10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى التكنولوجيا والاعلام الالى

 :: 

الكمبيوتر والإنترنت






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



لا تشتر شاشة لحاسبك قبل قراءة هذه النصائح


شاطر
 #1  
29.11.13 9:55
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيلا تشتر شاشة لحاسبك قبل قراءة هذه النصائح

توجد بعض المعايير التي يجب أن يراعيها المستخدم عند شراء شاشة حاسوب جديدة، فعليه الا يلتفت فقط للمميزات المبهرة التي تتضمنها الشاشة وينسى بعض المعايير البسيطة الهامة مثل معدل تحديث الصورة وإمكانيات تعديل الضبط ونسبة الأبعاد ودقة الوضوح.

ويعد معدل تحديث الصورة من الوظائف المهمة للغاية لعشاق ألعاب الكمبيوتر؛ لأن الشاشات التي تتمتع بمعدل 120 صورة في الثانية (fps) تعرض الحركات السريعة والمناظر التي تدور حول محورها بشكل أكثر ثباتاً وهدوءاً من المعدل القياسي الذي يبلغ 60 صورة في الثانية (fps).
 
ومع ذلك لا تظهر فائدة الشاشة ذات معدل 120 صورة في الثانية بشكل واقعي، إلا عندما يكون الحاسوب مزوداً بتجهيزات مناسبة ويتمتع بأداءٍ فائق، وللحفاظ على جودة الصورة ينصح الخبراء مع الكثير من الموديلات بإيقاف الإعدادات الافتراضية وضبط الصورة بما يتناسب مع احتياجات المستخدم.

ويؤكد الخبراء حالياً على أن الشاشات المطفأة قد تكون مفيدة لعشاق الألعاب، علاوة على أن الحواف غير اللامعة والإطار المطفأ حول الشاشة يوفر أيضاً العديد من المزايا للمستخدم؛ لأن الانعكاسات أثناء اللعب تكون مزعجة وتشتت انتباه المستخدم، وخاصة في ظل ظروف الإضاءة الساطعة. 

ومن الأفضل أن يتاح للمستخدم إمكانية تعديل ارتفاع الشاشة وضبط درجة الميل وتدويرها حتى زاوية 90 درجة، وهو ما يُعرف باسم وظيفة محور الارتكاز Pivot.

وفيما يتعلق بنسبة أبعاد الشاشة فإن الخبراء يفضلون نسبة الأبعاد 16:9 عن نسبة 16:10؛ لأن هذه النسبة تستغل مساحة الشاشة الموجودة بصورة أفضل عند عرض الأفلام والاستمتاع بالألعاب؛ وعند استخدام نسبة الأبعاد 16:10 في بعض الألعاب تظهر تشوهات طفيفة، حيث تبدو الدوائر بيضاوية الشكل أو يتم تكبير الصورة قليلاً.

وتظهر فائدة نسبة العرض إلى الارتفاع 21:9 مع الشاشات مقاس 29 بوصة عند عرض الأفلام بصفة خاصة؛ نظراً لعدم ظهور أية أشرطة سوداء على الحافة العلوية أو السفلية من الشاشة. وتعتمد مقاطع فيديو اليوتيوب مثلاً على نسبة الأبعاد 16:9، وبالتالي تظهر أشرطة سوداء على يسار ويمين الشاشات التي تستخدم نسبة 21:9.

ومن العيوب الخطيرة لشاشات ذات نسبة الأبعاد 21:9 أنها تشغل على سطح المكتب نفس عرض الشاشة 30 بوصة تقريباً، لكنها توفر ارتفاع الشاشات مقاس 22 بوصة فقط. ولذلك ينصح الخبراء حالياً بشراء شاشات مقاس 27 بوصة بدقة وضوح 2560 x 1440 بيكسل؛ لأنها توفر مساحة أكبر بكثير في الارتفاع.

وفي حالة الألعاب تظهر مزايا وعيوب لنسبة الأبعاد 21:9، فعلى سبيل المثال يوفر العرض مجال رؤية أكبر، عندما تكون اللعبة المعنية تدعم دقة الوضوح بدون أية أخطاء. وعلى الجانب الآخر يؤكد الخبراء أن دقة الوضوح، 2560 × 1080 بكسل، تتطلب قدرة أكبر من بطاقة الرسوميات بمقدار تزيد 30% عما تحتاج إليه دقة الوضوح الكامل Full-HD (1920 x 1080 بيكسل). بالإضافة إلى أن زمن الاستجابة بالشاشات الكبيرة يكون أبطأ نسبياً.


 #2  
29.11.13 9:56
 
ذكر
الاقامة : ALGERIE
المشاركات : 16771
نقاط : 30777
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
العمل : موظف
افتراضيرد: لا تشتر شاشة لحاسبك قبل قراءة هذه النصائح






















 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة