10:52 AM |الساعة الآن   
 
العودة ملتقى الموظف الجزائرى  :: 

منتدى الميزانيات والصفقات العمومية

 :: 

الصفقــــــات العموميـــــــة (إستفسارات و طلبات)






أهلا وسهلا بك إلى ملتقى الموظف الجزائرى.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
اعلان هام للمسجلين الجدد :بمجرد التسجيل يتم إرسال كود التفعيل إلى حسابك .. أي الإيميل الذي وضعته عند التسجيل بالمنتدى ... إذهب إلى علبة البريد فإذا لم تجده في الرسائل الواردة حاول أن تبحث عنه في صندوق بريد الغير مرغوب فيه SPAM



حق الموظف في تقديم استقالته من لجنة فتح الاظرفة


شاطر
 #1  
الأربعاء 16 أكتوبر 2013, 20:10
 
 
 
انثى
الاقامة : skikda
المشاركات : 207
نقاط : 265
تاريخ التسجيل : 03/03/2012
العمل : finance
افتراضيحق الموظف في تقديم استقالته من لجنة فتح الاظرفة

سلام عليكم جميعا وعيد مبارك وكل عام وانتم بخيير
اصدقائي ,, انا في لجنة فتح اظرفة الخاصة بالمؤسسة التي اشتعل فيها 
ولانعدام الثقة بين الاعضاء  ولكثرة المشاكل  ,, قدمت استقالتي الى المدير
فاخبرني بانه رفض الاستقالة وانه سيرسل لي دعوة للحضور,,
انا اخواني الكرام مصممة في قراري ولن اتراجع عنه بادن الله 
لان زملائي بالعمل ليسو زملاء وانما كلمة اشرار اقل عليهم 
سؤالي هل لديا الحق في تقديم الاستقالة ,, وهل المدير له الحق ان يرفض 
اوذا له الحق في دلك هل يتم معاقبتي اداريا لغيابي عن اللجنة
وللمعلومة اخواتي من اهم اسباب استقالتي انو هناك اشخاص تفشي أسرار العمل
الى الشرطة القضائية الاقتصادية ,, فانا الصراحة اريد ان أتهمنى بعملي وليس أن اقضي 
معظم وقتي في مركز الشرطة سؤال جواب ؟؟؟


 #2  
الأربعاء 16 أكتوبر 2013, 21:51
 
 
 
ذكر
الاقامة : saida
المشاركات : 553
نقاط : 531
تاريخ التسجيل : 28/01/2012
العمل : apc
المزاج المزاج : الحمدلله
افتراضيرد: حق الموظف في تقديم استقالته من لجنة فتح الاظرفة

السلام عليكم ... 
يا أخي لا تحضر لاجتماع فتح الأظرفة ... ولكن لا تغب عن العمل ... ودع المسؤول يعاقب إن استطاع


 #3  
الخميس 17 أكتوبر 2013, 18:16
 
 
 
انثى
الاقامة : skikda
المشاركات : 207
نقاط : 265
تاريخ التسجيل : 03/03/2012
العمل : finance
افتراضيرد: حق الموظف في تقديم استقالته من لجنة فتح الاظرفة

انا لن اغيب عن العمل ولن احضر الاجتماع اكيد لاكن اتمنى ان اعرف هل العضو في لجنة  يحق له الانسحاب ام لا ؟؟ حتى اقدر ادافع عن نفسي في حدود القانون لانه ناوي فعلا المدير ان يعاقبني قانونيا ,,


 #4  
الخميس 17 أكتوبر 2013, 20:33
 
 
 
ذكر
الاقامة : algeria
المشاركات : 467
نقاط : 520
تاريخ التسجيل : 09/01/2011
العمل : عاشق المدونات والدلائل الميزانية fonctionnaire
المزاج المزاج : هادئ بإذن الله
افتراضيرد: حق الموظف في تقديم استقالته من لجنة فتح الاظرفة

السلام عليكم
تشير المادة 121 من المرسوم الرئاسي 10-236 المعدل والمتمم، المتضمن تنظيم الصفقات العمومية، أن مسؤول المصلحة المتعاقدة يحدد بموجب مقرر تشكيلة اللجنة وهذا وفقا للإجراءات القانونية والتنظيمية المعمول بها.
راجعي في هذا الصدد الأمر 06-03 المتعلق بالقانون الأساسي العام للوظيفة العمومية
المرسوم رقم 85-59 المتضمن القانون الأساسي النموذجي لعمال المؤسسات والإدارات العمومية (سارية منه الأحكام التي لم ينص الأمر 06-03 أو القوانين الأساسية الملحقة به على خلاف ذلك)
القانون 90-11 المتعلق بعلاقات العمل.
وعلى وجه الخصوص، انظري إلى القانون الأساسي الذي تعملين في ظله، وانظري إلى واجبات الرتبة التي تنتمين فيها تماما، فمن شأن هذا تحديد مدى جدية أحقية الطلب الذي يجب أن تحيثيه بالنصوص الواردة أعلاه وتوجهي الرسالة إلى مدير مؤسستكم، وللإعلام: مدير الصحة والسكان للولاية. وإن اقتضى الأمر يكون لك أن تطلبي لقاء السيد مدير الصحة والسكان لإعفاءك من هته المهمة لالتزامات شخصية من شأنك تحديدها.
بشأن العقاب الممكن تسليطه، طبعا أول ما يخمن فيه المدير هو الجانب المالي، لديه المردودية كما لديه أحقية تحديد المستوى الأدنى للمنحة المقدمة لعمال مؤسستكم مؤخرا: المناوبة ومنحة أخرى نسيتها، كما يمكنك تقديم استفسارات كذلك إلى المدير، استفسارات كتابية موصولة دوما بـ للإعلام: مدير الصحة والسكان.
وافهمي ديما الأخت أنو أي عامل في إطار الوظيف العمومي مهما كانت رتبته أو منصبه، أنكي تعملين معه وليس لديه.
بالتوفيق


 #5  
الجمعة 18 أكتوبر 2013, 19:10
 
 
 
انثى
الاقامة : skikda
المشاركات : 207
نقاط : 265
تاريخ التسجيل : 03/03/2012
العمل : finance
افتراضيرد: حق الموظف في تقديم استقالته من لجنة فتح الاظرفة

مختارينووووو بارك الله فيك اخي على الرد وجزاك الله على التوضيحات لانه الحق اذا كان غير مرفوقا ببراهين يعتبر باطل وانت قدمت اليا مجموعة من القوانين ان شاء الله تكون برهان معي وليس عليا  

بناءا على الجملة : انظري إلى واجبات الرتبة التي تنتمين فيها تماما،
اختك في الله رتبة متصرف اداري منصب مديرة فرعية لصيانة العتاد الطبي و التجهيزات المختلفة
مؤسسة التي اشتغل فيها ليس لديها قانون اساسي ,, لدينا قانون وحيد بما يسمى قانون القوي يأكل الضعيف
انا قدمت رسالة لمدير المؤسسة ليس لمدير الصحة  موضوعها استقالتي من عضوية اللجنة
وقد اخبرته جيدا اسباب تركي في البداية تقبل لاكن تدخلوا اصحاب النفوس المريضة فغير رأيه وقام بارسال دعوة للتواجد ضمن لجنة الفتح هذا الاسبوع لفتح اظرفة بعض الاستشارات ,, للعلم هناك بعض الاعضاء يغيبوا ولا تقدم لهم اي استفسارات او عقوبات ادارية ,, اما انا ينطبق عليا المثل  ''راس الفرطاس قريب ربي''
اخي الكريم انا قدمت الاستقالة ليس لان اختك بطلة بل مجبورة ,, اخي بعض الاعضاء اللجنة قامو بفبركة مقررة وقامو بتقديمها للشرطة القضائية على اساس انني مكلفة بمكتب الصفقات وانا في ذاك الوقت لم تكن بحوزتي اي مقررة بل اشتغل في اطار عقود ما قبل التشغيل في السيكريتاريا  لوم اكن مكلفة بهذا المكتب بتاتا لربما تتساءل ما دخل الشرطة الاقتصادية ,, المؤسسة تمر بفترة بما يسمى التحقيقات الاقتصادية  للقوانين الاساسية للصفقات العمومية ,, فلان المديرية المالية  لم يقومو باعمالهم على اتم وجه قامو بخلق هذه المقررة حتى اتحمل اخطائهم الادارية و لا ادري ان كانت محصورة فقط في الاخطاء الادارية ,,؟؟ و الحمد لله المقررة المفبركة عير قانونية تبرأت منها قانونيا ,,, ولان الادراة لا تطبق قوانيها التاذيبية على خارقين القانون و المزوين وانما تعاقب من هم لهم غاية في حماية انفسهم من اصحاب النفوس المريضة لهذا ياخي قدمت استقالتي فانا لا استطيع ان اكون ضمن لجنة تتمنى لك الاسوء من السوء نفسه,, فاذا كنت في مكاني هل باستطاعتك  ان تظل ضمن هذه اللجنة ؟؟
 اخي لهذا اود ان اخد النصيحة من حضرتكم اصحاب الخبرة حتى يكون لديا الحق في الرد باساليب  كلها مصداقية بارك الله فيكم



 #6  
الجمعة 18 أكتوبر 2013, 21:29
 
 
 
ذكر
الاقامة : algeria
المشاركات : 467
نقاط : 520
تاريخ التسجيل : 09/01/2011
العمل : عاشق المدونات والدلائل الميزانية fonctionnaire
المزاج المزاج : هادئ بإذن الله
افتراضيرد: حق الموظف في تقديم استقالته من لجنة فتح الاظرفة

السلام عليكم
حسب رأيي الأخت راجعي إرسالك إلى المدير الذي يعتبر بموجب المرسوم 07-140 المرسوم التنفيذي المنشئ لمؤسستكم المعدل والمتمم، المسؤول المباشر لك والوحيد المؤهل بممارسة السلطة السلمية علىك، أقول الوحيد. المدير بالـ EPSP غالبا ما يكون طبيب عام رئيسي، كان بموجب المادة 121 من المرسوم 10-236 م.م المتعلق بتنظيم الصفقات العمومية قد عينك ضمن لجنة الفتح، وهذا من صلاحياته.
القانون الأساسي 08-04 للأسلاك المشتركة (متصرف وليس متصرف مصالح الصحة) يفرض عليك ممارسة صلاحياتك لا غير، إذ عليك الحضور باجتماعات فتح الأظرفة المتعلقة باستشارات و/ أو صفقات اقتناء و/ أو صيانة التجهيزات الطبية والتجهيزات الملحقة لأنك مديرة فرعية في هذا الشأن وإن كان الأجدر جعل عضويتك بلجنة التقييم لا الفتح، كونك مديرة فرعية.
نصيحتي لك احضري الفتح المتعلق بمديريتك الفرعية فقط بموجب المادة 15 من المرسوم التنفيذي 08-04 الجريدة 03/2008. واكتبي كل تحفظاتك على النشاط لي تقوم بيه اللجنة، ليس بكتابة تجابه أنو اللجنة فعلت واللجنة لم تفعل، بل بطريقة أنو مثلا: أعترض ولا أوافق بتاتا عن فتح العرض الوحيد القادم عن الإستشارة الأولى لاقتناء مصفاة للدم، نظرا لكون ذلك يوجب على المصلحة المتعاقدة إعلان عدم الجدوى مباشرة دون الحاجة لكشف قيمة العرض المالي الوحدي للمتعهد الوحيد، أقووول هذا مثال، وتمضي أسفله وتختمي ختم المديرية الفرعية وختمك الندي، من شأن هكذا تحفضات تبرئة ذمتك أمام الرقابة ومهما كان مستوى الرقابة.
أنصحك أيضا في حال استفسر المدير عدم حضورك فتح العروض لبعض الإجتماعات بأن يكون منك الكتابة بالمرجعية الملائمة المذكورة أدناه، وتوضحي أنو بموجب المادة 15 المذكورة أعلاه لا يمكنك تمثيل مديريات فرعية أخرى بالمؤسسة العمومية ذات الطابع الإداري (EPSP)، بل إن صلاحياتك تكتمل بتمثيل فقط مديريتك الفرعية، أي حضور فقط الإجتماعات المتعلقة بفتح أظرفة المنافسات الحاصلة على صعيد اقتناء أو صيانة التجهيزات الطبية والتجهيزات الملحقة. ناهيك عن التجاوزات التي شهدتها على الأعضاء الآخرين للجنة الفتح.

حاذري فإنه قد يكون للأمر آثار سلبية، كأن يقترح المدير تنحيتك من المنصب العالي، أو يعاقبك بمنح مردودية ضئيلة أو يمنحك مبالغ دنيا لبعض التعويضات.

ضمني مرجعية ردك على المدير والمدير فقط، لأنو أي شخص ليس من صلاحياته فرض نفسه عليك، بالمرجعية الموالية:
- المرسوم التنفيدي 07-140 م م انشاء EPSP ج عدد 33/2007
- مرسوم تنفيذي 97-261 يتعلق بتنظيم الـ DSP  وصلاحياته 47-1997 وقرار بالجريدة 38-1998
- مرسوم تنفيذي 94-215 جريدة 48-1994 يتضمن تركيبة المجلس التنفيذي للولاية بما فيه الـ مدير الصحة والسكان DSP تحت زعامة والي الولاية.
- المرسوم الرئاسي 10-236 المعدل والمتمم المتضمن تنظيم الصفقات العمومية.
- قرار التنظيم الداخلي لمؤسستكم EPSP الجريدة 15-2010.
- المرسوم التنفيذي 08-04 القانون الأساسي للأسلاك المشتركة. المادة 15
- الأمر 06-03 القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية.
- القانون 90-11 المتضمن علاقات العمل،
- المرسوم التنفيذي 94-216 المتعلق بالمفتشية العامة بالولاية
- المرسوم التنفيذي 95-265 المحدد صلاحيات مصالح التقنين والشؤون العامة والإدارة المحلية وتنظيمها.

اتمنى ما نسيت شي وربي يسهل


 #7  
السبت 19 أكتوبر 2013, 17:10
 
 
 
انثى
الاقامة : skikda
المشاركات : 207
نقاط : 265
تاريخ التسجيل : 03/03/2012
العمل : finance
افتراضيرد: حق الموظف في تقديم استقالته من لجنة فتح الاظرفة

شكرا مختارينوا بارك الله فيك على التوضيحات انا قمت بتحميل المراسيم وان شاء الله فيها خير 
ربي يجازيك بالخير ويجعلها ان شاء الله في ميزان حسناتك


 #8  
السبت 19 أكتوبر 2013, 17:31
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: حق الموظف في تقديم استقالته من لجنة فتح الاظرفة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
سلام عليكم جميعا وعيد مبارك وكل عام وانتم بخيير
اصدقائي ,, انا في لجنة فتح اظرفة الخاصة بالمؤسسة التي اشتعل فيها 
ولانعدام الثقة بين الاعضاء  ولكثرة المشاكل  ,, قدمت استقالتي الى المدير
فاخبرني بانه رفض الاستقالة وانه سيرسل لي دعوة للحضور,,
انا اخواني الكرام مصممة في قراري ولن اتراجع عنه بادن الله 
لان زملائي بالعمل ليسو زملاء وانما كلمة اشرار اقل عليهم 
سؤالي هل لديا الحق في تقديم الاستقالة ,, وهل المدير له الحق ان يرفض 
اوذا له الحق في دلك هل يتم معاقبتي اداريا لغيابي عن اللجنة
وللمعلومة اخواتي من اهم اسباب استقالتي انو هناك اشخاص تفشي أسرار العمل
الى الشرطة القضائية الاقتصادية
,, فانا الصراحة اريد ان أتهمنى بعملي وليس أن اقضي 
معظم وقتي في مركز الشرطة سؤال جواب ؟؟؟
لقد حاولت إبراز أهم عناصر المشكلة فيما هو ملون بالأحمر ...
بداية اختي الكريمة علينا أن ندرك أن لجنة الفتح هي لجنة دائمة لا يجوز تغيير تركيبتها كلما أراد مسؤول المصلحة المتعاقدة ذلك دونما سبب وجيه ... كما أن التساهل في قبول  طلبات الإعتفاء من عضويتها سيؤدي مع الوقت إلى إفقارها من حيث الكفاءات.

و لكن يجب التأكيد أيضا أن مسألة التعيين في هذه اللجان يجب أن تستند إلى إستعداد الموظف .. فمن غير المعقول أن ننتظر مردودا من موظف مجبر على عمل هو كاره له ... و بالتالي على المدير أن لا ينظر إلى الموضوع نظرة جامدة بل عليه أن يراعي ظروف و رغبات مستخدميه قدر الإمكان.

هذا كمبدأ عام ... و الآن حيث أنك لا تشتكين من مشكلة موضوعية ... بمعنى أن مشكلتك منحصرة في سلوك بعض اعضاء هذه اللجنة فربما يكون من المفيد أن تشرحي لمديرك مخاوفك هذه.

أما عن إفشاء أسرار العمل لمصالح الشرطة القضائية .. فهذا ليس إفشاء للسر المهني إذا تم في إطار تحقيق رسمي ... و جميعنا ملزمون بقوة القانون بتقديم ما لدينا من معلومات و أقوال و لا نملك حق الإمتناع بدعوى الحفاظ على السر المهني ... أما إذا كان ذلك قد تم في إطار علاقات شخصية فمن واجب مدير المؤسسة إتخاذ ما يجب من إجراءات بما في ذلك تغيير تشكيلة اللجنة و إحالة المخالفين على لجنة التأديب.


 #9  
السبت 19 أكتوبر 2013, 18:28
 
 
 
ذكر
الاقامة : algeria
المشاركات : 467
نقاط : 520
تاريخ التسجيل : 09/01/2011
العمل : عاشق المدونات والدلائل الميزانية fonctionnaire
المزاج المزاج : هادئ بإذن الله
افتراضيرد: حق الموظف في تقديم استقالته من لجنة فتح الاظرفة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كتب:
بداية اختي الكريمة علينا أن ندرك أن لجنة الفتح هي لجنة دائمة لا يجوز تغيير تركيبتها كلما أراد مسؤول المصلحة المتعاقدة ذلك دونما سبب وجيه ... كما أن التساهل في قبول  طلبات الإعتفاء من عضويتها سيؤدي مع الوقت إلى إفقارها من حيث الكفاءات.

....لجنة الفتح تنشأ بموجب "مقرر" بالمعنى الحصري، والمقرر بمعناه هذا هو قرار بالمعنى الإداري، ويجوز لصاحب الوظيفة الذي أصدره أو مفوَّضه المؤهل سلطةً أن يغير بشأنه، كما يمكن أن يتضمن هذا المقرر على مادة تحدد الآجال الزمنية لمدى قانونية عضوية أعضاء اللجنة، عادة تحين بصفة دورية بين سنة وثلاث سنوات، ومنه الحاجة الضرورية لمقرر جديد

تقبل مروري.. سلام


 #10  
السبت 19 أكتوبر 2013, 19:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: حق الموظف في تقديم استقالته من لجنة فتح الاظرفة

طبعا فالديمومة لا تعني الخلود ... و التغيير لا يعني إطلاق يد مسؤول المصلحة المتعاقدة ليغير دونما داع موضوعي وجيه ...




 #11  
السبت 19 أكتوبر 2013, 20:29
 
 
 
ذكر
الاقامة : algeria
المشاركات : 467
نقاط : 520
تاريخ التسجيل : 09/01/2011
العمل : عاشق المدونات والدلائل الميزانية fonctionnaire
المزاج المزاج : هادئ بإذن الله
افتراضيرد: حق الموظف في تقديم استقالته من لجنة فتح الاظرفة

عودة ميمونة أخي "كرمس"، على سلامتك خو


 #12  
الثلاثاء 22 أكتوبر 2013, 07:57
 
 
 
ذكر
الاقامة : عنابة
المشاركات : 9225
نقاط : 13475
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
افتراضيرد: حق الموظف في تقديم استقالته من لجنة فتح الاظرفة

سعيد بلقائك من جديد أخي الكريم






 
الإشارات المرجعية


  
وما من كاتب إلا سيفنى . ويبقي الدهر ما كتبت يداه



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة