10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

المنازعات الادارية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



لا طوابير.. لا بيروقراطية ولا تجاوزات بعد اليوم في الخدمة العمومية


شاطر
 #1  
الأحد 01 ديسمبر 2013, 13:58
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضي لا طوابير.. لا بيروقراطية ولا تجاوزات بعد اليوم في الخدمة العمومية

لا طوابير.. لا بيروقراطية ولا تجاوزات بعد اليوم في الخدمة العمومية

ننشر لكم التعليمة الموجهة لولاة 48 ولاية: الإدارة الجزائرية ستستخرج الوثائق المطلوبة من المواطن بدلا منه!


لا طوابير.. لا بيروقراطية ولا تجاوزات بعد اليوم في الخدمة العمومية
شددت وزارة إصلاح الخدمة العمومية، على ضرورة إعادة النظر في الأساليب التي تنتهجها الإدارة الجزائرية في القطاع العمومي مع المواطن، إلى جانب مستوى الخدمات التي باتت توصف بالمزرية في ظل تفشي البيروقراطية.
وحسب التعليمة التي أصدرتها مؤخرا الوزارة المعنية التي بعثت بها للولايات الـ48، فإنه ابتداء من المرحلة المقبلة، سيتم تطبيق بنود هذه التعليمة التي ستخفّف من عبء “جحيم” التعامل مع الإدارة الجزائرية، خاصة أنها ـ حسب الورقة التي استلمت “البلاد” نسخة منها ـ شدّدت على وجوب تحمّل الإدارة الجزائرية في قطاع الخدمات العمومية عبء تنقل المواطن الجزائري لاستخراج الوثائق التي تطلب منه أو المعلومات إلا في الحالات الضرورية: “تقليص عدد الوثائق المكونة للملفات الإدارية وجعلها مقتصرة فقط على الضرورية منها لدراستها، والحلول محل المواطن، عند الإمكان لطلب المعلومات الضرورية لهذا الغرض، مباشرة من المصلحة أو الهيئة المعنية”.
كما نصّت ورقة طريق خطة سريان مؤسسات الخدمات العمومية خلال المرحلة القادمة، على توفير الوسائل العصرية للاتصال والإعلام وتوجيه المواطنين “الهاتف الأخضر، الموقع والبريد الإلكترونيين”، قصد تجنيب المواطن التنقلات غير المجدية والعراقيل التي لا طائل منها.
في سياق متّصل واستجابة لشكاوى المواطنين المستمرة من أعوان الشبابيك في مختلف مؤسسات الخدمة العمومية الذين يعتمدون في أغلب الأحيان على البيروقراطية في أداء واجبهم، فقد أصدرت الوزارة المعنية بندا خاصا يشدد على ضرورة اتخاذ معايير دقيقة في انتقاء الأعوان المكلفين باستقبال المواطنين على أساس أن يكونوا: “من بين المشهود لهم بالكفاءة المهنية ومعرفتهم للقطاع وصفاتهم الإنسانية”، إضافة إلى ضرورة حمل الشارة والبذلة من طرف أعوان الشبابيك لتسهيل معرفتهم، إلى جانب تعيين موظف ذي كفاءة وسيرة حسنة، كوسيط مسهل بين مختلف المصالح والزوار، ونشر بطريقة واضحة ومفهومة قائمة الوثائق المكونة للملفات المطلوبة لكل إجراء أو خدمة عمومية.
على صعيد آخر، لم تغفل التعليمة الصادرة حديثا عن وزارة الخدمة العمومية، عن عبء التنقل المستمر للمواطن للإدارة لاستخراج الأوراق، حيث سيصبح “استدعاء المواطن مقتصرا فقط على الحالات التي تقتضيها ضرورات المصلحة، وفي غياب طريقة اتصال أخرى. وبهذا الصّدد “يقع على عاتق كل دائرة وزارية وبالدرجة الأولى ضمان المتابعة والتقييم الدائمين لمدى تنفيذ مخطط عمل القطاع التابع لها. وسيسمح استحداث هذه الوزارة “إصلاح الخدمة العمومية” للمواطنين بالاستفادة من خدمات عمومية في مستوى تطلعاتهم كما أكده محمد الغازي، وزير لدى الوزير الأول مكلف بإصلاح الخدمة العمومية، في تصريح سابق، مشيرا إلى أنه “لطالما شكلت الخدمة العمومية مصدر استياء المواطنين الذين بدل التوجه نحو الدولة يقومون بانتقادها بسبب بعض السلوكيات التي تجاوزها الزمن”. وأكد في هذا الإطار أن هدف الوزارة المكلفة بإصلاح الخدمة العمومية هو “إعطاء مصداقية للدولة في أعين المواطنين”، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ “تدابير ملموسة” من أجل التخفيف من الإجراءات وتحسين استقبال المواطنين.


المصدر جريدة البلاد.


والسؤال هل ستطبق فعلا هده التعليمات !


 #2  
الأحد 22 ديسمبر 2013, 20:31
 
 
 
ذكر
الاقامة : جيجل
المشاركات : 110
نقاط : 113
تاريخ التسجيل : 24/10/2013
العمل : موظف
افتراضيرد: لا طوابير.. لا بيروقراطية ولا تجاوزات بعد اليوم في الخدمة العمومية

اجراءات  جيدة و لكن السؤال المطروح ما  محل الموظف من الاعراب في هده الجملة و هو الدي يعاني من ضعف الشهرية و كثرة الدرية و لا سكن ياوي اولاده  حت اصبحنا  نعيش و ننام بالمهدئات الا نستهال التفاتة


 #3  
الإثنين 23 ديسمبر 2013, 17:27
 
 
 
انثى
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 302
نقاط : 362
تاريخ التسجيل : 01/03/2012
العمل : موظفة بالبلدية
افتراضيرد: لا طوابير.. لا بيروقراطية ولا تجاوزات بعد اليوم في الخدمة العمومية

 أخي ابراهيم
قد طرحت ما طرحه الأخ مسعدي في موضوعه :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



 #4  
الإثنين 23 ديسمبر 2013, 18:16
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجزائر
المشاركات : 1256
نقاط : 1367
تاريخ التسجيل : 06/08/2010
العمر : 48
العمل : متصرف
المزاج المزاج : مبسوط
افتراضيرد: لا طوابير.. لا بيروقراطية ولا تجاوزات بعد اليوم في الخدمة العمومية

المصدر جريدة البلاد.


والسؤال هل ستطبق فعلا هده التعليمات !


المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
منتديات ملتقى الموظف الجزائرى 
يبانلي راكم تحلموا
في احدى بلديات الشرق الجزائري توجهت المفتشية العامة لمراقبة الخدمة العمومية بالبلدية المعنية في اطار عمل روتيني ومن بين عملها الذي أخذته على عاقتها مراقبة سير الحالة المدنية والحرص على تقديم الخدمات ومستوى الموظفين المؤهلين الذي اشرت له في مقالك
ولكن المير هنا كان في المستوى ، فدخل معهم للمصلحة وطلب من كل من ليس بموظف بالبلدية بصفة رسمية ( اي مرسم) أن يخرج لساحة البلدية ، فخرج الجميع ( عقود ما قبل التشغيل، الشبكة الاجتماعية ، متعاقدين بصفة عمال مهنيين يعملون كاداريين ...) ولم يبق الا موظف واحد بصفة عون اداري يسهر على سير المصلحة.
ثم توجه المير للمفتش العام للولاية قائلا : تفضل الآن راقب الخدمة العمومية هذا ما لدينا من عمال ( عامل واحد)
وكان هذا الأخير قد دهش مما رأى وخرج دون أن يبدي أي ملاحظة.
والباقي بدون تعليق فالمتسبب هنا بتعطيل الخدمة العمومية هو ( المير والحارس والعساس والزبال.....) أما الباقي فهم أنبياء معصمون ( رؤساء دوائر، ولاة، مدراء تنفيذيون ، مدراء مركزيون، وزراء، رؤساء حكومات و...... حتى لا أقول أكثر)
وأتحدى أي اداري فيكم أن يقول لي بأن الادارة التي يعمل بها بها تأطير مناسب أو قريب مما جاء في المقال
تابعوا حلمكم. ولتغرق السفينة


 #5  
الإثنين 23 ديسمبر 2013, 20:46
 
 
 
انثى
الاقامة : chlef
المشاركات : 152
نقاط : 149
تاريخ التسجيل : 24/01/2013
العمر : 71
العمل : cfpa
المزاج المزاج : وسيم
افتراضيرد: لا طوابير.. لا بيروقراطية ولا تجاوزات بعد اليوم في الخدمة العمومية

#ff3399]]العمية خصها غير الكحل[/size] - المواطن ما خصاتوش النكوة بل خصو الخدمة والسكنة والطريق والتيليفون وكل هذه الاشياء لا علاقة لها بالخدمة الخصوصية احححح العمومية انتاع الغازي كان عندنا ومادار والوا ......02


 #6  
الإثنين 23 ديسمبر 2013, 20:58
 
 
 
انثى
الاقامة : chlef
المشاركات : 152
نقاط : 149
تاريخ التسجيل : 24/01/2013
العمر : 71
العمل : cfpa
المزاج المزاج : وسيم
افتراضيرد: لا طوابير.. لا بيروقراطية ولا تجاوزات بعد اليوم في الخدمة العمومية

محل الموظف من الاعراب في هده الجملة  هو:- مضاف الى المير مجرور بكسرة الشاف دايرة منصوب بالوالي مرفوع ببسي سلال مجزوم بالخدمة العمومية انتع الغازي والجملة في محل المقارعة لحذف 87 مكرر .................................................

المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

منتديات ملتقى الموظف الجزائرى







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة