10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

الميزانية المحلية






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالمنشوراتالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



بخصوص مبلغ بيع دفاتر الشروط بصفة عامة


شاطر
 #1  
الخميس 07 نوفمبر 2013, 20:27
avatar
 
 
 
ذكر
الاقامة : algérie
المشاركات : 569
نقاط : 905
تاريخ التسجيل : 12/08/2010
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : بشوش
افتراضيبخصوص مبلغ بيع دفاتر الشروط بصفة عامة

قامت البلدية بإنشاء في سنة 1978 وكالة للإيرادات عن طريق مداولة للمجلس الشعبي البلدي مصادق عليها من طرف الوصاية و لم يذكر فيها تحصيل وكيل الإيرادات لمبالغ بيع دفاتر الشروط سواء للمناقصات، الإستشارات أو المزايدات المعلن عنها من طرف البلدية ففي هذه الحالة هل نقوم بـ
01 ـ بتعديل المداولة الصادرة في سنة 1978 و إضافة تحصيل مبالغ بيع دفاتر الشروط.
02 ـ إصدار مداولة أخرى تتضمن المصادقة على تحصيل مبالغ دفاتر الشروط المختلفة فقط و الإبقاء على المداولة السابقة كما هي
03 ـ هل يتم تحديد مبالغ بيع دفاتر الشروط بالمداولة أم تحدد بدفتر الشروط و الإعلان عن الإستشارة
لدى أرجوا من الإخوة الأفاضل الإجابة عن هذه التساؤلات و شكرا


 #2  
الجمعة 08 نوفمبر 2013, 15:45
avatar
 
 
 
ذكر
الاقامة : algérie
المشاركات : 569
نقاط : 905
تاريخ التسجيل : 12/08/2010
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : بشوش
افتراضيرد: بخصوص مبلغ بيع دفاتر الشروط بصفة عامة

اين الردود


 #3  
الجمعة 08 نوفمبر 2013, 15:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9229
نقاط : 13481
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: بخصوص مبلغ بيع دفاتر الشروط بصفة عامة

بداية أخي أنصح بعدم تسميتها حقوق بيع ... بل هي حقوق المشاركة في المناقصات و الإستشارات و المزايدات .. و هي تعوض افدارة عن مصاريف طبع و نسخ دفاتر الشروط و ما إلى ذلك.

و هذه الحقوق يجب أن تحدد بموجب مداولة من المجلس الشعبي البلدي و هي قابلة للمراجعة و التعديل عند الحاجة ... و لا أعتقد أن هناك حاجة لتعديل مداولة سابقة لم تتضمن أصلا مثل هذه الحقوق ... و بالتالي يجب عرض الموضوع على المجلس ش ب لإتخا\ مداولة جديدة.


 #4  
الجمعة 08 نوفمبر 2013, 18:18
avatar
 
 
 
ذكر
الاقامة : algérie
المشاركات : 569
نقاط : 905
تاريخ التسجيل : 12/08/2010
العمل : fonctionnaire
المزاج المزاج : بشوش
افتراضيرد: بخصوص مبلغ بيع دفاتر الشروط بصفة عامة

شكرا استاد


 #5  
الجمعة 08 نوفمبر 2013, 18:21
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9229
نقاط : 13481
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: بخصوص مبلغ بيع دفاتر الشروط بصفة عامة

بالتوفيق ان شاء الله تعالى


 #6  
الأحد 10 نوفمبر 2013, 18:21
avatar
 
 
 
ذكر
الاقامة : bouira
المشاركات : 578
نقاط : 786
تاريخ التسجيل : 31/10/2011
العمل : fonctionnaire
افتراضيرد: بخصوص مبلغ بيع دفاتر الشروط بصفة عامة

يمكن ان تحدد بدفتر الشروط او في  الإعلان عن الإستشارة بالعبارة التالية "يمكن سحب دفتر الشروط من مصلحة ............. مقابل دفع مبلغ............. كحقوق الطبع. 






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة