10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى ادارة الجماعات الاقليمية

 :: 

عمال وموظفى البلديات






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



أريد المساعدة بارك الله فيكم خصوصا من الأخ markes


شاطر
 #1  
الإثنين 21 أكتوبر 2013, 13:21
 
 
 
ذكر
الاقامة : سطيف
المشاركات : 11
نقاط : 32
تاريخ التسجيل : 21/10/2013
العمل : مفتش نظافة
افتراضيأريد المساعدة بارك الله فيكم خصوصا من الأخ markes

[rtl]من فضلكم أجيبوني [/rtl]
[rtl]أنا مفتش في النظافة والنقاوة العمومية  والبيئة وأكاد أجن من كثرة العمل  ففي مكتب حفظ الصحة البلدي الذي أعمل فيه يوجد أنا فقط ولا يوجد موظفين من سلك مراقبي النظافة والنقاوة العمومية والبيئة كما نص عليه المرسوم التنفيذي 11/334 المؤرخ في 20 سبتمبر 2011 وأنا أعمل كل شيئ في عملي تأطير أعوان النظافة ، مراقبتهم...الخ المهم أنني أعمل بالاضافة الى مهامي كمفتش في النظافة والنقاوة العمومية أعمل أيضا مهام سلك مراقبي النظافة والنقاوة العمومية والبيئة بأمر شفهي من رئيس المجلس الشعبي البلدي وكلما قلت له أن هذا ليس عملي كمفتش نظافة يهددني بالفصل وأسئلتي بارك الله فين هي كما يلي:[/rtl]
[rtl]1-    هل من حق رئيس المجلس الشعبي البلدي تكليفي شفهيا أو كتابيا بالقيام بأعمال سلك  مراقبي النظافة    ?  وفي حالة تكليفه لي كتابيا بتسيير شؤون مكتب حفظ الصحة البلدي والإشراف لوحدي على كل شيء هل لي الحق القانوني في الرفض.[/rtl]
[rtl]2-    في حالة ما اذا كتبت مراسلة الى السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي أقترح عليه ان أمكن  إدراج مناصب شغل مستقبلا في مخطط تسيير الموارد البشرية هل هذا الشيئ أمر عادي أم أنه تجاوز لمهامي كمفتش في النظافة والنقاوة العمومية.[/rtl]
[rtl]بارك الله فيك على اجابتي وحفظ الله كل أهلك.[/rtl]



 #2  
الثلاثاء 22 أكتوبر 2013, 08:26
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: أريد المساعدة بارك الله فيكم خصوصا من الأخ markes

تشكيلة المكتب البلدي لحفظ الصحة محددة بموجب نص قانوني ( مرسوم صادر سنة 1987 ) .. و مهامه أيضا محددة بموجب هذا المرسوم .. و هو قد يكون مكتبا مشتركا بين أكثر من بلدية .... و بالتالي يجب التمييز بين عمل المكتب البلدي لحفظ الصحة و بين عمل وحدات الهيكل التنظيمي لإدارة البلدية و عدم الخلط بينهما.. حيث أن الإشراف على عمل أعوان التنظيف و النقاوة العمومية ليس من صلاحيات المكتب البلدي لحفظ الصحة .. بل هو من مهام المديرية أو المصلحة أو المكتب المكلف بالتنظيف.

عموما ، لا يمكن أن ننتظر من موظف واحد أن يسد الفراغ و النقص و العجز المسجل من حيث التأطير ... فهذا يرهق الموظف و يقلل من فعالية آدائه ... صحيح أن الموظف في هذه الحالة سيقوم بإنجاز كل شيء و لكن بكيفية رديئة يكاد يكون الفراغ أفضل منها.

حاول أن تشرح للأمين العام للبلدية ظروفك .. ربما يدعمون المكتب ببعض الأعوان لمساعدتك ...

كان الله في عونك






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة