها من المناصب المالية ، و تقوم بعد ذلك الادارة بدراسة احتياجاتها و للأسف هاته الدراسة غالبا لا تكون وفق الاحتياجات في التوظيف و الترقية بل تقوم أغلب الادارات بطلب المناصب المالية التي تناسب مؤهلات بعض ؟؟؟؟؟.
في معظم الأحيان تكون الادارة لديها نقص في رتبة ما إلا أنها لا تطلبها نظرا لعدم إيفائها بالغرض، و لو أنها طبقت معايير تقديم الأولويات في الترقية و التوظيف حسب مؤهلات موظفيها و حسب حاجتها للمناصب لمست الترقية كل الموظفين على الأقل مرة أو مرتين في المسار المهني،لكن ما عسانا نقول فالرقابة على عمل الادارات تكاد تكون منعدمة ،و الموظف البسيط الذي لا حول له هو الذي يدفع الثمن.






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة