10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

الانتخابات والحالة المدنية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



جديد الحالة المدنية في اطار تحسين الخدمة العمومية


شاطر
 #1  
الثلاثاء 12 نوفمبر 2013, 21:01
مشرف البلديات والحالة المدنية
مشرف البلديات والحالة المدنية
 
ذكر
الاقامة : algérie
المشاركات : 1883
نقاط : 3178
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 33
العمل : administrateur
المزاج المزاج : القناعة كنز لا يفنى
افتراضيجديد الحالة المدنية في اطار تحسين الخدمة العمومية

  الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة الداخلية و الجماعات المحلية                وزارة الشؤون الخارجية


بيان صحفي مشترك
 
في إطار سياسة الحكومة الهادفة إلى إصلاح و تحسين خدمات المرفق العام، اتفقت كل من وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و وزارة الشؤون الخارجية على اتخاذ إجراءات تطبيقية فورية من شأنها تسهيل الحصول على وثائق الحالة المدنية ( عقود الميلاد، عقود الزواج، عقود الوفاة ...) التي يطلبها:
1- المواطنون المولودون بالخارج و المقيمون بالجزائر و الذي دونت وثائق الحالة المدنية الخاصة بهم على سجلات الممثليات الدبلوماسية و القنصلية:
ستمكن هذه الإجراءات من تعيين موظفين مؤهلين على مستوى كافة الولايات تسند لهم مهمة جمع طلب أو طلبات استخراج وثائق الحالة المدنية المودعة على مستوى بلديات إقامتهم قصد استخراجها على مستوى وزارة الشؤون الخارجية نيابةً عنهم.
حيث هدف هذه التدابير بصفة خاصة إلى تجنيب المواطن عبء و عناء التنقل إلى الجزائر العاصمة.
2- المواطنون المولودون بالجزائر و المقيمون بالخارج:
بإمكانهم استخراج وثيقة الحالة المدنية الخاصة (s12) الموجهة على الخصوص لاستخراج جواز السفر و بطاقة التعريف الوطنية البيومتريين، من خلال  إحدى الخيارات التالية:
-         تقديم طلبات استخراج وثيقة الحالة المدنية الخاصة (s12) عن طريق الموقع الالكتروني المعد لهذا الغرض.
-         قيام البعثات الدبلوماسية و القنصلية بالخارج بتجميع طلبات المواطنين المسجلين قنصليا الراغبين في استخراج وثيقة الحالة المدنية الخاصة (s12) قصد إرسالها إلى   وزارة الداخلية و الجماعات المحلية عن طريق وزارة الشؤون الخارجية في أقرب الآجال.
بإمكان للمواطنين المسجلين قنصليا الراغبين في استخراج وثيقة الحالة المدنية الخاصة (s12) توكيل أي شخص لاستخراج هذه الوثيقة باسمهم على مستوى بلديات الميلاد على أن يتم المصادقة على وكالة من قبل البعثات الدبلوماسية أو القنصلية المختصة إقليميا.
كما يمكن لأي مواطن بمناسبة تواجده بالجزائر أن يتقدم شخصيا إلى بلدية الميلاد لاستخراج وثيقة الحالة المدنية الخاصة (s12).
تستطيع هذه الفئة من المواطنين كذلك الحصول على وثائق الحالة المدنية من قبل المصالح المختصة للبلديات، حيث يكفي لذلك استظهار الدفتر العائلي المسلم بالخارج من قبل البعثات الدبلوماسية و القنصلية الجزائرية.
يدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ فوراً و يطبق على كافة ولايات الوطن.
و تجدر الإشارة إلى أن مصلحة الحالة المدنية بوزارة الشؤون الخارجية ستواصل كالمعتاد استقبال المواطنين الذين يرغبون في استخراج هذه الوثائق شخصياً.
سيتم إعلام المواطنين بكيفيات طلب وثائق الحالة المدنية و لاسيما المعلومات المتعلقة بالاسم و اللقب (باللغة الوطنية و الفرنسية)، تاريخ الميلاد و تحديد البعثة الدبلوماسية أو القنصلية التي تم فيها تسجيل هذه العقود.
و بهذا الصدد، شكلت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و وزارة الشؤون الخارجية مجموعة عمل تتكلف بمتابعة تطبيق هذه الإجراءات و السهر على  تخفيف العبء على المواطنين.
و حرصاً منهما على الارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة للمواطنين، قامت كلتا الوزارتين بوضع قيد الدراسة لتدابير أخرى، تهدف إلى تسهيل إجراءات تسليم الوثائق الإدارية حيث يستدعي تطبيقها إعداد نصوص تشريعية و تنظيمية ملائمة.


 #2  
السبت 23 نوفمبر 2013, 20:59
 
 
 
ذكر
الاقامة : relizane
المشاركات : 252
نقاط : 317
تاريخ التسجيل : 12/03/2011
العمل : متصرف إقليمي
المزاج المزاج : الحمد لله
افتراضيرد: جديد الحالة المدنية في اطار تحسين الخدمة العمومية

شكرا


 #3  
الأربعاء 27 نوفمبر 2013, 19:53
 
 
 
انثى
الاقامة : قالمة
المشاركات : 32
نقاط : 40
تاريخ التسجيل : 16/04/2013
العمل : موظفة
افتراضيرد: جديد الحالة المدنية في اطار تحسين الخدمة العمومية

ودائما في اطار تحسين الخدمة العمومية قامت بلديتنا باستدعاء عناصر مدمجة ضمن الشبكة الاجتماعية لتقوم بالعمل في مكتب الحالة المدنية ، رغم ان هاته العناصر ليست لها أدنى خبرة في هذا المجال ، وخاصة ان الحالة المدنية مكان حساس لما له علاقة  بشهادات ووثائق شخصية للمواطن . والمضحك في الأمر ان بلديتنا قامت بتحويل العناصر الكفؤة والتي اكتسبت خبرة معتبرة في الحالة المدنية . فهل ماجرى عندنا جرى عندكم اتمنى ان تتفاعلوا للموضوع .


 #4  
الخميس 28 نوفمبر 2013, 20:57
 
 
 
انثى
الاقامة : tiaret
المشاركات : 449
نقاط : 661
تاريخ التسجيل : 30/11/2011
العمر : 34
العمل : ticnicien superieur
افتراضيرد: جديد الحالة المدنية في اطار تحسين الخدمة العمومية

تحسين الخدمة العمومية لماذا لا يتم تحسين راتب عامل البلدية المحقور الذي يعاني ويتعب ويجد


 #5  
الخميس 05 ديسمبر 2013, 23:08
 
 
 
ذكر
الاقامة : souk ahras
المشاركات : 26
نقاط : 36
تاريخ التسجيل : 29/11/2013
العمل : cous
افتراضيرد: جديد الحالة المدنية في اطار تحسين الخدمة العمومية

كان بإمكان الإدارة التخلص من البيروقراطية في الكف عن طلب الملفات الكبيرة ، والعمل على تحديث بطاقة التعريف الوطنية (تشبه مثلا بطاقة الشفاء)مع إعطاء رقم تسلسلي لكل مواطن غير قابل للتكرار،
ويقوم المواطن بملأ استمارة مرفقة بنسخة عن بطاقة التعريفه فقط لطلب خدمة ما، وما على الإدارة إلا التحقق من معلومات الإستمارات عن طريق الإتصال بباقي الإدارات المعنية (دائرة/بلدية/ضمان اجتماعي/....) ضمن شبكة معلوماتية خاصة بالإدارات فقط.


 #6  
الجمعة 06 ديسمبر 2013, 01:36
 
 
 
ذكر
الاقامة : الجلفة
المشاركات : 56
نقاط : 87
تاريخ التسجيل : 13/10/2012
العمر : 28
العمل : تقني التوثيق و الأرشيف
المزاج المزاج : منرفز
افتراضيرد: جديد الحالة المدنية في اطار تحسين الخدمة العمومية

كان الله في عون أعوان الشباك







 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة